العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-08, 07:24 PM   رقم المشاركة : 1
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


Smile يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيله

كعادة المفلسين يتعلق الرافضة بايات من كتاب الله سبحانه لا تدل على مبتغاهم لكنهم يلوون اعنلقها لتتناسب مع اهوائهم

ومن تلك الايات ايات ذكرت فيها مفردة ((توسل)) فظنوا انها دليل على خرافتهم

وتلك الايات هي

قال الله تعالى

((يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيله وجاهدوا في سبيله لعلكم تفلحون ))

وقال الله تعالى

((اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيله ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا ))

الاية الاولى فيها امر لجميع المؤمنين بابتغاء الوسيلة الت يتقرب من الله والجهاد في سبيله وجعله الله من سبل الفلاح

فمالمقصود بالوسيلة هنا هل هو التوسل بذوات اولياء الله الصالحين ام التوسل بالاعمال الصالحة ؟؟

قبل ان تجيب دعنا نناقش امرين بشكل مقتضب
الاول معنى التوسل
والثاني منهم المؤمنين الذين خاطبهم الله سبحانه

معنى التوسل

جاء في لسان العرب
( وسل ) الوسيلة المنزلة عند الملك والوسيلة الدرجة والوسيلة القربة ووسل فلان إلى الله وسيلة إذا عمل عملا تقرب به إليه والواسل الراغب إلى الله قال لبيد أرى الناس لا يدرون ما قدر أمرهم بلى كل ذي رأي إلى الله واسل وتوسل إليه بوسيلة إذ تقرب إليه بعمل وتوسل إليه بكذا تقرب إليه بحرمة آصرة تعطفه عليه والوسيلة الوصلة والقربى وجمعها الوسائل قال الله تعالى أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب الجوهري الوسيلة ما يتقرب به إلى الغير والجمع الوسل والوسائل والتوسيل والتوسل واحد


اذا ويناء على تعريف الوسيلة في لغة العرب يكون معنى الاية

يا ايها الذين امنوا تقربوا الى الله ويكون التقرب الى الله بالاعمال الصالحة

قال الله تعالى

((وما اموالكم ولا اولادكم بالتي تقربكم عندنا زلفى الا من امن وعمل صالحا فاولئك لهم جزاء الضعف بما عملوا وهم في الغرفات امنون ))

ثم منهم الذين امنوا في الاية ؟؟
هل يشمل لفظ المؤمن الامام ام لا يشمله بالطبع يشمله ولابد ان يكون اول المؤمنين وعلى راسهم ولذلك فالامر هنا يشمله واذا كان يشمله وهو مامور بابتغاء الوسيلة فكيف يكون المحتاج الى الوسيلة وسيلة ؟؟؟





اذا العمل الصالح هووسيلتنا الى اله سبحانه لا ذوات الصالحين المامورون بالتوسل هم ايضا اي التقرب الى الله بالاعمال الصالحة


------------------------------------------------

الاية الثانية


قال الله تعالى


((اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيله ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا ))

هذه الاية سياقها مع الاية التي قبلها كالتالي


((قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا (56)اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيله ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا (57) ))

ومن السياق يتضح ان هناك اولياء كان يتخذهم المشركون الهة يدعونهم من دون الله الا ان هؤلا ءالذين يدعونهم لا يملكون لهم شيئا كما انهم هم ايضا يبتغون اليه الوسيلة اي التقرب اليه بالاعمال الصالحة وقوله ايهم اقرب دليل على ان التوسل هنا هو بالاعمال الصالحة لا بذوات الاولياء الصالحين

ثم ان هذه الايات ايات مدح ولا شك انها ايضا تشمل الائمة والصالحين الذين يدعونهم الشيعة وغيرهم من القبورية واذا كان هؤلاء الفقراء الى الله هم ايضا ممن يطلب التقرب الى الله فكيف يتقرب به ؟؟؟







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد ان ارى حجة الله علي اريد ان يطمئن قلبي اريد ان اعرفه
»» الى من يريد مناظرة الشيعة ....والى منظمي تلك المناظرات
»» شبهة ورد ....من هم الخلفاء الاثنا عشر عند أهل السنة ؟
»» الشاذلي وبن تيمية
»» الشيعة الاثنا عشرية وتعطيل حدود الله واباحة الرذيلة ..
 
قديم 11-05-08, 08:44 PM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في شيخي سليل آل البيت الذين نتقرب الى الله بحبهم


العجيب ياشيخي اصرارهم على تفسير الوسيلة بالبشر الذين يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق


مع أن أئمتهم رحمهم الله تعالى ورضي عن الصحابة منهم يقولون كقولك وقول بقية الموحدين


فهذا امامهم موسى رحمه الله يقول


الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 124
، وبعظمته ونوره ابتغى من في السماوات ومن في الارض إليه الوسيلة بالاعمال المختلفة والاديان المتضادة ، فمصيب ومخطئ ، وضال ومهتدي ، وسميع وأصم وبصير وأعمى حيران ،


كما رووا عن سيدنا علي رضي الله عنه قوله

التوحيد- الشيخ الصدوق ص 325
ابتغى من في السماوات والارض من جميع خلائقه إليه الوسيلة بالاعمال المختلفة والاديان المشتبهة ، فكل محمول ، يحمله بنوره وعظمته وقدرته ، لا يستطيع لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا


وعن سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام قوله

مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 12 ص 124
وقال ( صلى الله عليه وآله ) : " نعم الوسيلة الاستغفار " .



وهذا شيخ طائفتهم الطوسي ومفسرهم الطبرسي يرغمهما الله فيقولان في تفسير الآيتين التي تفضلت بذكرهما

التبيان - الشيخ الطوسي ج 3 ص 510 :
وقوله : " وجاهدوا في سبيله " أمر منه تعالى بالجهاد في دين الله ، لانه وصلة وطريق إلى ثوابه . ويقال لكل شئ وسيلة إلى غيره هو طريق إليه فمن ذلك طاعة الله فهي طريق إلى ثوابه . والدليل على الشئ طريق إلى العلم به والتعرض للشئ طريق إلى الوقوع فيه واللطف طريق إلى طاعة الله والجهاد في سبيل الله قد يكون باللسان واليد والقلب والسيف والقول والكتاب

التبيان - الشيخ الطوسي ج 6 ص 491
، والمعنى إن هؤلاء المشركين يدعون هؤلاء الذين اعتقدوا فيهم انهم ارباب ويبتغي المدعوون أربابا إلى ربهم القربة والزلفة لانهم اهل إيمان به . والمشركون بالله يعبدونهم من دون الله ، ايهم اقرب عند الله بصالح اعماله واجتهاده في عبادته ، فهم يرجون بأفعالهم رحمته ويخافون عذابه بخلافهم إياه " إن عذاب ربك كان محذورا " اي متقى .

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 3 ص 327
( وابتغوا إليه الوسيلة ) أي : اطلبوا إليه القربة بالطاعات ، عن الحسن ، ومجاهد ، وعطا ، والسدي ، وغيرهم ، فكأنه قال : تقربوا إليه بما يرضيه من الطاعات .


تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 6 ص 262
( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة ) * ومعناه : أولئك الذين يدعون إلى الله تعالى ، ويطلبون القربة إليه بفعل الطاعات * ( أيهم أقرب ) * أي : ليظهر أيهم الأفضل والأقرب منزلة منه ، وتأويله : إن الأنبياء مع علو رتبهم ، وشرف منزلتهم إذا لم يعبدوا غير الله ، فأنتم أولى أن لا تعبدوا غير الله ،

تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي ج 1 ص 496
* ( الوسيلة ) * كل ما يتوسل به إليه من الطاعات وترك المقبحات .


ولم يقتصر ذلك القول عليهما فقد قال به من مضلي الرافضة أيضا


التفسير الصافي - الفيض الكاشاني ج 2 ص 33
( 35 ) يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة ما تتوسلون إليه به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وترك المعاصي

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني ج 3 ص 194
( 42 ) قل لو كان معه آلهة كما يقولون إذا لابتغوا إلى ذى العرش سبيلا لطلبوا إلى مالك الملك سبيلا بالتقرب والطاعة كما يأتي في هذه السورة أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب .

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني ج 3 ص 198
( 57 ) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة هؤلاء الالهة يبتغون إلى الله القربة بالطاعة أيهم أقرب أي يبتغي من هو أقرب منهم إلى الله الوسيلة فكيف بغير الأقرب


تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 328
قال تعالى : وابتغوا إليه الوسيلة ، وحقيقة الوسيلة إلى الله تعالى مراعاة سبيله بالعلم والعبادة ، وتحرى مكارم الشريعة ، وهى كالقربة وإذ كانت نوعا من التوصل وليس إلا توصلا واتصالا معنويا بما يوصل بين العبد وربه ويربط هذا بذاك ، ولا رابط يربط العبد بربه إلا ذلة العبودية ، فالوسيلة هي التحقق بحقيقة العبودية وتوجيه وجه المسكنة والفقر إلى جنابة تعال



هذا بعض ما وجدته عند القوم من اعتراف بما ينكرونه عند تشبثهم بشركهم ودعاء غير الله بزعم أنهم يقربونهم الى الله زلفى



رعاك الله ياشيخنا الحبيب وليبارك لنا الله فيكم ليتلقى منكم الرافضة مثل هذه الصفعات الحيدرية




اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» الزملاء الرافضة هل كلام أئمتكم محكم أم متشابه ؟ أدخلوا لتعرفوا
 
قديم 12-05-08, 10:10 AM   رقم المشاركة : 3
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


بارك الله فيك يا تاج راسي الجمال ........

شيخي حتة واحدة

==========================================







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» كفار ومع ذلك ثقات :: عجبي على دين الرافضة لن ينتهي
»» الشيخ المفيد واتفقت الامامية على حدوث التحريف في القران
»» لماذا التدليس يا سماحة السيد السيستاني
»» سؤال للشيعة هل ترضون بهذا ؟؟؟؟
»» .احمد الكاتب ومأزق الخطاب الشيعي الأعور
 
قديم 13-05-08, 10:59 AM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






بارك الله فيك يا أخي الحبيب " حسين الشريف "

فعلا موضوع مهم للغاية


و كما عودنا الأخ الحبيب الفاضل " الجمال "

مداخلاته دائما ما تصيب كبد الفرس فجزاه الله خيرا كثيرا

و الآن نتمنى أن نجد إثنى عشري يناقش هذه الآيات و الروايات

و التي دون أدنى شك تبطل أفعالهم


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمدلله : خوف الصديق بالغار ليس ذما بلسان الشيعة
»» هل كان سيرضى محمد صلى الله عليه و سلم بهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» شاعر من العصر الجاهلي يحاور الصوفية و الإمامية
»» السلام أو الرضى !!!؟؟؟
»» نصر الله(صواريخ حزب الله تطول أي نقطة في إسرائيل) فلماذا لم يفعل !!؟؟
 
قديم 13-05-08, 12:34 PM   رقم المشاركة : 5
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road



بارك الله فيكم الله لا يحرمنا هالطلة البهية






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الى اسود السنة الروافض يقولون أننا نولول من منتداهم القذر وأنهم حجة علينا
»» طردنا بسبب الشاذلي و حديث الكساء .
»» نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم رغم أنوف الملحدين حديث الذباب
»» شبهة و رد (2)
»» الزملاء الوافض .. ما رايكم بما يقال بهذه اللطمية
 
قديم 14-05-08, 09:58 AM   رقم المشاركة : 6
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


اللهم اهدنا واهد بنا

بارك الله فيكم اخواني وهدى بكم ضال المسلمين







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» من يفتي الناس بتقية ليس بامام ولا يسع الامام الا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
»» الرد المفحم على الجهمية وافترائهم وقولهم بان بن تيمية تاب من التجسيم ((زعموا))
»» سؤال خاص للشيعة ..................................
»» يا رافضة جئتكم بما يهدم دينكم من القواعد
»» اثبتوا ذلك يا رافضة ووالله اني ساتشيع بعدها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "