العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-08, 10:05 AM   رقم المشاركة : 1
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


المستقبل للإسلام في بروكسل

الإسلام أول ديانة في بروكسل بعد عشرين عاما »
حسب دراسة أعدتها صحيفة " لا ليبر بلجيك " [ بلجيكا الحرة ] سيصبح الدين الإسلامي ؛ الديانة الأولى في العاصمة البلجيكية بعد 15 إلى عشرين عاما من الآن .

كما أن اسم محمد يتصدر أسماء المواليد الجدد في بروكسل منذ عام 2001 م ، حسب نفس الدراسة .

ونقلت صحيفة " لوموند " [ العالم ] الفرنسية التي أوردت الخبر عن " أوليفيي سرفي " أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الكاثوليكية بلوفين ، قوله : إن حوالي ثلث سكان بروكسل في الوقت الحاضر مسلمون .

ويتوقع أن يصبح المسلمون غالبية في هذه المدينة بسبب نسبة المواليد المرتفعة لديهم بعد 15 إلى عشرين سنة من الآن .

ونوه " سرفي " في أخذ تقديراته قائلا : إننا لا بد أن نأخذ في الاعتبار ظاهرة هجرة أعداد كبيرة من الأوروبيين إلى بروكسل بوصفها عاصمة الاتحاد الأوروبي .

لكن " لا ليبر بلجيك " استنتجت في دراستها أنه ( إذا كان آباء الجيل الأول من المسلمين لم يتميز بالتدين رغبة في الاندماج ، فإن شباب المسلمين في بلجيكا يسجلون عودة ملحوظة للدين ) ، ويعتبر ما يناهز 75% من المسلمين في هذا البلد اليوم أنهم مطبقون لتعاليم دينهم .

وفي إطار متصل كانت بروكسل قد شهدت أواخر العام الماضي انطلاق أول كلية للعلوم الإسلامية في بلجيكا ، وحسب ما أعلن مدير الكلية في كلمته خلال احتفال أقيم بالمناسبة فقد جاءت الكلية بهدف خدمة أبناء الجاليات الإسلامية من المقيمين داخل بلجيكا أو الدول المجاورة .

[ بتصرف عن وكالة الأخبار الإسلامية " نبأ " بتاريخ : 21 / 03 / 2008 م ] .



---

قال الله ـ تعالى ـ : (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا )) [ الفتح : 28 ] .

وقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( إن الله زوى لي الأرض ؛ فرأيت مشارقها ومغاربها ، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها ، وأعطيت الكنزين : الأحمر والأبيض )) ، رواه مسلم .

وقال أيضا ـ عليه الصلاة و السلام ـ : (( ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين ، بعز بعزيز ، أو بذل ذليل ؛ عزا يعز الله به الإسلام ، وذلا يذل الله به الكفر )) ، رواه أحمد و الحاكم .

لا شك ولا ريب أن ما جاءت به نصوص الكتاب والسنة من تقرير حقيقة أن المستقبل للإسلام ، قد ظهرت بوادرها في الواقع ، وجاءت أشراطها حتى عاينها الكفار قبل المسلمين ، كيف لا ؟ !! وهم يشاهدون تقدم الإسلام في عقر دارهم ، وتكاثر المسلمين في جوارهم .

قال " برنارد شو " ـ المفكر الإنجليزي الشهير ـ : ( لقد تنبأت بأن دين محمد سيكون مقبولا لدى أوربا غدا ، وهو قد بدأ مقبولا اليوم ) .

ولا تحسب ـ أخي المسلم ـ أن انتشار الإسلام في أوربا وفي ديار الكفر ، قد جاء نتيجة لتسامح الكفار مع المسلمين ، بل جاء مع بذلهم للجهود ـ دولا وجماعات ـ في سبيل الحد من انتشار الإسلام بكل الوسائل ـ الدنيئة طبعا ـ ؛ لأن الغاية ـ عندهم ـ تبرر الوسيلة .

فلما كان الدين دين الله ، والأمر بيد الله ، فالله ـ تعالى ـ متم نوره ولو كره المشركون ، وسيبلغ به ما بلغ الليل و النهار ولو ضج الكافرون ، فقد كتب الله في كتابه أنهم هم الأذلون ، وأن جند الله هم الغالبون .

---


قس ووزير فرنسي سابق يعلنان إسلامهما في الجزائر »
انقلب سحر التنصير على سحرة الكنائس في الجزائر عندما تمّ قبل شهر بمسجد الزبير بن العوام بحي الصفصاف بولاية عنابة [ شرق الجزائر ] إعلان قس فرنسي من مدينة ليل يدعى " هنري بيرود " إسلامه أمام الملأ ، وكان مرفوقا بوزير فرنسي سابق مكلف بالبيئة في عهد الرئيس الفرنسي ( فاليري جيسكار ديستان ) يدعى " جون هيرولد " ، ويبلغ من العمر 83 سنة ، وهي سابقة فريدة من نوعها ـ ليس في الجزائر فقط ـ وإنما في العالم بأسره ، خاصة أن هذا القس البالغ من العمر 64 سنة ، كان مكلفا منذ سنوات بحملات تبشير في المغرب الأقصى ودول الساحل الإفريقي الغربي ( السنغال بالخصوص ) .

وبعد نطقهما بالشهادتين بلسان عربي سليم ، فإن القس والوزير ( السابقين ) قالا : إنهما اختارا الجزائر لإعلان إسلامهما إدراكا منهما بأنها موطن الإسلام الحقيقي [ وهذه صفعة كبيرة في وجوه عصابات التنصير في الجزائر ] ، كما تمنيا أن يكونا ضمن أفواج حجاج بيت الله الحرام في رحلة الحج القادمة.

[ بتصرف عن جريدة ( الشروق اليومي ) بتاريخ : 27 / 02 / 2008 م ] .


تعليق :
لا شك أن الصحافة في الجزائر وفي خارجها قد أكثرت الحديث عن التنصير القائم فيها ، غير أن المتتبع للواقع الجزائري يجد أن المسلمين يعيشون صحوة و عودة إلى الإسلام الصحيح ، وأن التنصير لا يشكل ظاهرة بارزة في المجتمع ، رغم الجهود المادية والبشرية الكبيرة التي بُذلت وتُبذل في سبيل إخراج الجزائريين المسلمين من النور إلى الظلمات ، ولن أكون مبالغا ـ وأيم الله ـ إذا قلتُ أنَّ عدد المسلمين الجدد في الجزائر يفوق عدد المرتدين إلى النصرانية بكثير ، وهذا رغم قلة الجهود الدعوية المبذولة ، وكثرة المعوقات الموجودة ، وصدق الله ـ جل وعلا ـ إذ يقول : (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) [ الصف : 9 ] .


فريد المرادي ( 22 / ربيع الأول / 1429هـ ) .

---

ومضة عن الإسلام في بلجيكا ] :

يعد الإسلام ثاني أكبر ديانة في " بلجيكا " ، ويزيد عدد المسلمين في هذا البلد عن 400 ألف مسلم ، أغلبهم من أصول مغاربية وتركية وألبانية ، ويوجد في العاصمة " بروكسل " وحدها أكثر من 50 ألف مسلم ، ويتم تدريس مادة الإسلام في المدارس البلجيكية .

http://www.alukah.net/Articles/Artic...ArticleID=2303


---




« زيادة عدد مرتادي المساجد ببريطانيا يثير حالة من القلق [ عند الكفار طبعاً ] »
تفوق عدد مرتادي المساجد في بريطانيا على نظيره بالكنائس في كل من انجلترا وويلز ، وذلك بحسب دراسة تنشر نتائجها في لندن الشهر القادم .

وأشارت الدراسة ، بحسب جريدة " القدس العربي " أنه لو استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلى 678 ألف مصل بحلول عام 2020م ، ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلى 683 ألفا .

وتوصلت منظمة مركز البحث المسيحي [ أي النصراني ] إلى هذه الأرقام ، محذرة من تفوق عدد المسلمين المرتادين للمساجد على عدد مرتادي الكنائس ، خلال عقد أو أكثر .

http://merathdz.com/play.php?catsmktba=1605


منقوول






التوقيع :
رضاع الكبير من كتب الشيعة : 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرئيس السويسري يرفض مبادرة منع المآذن
»» مناظرة بين بوعمر ابن الصحابة والمرتد حسن شحاتة
»» هنا بكى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز عندما ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم
»» لاتنسون بسكوت ابو سكر من المقاطعه / صورته
»» رئيس هيئة المدينة لم نصور زائرات البقيع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "