العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-07, 04:28 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


omer_6 أنت أقل من أن نتحداك


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..







رأيت لك موضوع تقول فيه :
التحدي رقم ألف لأهل السنة .

وحيث أننا لا نستطيع أن نصل إلي ما وصلت إليه من قوة العقل والنقل والفهم .
فهذا التحدي رقم ( 1 ) تخيل واحد بلا أصفار .. يعني لا عشرة ولا مائة ولا ألف . بل واحد .

وهو تحدي ولكن ليس مثل تحديك فتل عضلات على لا شئ .
بل هو طرافة وابتسامة ..

انظر إلي التحدي ..

ساذكر لك أفضل كتاب عندك وأفضل كتاب عندي بعد القرآن .. انت من جانبك الكافي وأنا من جانبي البخاري .. وسأذكر لك الرواية بالكافي وما يوافقها (( بالرقم )) بالبخاري .. وسيحكم القارئ والعاقل أي الروايتين أفضل واجمل واقرب للحق ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الكافي :
الرواية رقم ( واحد ) في الكافي ..
- أخبرنا(1) أبوجعفر محمد بن يعقوب قال: حدثني عدة من أصحابنا منهم محمد بن يحيى العطار، عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن محبوب، عن العلاء بن رزين، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما خلق الله العقل استنطقه ثم قال له: أقبل فأقبل ثم قال له: أدبر فأدبر ثم قال: وعزتي وجلالي ما خلقت خلقا هو أحب إلي منك ولا أكملتك إلا فيمن احب، أما إني إياك آمر، وإياك أنهى وإياك اعاقب، وإياك اثيب.
يقول في الشرح :
(1) الظاهر أن قائل أخبرنا: أحد رواة الكافي كالنعماني أو الصفواني أو غيرهما ويحتمل أن يكون القائل هو المصنف رضوان الله عليه كما هو دأب القدماء. (آت).

وكما تلاحظ , الرواية الأولى في الكافي .. فيها ما فيها ويقف سندها إلي ( أبي جعفر ) !


تعال معي ننظر إلي الرواية الأولى في البخاري - رحمه الله -
‏حدثنا ‏ ‏الحميدي عبد الله بن الزبير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد الأنصاري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏محمد بن إبراهيم التيمي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏علقمة بن وقاص الليثي ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏على المنبر ‏
‏قال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏إنما الأعمال ‏ ‏بالنيات ‏ ‏وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى دنيا ‏ ‏يصيبها ‏ ‏أو إلى امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه


--
هل ترى بين الروايتين فرق ..
فقط العاقل يرى الفرق .

هذه إلي الرسول صلى الله عليه وسلم .. وهذه إلي أبي جعفر ..
فأيهما أقرب للحق ؟

--

اختر أي رواية بالكافي .. وما يقابلها بالبخاري ..
وسترى الفرق .

--

الرواية الثالثة بالكافي :
3 - أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبدالجبار، عن بعض أصحابنا رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ما العقل؟ قال: ما عبد به الرحمن واكتسب به الجنان قال: قلت: فالذي كان في معاوية؟ فقال: تلك النكراء ! تلك الشيطنة، وهي شبيهة بالعقل، وليست بالعقل.

وكالعادة يقف السند قبل النبي صلى الله عليه وسلم .
وفيه تخبط .


الرواية الثالثة بالبخاري :
‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏أنها قالت ‏
‏أول ما بدئ به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل ‏ ‏فلق ‏ ‏الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو ‏ ‏بغار حراء ‏ ‏فيتحنث ‏ ‏فيه ‏ ‏وهو التعبد ‏ ‏الليالي ذوات العدد ‏ ‏قبل أن ‏ ‏ينزع ‏ ‏إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى ‏ ‏خديجة ‏ ‏فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في ‏ ‏غار حراء ‏ ‏فجاءه ‏ ‏الملك ‏ ‏فقال ‏ ‏اقرأ قال ما أنا بقارئ قال فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏حتى بلغ مني الجهد ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثالثة ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال ‏
‏اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من ‏ ‏علق ‏ ‏اقرأ وربك الأكرم ‏
‏فرجع بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يرجف فؤاده فدخل على ‏ ‏خديجة بنت خويلد ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فقال ‏ ‏زملوني ‏ ‏زملوني ‏ ‏فزملوه حتى ذهب عنه ‏ ‏الروع ‏ ‏فقال ‏ ‏لخديجة ‏ ‏وأخبرها الخبر لقد خشيت على نفسي فقالت ‏ ‏خديجة ‏ ‏كلا والله ‏ ‏ما يخزيك ‏ ‏الله أبدا إنك لتصل الرحم وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتكسب ‏ ‏المعدوم ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على ‏ ‏نوائب ‏ ‏الحق فانطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ‏ ‏ابن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏وكان امرأ قد ‏ ‏تنصر ‏ ‏في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له ‏ ‏خديجة ‏ ‏يا ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ‏ ‏ورقة ‏ ‏يا ابن أخي ماذا ترى فأخبره رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خبر ما رأى فقال له ‏ ‏ورقة ‏ ‏هذا ‏ ‏الناموس ‏ ‏الذي نزل الله على ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أومخرجي هم قال نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا ‏ ‏مؤزرا ‏ ‏ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي


يقف السند عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

هل تريد أن أتي لك بآخر روايتين ..
خذها :
في أصول الكافي :
4 علي، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: امحوا كتاب الله [تعالى] وذكره بأطهر ماتجدون ونهي أن يحرق كتاب الله ونهى أن يمحى بالاقلام.
5 علي، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن إسحاق بن عمار، عن أبي الحسن موسى عليه السلام في الظهور التي فيها ذكر الله عزوجل قال: اغسلها.

ترى الرواية الأولي : الانقطاع .
وفي الثانية ترى وقوفها على أبي الحسن .!


ما رأيك نرى أخر روايتين في البخاري ؟
‏2006حدثنا ‏ ‏هدبة بن خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أنس ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن ‏ ‏كالأترجة ‏ ‏طعمها طيب وريحها طيب ومثل الذي لا يقرأ كالتمرة طعمها طيب ولا ريح لها ومثل الفاجر الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر ومثل الفاجر الذي لا يقرأ القرآن كمثل ‏ ‏الحنظلة ‏ ‏طعمها مر ولا ريح لها
2007 ‏حدثنا ‏ ‏علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عنبسة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يحيى بن عروة بن الزبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏سأل أناس النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏الكهان ‏ ‏فقال إنهم ليسوا بشيء فقالوا يا رسول الله فإنهم يحدثون بالشيء يكون حقا قال فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني ‏ ‏فيقرقرها ‏ ‏في أذن وليه ‏ ‏كقرقرة ‏ ‏الدجاجة فيخلطون فيه أكثر من مائة كذبة



انا اقول :
اختر أي رقم بالبخاري و سنورد ما يوافق ذاك الرقم في الكافي ..
وسيحكم العقلاء على الأقرب للحق .

هل توافق ؟

اتمنى ذلك .

" ملاحظة مهمة "
روايات الكافي كلها عن رجل .
والبخاري له في البخاري روايات لها طرق كثيرة كثيرة .. هذا غير من يرويها من المحدثين .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الحجة حجة ؟ / مؤدب
»» ليس البخاري وليس الكافي
»» هذه هي الحقيقة / مؤدب
»» هل يجب طاعة الأئمة ؟ / مؤدب
»» لو سمح إخواني أهل السنة
 
قديم 07-12-07, 05:16 AM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الكافي x البخاري
شتان بين الثرى والثريا
شتان بين العلم وبين الجهل
شتان بين النور وبين الظلام
شتان بين الحق وبين الظلال


ماشاء الله عليك شيخنا الحبيب مؤدب
زادك الله علما وتحقيقا وفهما وتدقيقا
ووفقك الله لما يحبه ويرضاه انه ولي ذلك ومولاه


وهذا الجاهل اصغر من ان نرد عليه وهو كذاب ودائما الهروب من المواضيع
ولقد انسلخ الماء الذي بقي في وجهه ولم تعد تراه هنا


جزاك الله الجنة اخي الحبيب مؤدب
واني والله احبك في الله







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة شكر للأخ الفاضل المبجل ابوهريرة اليامي
»» بشرى لكم ياشيعة .. للنفي شبهة تحريف القرآن عندكم
»» المغامسي يناشد خادم الحرمين العفو عن المشايخ العلوان والأحمد والراشد
»» ماهو الفرق بينهما اللي في الصورة ؟
»» إلزام لكل عالم ومرجع شيعي بشأن ياسر الخبيث
 
قديم 07-12-07, 05:23 AM   رقم المشاركة : 3
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا مؤدب

يا شيخي الكريم هذا الرافضي جاهل وعدو نفسه لا عنده حجج ولا براهين مفلس كمذهبه المفلس

ورب الكعبه اني حاورته ابي حجه دليل برهان لم ارى منه شي فقط سوى التعليقات والمسخره والاستهزاء بالاعضاء

فطلبت منه الحجج والبراهين فسار الموضوع الى غيري

افاد الله بعلمك وحكمتك بها عباده الصالحين







 
قديم 07-12-07, 11:01 AM   رقم المشاركة : 4
عـمر بـن عـلي
عضو نشيط






عـمر بـن عـلي غير متصل

عـمر بـن عـلي is on a distinguished road


هذا omer6 بزر طفل متعة كالحمار يحمل اسفارا ينسخ ويلصق من هنا وهناك ولايعلم ماينقل حتى الردود ينقلها حتى لو كانت ردود على استفسار ليس له علاقة بالموضوع ...






 
قديم 07-12-07, 01:35 PM   رقم المشاركة : 5
خميني - 5
Guest





خميني - 5 غير متصل

خميني - 5 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..







رأيت لك موضوع تقول فيه :
التحدي رقم ألف لأهل السنة .

وحيث أننا لا نستطيع أن نصل إلي ما وصلت إليه من قوة العقل والنقل والفهم .
فهذا التحدي رقم ( 1 ) تخيل واحد بلا أصفار .. يعني لا عشرة ولا مائة ولا ألف . بل واحد .

وهو تحدي ولكن ليس مثل تحديك فتل عضلات على لا شئ .
بل هو طرافة وابتسامة ..




انظر إلي التحدي ..

ساذكر لك أفضل كتاب عندك وأفضل كتاب عندي بعد القرآن .. انت من جانبك الكافي وأنا من جانبي البخاري .. وسأذكر لك الرواية بالكافي وما يوافقها (( بالرقم )) بالبخاري .. وسيحكم القارئ والعاقل أي الروايتين أفضل واجمل واقرب للحق ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الكافي :
الرواية رقم ( واحد ) في الكافي ..
- أخبرنا(1) أبوجعفر محمد بن يعقوب قال: حدثني عدة من أصحابنا منهم محمد بن يحيى العطار، عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن محبوب، عن العلاء بن رزين، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما خلق الله العقل استنطقه ثم قال له: أقبل فأقبل ثم قال له: أدبر فأدبر ثم قال: وعزتي وجلالي ما خلقت خلقا هو أحب إلي منك ولا أكملتك إلا فيمن احب، أما إني إياك آمر، وإياك أنهى وإياك اعاقب، وإياك اثيب.
يقول في الشرح :
(1) الظاهر أن قائل أخبرنا: أحد رواة الكافي كالنعماني أو الصفواني أو غيرهما ويحتمل أن يكون القائل هو المصنف رضوان الله عليه كما هو دأب القدماء. (آت).

وكما تلاحظ , الرواية الأولى في الكافي .. فيها ما فيها ويقف سندها إلي ( أبي جعفر ) !


تعال معي ننظر إلي الرواية الأولى في البخاري - رحمه الله -
‏حدثنا ‏ ‏الحميدي عبد الله بن الزبير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد الأنصاري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏محمد بن إبراهيم التيمي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏علقمة بن وقاص الليثي ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏على المنبر ‏
‏قال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏إنما الأعمال ‏ ‏بالنيات ‏ ‏وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى دنيا ‏ ‏يصيبها ‏ ‏أو إلى امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه


--
هل ترى بين الروايتين فرق ..
فقط العاقل يرى الفرق .

هذه إلي الرسول صلى الله عليه وسلم .. وهذه إلي أبي جعفر ..
فأيهما أقرب للحق ؟

--

اختر أي رواية بالكافي .. وما يقابلها بالبخاري ..
وسترى الفرق .

--

الرواية الثالثة بالكافي :
3 - أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبدالجبار، عن بعض أصحابنا رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ما العقل؟ قال: ما عبد به الرحمن واكتسب به الجنان قال: قلت: فالذي كان في معاوية؟ فقال: تلك النكراء ! تلك الشيطنة، وهي شبيهة بالعقل، وليست بالعقل.

وكالعادة يقف السند قبل النبي صلى الله عليه وسلم .
وفيه تخبط .


الرواية الثالثة بالبخاري :
‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏أنها قالت ‏
‏أول ما بدئ به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل ‏ ‏فلق ‏ ‏الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو ‏ ‏بغار حراء ‏ ‏فيتحنث ‏ ‏فيه ‏ ‏وهو التعبد ‏ ‏الليالي ذوات العدد ‏ ‏قبل أن ‏ ‏ينزع ‏ ‏إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى ‏ ‏خديجة ‏ ‏فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في ‏ ‏غار حراء ‏ ‏فجاءه ‏ ‏الملك ‏ ‏فقال ‏ ‏اقرأ قال ما أنا بقارئ قال فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏حتى بلغ مني الجهد ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثالثة ثم ‏ ‏أرسلني ‏ ‏فقال ‏
‏اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من ‏ ‏علق ‏ ‏اقرأ وربك الأكرم ‏
‏فرجع بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يرجف فؤاده فدخل على ‏ ‏خديجة بنت خويلد ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فقال ‏ ‏زملوني ‏ ‏زملوني ‏ ‏فزملوه حتى ذهب عنه ‏ ‏الروع ‏ ‏فقال ‏ ‏لخديجة ‏ ‏وأخبرها الخبر لقد خشيت على نفسي فقالت ‏ ‏خديجة ‏ ‏كلا والله ‏ ‏ما يخزيك ‏ ‏الله أبدا إنك لتصل الرحم وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتكسب ‏ ‏المعدوم ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على ‏ ‏نوائب ‏ ‏الحق فانطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ‏ ‏ابن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏وكان امرأ قد ‏ ‏تنصر ‏ ‏في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له ‏ ‏خديجة ‏ ‏يا ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ‏ ‏ورقة ‏ ‏يا ابن أخي ماذا ترى فأخبره رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خبر ما رأى فقال له ‏ ‏ورقة ‏ ‏هذا ‏ ‏الناموس ‏ ‏الذي نزل الله على ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أومخرجي هم قال نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا ‏ ‏مؤزرا ‏ ‏ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي


يقف السند عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

هل تريد أن أتي لك بآخر روايتين ..
خذها :
في أصول الكافي :
4 علي، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: امحوا كتاب الله [تعالى] وذكره بأطهر ماتجدون ونهي أن يحرق كتاب الله ونهى أن يمحى بالاقلام.
5 علي، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن إسحاق بن عمار، عن أبي الحسن موسى عليه السلام في الظهور التي فيها ذكر الله عزوجل قال: اغسلها.

ترى الرواية الأولي : الانقطاع .
وفي الثانية ترى وقوفها على أبي الحسن .!


ما رأيك نرى أخر روايتين في البخاري ؟
‏2006حدثنا ‏ ‏هدبة بن خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أنس ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن ‏ ‏كالأترجة ‏ ‏طعمها طيب وريحها طيب ومثل الذي لا يقرأ كالتمرة طعمها طيب ولا ريح لها ومثل الفاجر الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر ومثل الفاجر الذي لا يقرأ القرآن كمثل ‏ ‏الحنظلة ‏ ‏طعمها مر ولا ريح لها
2007 ‏حدثنا ‏ ‏علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عنبسة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يحيى بن عروة بن الزبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏سأل أناس النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏الكهان ‏ ‏فقال إنهم ليسوا بشيء فقالوا يا رسول الله فإنهم يحدثون بالشيء يكون حقا قال فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني ‏ ‏فيقرقرها ‏ ‏في أذن وليه ‏ ‏كقرقرة ‏ ‏الدجاجة فيخلطون فيه أكثر من مائة كذبة



انا اقول :
اختر أي رقم بالبخاري و سنورد ما يوافق ذاك الرقم في الكافي ..
وسيحكم العقلاء على الأقرب للحق .

هل توافق ؟

اتمنى ذلك .

" ملاحظة مهمة "
روايات الكافي كلها عن رجل .
والبخاري له في البخاري روايات لها طرق كثيرة كثيرة .. هذا غير من يرويها من المحدثين .


مؤدب



أخي المحترم .. المؤدب .... البحث ممتاز .. وأثابك الله تعالى عليه , ولكن لا نرى اي علاقة بين لأحاديث !!!!!
ولا أعلم ما هو طريق المقارنه, اذا ما عليك امر بس تبين لنا .






 
قديم 07-12-07, 03:54 PM   رقم المشاركة : 6
عـمر بـن عـلي
عضو نشيط






عـمر بـن عـلي غير متصل

عـمر بـن عـلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omer_6 مشاهدة المشاركة
   أخي المحترم .. المؤدب .... البحث ممتاز .. وأثابك الله تعالى عليه , ولكن لا نرى اي علاقة بين لأحاديث !!!!!
ولا أعلم ما هو طريق المقارنه, اذا ما عليك امر بس تبين لنا .

واضح من ردك انك تبي ترد لمجرد الرد ولاحتى قريت ايش مكتوب ... هدفك فقط تسجيل حضور وادعاء النديه.

ردودك كلها سطرين ومليئة بالخرابيط وعدم الرد على الردود التي اصلا انت لاتقرأها

انت جاي تضيع وقت والاحظ هذا في كل ردودك...كما ان معرفك omer_6 يكتب به اكثر من رافضي.






 
قديم 07-12-07, 04:37 PM   رقم المشاركة : 7
أبو شداد السني
عضو فضي






أبو شداد السني غير متصل

أبو شداد السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـمر بـن عـلي مشاهدة المشاركة
   واضح من ردك انك تبي ترد لمجرد الرد ولاحتى قريت ايش مكتوب ... هدفك فقط تسجيل حضور وادعاء النديه.

ردودك كلها سطرين ومليئة بالخرابيط وعدم الرد على الردود التي اصلا انت لاتقرأها

انت جاي تضيع وقت والاحظ هذا في كل ردودك...كما ان معرفك omer_6 يكتب به اكثر من رافضي.

كعادته دائما






التوقيع :
إقرأ كتاب ربك فهو حبل الله المتين
من مواضيعي في المنتدى
»» طردوني بسبب اسمي
»» التقية
»» قاعدة
»» للرافضي omar6 هذه المقالة لك ولأمثالك .
»» التوسل الشرعي والبدعي
 
قديم 08-12-07, 03:17 AM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


انتظرك في الحوار يارافضي
لماذا الهروب ؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الاكلات الرئيسية السورية ( متجدد )
»» اللاذقية - شمال سوريا صور لمعسكر التدريب للإخوة المهاجرين
»» هل أتاك نبأ الإمامة ؟!
»» جديد|| غزوة الثأر لأهل حمص ( فيديو ) الله أكبر
»» مجموعة الادوبي مستر كولكشين كاملة 5
 
قديم 08-12-07, 03:51 AM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


عمر 6 افهم كتبكم كلها ناقله لكتبنا احنا يعني انتو بالعربي ماعندكم شي تستندون عليه والدليل

سئل الخوئي في صراط النجاة عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام ، وكيف أنه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الإمام إلى آخر الرواية ..

كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الأصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحددأسماء الأئمة عليهم السلام جميعاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
وهل يمكن اجماع الأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفةالامام بعد الامام؟

فأجاب الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم )
صراط النجاة الجزء الثاني (ص453

يعني عن طرق العامه عن طريقنا انتو ماعندكم علم خاص فيكم ولا حتى عن طريق الائمه ؟







 
قديم 08-12-07, 08:18 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




أشكركم أخوتي على المشاركة .. ونفع الله بكم ..
ومعذرة لستُ بشيخ بل طويلب علم مبتدئ .


أيها المحاور .. المحترم ..
الموضوع بين وسهل ويسير على من يسره الله عليه .
كل ما في الأمر ..

أحضر لنا أي رواية من كتاب الكافي .. وسنحضر ما يوافقها بالعدد .. فمثلا الرواية رقم 10 في البخاري نحضر كذلك الرواية رقم 10 في الكافي .. وسنرى من الأفضل في سرده ومن الذي يوصل الرواية إلي الرسول صلى الله عليه وسلم ومن الذي يأخذ دينه من محمد صلى الله عليه وسلم ومن الذي يأخذ دينه من رجال غيره ..
وكذلك ننظر إلي جمال الأسانيد من الأجمل سنداً




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ارهابي
»» ما رأيكم يا رافضة أن نتفق ؟
»» من يوافقني هذا
»» الزواج المسيحي والمتعة / مؤدب
»» حملة تفتيح العقول / عام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "