العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-08, 02:00 PM   رقم المشاركة : 1
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


كذبوا جعفر الزكي وصدقوا السمّان عثمان

كذبوا جعفر الزكي وصدقوا السمّان عثمان

"بحث في المهدي المنتظر"

كتابات - الدون كيشوت


كنت أتوقع أن يهب بعضهم، سامحهم الله وهداهم، لمهاجمتي ونعتي بالجاهل والساذج والحاقد والوهابي وغيرها من الشتائم، مسندين شتائمهم بذكر قائمة طويلة من كتب السنة وفيها أحاديث عن المهدي المنتظر، وهو قطعا ليس المهدي الآخر الذي ما زال يعيش منذ 1200 سنة! وأتهمني البعض (بالقومجي) وهي من مفردات زمن ما بعد الاحتلال تطلق على كل من يعتز بعروبته أو حتى على من يعري أكاذيب تلصق بالعرب الذين يعاملون في ظل الاحتلال والنفوذ الفارسي الصفوي والائتلاف والتحالف والحزب (الإسلامي) الراكع على سجادة الدولارات، معاملة أقلية مضطهدة. وقال البعض الآخر إنني وهابي، كل هذا لأنني قلت إن معالي "صاحب الزمان"- كما مرسوم له- يقتل العرب وينبش قبور الصحابة، فهل أفتريت في هذا؟

علق أحد علماء الشيعة السيد الداماد الحسيني على رواية إخراج القائم للات والعزى بقوله :"تنبيه : لا يخفين على بصيرتك أن اللات والعزى هما صنما قريش اللذان دعا عليهم أمير المؤمنين عليه السلام في دعائه المشهور ودفنا في بيت رسول الله وفي حريم قبره ودون إذن منه ولا أهل بيته المطهرين القائمين بأمره صلى الله عليه وآله وسلم "(شرعة التسمية في زمن الغيبة للداماد الحسيني ق26/أ).

ألم يقل "صاحب عقد الدرر في شرح بقر بطن عمر ق11" الحاقد حد العته:

يا حجة الله يا خير الأنام ويا نور الظلام ويا ابن الأنجم الزهر

أرجو من الله ربي أن يبلغني أرى اللعينين رؤيا العين بالنظر

ينبشان كما قال النبي لنا من بعد دفنها في سائر الحفر

ويشهران بلا ريب ولا شبه على رؤوس الملا من سائر البشر

ويصلبان على جذعين من خشب ويحرقان بلا شك ولا نكر

هناك تشفى قلوب طال ما ملئت هما وتصبح بعد الهم بالبشر


وكنت أيضا قد فكرت في تأخير بيان الاختلاف بين الاثنين، لكنني وجدت الأمر ضروريا من أجل عدم إضاعة وقت الشاتمين أدرج هنا الفرق بين المهدي المنتظر والقائم إمام الزمان الحجة بن الحسن.

الفرق بين مهدي السنة ومهدي الشيعة

1- ورد في كتب السنة أن اسم المهدي هو محمد بن عبد الله، أما إمام الزمان المزعوم فاسمه محمد بن الحسن.

2- - المذكور في الروايات العربية الصحيحة أنه يكون من ذرية الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب وليس من نسل الحسين بن علي بن أبي طالب.

3- ولادة المهدي وعمره في كتب السنة طبيعية مثل بقية البشر، بينما كانت مدة الحمل بإمام الزمان وولادته يوما واحدا، واختفى في الخامسة من عمره في السرداب وما يزال مختفيا منذ 1200 سنة!

4- المهدي المذكور في كتب السنة يأتي لمساعدة المسلمين ونصرتهم ولا يفرق بين طائفة وأخرى، أما الإمام المزعوم فهو لا يكتفي بعدم المساعدة بل إنه ينتقم من الأموات ويكره العرب وقريش وليس في أنصاره 313 عربي واحد بل جميعهم من العجم. وهذا يعني أن الإمام الأسطورة شعوبي إلى حد العظم.

5- المهدي الأول يحترم أصحاب النبي ويدعو لهم بالخير وكذلك يحترم ويقدر أمهات المسلمين، أما الثاني فيرى البغض لا يكفي فينبش قبور الصحابة ويعذبهم ويحرقهم، ويعاقب زوجات النبي ويجلد عائشة!

6- الأول يعمل بسنة جده ويحارب كل بدعة، أما الإمام الذي اخترعه الطوسي والمجلسي فيكون له دين جديد ودعوة جديدة وقرآن غير هذا!

7- يعمر الأول مساجد الله، أما الثاني فيجعلها خرابا ولا يستثني منها الكعبة ومسجد النبي!

8- يحكم الأول بكتاب الله وسنة نبيه أما الثاني فيحكم بحكم آل داود اليهود!

9- يظهر الأول من جهة المشرق، أما الثاني فيبدأ مسيره من السرداب

10- يأتي الأول لإصلاح حال المسلمين من دون أن يضيف أو ينقص شيئا من الإسلام أما الثاني فيغير حسب ما يرتأيه!

عوامل اقتصادية

ما يلفت الانتباه أن نواب "الإمام الغائب" الأربعة ليس فيهم رجل بارز أو صاحب كتاب أو معروف في علم أو معرفة أو سياسة أو دين. الأربعة من الكسبة وسكان سامراء، وكانت مهمتهم جمع سهم الإمام من أهل القرى. لهذا يعتقد بعض الكتّاب (من الإيرانيين وليس من العراقيين التابعين الشتّامين) أن وجود الإمام الثاني عشر وغيبته مرتبطة بالعامل الاقتصادي وهو جمع سهم الإمام وتوزيعه. لو كان هناك 90 نفرا من ابناء الأئمة الأوائل وبعد قرنين من الزمان أي بعد وفاة الحسن العسكري فيمكن تقدير ذرية تسعة أجيال بآلاف الابناء "السادة" وكلهم يعتاش على هذا السهم. فبعد شهادة الإمام الحسين، ثالث الأئمة، نشب خلاف حول من يكون المسؤول عن هذه الواردات بسبب ما لها من أهمية كبيرة، وفي زمن بعض الخلفاء العباسيين تمتع الطالبيون بشيء من الرفاه، وكان الإمامان الثامن والتاسع نسيبين للخلفاء. لكن بعضهم تمرد وأعلن الثورة مثل زيد ابن الإمام الرابع، واسماعيل ابن الإمام الخامس. بينما كان الأواخر يعيشون على ما يصل إليهم من سهم، ، وقد كان النائب الأول للإمام الغائب كان في بداية أمره مسؤولا عن حسابات الإمامين العاشر والحادي عشر. وظلت شبكة جمع الأموال من المؤيدين والموالين تحت إشراف عثمان بن سعيد العمري وابنه محمد.

كان عثمان صاحب دكان لبيع السمن، وهو من قبيلة بني أسد وسكنة سامراء، ويلقب بالعسكري أيضا، لكنه كان معروفا في أوساط الشيعة بلقب "السمّان".قال عنه الشيخ الطوسي ابن بابويه " كان ينقل سهم الإمام بأوعية السمن ويضعها أمام الحسن العسكري، وكان موضع ثقة الشيعة." وروى أحمد بن إسحاق القمي، أستاذ الشيخ الصدوق رواية طويلة عن ثقة الإمامين الهادي والعسكري بعثمان بن سعيد. وذكر محمد بن جرير الطبري أن أحمد بن إسحاق القمي الأشعري هو ممثل الإمام الحسن العسكري، وكان يأتي الإمام بالحقوق المالية من قم وأطرافها، وفي إحدى المرات قام بتسليم الإمام 160 كيسا مليئة بالذهب والفضة جمعها من مدينة قم. إن هذا يدل على أهمية وحجم المبالغ الواردة إلى الإمام، فلو لم يكن الإمام الثاني عشر أو من يمثله أو ينيب عنه لضاعت كل تلك الأموال! وهذا ما جعل كلمة جعفر ابن الإمام الهادي وأخ الإمام العسكري وتأكيده على أن أخيه لم ينجب ولدا، كانت غير مسموعة أمام كلمة بائع السمن عثمان بن سعيد الذي قال إن للحسن ولدا قد غاب في السرداب! وهكذا تغلبت العوامل الاقتصادية على كل ما سواها، حتى في انتخاب النائب أو الوكيل، فاختير بائع السمن عثمان بن سعيد ولم يتم اختيار المجتهد حسين بن روح الذي اختير فيما بعد ليكون النائب الثالث بعد عثمان وابنه!

بعد وفاة الوكيل الرابع، أدعى ابنه وصول رسالة من إمام الزمان الغائب، نقل نصها الشيخ الكليني تعزية الإمام لعلي بن محمد السمري، وأنه أي علي سيموت بعد ستة أيام وعليه إيصال تذكرة إلى شخص معين وإخباره بأن "الغيبة الكبرى قد بدأت ولن يكون هنالك ظهور إلا بأذن الله وبعد مدة طويلة تقسى فيها القلوب وتمتلىء الأرض ظلما، وعلى الشيعة أن يدعوا الله إلى إظهارنا، وكل من يدعي ظهورنا قبل خروج السفياني والصيحة الكبرة كاذب ومفتري"..

إمام الزمان وانتخابات مجلس الشورى

كان السيد الخميني، كما زعم مساعدوه، يلتقي بالإمام الغائب في خلوته كل رمضان، مثلما يلتقي به السيد خامنئي كل خميس في مدينة قم، ولكن يبدو أن هذه اللقاءات لا تقتصر على الولي الفقيه بل ومساعديه أيضا.

الرئيس الايراني أحمدي نجاد الذي سيدخل بغداد دخول القائد المنتصر بفضل ذيوله في المنطقة الخضراء، قال في كلمة له التي ألقاها في أواخر العام الماضي أمام حشد ديني في ايران، إن المهمة الرئيسية لحكومته تتلخص في «تمهيد الطريق للعودة المجيدة للإمام المهدي»!

علي مشكيني، إمام جمعة قم ورئيس مجلس الخبراء (خبركان) قال قبل سنتين تقريبا في رده على الانتقادات الموجهة لنظام انتخابات مجلس الشورى في دورته السابعة بأن تلك الانتخابات قد حصلت على مباركة القائد "خامنئي" ووافق عليها "صاحب الزمان":

"بمناسبة افتتاح المجلس السابع ومجيء أعضاء المجلس الذي قد تم وفقا لثقة ملايين المسلمين ووفق الدين والقانون، أهنئ قائد الثورة المعظم وأتقدم بشكر خاص إلى حضرة بقية الله "عجل الله فرجه"، فقبل سبعة أشهر وفي ليلة القدر، قامت ملائكة سماوية بتسليم حضرته قائمة باسماء وعناوين نواب المجلس السابع، فوقع عليها جميعا"!

فتعالت صيحات الشكر والحمد من الجالسين! وبعد أن انتشرت أقوال مشكيني وخوفا من اتهام الإمام بالتحيز في انتخابات ديمقراطية، ذكر متحدث عن مجلس الخبراء في تصريح للصحافة الإيرانية أن مشكيني قد روى حلما رآه في منامه، وتمنى المتحدث أن يشمل الله الجميع برؤية الإمام في منامهم!!

الأمريكان والإمام الغائب

لم يكن مجيء الامريكان لاحتلال العراق وتدميره وتقسيمه وإثارة حرب أهلية فيه والتحكم في ثرواته النفطية، بل كان بقصد الحيلولة دون ظهور المهدي!

هذا ما تفتق عنه عقل مقتدى الصدر أو حبيبي إن صح التعبير، الذي نقلت الانباء عنه اثناء زيارته للكويت قوله: «القوات الأميركية لم تأت إلى العراق من أجل السنة أو الشيعة، وإنما جاءت وفق معتقدات أيديولوجية يمينية غربية، للتصدي لخروج المهدي المنتظر من العراق».







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الحرب الإيرانية العراقية سرد مفصل
»» لماذا لم يختلف أهل القبلة ؟
»» أين رابط الموضوع ؟
»» إذا قلت يا هبل أو يا عزى فهل هذا يوقعني بالشرك ؟
»» فلندعو اليوم لإخواننا في لبنان
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "