العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-08, 02:46 PM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


ما رأيكم بهذه من الخوئي ؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدنا والعود أحمد فأهلا بأحبابي بعد الغياب ...

أما أنتم يا زملاءنا ............ (( الشيعة))

فما رأيكم بهذا القول من عالم زمانكم الضال المضل الخوئي ...


شاهد




....


==================

يقول :
الزوجة من الأهل.... هكذا قال الخوئي أمام عي************ الجميلتين



السؤال كيف أدخلت الزوجة في أهل البيت في الأمر بالمعروف وأخرجت منه عائشة رضي الله عنها في أمر آخر ..

.... ألا من شيعي منصف ؟ ...........


هل لهذا اسم غير الهوى والحقد

==========

أحبتي رفقا بالشيعة فإنهم لا يعلمون






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» من عقائد شيعة الشيطان المسجد الأقصى في السماء وليس على الأرض
»» إعلان هام .. فَشَلُ شَيْخِ الرافضةِ المِقْدَادِ فِيْ جَوابِ سُؤَالِ الخُمُسِ
»» عقائد الاسماعيلية الكفرية
»» اسلام الشيعة زرافات ووحدانا ((صوت وصورة))
»» الرضا يقبل ولاية عهد الظالمين ويرفض الإمامة ( وإن تعجب فعجب قولهم )
 
قديم 04-02-08, 04:24 PM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


...............................


إلى كل مسلم حتى لا تنخدع بالشيعة


إلى كل شيعي ينكر أن الشيعة يقولون بتحريف القرآن ..

وإلى كل شيعي يريد أن يدافع عن كتاب الله بحسن نية ....
هذا ما يقوله الهالك الخوئي عن كتاب الله ...

رادا قول الحق تبارك وتعالى
(((( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )))))










التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» من عقائد شيعة الشيطان المسجد الأقصى في السماء وليس على الأرض
»» @@@ سؤال فعلا فعلا محرج يا شيعة .... @@@@
»» كم مهر الزهراء بالريال ؟ وفتاوي الوهابية في آل البيت
»» ما الذي سيخسره الرافضي من عقائده لو أسلم .. وما الذي سيربحه
»» السيستاني .. يعفي المسلمين الجدد من الشهادة الثالثة ..( وثيقة من موقعه)
 
قديم 04-02-08, 04:40 PM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


أحبتي رفقا بالشيعة فإنهم لا يعلمون







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» الطواف على القبور والشرك الرافضي ( نقل مباشر من قبر الحسين وغيره من العتبات )
»» فتاوي شيوخ الكفر و الإلحاد (( الروافض )).. هنا (( موثقة ))
»» علماء ودعاة سنة يقبلون تحدي المرجع الشيعي الشيرازي لمناظرة علماء أهل السنة
»» شيعي يسأل أين الله وجواب الفريقين المسلمين والشيعة
»» حمل كتاب شيعي لمؤلف شيعي ينسف الإمامة والنص عليها
 
قديم 04-02-08, 05:02 PM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


عائشة من أهل بيت النبي

ولكن


أهل بيت النبي المذكورين في آية التطهير لم نكن منهم عائشة ولا أي من زوجات النبي



والذي أخرجها من أهل البيت

الحادثة المشهورة وهي حادثة الكساء يوم أن نزلت آية التطهير

وقال الرسول عن فاطمة وزوجها وإبناها هؤلاء هم أهل بيتي

فقالت أم سلمة وأنا معهم يارسول الله قال أنت على مكانك وأنت على خير







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
قديم 04-02-08, 06:50 PM   رقم المشاركة : 5
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   عائشة من أهل بيت النبي

ولكن


أهل بيت النبي المذكورين في آية التطهير لم نكن منهم عائشة ولا أي من زوجات النبي



والذي أخرجها من أهل البيت

الحادثة المشهورة وهي حادثة الكساء يوم أن نزلت آية التطهير

وقال الرسول عن فاطمة وزوجها وإبناها هؤلاء هم أهل بيتي

فقالت أم سلمة وأنا معهم يارسول الله قال أنت على مكانك وأنت على خير

أي غباء وأي حمق هذا الذي يلف عقول الروافض؟

تتحدث وكأن لكم دليل واحد من دينكم : دين العارة والضلال .دين اليهود

حمير الروافض تعترضهم عشرات الأحاديث المختلفة فيتجاهلونها كلها ويتمسكون بحديث واحد

وكل ذلك راجع إلى فساد أخلاقهم وخلقهم.

هل عندكم شيء من قرآن أو سنة تتفضلون به دليلا؟

القرآن قرآننا والسنة لنا ونحن أهلها والأولى ببيانها وتفسيرها

هل تعتقد أن حمار منكم قادر على فهم سطر واحد



تابع يا غبي
يا بقية من متعة

إن المراد يا بقية الدعارة بالبيت بيت السكنى وبيت النسب وأهل ذلك أهل كل من البيتين .
وقال بعض المحققين : المراد بالبيت بيت السكنى وأهله على ما يقتضيه سياق الآية وسباقها والأخبار التي لا تحصى كثرة ويشهد له العرف من له مزيد اختصاص به إما بالسكنى فيه مع القيام بمصالحه وتدبير شأنه والاهتمام بأمره وعدم كون الساكن في معرض التبدل والتحول بحكم العادة الجارية من بيع وهبة كالأزواج أو بالسكنى فيه كذلك بدون ملاحظة القيام بالمصالح كالأولاد أو بقرابة من صاحبه تقضي بحسب العادة بالتردد إليه والجلوس فيه من غير طلب من صاحبه لذلك أو بعدم المنع من ذلك فالأولاد الذين لا يسكنونه وكأولادهم وإن نزلوا وكالأعمام وأولاد الأعمام وعلى هذا يحصل الجمع بين الأخبار وقد سمعت بعضها كحديث الكساء ولا دلالة فيه على الحصر ، وكالحديث الحسن أنه صلى الله عليه وسلم اشتمل على العباس وبنيه بملاءة ثم قال : يا رب هذا عمي وصنو أبي وهؤلاء أهل بيتي فاسترهم من النار كستري إياهم بملاءتي هذه فأمنت أسكفة الباب وحوائط البيت فقالت آمين ثلاثاً .


وجاء في بعض الروايات أنه عليه الصلاة والسلام ضم إلى أهل الكساء علي . وفاطمة . والحسنين رضي الله تعالى عنهم بقية بناته وأقاربه وأزواجه وصح عن أم سلمة في بعض آخر أنها قالت ، فقلت يا رسول الله أما أنا من أهل البيت؟ فقال : بلى إن شاء الله تعالى ، وفي بعض آخر أيضاً أنها قالت له صلى الله عليه وسلم ؟ ألست من أهلك قال : بلى وأنه عليه الصلاة والسلام أدخلها الكساء بعد ما قضى دعاءه لهم ،

وقد تكرر كما أشار إليه المحب الطبري منه صلى الله عليه وسلم الجمع وقول هؤلاء أهل بيتي والدعاء في بيت أم سلمة وبيت فاطمة رضي الله تعالى عنهما وغيرهما وبه جمع بين اختلاف الروايات في هيئة الاجتماع وما جلل صلى الله عليه وسلم به المجتمعين وما دعا به لهم ، وما أجاب به أم سلمة وعدم إدخالها في بعض المرات تحت الكساء ليس لأنها ليست من أهل البيت أصلاً بل لظهور أنها منهم حيث كانت من الأزواج اللاتي يقتضي سياق الآية وسباقها دخولهن فيهم بخلاف من أدخلوا تحته رضي الله تعالى عنهم فإنه عليه الصلاة والسلام لو لم يدخلهم ويقل ما قال لتوهم عدم دخولهم في الآية لعدم اقتضاء سياقها وسباقها ذلك


، وذكر ابن حجر على تقدير صحة بعض الروايات المختلفة الحمل على أن النزول كان مرتين ، وقد أدخل صلى الله عليه وسلم بعض من لم يكن بينه وبينه قرابة سببية ولا نسبية في أهل البيت توسعاً وتشبيهاً كسلمان الفارسي رضي الله تعالى عنه حيث قال عليه الصلاة والسلام : " سلمان منا أهل البيت " وجاء في رواية صحيحة أن واثلة قال : وأنا من أهلك يا رسول الله؟ فقال : عليه الصلاة والسلام وأنت من أهلي فكان واثلة يقول : إنها لمن أرجى ما أرجو ،

والخبر الدال بظاهره على أن المراد بالبيت البيت النسبي أعني خبر الحكيم الترمذي ومن معه عن ابن عباس يجوز حمل البيت فيه على بيت المدر والحيوان ينقسم إلى رومي وزنجي مثلاً كما ينقسم الإنسان إليهما على أن في رواته من وثقه ابن معين وضعفه غيره والجرح مقدم على التعديل


في «صحيح مسلم» عن يزيد بن حبان قال : انطلقت أنا . وحصين بن سبرة . وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً حدثنا يا زيد بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا لا تكلفونيه ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله تعالى وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال : " أما بعد ألا يا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وإني تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : " وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ثلاثاً فقال له حصين : ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من من أهل بيته؟ قال : نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال : ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل . وآل جعفر . وآل عباس "
الآلوسي باب 33 ج 16 ص 114/118

ألا ترى يا أبله لو طبقنا هذا لوجدنا 5000 معصوم وإمام ولطارت الإمامة من الروافض فالعباس رضي الله عنه يصبح أولى لأنه الأكبر

قال ابن جرير: حدثنا أبو كُرَيْب، حدثنا خالد بن مَخْلَد، حدثني موسى بن يعقوب، حدثني هاشم بن هاشم بن عتبة بن أبي وقاص، عن عبد الله بن وهب بن زَمْعَة قال: أخبرتني أم سلمة، رضي الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع فاطمة والحسن والحسين، ثم أدخلهم تحت ثوبه، ثم جأر إلى الله، عز وجل، ثم قال: "هؤلاء أهل بيتي". قالت أم سلمة: فقلت: يا رسول الله، أدخلني معهم. فقال : "أنت من أهلي" .
تفسير الطبري (22/7) ورواه الطحاوي في مشكل الآثار برقم (763) من طريق خالد بن مخلد القطواني به.


وروى ابن جرير: عن عِكْرِمة أنه كان ينادي في السوق: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } ، نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة،


وهكذا روى ابن أبي حاتم قال: حدثنا علي بن حرب الموصلي، حدثنا زيد بن الْحُبَاب، حدثنا حسين بن واقد، عن يزيد النحوي، عن عكرمة عن ابن عباس في قوله: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ } قال: نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة. وقال عكرمة: من شاء باهلته أنها نزلت في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم.

فإن كان المراد أنهن كُنّ سبب النزول دون غيرهن فصحيح، وإن أريد أنهن المراد فقط دون غيرهن، ففي هذا نظر؛ فإنه قد وردت أحاديث تدل على أن المراد أعم من ذلك

وقال الإمام أحمد أيضا: حدثنا محمد بن مصعب، حدثنا الأوزاعي، حدثنا شداد أبو عمار قال: دخلت على واثلة بن الأسقع وعنده قوم، فذكروا عليًّا، رضي الله عنه، فلما قاموا قال لي: ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله الله عليه وسلم؟ قلت: بلى. قال: أتيت فاطمة أسألها عن علي فقالت: تَوَجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعه علي وحسن وحسين، آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل، فأدنى عليًّا وفاطمة وأجلسهما بين يديه، وأجلس حسنًا وحسينًا كل واحد منهما على فخذه، ثم لفَّ عليهم ثوبه -أو قال: كساءه -ثم تلا هذه الآية: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } ، اللهم هؤلاء أهل بيتي، وأهل بيتي أحق"، وقد رواه أبو جعفر بن جرير عن عبد الكريم بن أبي عمير ، عن الوليد بن مسلم، عن أبي عمرو الأوزاعي بسنده نحوه -زاد في آخره: قال واثلة: فقلت: وأنا يا رسول الله-صلى الله عليك -من أهلك؟ قال: "وأنت من أهلي"قال واثلة: إنها من أرجى ما أرتجي
المسند (4/107) وتفسير الطبري (22/6).

انظر يا مغلف : تلا الآية ولم تنزل وقتها


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والطبراني ، والحاكم وصححه ، والبيهقي في سننه عن واثلة بن الأسقع قال : جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى فاطمة ومعه عليّ وحسن وحسين حتى دخل ، فأدنى علياً وفاطمة وأجلسهما بين يديه ، وأجلس حسناً وحسيناً كل واحد منهما على فخذه ، ثم لف عليهم ثوبه ، وأنا مستدبرهم ، ثم تلا هذه الآية : { إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرجس أَهْلَ البيت } وقال :
« اللهمّ هؤلاء أهل بيتي ، اللهمّ أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً » ، قلت : يا رسول الله ، وأنا من أهلك؟ قال : « وأنت من أهلي » قال واثلة : إنه لأرجا ما أرجوه . وله طرق في مسند أحمد .

انظر يا أحمق: ثم تلا

وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد ، والترمذي وحسنه ، وابن جرير وابن المنذر والطبراني ، والحاكم وصححه ، وابن مردويه عن أنس : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمرّ بباب فاطمة إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول : « الصلاة يا أهل البيت الصلاة ، { إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرجس أَهْلَ البيت وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيراً } » وأخرج مسلم عن زيد بن أرقم : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « أذكركم الله في أهل بيتي » فقيل لزيد : ومن أهل بيته؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال : نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده : آل عليّ وآل عقيل وآل جعفر ، وآل العباس .

إذا العباس رضي الله عنه أولى من أئمتكم أجمعين




وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والطبراني ، والحاكم وصححه ، والبيهقي في سننه عن واثلة بن الأسقع قال : جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى فاطمة ومعه عليّ وحسن وحسين حتى دخل ، فأدنى علياً وفاطمة وأجلسهما بين يديه ، وأجلس حسناً وحسيناً كل واحد منهما على فخذه ، ثم لف عليهم ثوبه ، وأنا مستدبرهم ، ثم تلا هذه الآية : { إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرجس أَهْلَ البيت } وقال : « اللهمّ هؤلاء أهل بيتي ، اللهمّ أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً » ، قلت : يا رسول الله ، وأنا من أهلك؟ قال : « وأنت من أهلي » قال واثلة : إنه لأرجا ما أرجوه . وله طرق في مسند أحمد .

تلا الآية ولم تنزل فيهم

وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد ، والترمذي وحسنه ، وابن جرير وابن المنذر والطبراني ، والحاكم وصححه ، وابن مردويه عن أنس : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمرّ بباب فاطمة إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول : « الصلاة يا أهل البيت الصلاة ، { إِنَّمَا يُرِيدُ الله لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرجس أَهْلَ البيت وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيراً } »

كان يمر

وقد توسطت طائفة ثالثة بين الطائفتين ، فجعلت هذه الآية شاملة للزوجات ولعليّ وفاطمة والحسن والحسين ، أما الزوجات فلكونهنّ المرادات في سياق هذه الآيات كما قدّمنا ، ولكونهنّ الساكنات في بيوته صلى الله عليه وسلم النازلات في منازله ، ويعضد ذلك ما تقدّم عن ابن عباس وغيره

وأما دخول عليّ وفاطمة والحسن والحسين فلكونهم قرابته وأهل بيته في النسب ، ويؤيد ذلك ما ذكرناه من الأحاديث المصرّحة بأنهم سبب النزول ، فمن جعل الآية خاصة بأحد الفريقين فقد أعمل بعض ما يجب إعماله وأهمل ما لا يجوز إهماله . وقد رجح هذا القول جماعة من المحققين منهم القرطبي وابن كثير وغيرهما . وقال جماعة : هم بنو هاشم ، واستدلوا بما تقدم من حديث ابن عباس وبقول زيد بن أرقم المتقدّم حيث قال : ولكن آله من حرّم الصدقة بعده : آل عليّ ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل العباس ، فهؤلاء ذهبوا إلى أن المراد بالبيت : بيت النسب .

هل تفهم يا مغلف؟







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الغيبة: القائم يجيب المظطر إذا دعاه ويكشف السوء....
»» الروافض: الطعن في خلق النبي صلى الله عليه وسلم.
»» أعداء الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه: الشيعة
»» الإيروني: عمدة الجهل
»» بين أبي عبدالله والسيستاني
 
قديم 04-02-08, 07:11 PM   رقم المشاركة : 6
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سليمان الأصبهاني ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
نزلت هذه الآية على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ‏
في بيت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فدعا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏فجللهم بكساء ‏ ‏وعلي ‏ ‏خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال ‏ ‏اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم ‏ ‏الرجس ‏ ‏وطهرهم تطهيرا قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير


الترمذي \ مناقب أهل البيت

نحن نقول أن أهل البيت المخصوصون في هذه الآية الشريفة الذين ذكرهم النبي صلى الله عليه وآله في الرواية


ومن عنده حجة قوية فلا يغضب ويزبد ويرعد وما يفعل ذلك إلا ضعيف الحجة







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
 
قديم 04-02-08, 09:27 PM   رقم المشاركة : 7
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سليمان الأصبهاني ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
نزلت هذه الآية على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ‏
في بيت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فدعا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏فجللهم بكساء ‏ ‏وعلي ‏ ‏خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال ‏ ‏اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم ‏ ‏الرجس ‏ ‏وطهرهم تطهيرا قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير


الترمذي \ مناقب أهل البيت

نحن نقول أن أهل البيت المخصوصون في هذه الآية الشريفة الذين ذكرهم النبي صلى الله عليه وآله في الرواية


ومن عنده حجة قوية فلا يغضب ويزبد ويرعد وما يفعل ذلك إلا ضعيف الحجة

يا ابن المتعة

أي هراء وأي حمق تتحدث به


نضع لك عشرات الشواهد المختلفة فتتركها وتعيد كتابة شاهد واحد من مجموعها.وتحدثنا عن الحجة

الضعيفة والقوية

سأقول لك كلاما ولا تعتبره سبا أو شتيمة وإنما هو من باب الحجة التي ترفضها وتتبجح بعكسها

بدء سأقول لك ما دليل قوة حجتك يا ابن البغي.

على هذا الأساس أمك ليست من بيت أهل أبيك إنما هي بائعة هوى كل ليلة مع شخص مختلف

أثبت لنا أن أمك من بيت أبيك وليست عاهرة.

حينها سنصدقك فيما تقوله أما ماعدا ذلك فستكون حجتك ضعيفة وستبقى أمك عاهرة

في انتظار ان تثبت أو تنفي






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» مرض الرسول صلى الله عليه وسلم ووفاته على الطريقة الشيعية
»» لقطات من الروافض
»» إلا الخمس: إياكم تقتربوا منه
»» عندما يصبح الفرع أصلا والأصل فرعا
»» موقع قسامي للاخبار تحديث كل 10 ثواني
 
قديم 04-02-08, 10:23 PM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سليمان الأصبهاني ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
نزلت هذه الآية على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ‏
في بيت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فدعا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏فجللهم بكساء ‏ ‏وعلي ‏ ‏خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال ‏ ‏اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم ‏ ‏الرجس ‏ ‏وطهرهم تطهيرا قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير


الترمذي \ مناقب أهل البيت

نحن نقول أن أهل البيت المخصوصون في هذه الآية الشريفة الذين ذكرهم النبي صلى الله عليه وآله في الرواية


ومن عنده حجة قوية فلا يغضب ويزبد ويرعد وما يفعل ذلك إلا ضعيف الحجة



حديث الكساء الوارد عندكم ليس كما أوردت ، بل يختلف تماما ، ولعلك إن كنت تدعي المعرفة والإنصاف والبحث عن الحق والدفاع عنه أن تنقله من كتبكم حتى يتبين الأخوة كذبك.








وأتحداك أن تتخلى عن التقية
















أتدري لماذا













لأنك لاتكون مؤمنا بالعرف الرافضي











الله يرحم الإيمان إن كان الرافضة مؤمنين








التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» 46 أيها الشيعي هل يستطيع الشيعة تمييز ما هو تقية من الأخبار وما هو ليس بتقية ؟
»» فتح الواحد العلي في الدفاع عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم للعلامة السعد
»» كتب أهل السنة التي بينت عوار المذهب الإسماعيلي
»» الكتاب الرابع من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة ( الردعلى الرافضة ).
»» بشرى شبكة القطيف يهجرها الكثير بسبب جهود اخواننا السنة...
 
قديم 04-02-08, 10:24 PM   رقم المشاركة : 9
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
  

الحادثة المشهورة وهي حادثة الكساء يوم أن نزلت آية التطهير

وقال الرسول عن فاطمة وزوجها وإبناها هؤلاء هم أهل بيتي

فقالت أم سلمة وأنا معهم يارسول الله قال أنت على مكانك وأنت على خير




حديث الكساء هو الذي ادخل سيدنا علي في مصطلح اهل البيت وليس العكس يا محتاج.....






 
قديم 04-02-08, 10:50 PM   رقم المشاركة : 10
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   عائشة من أهل بيت النبي

ولكن


أهل بيت النبي المذكورين في آية التطهير لم نكن منهم عائشة ولا أي من زوجات النبي



والذي أخرجها من أهل البيت

الحادثة المشهورة وهي حادثة الكساء يوم أن نزلت آية التطهير

وقال الرسول عن فاطمة وزوجها وإبناها هؤلاء هم أهل بيتي

فقالت أم سلمة وأنا معهم يارسول الله قال أنت على مكانك وأنت على خير


==============


مشكورين أخواني صهيب ومحمد العيد ونسيم .. وذب الله عن وجوهكم النار ....




muhtaj هداك الله ...ركز وخلنا في الآية بعدين نروح لحديث الكساء

ما رأيك بهذه الآية ..... هل عائشة وزوجات النبي هن المقصودات أم فاطمة رضي الله عنها وعنهن :






يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28)وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)






هل لا حظت كل الكلام عن زوجات النبي ولا شأن لفاطمة بها أبدا ... وبنص القرآن الزوجة وعائشة منهن من أهل البيت ، ثم يا muhtaj ذكر الله أنه يريد أن يذهب عنهم الرجس أهل البيت ويطهرهم تطهيرا ..
وذكر ..في بيوتهن آيات الله والحكمة .. وأمرهن بتلاوتها ....

==============

ثم يا زميلنا هل تجيب على سؤال بسيط جدا جدا جدا .. عندما خير الرسول صلى الله عليه وسلم نساءه بأمر ربه أن يخترن الدنيا أو الآخرة ..ماذا اخترن عائشة وبقية أمهات المؤمنين رضي الله عنهن


....لاحظ muhtaj الخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ :

هذا أول التخيير

..... قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28)

ثم لاحظ الخيار الثاني لهن

2 ) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29)


ماذا اختارت عائشة رضي الله عنها ؟ .... وأحب أفيدك وأسهل عليك الامتحان (( أغششك )) ... لو اختارت عائشة وحفصة الدنيا الدنيا لسرحهن سراحا جميلا (( طلقهن يعني ))

فماذا بقي يا زميلنا ؟.... فكر بعمق ...لأن السؤال صعب







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صريح للمقداد ومن معه من الرافضة (( 2 ))
»» مَن مِن الرافضة يدعوني للإستبصار
»» قصيدة مبكية في قــمــر آل البيت رضي الله عنها ..
»» ابن الاسلام عقيدتنا في رؤية الله
»» * إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا * تنسف ولاية الأئمة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "