بسم الله الرحمن الرحيم
يبدوا ان الدكتور المحترم عبدالملك العولقي بدأ يكشف عن ورطته في الحوار ، ويريد الهرب بطريقة غريبه
وجهت هذه الرسالة للمشرف هناك
ليكن في خلد المشرف المحترم ان الدكتور عبد الملك العولقي ياتي بالعجائب في كل مداخلة بل ويتكرر منه الافتراء .
افترى علي انني اشترطت التحليل في لحوار
افترى على مسلم ومالك والدار قطني انهم نسبوا التدليس لهشام بن عروة
افترى علي انني اقريت بان اللد بامر العباس
افترى علي انني انقل من موقع السرداب
والان يفتري على ابن حجر انه يضعف ابن ابي الزناد
ربما يريد الدكتور المحترم ان يفسد الحوار بهذا الاسلوب
يدخل في الحوار ويريد ان يقول ما يشاء وحين نطلب منه دليل افتراءه يهرب ويفر ، بل ويهرب بطريقة ماكرة
فانا اساله من قال ان عبارة ابن حجر تفيد التضعيف ، فيقلب السؤال ويقول من قال ان عبارة ابن حجر تفيد التوثيق !!
ارايت هروبا اعجب من ذلك ؟
وحين يضيق عليه الخناق يبدا يخطئ عبارة ابن حجر ، رغم انه استشهد بها في اول الامر !!!
ورغم انه باعتراف منه لا يحسن علم الحديث ، ومع ذلك ينقلب محدثا نحريرا ويخطئ ابن حجر في جرة قلم ، من غير ان يذكر قولا لعالم يثبت مدعاه .
تناقض عجيب من الدكتور المحترم
كما حصل تماما في السابق حين اقر بصحة سند رواية الطحاوي ، وحين علم ان البساط سيسحب من تحت قدميه تحول بقدرة قادر وبمساعدة خفية ، يقول السند ضعيف ؟
اذن لماذا اقررت على صحته من البداية ؟
لماذا تستعجل في الرد ، ادرس الامر جيدا ثم احكم .
وفوق ذلك الدكتور سي ء الفهم لقراءة النص بل يستعجل في الرد مما يضعه في موقف حرج امام قومه .
الغريب انه لا يحسن علم الحديث باعتراف منه ، والذي لا يحسن هذا العلم يلزمه السؤال والاستفهام ، لا ان يقرر ويحكم ويخطئ من يريد وكانه شيخ زمانه في الحديث !!!
وان كان لا يحسن علم الحديث فكيف سيناقش في اسانيد الروايات ومدلولاتها وهو لا يملك ادوات هذا العلم وفهمه وعباراته !!!؟؟
وان كان لا يحسن هذا العلم فلماذا رضي بان يتورط بالدخول في هذا الحوار
المشرف المحترم
يبدوا ان الدكتور المحترم يريد التهريج ، وهذا الامر لا ينفع معي ، لا سيما انني وقفت على مداخلات اخرى فيها تقول وافتراء ، فان لم يجب على ما مضى فلن يجب على ما سياتي وهكذا يضيع الحوار .
انتظر تدخل المشرف ليلزم الدكتور المحترم بالرد فمن شروط الحوار منع الحيدة .
وهذا هو السؤال المخيف للدكتور
من ؟ قال من علماء الحديث ان مقصود عبارة ابن حجر (صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد) انه يضعف ابن ابي الزناد في بغداد ؟
نريد احدا من العلماء يوضح ان عبارة ابن حجر (صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد) هي تضعيف للراوي .
ان لم يجد فلا باس ان يقول انه راي خاص له وننتقل لما بعدها .