العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-08, 01:05 PM   رقم المشاركة : 1
jewelry
عضو فعال






jewelry غير متصل

jewelry is on a distinguished road


Question مفتي سوريا أمام برلمان أوروبا: لعن الله من يقتل فلسطينياً أو اسرائيلياً

دبي- العربية.نت

أكد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون على رفض أعمال القتل والعنف بإسم الدين، نافياً وجود "حرب مقدسة، بل السلام هو وحده المقدّس". وقال: "لعن الله كل من يقتل طفلاً أو شخصاً، فلسطينياً أو إسرائيلياً أو عراقياً، لأنه يقتل الإنسان الذي كرمه الله، بمعزل عن ديانته"، مؤكدا أن الإسلام والتطرف لا يلتقيان.

جاء كلام حسون في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبي، ضمن افتتاح فعاليات العام الأوروبي 2008 للحوار بين الثقافات. واعتبر أن "الديانات كلها، بما فيها الإسلام، هي ديانات حب وسلام، وهي ترفض القتل"، مشدداً على أن "التطرف ليس ملازماً للعالم الإسلامي، بل هو نتيجة ظلم لحق بالمسلمين".

ودعا المفتي أصحاب الثقافات المختلفة للتكاتف لمواجهة الشر قائلاً "لو هدمت الكعبة، وهي التي بناها بنو البشر، لظهر من سيبنيها، لو هدمت كنيسة القيامة أو المسجد الأقصى، فسيظهر من يعيد البناء، ولكن لو قتل الإنسان، فمن يعيد إليه الحياة"، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" الأربعاء 16-1-2008.

وتحدث عن دور التربية في صنع السلام، مشيراً إلى أنه "يجب أن نقوم بتربية أطفالنا والأجيال المقبلة على أساس القيم الإنسانية الواحدة، وعلى كرامة الفرد. وهنا يجب أن نبدأ بفلسطين، أرض السلام، لو استطعنا أن نضعهم، إسرائيليين وفلسطينيين معاً، سيعيشون بسلام"، معيداً إلى الأذهان قول البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، "بدل بناء الجدار، ابنوا الثقة والتفاهم فيما بينكم".

واتهم حسون بعض وسائل الإعلام بتضخيم قضية رسوم الكاريكاتور الدانماركية المسيئة للرسول محمد (ص)، والتي "اعطيت اهتماماً أكثر مما تستأهل (..)"، مدينا في الوقت نفسه الرسوم والتطرف في حرية التعبير عن الرأي. ولاحظ ان "بعض القنوات التلفزيونية كانت تختار يوم الجمعة, قبل الصلاة بساعة واحدة" لتبث اخبار هذه القضية, لافتا الى ان "ثمة وسائل اعلام تتمنى اثارة نزاع" بين الشرق والغرب.

من جانبه، أعرب رئيس البرلمان الأوروبي عن سعادته لسماع شهادة الشيخ حسون الذي "يعبر عن رفض الحرب والعمل من أجل السلام"، وقال مخاطبا إياه "على أساس التسامح والكرامة الإنسان التي تكلمتم عنها يمكن بناء مستقبل سلمي" بين الشعوب".

وسيتحدث ايضا امام البرلمان الاوروبي، للمناسبة عينها، كلاً من البابا بنديكتوس السادس عشر، وحاخام بريطانيا الاكبر جوناثان ساكس، والزعيم الروحي للطائفة البوذية في التيبت الدالاي لاما.

http://www.alarabiya.net/articles/2008/01/16/44272.html







التوقيع :
يقول الشاعر jewelry بمساعدة من الشاعر البرقعي!!


على قدر أهل اللطم تأتي اللطائمُ 0000 وتتلون من أجل الخمس العمائمُ ..
من مواضيعي في المنتدى
»» رحلة في تفاسير الرافضة!!
»» حسن نصر الله يحرف القران / فيديو
»» المرأة في ايران لاتساوي عفطة عنز!!!!مشاهد صاعقة 00انت الحكم
»» محمد سمير تفضّل هنا
»» في عهد الشاه في ايران كانت عقوبة الشاذ الاعدام اما الملالي اليوم000
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "