العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-08, 08:54 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


الإيروني: عمدة الجهل





جاء في كتاب عمدة الجهل الإيرواني :المهدي بين التواتر وحساب الإحتمال قوله:

1 -
الاحاديث الكثيرة المسلّمة بين الفريقين الامامية وغيرهم، والتي تدلّ على ولادة الامام سلام الله عليه، ولكن من دون أن ترد في خصوص الامام المهدي وبعنوانه، فهي تدلّ على ولادة الامام من دون أن تنصب على هذا الاتجاه، وأذكر لكم في هذا المجال ثلاثة أحاديث:

الحديث الاول: حديث الثِقْلين أو الثَقَلَين، الذي هو حديث متواتر بين الامامية والاخوة العامة، ولا مجال للمناقشة في سنده، قاله النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في مواطن متعدّدة: في حجة الوداع، في حجرته المباركة، في مرضه، وفي...، فإذا رأينا اختلافاً في بعض ألفاظ الحديث فهو ناشيء من اختلاف مواطن تعدّد ذكر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لهذا الحديث:

«إنّي تارك فيكم الثقلين: كتاب الله، وعترتي أهل بيتي، أحدهما أكبر من الاخر، ولن يفترقا حتّى يردا عليّ الحوض»(1) .

2 -
الحديث الثاني: حديث الاثني عشر، وهذا أيضاً حديث مسلّمٌ بين الفريقين، يرويه البخاري ومسلم وغيرهما من طرق أهل السنة، ومن طرقنا أيضاً قد رواه غير واحد كالشيخ الصدوق مثلاً في كمال الدين والحديث منقول عن جابر بن سمرة يقول:

دخلت مع أبي على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فسمعته يقول: «إنّ هذا لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة»، ثم تكلّم بكلام خفي عليّ، فقلت لابي ما قال؟ قال: كلّهم من قريش(1) .

وهذا الحديث من المسلّمات أيضاً، وليس له تطبيق معقول ومقبول إلاّ الائمة الاثني عشر(عليهم السلام).

وجاء البعض وحاول تطبيقه على الخلفاء الراشدين واثنين أو ثلاثة من بني أميّة واثنين أو ثلاثة من بني العباس.

إن هذا تطبيق غير مقبول، وكلّ شخص يلاحظ هذا الحديث يجده إخباراً غيبي من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن قضية ليس لها مصداق وجيه ومقبول سوى الائمة صلوات الله عليهم الاثني عشر.


____________

1 ـ كمال الدين: 272، والغيبة للطوسي: 128.

وانظر صحيح البخاري 9: 729 كتاب الاحكام باب الاستخلاف، وصحيح مسلم 3: 220 ح 1821 كتاب الامارة، ومسند أحمد 5: 90.

3 -

الحديث الثالث الذي أريد أن أذكره في هذا المجال، حديث أيضاً مسلّم سنداً بين الفريقين، وهو قوله (صلى الله عليه وآله وسلم):

«من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليّة»(1) ، هذا أيضاً يرويه أهل السنة، ويرويه الشيخ الكليني في الكافي، فهو مسلّم عند السنّة والشيعة.

فإذا لم يكن الامام المهدي (عليه السلام) مولوداً الان، فهذا معناه نحن لا نعرف إمام زماننا، فميتتنا ميتة جاهلية.

فالحديث يدلّ على أنّ كلّ زمان لابدّ فيه من إمام، وكلّ شخص مكلّف بمعرفة ذلك الامام ومكلّف بأن لا يموت ميتة جاهلية، فلو لم يكن الامام مولوداً إذن كيف نعرف إمام زماننا؟.

هذه أحاديث ثلاثة، وإن لم تكن منصبّة على الامام المهدي صلوات


____________

1 ـ كمال الدين: 409 ح 9، المناقب لابن شهر آشوب3: 217، ونحوه الكافي 1:377 ح3، وفي مسند الطيالسي: 259، وصحيح مسلم 3: 239 ح 1851 عن عبد الله بن عمر: «...من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهليّة».


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 27
--------------------------------------------------------------------------------

الله عليه مباشرة، ولكنّها بالدلالة الالتزامية تدلّ على أنّ الامام سلام الله عليه قد ولد وتحققت ولادته.


____________

1 ـ راجع: المستدرك للحاكم 3: 109، المعجم الكبير للطبراني 5: 166 ح 4969، تاريخ بغداد 8: 442، حلية الاولياء 1: 355، مجمع الزوائد 9: 164، وغيرها كثير جداً.

يسوق الإيرواني في معرض كلامه عن "الأسطورة المهدي" تخاريف ما أتى الله بها من سلطان وقد أردنا في هذه الإشارة العابرة إلى توجيه النظر إلى الشواهد التي اعتمدها هذا المدلس المنافق.

الملاحظة الأولى:
إن تناول البحث في حد ذاته يؤشر التأشير الواضح إلى القناعة الأكيدة عند هؤلاء القوم بضعف دعاواهم ولذلك فهم لا يفترون من البحث عن محاولات الإقناع والأكيد أن هذا الأمر موجه إلى قطعانهم وما لديها من استعداد لتصديق الخرافات الواهية ظنا منهم انهم يحصنونهم.
الملاحظة الثانية:
التلبيس والتدليس والإستخفاف الفاضح بعقول أتباعهم : ولو طرح هذا الأمر على تلميذ ابتدائية لاحتج لاختلاف المعاني بين الحديثين: حديثهم وحديث أهل السنة .
حديثهم:من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليّة
حديث أهل السنة:.من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهليّة
فالبيعة هو عهد على الطاعة في المنشإ والمكره بين المسلم وولي الأمر عهدا مباشرا حقيقيا .
أما عند هؤلاء فالأمر لا علاقة له بالبيعة وإنما متعلق بالمعرفة ولو تمسكنا بطرحهم فإن المعرفة لا يمكن أن تتحقق إلا بالرؤية المباشرة"وجها لوجه" وإلا تحولت إلى السماع.
فرق كبير بين ان تقول فلان اعرفه وفلان اسمع عنه.
وإذا طبقنا هذا الأمر على الروافض سنجدهم كلهم تحت حكم الميتة الجاهلية هم ومراجعهم لأنه لا يمكن لأحد أن يدعي أنه يعرف إمامه بل كل ما في الأمر أنه سمع به.
وهذا يثبت كفرهم وضلالهم.

الملاحظة الثالثة:
الحديث:إ نّ هذا لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة»، ثم تكلّم بكلام خفي عليّ، فقلت لابي ما قال؟ قال: كلّهم من قريش

يصر الروافض على أن الأئمة من أهل البيت ويستميتون في البحث عن شاهد يثبت دعواهم .
ولو تاملنا الحديث تأملا بسيطا دون تأويل او تعسف فلن نجد أثرا للإمامة لا من قريب ولا من بعيد.
الحديث يتحدث عن الخلفاء والأئمة ليسوا خلفاء وماكانوا خلفاء ولن يكونوا.
الخلفاء من قريش والروافض يدعون أن أئمتهم من أهل البيت فكيف يستقيم الأمر مع هذا الحديث اللهمةإلا إذا أصبحت قريشا كلها من أهل البيت .
للحقيقة وللتاريخ هذا الأمر جائز عند الروافض إذا حقق لهم مرادهم.

الملاحظة الرابعة

رغم كل الجعجعة والطحن إلا أن الإيرواني خرج من بحثه بأسوإ مما بدأ.
لاحظوا خلاصته:
هذه أحاديث ثلاثة، وإن لم تكن منصبّة على الامام المهدي صلوات الله عليه مباشرة، ولكنّها بالدلالة الالتزامية تدلّ على أنّ الامام سلام الله عليه قد ولد وتحققت ولادته.
إذا هو عجز عن اثباتها بالدليل الشرعي فعاد ليلزم بها الناس الزاما.
فهل بعد هذا الغباء افق؟


مصيرك يا رافضي بإذن الله







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» في العصمة والأمانة والتبليغ
»» حمل هذا الملف لتعريب نسختك الأنجليزية
»» دعوة إلى أسود السنة
»» أعداء الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه: الشيعة
»» اسمع أيها المعاق السيستاني!
 
قديم 23-01-08, 09:05 PM   رقم المشاركة : 2
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


أنا سأكون معك وأدعو عليهم بالجحيم الحامية ولكن بشرط أن تجبني على سؤال واحد فقط

أنت تقول إن الإيرواني يستهبل قطعان الرافضة بذكره لحديث الإثنى عشر خليفة

هل بإمكانك بربك أن تخبرني من هم هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر وأنا من أول من يدعو عليهم بالجحيم







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
 
قديم 23-01-08, 09:46 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   أنا سأكون معك وأدعو عليهم بالجحيم الحامية ولكن بشرط أن تجبني على سؤال واحد فقط

أنت تقول إن الإيرواني يستهبل قطعان الرافضة بذكره لحديث الإثنى عشر خليفة

هل بإمكانك بربك أن تخبرني من هم هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر وأنا من أول من يدعو عليهم بالجحيم

ولمَ تطلب من صهيب هذا الطلب ؟

أطلبه من الخوئي
. عليه من الله ما يستحق . فقد أخبرك خبراً يقينا .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هذا يا شيعة ؟
»» من يناظرني / مؤدب
»» شرح القرآن كلام الله ابن عثيمين
»» مرجع شيعي يعلن ولادة قاتل المهدي المنتظر!
»» محب الحق عليك التوضيح / مؤدب
 
قديم 23-01-08, 09:51 PM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

ولمَ تطلب من صهيب هذا الطلب ؟

أطلبه من الخوئي
. عليه من الله ما يستحق . فقد أخبرك خبراً يقينا .


مؤدب

ولماذا لا أطلبه منه أليس يعترف بوجود هذا الحديث

عفوا سيقال حديث ضعيف كالعادة..........






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
 
قديم 23-01-08, 09:54 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   ولماذا لا أطلبه منه أليس يعترف بوجود هذا الحديث

عفوا سيقال حديث ضعيف كالعادة..........

ضعيف وهو في البخاري ؟ . !

--

نعم يعترف وكلنا نتعر ف..
ولكن الخوئي منك وفيك .. وهو أحق بالإجابة من صهيب .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ورود والله اني عليك لمشفق
»» إذا كان الصحابة كفار/ مؤدب
»» رحمك الله يا عمر
»» هذه الحقيقة حزب الشيطان / مؤدب
»» القذارة الرافضية إلي هذا الحد / مؤدب
 
قديم 23-01-08, 09:57 PM   رقم المشاركة : 6
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

ضعيف وهو في البخاري ؟ . !

--

نعم يعترف وكلنا نتعر ف..
ولكن الخوئي منك وفيك .. وهو أحق بالإجابة من صهيب .


مؤدب

هذا هو باب مغارة علي بابا

وكلمة السر هي "ضعيف"






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
 
قديم 23-01-08, 09:59 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




بل صحيح ..
وكيف ضعيف وهو في البخاري ؟

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» المهاجرين لا يوجد فيهم منافقين / مؤدب
»» جواب أعجبني
»» قفا نسمع من صوتٍ لعبد الله السلفي وآكاذيبُ رفضٍ / مؤدب
»» موضوع للحوار اللات والعزى / مؤدب
»» فدك
 
قديم 23-01-08, 10:03 PM   رقم المشاركة : 8
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

بل صحيح ..
وكيف ضعيف وهو في البخاري ؟

مؤدب

إذا هلا أخبرتني بمن هم هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر

حتى أدعوا على الرافضة وأتبرأ منهم






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
 
قديم 23-01-08, 10:07 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   إذا هلا أخبرتني بمن هم هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر

حتى أدعوا على الرافضة وأتبرأ منهم

الخوئي يخبرك بذلك . .. ليس أنا ..

إلا أني أثق أن ليس في من تدعون منهم إلا علي رضي الله عنه .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اسأل مؤدب إن شئت
»» من أراد أن يحفظ القرآن بسرعة هنا الطريقة
»» أريد رابط لموضوع / مؤدب
»» اخي فاضح نريد ان نستكشف
»» يا مقداد
 
قديم 23-01-08, 10:11 PM   رقم المشاركة : 10
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

الخوئي يخبرك بذلك . .. ليس أنا ..

إلا أني أثق أن ليس في من تدعون منهم إلا علي رضي الله عنه .


مؤدب

ها

هذا واحد

بقي أحد عشر

صدقني سأتبرأ من الرافضة

لأني لم

أتلقى جواب
هذا

السؤال

حتى من أكابر

أكابر
علماء

السنة






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "