العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-08, 01:26 PM   رقم المشاركة : 1
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


Talking فضيحة المستبصر الإماراتي مرة أخرى .. يبين بنفسه جهله المركب !!




يعود المستبصل الإماراتي ليفضح نفسه و يبين جهله المركب و أنه بالأساس رافضي محترق و لم يأت بجديد


يقول الرافضي في منتداهم المزور :




اقتباس:

أولاً سند الرواية :

1- الرواية المذكورة في في (البحار) نقلاً عن (مهج الدعوات) :


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 43 - ص 66 - 68

9 - مهج الدعوات : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبد الصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن
ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الأنصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبد الله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال :


1- الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبد الصمد : لم أجد له ترجمة .

2- الحسن ابن محمد بن سعيد : من مشايخ الصدوق يقول عنه السيد الخوئي قدس سره :

3113 - الحسن بن محمد بن سعيد :
الهاشمي الكوفي : من مشايخ الصدوق ، حدثه بالكوفة سنة 354 ، العيون :
الباب 26 ، الحديث 22 .
ولكن في الوسائل : الجزء 7 ، الباب 29 في استحباب صلة صوم شعبان بصوم
شهر رمضان ، من أبواب الصوم المندوب ، الحديث 29 ، عن كتاب فضائل شعبان ،
للصدوق : الحسن بن محمد بن سعيد الهشامي ، والله العالم .

اقول : لم يعدل ولا يوجد توثيق له .



3- فرات إبراهيم : لم يوثق : ويرجح أنه من الزيدية كما في مقدمة المحقق لتفسيره .



4- محمد بن جعفر بشرويه : مجهول العين والحال لا ترجمة له .

5- ومحمد بن إدريس الأنصاري : كذلك كسابقه .

6- وداود بن رشيد : كذلك كسابقه .

7- والوليد بن شجاع : كذلك كسابقه .

8- وعبد الله بن سلمان الفارسي : كذلك .

وهؤلاء كلهم لم يثبت توثيقهم " سلسلة مجاهيل "، فهذه الرواية لا يعول عليها في شيء .



أقول :


هذه هي الرواية :


خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ابن عم الرسول محمد ( صلى الله عليه وآله ) فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفى غير أن حزني على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال ( عليه السلام ) : يا سلمان أئت منزل فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فإنها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة ، قلت لعلي ( عليه السلام ) ، قد أتحفت فاطمة ( عليها السلام ) بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟
قال : نعم بالأمس .
قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة ( عليها السلام ) بنت محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي ( صلى الله عليه وآله ) قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك .



هناك رأي مهم للشيخ البحراني الشيعي في موضوع الحديث عند الشيعة :

يقول )) والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها "
لؤلؤة البحرين (ص 47)
قال العلامة المدقق الحر العاملي :
" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "
وسائل الشيعة (30 / 260)


فإما أن تأخذ بهذه الأخبار أو تجد لك دين أخر !!


بالنسبة للمتن




اقتباس:
و الإشكال واقع على أهل السنة الذين يدعون أن الزهراء ع تكشف شعرها أمام عبدها !!

سنن أبي داود : كتاب اللباس :

35- باب في العبد ينظر إلى شعر مولاته


4106ـ حدثنا محمد بن عيسى، ثنا أبو جميع سالم بن دينار، عن ثابت، عن أنس أن النبي صلى اللّه عليه وسلم أتى فاطمة بعبدٍ قد وهبه لها قال: وعلى فاطمة رضي اللّه عنها ثوب إذا قنَّعَتْ به رأسها لم يبلغ رجليها، وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها، فلما رأى النبي صلى اللّه عليه وسلم ما تلقى قال: "إنه ليس عليك بأسٌ، إنّما هو أبوك وغلامك".

أنت تعتمد القياس في الرواية الشيعية على الرواية السنية و هذا غلط ففي الرواية الشيعية سلمان الفارسي

رضي الله عنه فهو صحابي جليل و من أصحاب المعصوم و ليس عبداً . و على ذلك فقياسك باطل

لأنك تقيس صحابي بعبد .


والإشكال عند الشيعة و ليس عند السنة لأن السنة لم يقولوا سلمان بل الشيعة من قال فلا تلف و دور


ـ باب ما يحل للمملوك النظر اليه من مولاته

نفس العنوان في سنن أبي داوود

((25476)) 1 ـ محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب عن يونس بن عمار ويونس بن يعقوب جميعا عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لا يحل للمرأة أن ينظر عبدها إلى شيء من جسدها إلا إلى شعرها غير متعمد لذلك.
((25477)) 2 ـ قال الكليني: وفي رواية اخرى لا بأس بأن ينظر إلى شعرها إذا كان مأمونا.
أقول: هذا محمول على غير العمد أو على وقت الحاجة والضرورة أو التقية لما تقدم (1) ويأتي (2).
((25478)) 3 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، وعن محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن معاوية بن عمار قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): المملوك يرى شعر مولاته وساقها، قال: لا بأس.
أقول: تقدم الوجه في مثله (1).
____________
الباب 124
فيه 9 احاديث
1 ـ الكافي 5: 531 | 4.
2 ـ الكافي 5: 531 | 4.
(1) تقدم في الحديث 1 من هذا الباب.
(2) ياتي في الحديث 7 و 8 من هذا الباب.
3 ـ الكافي 5: 531 | 3.
(1) تقدم في ذيل الحديث السابق.


http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba...asael20/11.htm


أرجو منك في المرة المقبلة أن تقرأ كتبك بشكل جيد قبل أن تضع الشبهات ..!!


فالمملوك لا إختلاف عليه بين السنة و الشيعة لكن الإختلاف هو هل سلمان رضي الله عنه عبد عند فاطمة رضي الله عنها .



طبعاً لا حظتم كيف طعن الرافضي في سلمان الفارسي و إعتبره عبداً عند فاطمة رضي الله !!






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الله عز و جل يلعن مهدي الشيعة في كتابه
»» هنا تعرفون لماذا يستبصر الوهابية
»» !!حوار مع الزميل ساجد على التراب عن التربة الحسينية !!
»» العصافير ناصبية (( وثيقة شيعية )) ....
»» !! معصوم عن معصوم !!
 
قديم 17-04-08, 12:52 AM   رقم المشاركة : 2
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road




بارك الله فيك اخي السياف الدمشقي وزوجك الله بحور العين

أما صاحبنا المستحمر فهو يهرف بما لا يعرف

أما الروايات التي وضعها ويستدل بها للطعن بعرض الحبيب صلى الله عليه وسلم فآية الله العظمى الأسيف يقول :

الرواية الأولى :

اقتباس:
مستدرك الحاكم- كتاب معرفة الصحابة ( ر ) - ذكر مناقب حواري رسول الله (ص) و إبن عمته الز - رقم الحديث: ( 5564 )

5576 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا محمد بن سنان القزاز ، ثنا إسحاق بن إدريس ، ثنا محمد بن حازم ، ثنا هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن الزبير ، عن أبيه قال : أرسلني رسول الله (ص) في غداة باردة فأتيته وهو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة ، هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه .

أقول :

خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 2662
وأنقل التالي للفائدة:

بالنسبة للرواية فهي لاتصح لوجود راويين مجروحيين فيها

الاول :
محمد بن سنان القزاز ابوبكر البصري نزيل بغداد .

قال عنه علماء الحديث في كتاب : تهذيب الكمال (6/335) .

قال ابوعبيد الآجري : سمعته يعني ابا داود يتكلم في محمد بن سنان يطلق فيه الكذب .
قال عبد الرحمن بن ابي حاتم : كتب عنه ابي بصرة وكان مستورا في ذلك الوقت فأتيته انا ببغداد سالت عنه عبدالرحمن بن خراش فقال : هو كذاب .
قال ابوالعباس بن عقدة : في امره نظر ، سمعت عبدالرحمن بن يوسف يذكره فقال : ليس عندي بثقة .
-----------------------------------------------------------

الراوي الثاني :
إسحاق بن إدريس الأسواري البصري

قال عنه العقيلي في كتابه الضعفاء الكبير (1/100) .
حدثنا ابن الاعرابي قال : حدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول : إسحاق بن إدريس الأسواري البصري : تركه الناس .
حدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول إسحاق البصري : كذاب .
حدثنا محمد بن عيسى قال حدثنا عباس بن محمد قال سمعت يحيى بن معين يقول : إسحاق ليس بشيء يضع الأحاديث .

قال عنه ابن حبان في كتابه المجروحين (1/145) : كان يسرق الحديث .

قال عنه أبوزرعة الرازي في كتابه العلل (2/543) : ضعيف الحديث حدث عن أبى معاوية وسويد بن أبى حاتم أحاديث منا كير .

قال عنه أبو داود في سؤالآت الآجري (2/366) : ليس بشيء .

قال عنه النسائي في كتابه (الضعفاء والمتروكون صفحة (46) : متروك الحديث .

قال عنه الدار قطني في كتابه العلل (1/152) : ضعيف .

وقال عنه ايضا الدار قطني في كتابه الضعفاء والمتروكون (91) : منكر الحديث .

ونقل في لسان الميزان (1/537) للحافظ ابن حجر :
قال محمد بن المثنى : واهي الحديث .
قال أبو حاتم : ضعيف الحديث .

وقال ابن عدي في مختصر الكامل للضعفاء (151) : رواياته اقرب الى الضعفاء .

الرواية الثانية :

اقتباس:
إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب النكاح - ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها - رقم الحديث : ( 259 )

13670 - ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها. حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش .


إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب البيوع والأقضية - في تزيين السلعة - رقم الحديث :
( 335 / 4 )

21911 - حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع قال حدثنا العلاء بن عبد الكريم عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصيب بها بعض شباب قريش .


فأقول
أولا :من ناحية السند يوجد به مجهول وهي المرأة

ثانيا : مصنف إبن أبي شيبة ليس من الكتب المعتمدة عندنا نحن أهل السنة

ثالثا : الغريب أن أبن أبي شيبة الوحيد الذي ذكر هذه الرواية

ولو إفترضنا صحتها علما أنها ضعيفة كما قلت سابقا

لو رجعت للرواية
شوفت الجارية : زينتْ ما يحلّ إظهاره منها وهو وجهها ، وألبستها الملابس الجميلة،

لعلنا نصطاد بها شباب قريش : أي لتحسن في أعين الخاطب وطالب النكاح ،
والجارية الشابة الصغيرة السن

وهنا ليس المقصود إصطياد الشباب بل لأجل النكاح

وأقول كل شخص يؤخذ منه ويرد إلا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم








التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة المستبصر الإماراتي في منتدى الجيران الحرامي
»» استمع ألى هذه القصيدة الشيعية بعنوان علي يا قل هو الله أحد .. علي لم يكن له كفواً أحد
»» فوائد اللطم
»» أيــن أنتـــم وأيــــن التــــــوحيد يا رافضـــــة ؟؟؟؟؟؟؟
»» Muhtaj من هنا ماذا قدم الرافضة للإسلام ؟؟؟؟
 
قديم 17-04-08, 11:17 AM   رقم المشاركة : 3
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الأسيف و شكر الله سعيك ...



و بهذا نكون دحضنا شبهة شيعية و اهية أخرى بارك الله فيكم .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» !! معصوم عن معصوم !!
»» طردنا بسبب الشاذلي و حديث الكساء .
»» !! الرد على شبهة الداجن الذي أكل القرأن !!
»» الحديث عند الرافضة مهم ...منقول ...
»» شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "