العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-08, 07:04 AM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


برلمان مصر يطالب بمقاطعة الدول الإسلامية للدنمارك

شنت لجنتا الشئون العربية والدينية بمجلس الشعب المصري هجوما عنيفا على الدنمارك بسب سماحها لـ 17 صحيفة بإعادة نشر صورة مزعومة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
وطالبت اللجنتان أمس الثلاثاء بضرورة الوقوف على قلب رجل واحد حكومات وشعوباً وانتهاج سياسة جديدة للتصدي لهذا العدوان السافر .
وطالبت لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب كافة الشعوب الإسلامية والعربية وبرلماناتها وحكومتها بمقاطعة كل أساليب التعامل مع الدنمارك اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا وأن يتم استدعاء السفراء الدنماركيين في كافة الدول العربية والإسلامية وإخطارهم بالاحتجاج الشعبي والرسمي على عودة الحملة السوداء المسمومة للإساءة للإسلام والمسلمين بالصحف الدنماركية.
وأدانت اللجنة الحملة المسعورة التي تشنها أجهزة الإعلام الغربية بهدف خلق ما يسمى بالإسلاموفوبيا لترويع الشعوب من المسلمين وإلصاق تهم الإرهاب بهم زورا وإظهارهم بأنهم الخطر القادم على العالم والحضارة.
وتساءلت اللجنة عن دور المتباكين على حقوق الإنسان في الدول الأوروبية والتي تدعى حملها مشعل الحضارة والحرية واحترام حقوق الإنسان متسائلين هل ازدراء الأديان واضطهاد الأقليات وإهانة المسلمين تعد من حقوق الإنسان.
وأكدت اللجنة أن الأصابع الخفية لأعداء الإسلام المتغلفة بالإعلام الغربي تقف بلا شك وراء هذه الهجمات.
كما طالبت اللجنة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإصدار قرار ملزم لكافة الدول الأعضاء بإصدار تشريعات وطنية تعاقب على ازدراء الأديان والمساس بمقدساتها ورموزها لما فيه من خلق للصراعات بين الشعوب والإخلال بالسلم والأمن الدوليين.
وأدانت اللجنة الدينية ما نشر في شكل رسوم كاريكاتيرية مزعومة وافتراءات رديئة افتراها الظالمون على أطهر من مشى على الأرض وهو خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وقد عبر أعضاء اللجنة عن استيائهم الشديد لتكرار التطاول على رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم، وأكدوا أن سياسة اضعف الإيمان لا جدوى منها ولابد من اتخاذ الإجراء السريع بدعوة جميع المسلمين في أنحاء العالم أن يكونوا على قلب رجل واحد حكومات وشعوبا وأن يبلغوا السفراء بالاحتجاج والإدانة لهذا العدوان بالإضافة إلى قيام وزارة التجارة بحصر منتجات هذه الدول المسيئة ومقاطعتها من خلال وضع أسمائهم في قوائم سوداء.
من ناحية أخرى صادرت وزارة الإعلام المصرية اليوم "الثلاثاء" 4 صحف أجنبية , منها صحيفتين انجليزيتين وأجرتين ألمانيتين , لنشرهما رسوما مسيئة , للرسول الكريم و صلى الله عليه وسلم.
جاءت المصادرة بقرار من وزير الإعلام المصري, أنس الفقي, بعدما نشرت الصحيفتين الانجليزيتين"ذا وول ستريت جورنال, الأوبزرفر", ومعهما الصحيفتين الألمانيتين "دي ويلد, فرانكفورتر", في أعدادها الأخيرة صورا مزعومة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وأكد وزير الإعلام المصري أنه سيتم منع أي صحيفة أو مجلة من التوزيع في مصر "في حال نشرها ما يسئ للرسول عليه السلام, أو إذا أعادت نشر الرسوم للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم". مشيرا إلى أن القرار ينطبق على جميع المطبوعات الأجنبية التي يمكن أن تسئ إلى الأديان السماوية أو تنال منها .
وقد سبق أن صادرت مصر قبل عامين صحفا أجنبية أخرى قامت بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, والتي تسببت في إثارة مشاعر من القلق والاحتجاجات التي عمت العالم الإسلامي ضدها, فضلا عما أحدثته من مقاطعة شعبية في العالمين العربي والإسلامي للمنتجات الدنماركية.
يذكر أن قانون المطبوعات بوزارة الإعلام يعطي الوزير المختص حق مصادرة المطبوعات التي يمكن أن تسئ إلى الأديان السماوية أو تنال من نسيج المجتمع المصري أو القفز على عادات المجتمع وتقاليده.


http://www.islamtoday.net/albasheer/...*.cfm?id=80436







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "