العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-08, 12:22 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


من زار قبري حلت له شفاعتي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد



من زار قبري حلت له شفاعتي


فيه عبد الله بن إبراهيم الغفاري وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم كلاهما ضعيف. فأحاديث الحث على زيارة قبر النبي e بعد وفاته ترتقي بمجموعها إلى درجة الكذب عليه إذ لم يصح منها شيء. ولا يجوز العمل بها وترك الحديث الصحيح (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث).


هذا الحديث مروي من طريق موسى بن هلال العبدي عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر. وهو ضعيف وتجتمع فيه علل عديدة منها جهالة موسى بن هلال هذا.


أورده السيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة (2/129).


قال النووي « رواه الدارقطني والبيهقي باسنادين ضعيفين» (المجموع 8/272). قال أبو حاتم: « مجهول» وقال العقيلي « لا يُتَابع على حديثه» وقال « بن عدي » أرجو أنه لا بأس به ». قال الذهبي: « هو صويلح الحديث، وأنكر ما عنده حديثه عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال رسول الله e: من زار قبري وجبت له شفاعتي» كذا قاله الحافظ
( لسان الميزان 6/158 ميزان الاعتدال4/225)
وأشارا كلاهما وابن خزيمة وغيرهم إلى الاضطراب في الرواية عن عبد الله بن عمر أو عن عبيد الله بن عمر.

ونقل عنه الحافظ قوله
« أن الثقة لا يروي هذا الخبر المنكر».
ونقل عن العقيلي أنه لم يصح في هذا الباب شيء».


ثم أكد الحافظ بنفسه أن طرق هذا الحديث كلها ضعيفة وأن
أصح شيء في هذا الباب هو حديث
« ما من أحد يسلم عليّ إلا رد الله روحي حتى أرد عليه السـلام» (التلخيص الحبير2/267).
وقد ضعف الشيخ محمد درويش الحوت البيروتي هذا
الحديث في أسنى المطالب (ص434).

ومع ذلك يأبى الأحباش إلا تصحيح الحديث ولم يأخذوا بكلام الحافظ ابن حجر بل قدموا عليه هذه المرة السبكي الذي يدل كتابه (شفاء السقام) على مرتبته في الحديث
(مجلتهم منار الهدى30 / 33).


ومجرد تصحيح هذه الأحاديث الضعيفة إنما هو طعن في أئمة هذه الأمة ومنهم الإمام مالك، فقد قال الحافظ في الفتح « أما مالك فقد كان - رحمه الله - يكره أن يقول الرجل: زرت قبر النبي e ».



ونص عليه القرافي في الذخيرة والزبيدي في شرح الإحياء أن دليل مالك قوله e « اللهم لا تجعل قبري وثناً يُعبد اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد» (فتح الباري3/66 إتحاف السادة المتقين للزبيدي4/714 بغية الطالب 233).


وهذا أعظم دليل على أن مالكاً لم تصح عنده أحاديث الحث على زيارة
قبر النبي e إذ لو صحت لما تجرأ أن يقول
« أكره أن يقال زرت قبر النبي».






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» روايات جعفرية رائعة لكيفية التعامل مع اخوتهم أهل السنة و الجماعة فمتى سنقتدي بهم
»» علي امير المؤمنين رضي الله عنه بعوضة عند الروافض
»» من الذكي ( جــابر المحمدي المهاجر ) الى الوهابيه
»» qwassim, ابوريم .Arrogance of Woman, قطيفيه تعالوا نسولف بعيدا عن المشرفين الروافض
»» لماذا اختصموا المهاجرين والأنصار وبني هاشم عند الرسول ساتشيع إن لم تجيبوا ياوهابيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "