العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-08, 05:06 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


راوي شيعي خمار لكن ثقة !!

هاي شنو خمار يروي ؟!! ... يعني لما يكون مسطل تكون الروايات متقنة لو شنو؟!

يا شيعة كفاكم خزي واستعملوا العقول !!!
عوف العقيلي عن فرات بن أحنف قال العقيلي كان من اصحاب امير المؤمنين عليه السلام وكان خمارا ولكنه يؤدي الحديث كما سمع

(( رجال الكشي 90, معجم رجال الحديث ج11 ص160 , مجمع الرجال ج 1 ص 290 تنقيح المقال ج2 ص 355 ))

ولا ادري كيفيه تأديته للحديث , هل في حاله السكر ؟ أم بعد أن يفيق ؟!
أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار

عن محمد بن الحسين بن ابي الخطاب قال كنت انا وعامر بن عبد الله بن جذاعه الازدي وحجر بن زائده جلوساً على باب الفيل إذ دخل علينا أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار فقال لعامر بن عبد الله يا عامر أنت حرّشت (( اغريته علىّ )) علىّ أبا عبد الله عليه السلام فقلت أبو حمزه يشرب النبيذة .
فقال له عامر ما حرّشت عليك أبا عبد الله ولكن سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المسكر فقال كل مسكر حرام فقال لكن أبا حمزه يشرب قال فقال أبو حمزه استغفر الله منه الان وأتوب اليه

((( رجال الكشي 176- 177 , معجم رجال الحديث ج 3 ص 389 - 390 التحرير الطاووسي 63 تنقيح المقال 1/191 )))
وقال على بن الحسن بن فضّال وكان أبو حمزه يشرب النبيذ ومتهم به

((( مجمع الرجال 1/289 , معجم رجال الحديث 3/389 تنقيح المقال 1/191 )))

وهذا الخمّار ثقه عند الشيعه , فقد نص على توثيقه كثير من علماء الشيعه

مثل :

الطوسي في (( الفهرست)) ص 70 ترجمه رقم 138 , القهبائي في (( مجمع الرجال )) ج1 ص 289 , الأردبيلي في (( جامع الرواه )) ج 1 ص 134 ترجمه رقم 1072 , الكشي في رجاله ص 176 ترجمه رقم 81 ,حسن ابن الشهيد الثاني في (( التحرير الطاووسي )) ص 61 ترجمه رقم 67 , الحر العاملي (( وسائل الشيعه )) ج 20 ص149 ترجمه رقم 207 , عباس القمي في (( النى والألقاب )) ج1 ص118 , المامقاني في (( تنقيح المقال )) ج 1 ص189 , ترجمه رقم 1494 , الحلّي (( كتاب الرجال )) القسم الأول ص 59 ترجمه رقم 277 , الخوئي (( معجم رجال الحديث )) ج 3 ص 385 ترجمه رقم 1953

عبد الله بن أبي يعفور وهو من ثقات الرافضه ويذكرون ان الصادق رحمه الله قال فيه (( ما أحد ادي الينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور ))

(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال 2/166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/ 467 ))

وفي روايه اخرى (( إني ما وجدت احداً يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلا واحدا عبد الله بن ابي يعفور فإني أمرته وأوصيته بوصيه فأتبع امري واخذ بقولي
(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال ج 2 ص 166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/467 ))
ومع ذلك فإنه يتعاطي المسكر ويتمادى في شربه عن ابن مسكان عن ابن ابي يعفور قال كان اذا اصابته هذه الاوجاع فاذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ سكن عنه .
فقال له لا تشرب

فلما ان رجع الى الكوفه هاج به وجعه فاقبل اهله فلم يزالوا به حتى شرب فساعه شرب منه سكن عنه فعاد الى ابي عبد الله عليه السلام فاخبره بوجعه وشربه فقال له يا ابن ابي يعفور لا تشرب فانه حرام انما هو الشيطان موكل بك ولو قد يئس منك ذهب

(( رجال الكشي 214 تنقيح المقال ج 2 ص166 معجم رجال الحديث ج 10 ص 98 ))


إذاً كيف تعتمدون أسناد حديث أسند من خمار؟






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاث أسئلة فقط للشيعة
»» مع فتاوى آية الله الروحاني
»» يا أعضاء المنتدى فطرس الرافضي يتهرب من الإجابة في تحريف القرآن
»» مكانة الكعبة عند الشيعة
»» للذي يبحث عن الضحك ( أضحك على لطمية راضية )
 
قديم 04-05-08, 05:48 PM   رقم المشاركة : 2
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


Talking

لو كانت عقولهم مفعلة لاستخدموها ، لكنها معطلة عن العمل







 
قديم 04-05-08, 06:56 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أحسنت خويا ..... وهاي ميزة كل رافضي عدم التفكير في المتناقضات خمار وفي نفس الوقت راوي ثقة







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمامة
»» البحراني كوول يكفر عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويعرض بالرسول صلى الله عليه وآله
»» ياسر النجس الرافضى فى تصريح جديد..!!
»» هذا هو المذهب الشيعي بكل صراحة ولتعرف الأمة هذا الأمر !!
»» يا شيعة من هم أول هذه الأمة ؟
 
قديم 04-05-08, 07:37 PM   رقم المشاركة : 4
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أبوهريرة البزاز:
يذكر العلامة الحلي في خلاصة الأقوال ص 306،
والتفرشي في نقد الرجال ج5 ص239،
والأردبيلي في جامع الرواه ج2 ص423،
والسيد البروجردي في طرائف المقال ج1 ص648 الآتي:

" قال العقيقي: ترحم عليه ابوعبدالله(ع)، وقيل انه يشرب النبيذ، فقال (ع): أيعز الله أن يغفر لمحب عليّ (ع) شرب النبيذ والخمر."

********************
الخوئي في معجم الرجال ج23 ص86
14933 - أبوهريرة البزاز:
قال العلامة (رحمة الله): " قال العقيقي: ترحم عليه ابوعبدالله (ع) وقيل أنه يشرب النبيذ، فقال: أيعز على الله أن يغفر (لمحب علي) شرب الخمر والنبيذ " القسم الأول من الخلاصة: باب الكنى من الفصل.انتهى كلامة ولم يعلق ببنت شفة على قيل فيه.

********************
والأدهى من ذلك ما نقلة محقق بحار الأنوارج47 ص323-333 في الحاشية نقلا" عن ابن شهر أشوب اذ قال: قال ابوبصير، قال ابوعبدالله (ع): من ينشدنا شعر أبي هريرة؟ قلت: كان يشرب، فقال (ع): رحمة الله وماذنب الا ويغفره الله لولا بغض علي (ع).

********************
وقد نقل ابن شهر أشوب في كتابة معالم العلماء ص183 نفس الرواية ولكنها بهذه الطريقة:

(أبوهريرة) العجلي:قال ابونصر، قال ابوعبدالله (ع): من ينشدنا شعر أبي هريرة؟قلت: كان يشرب،فقال (ع): رحمة الله وماذنب الا ويغفره الله لولا بغض علي (ع).

عبدالله بن أبي يعفور:
يذكر الكشي في رجال ص 247 الآتي:
وجدت في بعض كتبي، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن عثمان بن عيسى، عن ابن مسكان، عن ابن أبي يعفور، قال، كان إذا أصابته هذه الأرواح فإذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ فسكن عنه، فدخل على أبي عبد الله (ع) فأخبره بوجعه، و أنه إذا شرب الحسو من النبيذ سكن عنه، فقال له لا تشربه فلما أن رجع إلى الكوفة هاج وجعه، فأقبل أهله فلم يزالوا به حتى شرب، فساعة شرب منه سكن عنه، فعاد إلى أبي عبد الله (ع) فأخبره بوجعه و شربه، فقال له يا ابن أبي يعفور لا تشربه فإنه حرام إنما هذا شيطان موكل بك فلو قد يئس منك ذهب، فلما أن رجع إلى الكوفة هاج به وجعه أشد ما كان، فأقبل أهله عليه، فقال لهم لا و الله لا أذوق منه قطرة أبدا، فأيسوا منه، و كان يهم على شي‏ء و لا يحلف، فلما سمعوا أيسوا منه، و اشتد به الوجع أياما ثم أذهب الله به عنه فما عاد إليه حتى مات رحمة الله عليه.
ما هو أدهى هو اسشهاد الكلبايكاني بهذه الرواية في كتابة هداية العباد ج2 ص 239 - 240، وكذلك استشهد بهذه الرواية الشيخ لطف الله الصافي في كتابة هداية العباد ج2 ص184، حيث قالا:
سألة رقم (843)

الأقوى جواز التدواي بالخمر بل بكل مسكر مع الإنحصار، بشرط العلم بكون المرض قابلا" للعلاج بذلك، والعلم بأن ترك معالجته يؤدي الى الهلاك أو ما يقرب منه، والعلم بإنحصار العلاج به، نعم لا يخفى شدّة أمر الخمر، فلا يبادر الى تناولها إلا إذا رأى من نفسه الهلاك لو ترك التداوي بها، ولو كان ذلك بسبب اخبار الأطباء الحذاق المتدينيين بذلك. وإلا فليصطبر على المشقة لعل الباري تعالى شأنه يعافيه عندما يرى منه التحفظ على دينة.
فعن الثقة الجليل عبدالله بن أبي يعفور انه قال: كان أذا اصابته هذه الأوجاع فإذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ فتسكن عنه ، فدخل على أبي عبدالله (ع) فأخبره بوجعه وأنه اذا شرب الحسو من النبيذ سكن عنه، فقال له: لا تشربه، فلما ان رجع الى الكوفة هاج به وجعه فأقبل أهلة فلم يزالوا به حتى شرب، فساعة شرب منه سكن عنه، فعاد الى ابي عبدالله (ع) فأخبره بوجعه وشربه، فقال له: يا ابن أبي يعفور لا تشرب فانه حرام انما هو الشيطان موكل بك ولو قد يئس منك ذهب. فلما أن رجع الى الكوفة هاج به وجعه أشد مما كان، فأقبل أهله عليه، فقال لهم: لا والله ما أذوق منه قطرة أبدا، فأيسوا منه أهله، فكان يتهم على شيء ولا يحلف، وكان اذا حلف على شيء لا يخلف، فلما سمعوا أيسوا منه واشتد به الوجع أياما"، ثم أذهب الله به عنه، فلما عاد إليه حتى مات رحمة الله عليه.








التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» رســالة احد علمــاء الشيعة في الوطء
»» العمامة أفيون الصفوية
»» راوي شيعي خمار لكن ثقة !!
»» الشيعة والدعاء
»» يا شيعة هل تأخذون عمن تعتقدون كفره !!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "