العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-08, 07:29 AM   رقم المشاركة : 1
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


Talking مذكــرات همفر الشيرازي قدس سره

مذكرات همفر لا أصل لها وقد قرأت مقالا لأحد الأخوة أنه بحث عنها ولم يجد لها أصلا , سوى التي تتناقل في مواقع النت , وقد أعترف الزيدي الشيعي حسن فرحان المالكي أن من وضعها هو أحد كهنة الرافضـة

اليكم الوثيقة








وبالصدفة فتحت أحد الروابط التي قادتني الى مذكرات همفر الشيرازي قدس سره

وهالني ما وجدته تعظيم سلام للرافضــة , وحجج دامغة يطلقها كهنتهم على الشيخ في نقاشات وهمية كاذبة كدينهم


اليكم بعض المقتطفات من تلك المذكرات ( الملــون بالأزرق منقول من مذكرات همفر )



مدح الدين الرافضــي بشكل عجيب !!



وكان المسلمون ( الشيعة ) في البلاد الفارسية أخطر ، حيث أنهم يرون المسيحية كفارا نجسين ، فإن المسيحي عند الشيعي بمنزلة القذارة المتعفنة في يد أحدنا حيث يصرف همته في إزالتها

وبعد هذه الفقرة حدثت مناظرة رافضية نصرانية أكتفي بهذه فقط ركزوا

والنجاسة التي ذكرتها هى نجاسة معنوية لا مادية ظاهرية ، وهي ليست خاصة بالمسيحية بل تشمل كل كافر حتى المجوس الذين هم باريسيون من القديم هم نجس في منطق الإسلام



أقرأوا ما يقوله الرافضي عن أحد السنة ( بصمات الجريمة واضحة ) رافضية صرفــة


وكان اسم النجار (خالد ) ، وكان يثرثر في أوقات فراغه عن فضائل ( خالد بن الوليد ) الفاتح الإسلامي الذي صحب محمد النبي وأبلى في الإسلام بلاء حسنا ، لكنه كان يحز في نفسه – أي النجار - أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب لما تولى الخلافة عزل خالد بن الوليد . وكان خالد صاحب المحل سيىء الأخلاق ، عصبي المزاج إلى أبعد حد ، وكان يطمئن مني اطمئنانا لم أدر سببه ، ولعله وثق بي حيث كنت مطيعا سماعا له ، لا أناقشه في شؤونه الدينية ولا في شؤون دكانه . وكان إذا خلا بي طلب مني أن يلوط بي


الى أن قال المعمم المجوسي في مذكراته


حيث كان أحد العاملين شابا جميلا من ( سيلا************ ) وكان يهوديا قد أسلم ، فكان يصحبه معه أحيانا إلى خلف المحل الذي كان مخزنا لأخشابه ، و يتظاهران أنهما يذهبان هناك لإصلاح المخزن ، لكني كنت أعلم أنهما يذهبان لقضاء الحاجة


وهنا يتحدث عن المجوسيــة اذ أغلب مقالة مركز على الديانه المجوسية وانبهاره بها


ولأول مرة في حياتي ألتقي بالشيعة والفرس ، ولا بأس أن أذكر شيئا عن الشيعة والسنة ، فالشيعة ينتسبون إلى علي بن أبي طالب وهو صهر رسولهم على إبنتة فاطمة ، وكان في نفس الوقت ابن عمه . وتقول الشيعة أن رسولهم محمد عين عليا خليفة من بعده ، فقال أن عليا وأولاده الأحد عشر خليفة بعد خليفة . وأني أظن أن الحق مع الشيعة في ( خلافة علي والحسن والحسين ) لأن الثابت من التاريخ الإسلامي حسب مطالعاتي أن عليا كان يمتاز بصفات نفسية عالية تؤهلة للخلافة ، ولا استبعد أن يكون الرسول (محمد ) قال أن الحسن والحسين إمامان ، وهذا لا ينكره أهل السنة أيضا ، لكني أشك في نفس الوقت بأن أولاد الحسين التسعة أيضا عينهم الرسول محمد خلفاء له إذ كيف يعلم المستقبل ؟ لأنه قد مات والحسين طفل ، فكيف يعلم بأنه سيكون للحسين أولاد ويكونون متسلسلين إلى تسعة ؟ نعم لو كان محمد رسولا حقا لكان من الممكن أن يعلم كل ذلك بإرشاد من الله كما كان المسيح يخبر بالمستقبل ، لكن نبوة محمد مشكوكة فيها عندنا نحن المسيحيون


غريبة ما تشيع همفر وما صار موالي لآل بيت أبي لؤلؤة المجوسي

هل نسي الشيرازي همفر الوحدة الاسلامية ؟ بالطبع لا


ذات مرة ذكرت لبعض رؤسائي في الوزارة اختلاف السنة والشيعة وقلت لهم أنهم لو كانو يفهمون الحياة لتركوا النزاع ووحدوا كلمتهم . فنهرني الرئيس قائلا الواجب عليك أن تزيد الشقة لا أن تحاول جمع كلمة المسلمين .



وبعد معاملة صاحب الخان ( الفندق ) السني السيئة بسبب ايقاظة من النوم لصلاة الصبح هرب الى


وقبل أن ينتهي الشهر خرجت من الخان لألقي رحلي في دكان النجار وكان رجلا شهما شريفا عاملني كأحد أولاده وكان اسمه ( عبد الرضا ) وكان شيعيا فارسيا من أهالي ( خراسان )

يا عيني على الشهامة

والآن ما ذكره الشيرازي همفر عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله

كان الشاب الطموح ( محمد ) يقلد نفسه في فهم القرآن والسنة ، ويضرب بآراء المشايخ . ليس مشايخ زمانه والمذاهب الأربعة فحسب ، بل بآراء أبي بكر وعمر أيضا بعرض الحائط . إذا هو فهم من الكتاب على خلاف ما فهموه الآخرين


ليس هذا فحسب بل ألفت مناظرة بين الشيخ محمد وأحد كهنة المجوس


وقد جرى يوما حوار بين ( محمد عبدالوهاب ) وبين أحد علماء فارس اسمه الشيخ ( جواد القمي ) الذي كان ضيفا عند ( عبد الرضا ) على مائدة الطعام التي ضيفنا عليها عبد الرضا في داره ، وكان يحضر بعض أصدقاء صاحب البيت ، فجرى بين محمد والشيخ جواد القمي حوار عنيف لم أحفظه كله ، وإنما حفظت مقتطفات منه



قال له القمي : إذا كنت أنت متحررا ومجتهدا كما تدعي فلماذا لا تتبع عليا كالشيعة ؟

قال محمد : لأن عليا مثل عمر وغيره ليس قوله حجة ، وإنما الحجة الكتاب والسنة فقط

قال القمي : ألم يقل الرسول ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) إذا ففرق بين علي وباقي الصحابة

قال محمد : إذا كان قول علي حجة فلماذا لم يقل الرسول ( كتاب الله وعلي بن أبي طالب ) ؟

قال القمي : بل قال حيث قال ( كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) ، وعلي سيد العترة



أنكر محمد عبدالوهاب أن يكون الرسول قال ذلك ، لكن الشيخ القمي جاء بأدلة مقنعة حتى سكت محمد ولم يجد جوابا . لكن محمد أعترض عليه وقال : إذا قال الرسول كتاب الله وعترتي فأين سنة الرسول ؟

قال القمي : سنة الرسول هى شرح لكتاب الله ، فلما قال الرسول كتاب الله وعترتي أراد كتاب الله بشرحه الذي هو السنة

قال محمد : أليس كلام العترة شرحا لكتاب الله ؟ فما الحاجة إليهم ؟

قال القمي : لما مات الرسول إحتاج الأمة إلى شرح القرآن شرحا يطابق حاجيات الزمن ، ولذا فالرسول أرجع الأمة إلى الكتاب كأصل وإلى العترة كشرح له فيما يتجدد من حاجات الزمن



الشيرازي همفر يبدي اعجابــة بالمناظرة

لقد أعجبت أنا بهذا البحث أيما أعجاب ، ورأيت إنما محمدا الشاب أمام القمي كالعصفور في يد الصياد لا يتمكن تحركا


ويقول عن محمد بن عبدالوهاب رحمه الله أيضا التالي


أما الشيخ محمد عبد الوهاب فكان يزدري بأبي حنيفة أيما إزدراء . وكان يقول عن نفسه أني أكثر فهما من أبي حنيفة ، وكان يقول أن نصف كتاب البخاري باطل


وأيضا يقول همفر الشيرازي للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بعد الصداقة



وكنت أنفخ فيه باستمرار وأبين له أنه أكثر موهبة من (علي وعمر ) وأن الرسول لو كان حاضرا لأختارك خليفة له دونهما


طبعا فتح همفر حوار مع الشيخ من يقرأه لا يدري هل أصبح الشيخ ملحدا أم منكرا للسنة أم ماركسي !!



اقتناع الشيخ محمد بن عبدالوهاب بحجج همفر الشيرازي عن المتعـــــــة وعمر بن الخطاب رضي الله عنــه



وقلت له ذات مرة أن متعة النساء جائزة

قال : كلا

قلت : فالله يقول فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن

قال : عمر حرم المتعة قائلا : متعتان كانتا على عهد رسول الله و أنا أحرمهما وأعاقب عليهما

قلت : أنت تقول أنا أعلم من عمر فلماذا تتبع عمر ؟ ثم إذا قال عمر أنه حرمها وأن الرسول حللها فلماذا تترك رأي القرآن ورأي الرسول وتأخذ برأي عمر ؟ فسكت ، ولما وجدت سكوته دليل الإقتناع ، وقد أثرت فيه الغريزة الجنسية ( ولم تكن له إذ ذاك زوجة ) ، قلت له : ألا نتحرر أنا وأنت ونتخذ (متعة ) نستمتع بها ؟ فهز رأسه علامة الرضا




صفية زوجة محمد متعـــة تتحدث عن الخمر :

أخبرت ( صفية ) بما جرى ، وأكدت عليها أن تسقي محمد في هذه المرة الخمرة مغلفة ففعلت وأخبرتني أن الشيخ شرب حتى الثمالة وعربد وجامعها عدة مرات في تلك الليلة ، وقد رأيت أنا آثار الضعف والنحول عليه غداة تلك الليلة .

حشر يزيد بن معاوية بمذكرات همفر الشيرازي

فقد دعا أهل العراق الحسين ليأتيهم من ( المدينة - الحجاز ) ليتخذوه خليفة ، لكنه لما وصل هو وأهل بيته إلى أرض كربلاء التي تبتعد عن الكوفة قرابة اثنى عشر فرسخا ، قلّب أهل العراق عليه الأمر ، وخرجوا لقتاله بأمر من يزيد بن معاوية _ الخليفة الأموي القاطن في الشام - فقاتل الحسين ابن علي مع أهل بيته الجيش الأموي الكثيف العدد قتال الأبطال حتى قُتل هو وأهل بيته ، وقد أبدى الجيش الأموي في هذه المعركة كل نذالة وسفالة ، ومنذ ذلك الحين أتخذ أهل الشيعة هذا المكان مركزا روحيا يأتونه من كل مكان ، ويزدحمون فيه إزدحاما ليس عندنا في الروحانية المسيحية له مثيل

مدح كهنــة المجــوس


ومن الحله ذهبت إلى النجف في زى تاجر من تجار ( أذربيجان ) ، والتقيت برجال الدين و أخذت أراودهم وأحضر مجالسهم وأعجبت بهم أيما أعجاب لصفاء روحهم ، وغزارة علمهم و شدة تقواهم .

أكتفي بما نقلـــت والا فالمستر همفر الشيرازي لم يدع رذيلة في الشيخ أو أهل السنة الا وقالها , ولم يدع كهنة المجوس الا ومدحهم ويخيل للقاريء أنه سيقرأ بعد سطر أو سطرين خشوع صاحب المذكرات لدجاجلـة المجوس وسجوده لهم !!







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية ( ذيك السنة يوم تزوجني متعــة صفــار الحســن
»» كل هذه مناسبات
»» موقــع مغربــي ( حقيقة الشيعـة حتى لا ننخــدع )
»» فضيحة طازجة من المؤتمر القومي الإسلامي بالدوحة
»» ليبرالي ماركســي _ اثناعشري _ يهددني
 
قديم 18-02-08, 08:31 AM   رقم المشاركة : 2
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


لو لاحظت شيأ مهم في هذه الترهات
جاء وصف الدولة العثمانية في المذكرات المزعومة بإسم الرجل المريض بينما هذا الإسم أطلق على الدولة العثمانية في بداية القرن العشرين ومع طهور بوادر ضعفها وتفككها
ولكن في زمن مستر هامفر المزعوم اي في بداية القرن الثامن عشر ( م1700 ) كانت امبراطورية ضخمة قوية جيوشها تدك قلب اوروبا وتحارب في عدةجبهات
وهو ما يفضح اليد الرافضية في تلك المذكرات المزعومة



أما الامر الأخر فهو لفظ أخر اراد الله به أن يفح هذا الافاك الكذاب
فقد جاء لفظ امبراطورية لا تغرب عنها الشمس
ومعلوم في تلك الفترة فإن لا وجد شيء أسمه الإمبراطوية البريطانية

فقد احتلت بريطانيا الهند سنة 1819
وإحتلت الصين 1842
وأحتلت مصر 1881

فمتى اصبحت لا تغرب عنها الشمس مع العلم انها اثنا الفترة المذكورة لا تعرف بريطانيا على إنها دولةعظمى

ولكن هذا من الكذب الأصلع الذي يستحي الشيطان ان يأتي به.

ولي عودة إن شاء الله لفضح هذه المذكرات المزعومة







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة الشيخ القرضاوي ( لا تقارب مع الشيعة )
»» حركة الشباب المجاهد في الصومال يهدمون ضريحا يتعبد عنده الصوفية / فيديو
»» وأخيرا إستطاع الرافضة إسكات اخونا محاور سني في منتدى الغجر
»» طلب من أخواني الكرام
»» أسالوا له الرحمة والمغفرة - أخوكم من إيران بعد ان هداه الله قتله الظلمة .
 
قديم 18-02-08, 06:06 PM   رقم المشاركة : 3
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


شكرا لاضافتك القيمة أخي muhamed_ali

وسأبحث في ما ذكرت كي أستدل بالمصادر للتأكد منها لا غير

بارك الله فيك







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» اجترار جرائم الأقليات الوثنيــة على مر التاريــخ " الى متـى " ؟
»» أبا بكر وعمـر وعثمان ... أبناء علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الأضرحة رمز التخلـــف .....
»» موقــع مغربــي ( حقيقة الشيعـة حتى لا ننخــدع )
»» المجـــوس من أهل الكتاب ؟!؟!؟!؟!؟
 
قديم 18-02-08, 06:40 PM   رقم المشاركة : 4
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


نكمـل مذكرات همفر الشيرازي


يتحدث همفر عن نقاط قوة المسلمين , ونلاحظ التركيز الشديد على الرافضة وتحسين صورتهم بشكل مثير
وقبل ذلك اليكم هذه النقطـة عن أهل السنة قبل نقاط الرافضة



ويحترم طائفة كبيرة من السنة ( الخليفة ) ويعتبرونه مثالا للرسول تجب طاعته كما تجب طاعة الله والرسول


التطبيل للرافضـــة


ويرى أهل الشيعة نجاسة غير المسلم مهما كانت عقيدته


ويعتقدون أن الإسلام يعلو ولا يعلى عليه


ويرى أهل الشيعة حرمة بناء الكنائس في بلاد المسلمين


ويرى أهل الشيعة و جوب أعطاء الخمس ، بدفعه إلى علمائهم


ويتمسكون بالعقيدة الإسلامية تمسكا شديدا


ويربون أولادهم تربية دقيقة على طريقة الآباء والأجداد ، حتى ليستحيل الفصل للأبناء عن الآباء


والمرأة عندهم في حجاب شديد حتى لا يمكن تسريب الفساد إليها


وعندهم صلاة الجماعة التي تجمعهم في كل يوم مرات


وعندهم المقابر للنبي وآله والصالحين فتكون مركز تجمعهم وانطلاقهم


وفي أوساطهم كثرة من المنتسبين إلى الرسول ( وأولاده ) فتذكر بالرسول ، ويجعل الرسول حيا في أعينهم


وعند أهل الشيعة ( الحسينيات ) التي تجمعهم في مواسم خاصة فيقوى الواعظ الإيماني في نفوسهم ويحرضهم على العمل الصالح


وعندهم يجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


وعندهم استحباب الزواج وكثرة النسل وتعدد الزوجات


وعندهم أن من هدى إنسانا إلى الإسلام كان له خير من أن يملك كل الدنيا


وعندهم أن من سن سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها


وعندهم تقيم كبير للقرآن الكريم والحديث وإتباعها يوجب الجنة والثواب


الآن ركزوا في هذه الفقرة المهمـــه


ويمكن تقوية دكتاتورية الحكام ببيان أنهم ظل الله في الارض وأن أبا بكر وعمر وعثمان وعليا وبني أمية وبني العباس كلهم جاؤوا إلى الحكم بطريق القوة والسيف وحكموا فرديا ( فابو بكر ) جاء للحكم بسيف عمر وإرهابه وإحراقه للبيوت التي لم ترضخ للطاعة كبيت فاطمة بنت محمد . وعمر جاء إلى الحكم بوصية أبي بكر . وعثمان جاء إلى الحكم بأمر عمر . وعلي جاء إلى الحكم بانتخاب الثوار له . ومعاوية جاء إلى الحكم بالسيف ، ثم توارث بنو أمية الحكم والسفاح جاء إلى الحكم بالسيف ، ثم توارث بنو العباس الحكم … كل ذلك دليل على أن الحكم في الإسلام دكتاتوري



والفقرة التالية تبين أن التشكيك في خمــس عمائم ايران من مشاغل الاستعمار وهمومه , وأن الخونة المستعمرون يشككون في نزاهة وقداسة معممي الرفض



ويجب التشكيك في الخمس وأنه خاص بالغنائم المستحصلة من دار الحرب لا في أرباح المكاسب ، ثم الواجب إعطاء الخمس للنبي أو الإمام لا إلى العالم ، بالإضافة إلى أن العلماء يشترون بأموال الناس الدور والقصور والدواب والبساتين ، فلا يجوز شرعا دفع الخمس إليهم



وثقافة القبور واضحة وبينه في المذكرات , ولا أعلم كيف علم البريطاني كل هذه القبور وما الفائدة من صحتها أو زيفها !!

القبــور


وأما المقابر فاللازم هدمها بحجة أنها لم تكن في عصر النبي وأنها بدعة كما أن اللازم صرف الناس عن الزيارات بالتشكيك في كون هذه المقابر الموجودة للنبي والائمة والصالحين ، فالنبي دفن عند قبر أمه ، وأبو بكر وعمر دفنا في البقيع وعثمان مجهول قبره ، وعلي دفن في البصرة ، أما في النجف فهو قبر المغيرة ابن شعبة والحسين دفن رأسه في ( حناقة ) وجسده مجهول القبر ، وفي الكاظمية قبر الخليفتين لا قبر الكاظم والجواد من آل الرسول ، وفي طوس قبر هارون لا قبر الرضا من أهل البيت ، وفي سامراء قبور بني العباس لا قبور الهادى و العسكرى والمهدى من أهل البيت ، والبقيع يجب تسويتها مع الأرض كما يجب هدم كل القباب والأضرحة الموجودة للمسلمين في كل بلادهم


وتحدث عن ألوان العمائــم

العمائـــم

أما آل الرسول ، فاللازم الطعن في نسبهم والتشكيك في إنتسابهم إلى الرسول واللازم تلبيس غير آل الرسول للعمة السوداء والخضراء ليختلط الأمر على الناس ويسيئوا الظن بآل الرسول ، ويشكوا في نسبهم ، كما أن اللازم نزع العمائم عن رؤوس رجال الدين والسادة ليضيع نسب آل الرسول ولكى لا يتلقى رجال الدين الاحترام من الناس




الحسينيــات


والحسينيات يجب هدمها وإتهامها بأنها بدعة وضلالة وأنها لم تكن في عهد الرسول وخلفائه ، كما يجب منع الناس عن إرتيادها بكل الوسائل ويجب تقليل الخطباء وجعل ضرائب خاصة على الخطابة يدفعها الخطيب وصاحب الحسينية



من يقرأ هذه المذكرات يظن أنه جالس في حسينيـة !!







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» الفيل والدب والوطواط المسوخ الثلاثة عشر
»» استفسار بشأن اللغات
»» الشيعة أثبتوا فشلهم وسقطوا دينيا وأخلاقيا وسيدفعون ثمن ما أراقوه من دماء
»» احصائية الرافضــة الاثني عشريــة الحقيقيــة ...
»» رواية ( ذيك السنة يوم تزوجني متعــة صفــار الحســن
 
قديم 22-02-08, 11:15 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع للتذكير







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أبناء خامنئي الغير شرعيين نصر الشطان والبهيم بين الموت لامريكا وتعيش امريكا / صور
»» ولكن هل قرت الزهراء ((المعصومة)) في بيتها؟؟
»» اضحح مع السردابي/// عباءات شتويه من عند السردابي
»» بإعترافهم الشيعي عبدالله بن سبأ من أصحاب أمير المؤمنين(ع)
»» الى أي طريقة ينتمي علي الجفري ؟
 
قديم 18-05-09, 02:23 PM   رقم المشاركة : 6
salehhd
عضو نشيط






salehhd غير متصل

salehhd


اللهم صلي على محمد وال محمد

السلام عليكم

جائتنا مناظرات المستقلة قبل فترة بدراسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وتكرر ذكر هذه المذكرات عدة مرات

وقد شدي ذلك لقرئتها وبالفعل اخي الحنبلي من يقرائها يحس بانه في جسينيه والافتراء واضح وضوح الشمس

كذلك احببت ان اضيف بعض النقاط التي اوضحها بعض الاخوة في موقع اخر

اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

إن ما ورد في هذه المذكرات هو مــحـــض هــــراء وكلام عار عن الدليل لا ينطلي إلا على أحد رجلين الأول : جاهل جهلا مركبا غبي لا يفرق ما بين كوعه وكرسوعه والثاني : صاحب هوى مبتدع عدو لدعوة التوحيد. مذكرات همفر باطلة من اصلها وهمفر شخصية وهمية : وبعد دراستي لهذه المذكرات تبين لي أن هذه المذكرات من نسج خيال فرد أو مجموعة المقصود منها تشويه دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بالكذب والافتراء والأدلة على ما أقول كثيرة إليك بعضا منها :


أولا :
بتتبع التواريخ المذكورة يظهر لنا أن همفر لما التقى بالشيخ رحمه الله كان عمر الشيخ الافتراضي وقتئذ عشر سنين !!!!!!!!!.وهذا أمر لا يتناسب بل يتناقض مع ماذكر في المذكرات ص30 من أن همفر تعرف على شاب كان يتردد على هذا الدكان يعرف اللغات الثلاث التركية والفارسية والعربية ،كان في زي طلبة العلوم الدينية وكان يسمى محمد بن عبدالوهاب وكان شابا طموحا للغاية ..اهـ وإليك تفصيل ذلك بالدليل : ذكر في ص13 أن وزارة المستعمرات البريطانية أوفدته إلى الآستانة ـ مركز الخلافة الإسلامية ـ سنة 1710 م = 1122هـ ذكر في ص18 أنه مكث في الآستانة سنتين ثم رجع إلى لندن حسب الأوامر لتقديم تقرير مفصل عن الأوضاع في عاصمة الخلافة . ذكر في ص22 أنه مكث في لندن ستة أشهر . ذكر في ص22 أنه توجه إلى البصرة وأخذت منه الرحلة ستة أشهر. وفي أثناء وجوده في البصرة التقى بالشيخ رحمه الله يكون مجموع التواريخ الماضية هو 1713م أي سنة 1125 هـ فيكون عمر الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وقت لقاء همفر به عشر سنين !!! وهذا واضح جدا في بطلان هذه المذكرات جملة وتفصيلا .


ثانيا :
ذكر في المذكرات ص100 أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله أظهر دعوته في سنة 1143هـ وهذا كذب واضح حيث إن تاريخ إعلان الشيخ رحمه الله دعوته هو نفس التاريخ الذي توفي فيه والده وهو سنة 1153هـ فانظر إلى هذا التفاوت الواضح في التاريخ .

ثالثا :
إن موقف الحكومة البريطانية من دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ليس التأييد والدعم وإنما هو العداء والمحاربة كما سيأتي معنا بدليله .

رابعا :
لا نجد ذكرا لهذه المذكرات في سالف الزمان رغم حرص أعداء هذه الدعوة المباركة على تشويهها ونشر كل مايسيء إليها وخروجها في هذا الوقت المتأخر دليل على افترائها وتلفيقها .

خامسا :
همفر هذا نكرة لا يعرف فأين هي المعلومات التفصيلية عنه من حيث اسمه ورتبته وما يتعلق بوظيفته ومهمته من كتب ووثائق الحكومة البريطانية ؟؟!!.

سادسا :
إن الذي يقرأ هذه المذكرات يجزم بأن مؤلفها ليس نصرانيا لوجود كثير من العبارات التي فيها الطعن والانتقاص بالدين النصراني والإنجليز أنفسهم وبعض العباراتالتي فيها مدح الإسلام من ذلك على سبيل المثال انظر ص 14،15،16،24،26،48،50،66 .

سابعا :
النسختان المطبوعتان ترجمة لهذه المذكرات لم يذكر فيهما أية معلومات عن هذه المذكرات من حيث النسخة الأصلية التي ترجمت عنها وهل هي مطبوعة أم مخطوطة ؟ وبأي لغة ؟

ثامنا :
المترجم نكرة ففي النسخة أ لم يذكر عنه أي شيء وفي النسخة ب رمز لنفسه بـ < د.م.ع.خ> !!

تاسعا :
كثرة الفروق بين النسختين المترجمتين وبعضها فروق جوهرية .

عاشرا :
في النسخة ب تاريخ ترجمة هو 25 حزيران 1990 فهل مثل هذه الوثائق المهمة تبقى حبيسة ولا ترى النور إلا بعد وفاة الشيخ رحمه الله !!!!.

الحادي عشر :
اتفقت النسختان على كتابة تاريخ 2/1/1973 في نهاية المذكرات وهذا التاريخ لا أدري ماهو : هل هو تاريخ كتابة هذه المذكرات من همفر كما هو ظاهر !!! وهذا يؤكد كذب هذه المذكرات إذ أن وفاة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله قبل هذا التاريخ بــ 179 عاما !! أم هو تاريخ افتراء واختلاق هذه المذكرات ؟!!







التوقيع :
اذا قدرت على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
من مواضيعي في المنتدى
»» اهداء لمن انكر وجود السيد حسين الموسوي
»» الشيعة في العوامية يطالبون بحقوقهم في النفط
»» كيف احصل على مناظرات الداعية احمد ديدات
»» اغتيال 14 عراقياً يحملون اسم عمر
»» اين انتم يا مدعين محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "