العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-07, 04:01 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


مع فتاوى آية الله الروحاني


ولد غرّة محرم سنة 1345 هـ في مدينة قم ، انتقل إلى النجف في سنة 1355 هـ وأخذ يحضر دروس المرجع أبي الحسن الاصفهاني، و محمد حسين الكمپاني، ومحمد علي الكاظمي، والشيرازي .


في سنة 1370 هـ عاد إلى مدينة قم ومنذ وصوله شرع بتدريس البحث الخارج في الفقه والأصول والى يومنا هذا.
السؤال : ما رأيكم فيمن يعتقد ويقول أن القرآن محرف ؟ هل هو كافر ؟
الجواب :لقد ذكرنا سابقا جوابا مفصلا حول تحريف القرآن الكريم في منتديات يا حسين ، وفيما يتعلق بخصوص هذا السؤال فإنه يفرق بين مسألتين :
الحالة الأولى : إذا كان القول بالتحريف يؤدي إلى الخدش في صحة الرسالة الخالدة ، أو يؤدي إلى تكذيب القرآن وبالتالي إلى إنكاره ، فهذا مما لا شك أنه يحكم بكفره ، وخاصة إذا قيل أن فيه ما ليس منه .
الحالة الثانية: إذا لم يؤد القول بالتحريف إلى ما ذكرناه من محاذير كما حصل عند قدماء بعض المسلمين ومن تبعهم ، فهذا يعود حكمه إلى التفصيل الذي ذكرناه وأشرنا إليه أعلاه ، إذ لا يؤدي إجمالا إلى القول بكفر القائل بل يقال بالاشتباه والخطأ في حقهم .
فلو التزمنا بكفر هؤلاء لوجب القول بكفر من قال بنقصان سور وآيات أو نتيجة لما أكلته السخلة وغير ذلك مما هو منقول من سيرة القدماء.


السؤال : ما حكم أهل السنة أو من لم يوالي الإمام علي عليه السلام ، فهل هم كفار أم لا؟ وشكرا
الجواب : يحكم بكفر الناصبي وهو الناصب لأمير المؤمنين عليه السلام بالعداء . وكذلك يحكم بكفر من ينكر ضرورة من ضرورات الدين ولم تحتمل فيه الشبهة كمن أنكر القرآن مثلا .وأما غير ذلك ممن يتشهد الشهادتين فهم مسلمون .












التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاث أسئلة فقط للشيعة
»» محاورة مع إباضي ( إمام مسجد )
»» أعمال المهدي المنتظر عند الروافض !!!
»» علماء شيعة يقولون: لا نسب الصحابة ولا نقول بتحريف القرآن ولا نكفر السنة
»» التقية الوجة الآخر للشيعي
 
قديم 06-12-07, 04:24 PM   رقم المشاركة : 2
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


السؤال :ما حكم اللطم على الصدور والضرب بالسل اسل والتطبير لديكم؟ (نرجو توضيح جانبي الضرر والإهانة للدين في الجواب) أجيبونا مشكورين .. نسألكم الدعاء
الجواب : خذه الأمور هي تعبير عن التأثر والحزن على ما جرى لسيد شباب أهل الجنة وأهل بيته الأطهار في كربلاء ، وهي تهدف إلى التأسي ببعض ما عانوه ، وفي ذلك إحياء لأمرهم وتذكير بمصابهم ، وقد ورد عن الصادق عليه السلام ( أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا ) فهذه من الشعائر ، (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) وهي فيها إعزاز للدين وليس إهانة ، وأما الضرر المحرم فهو الذي يؤدي إلى قطع عضو مثلا ، بحيث لا يكون من الأمور المتحملة عقلائيا .
وبالجملة فإن اللطم على الصدور والضرب بالسلاسل والتطبير بشرط عدم الوقوع في الهلكة من مصاديق تعظيم شعائر الله وإحياء الدين والإسلام ، ومن المستحبات الأكيدة ، ولا يخالف في ذلك أحد إلا من في قلبه مرض أعاذنا الله تعالى منه ، أو من يشتبه عليه الأمر .


السؤال : هل يجوز اللطم بزنجبيل وما الحكمة من ذلك؟
الجواب : نعم يجوز باعتباره من شعائر إحياء ذكرى سيد شهداء أهل الجنة ، وبذلك تظهر الحكمة . إذ بقاء الدين إنما يكون بإحياء ذكرى سيد الشهداء .


السؤال : أولا :كثر الكلام في الأوساط البحرانية عن التطبير بين معارض ومؤيد، فما رأيكم أولاً في التطبير؟
الجواب : التطبير جائز وحسن ومن شعائر الدين ، بل من أهمها .


السؤال : ما الفرق بين الشيعة و السنة و من هم على الحق؟
الجواب : تطلق تسمية الشيعة على أتباع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، وأول من أطلق هذه التسمية كان عندما خاطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم عليا بقوله : أنت وشيعتك الفائزون يوم القيامة . وأتباع علي عليه السلام هم أهل السنة الحقيقيون ، وأما من يطلق عليهم اليوم أنهم أهل السنة فقد خالفوا سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .


السؤال : هناك طائفة تسمى الشيخية وتتواجد في البصرة وفي الكويت وفي السعودية، هل تجوز الصلاة خلفهم وهل يجوز الزواج منهم؟ أفيدونا أفادكم الله
الجواب :بسمه تعالى تجوز الصلاة خلف الإمام العادل المعتقد بما هو الثابت من مذهب أهل البيت عليهم السلام، ويجوز الزواج من كل مسلمة عدا النواصب والخوارج والغلاة.


السؤال : ما حكم الشعائر الحسينية وعلى وجه الخصوص اللطم وتمثيل الواقعة ؟
الجواب :باسمه جلت أسماؤه هذا السؤال ينحل إلى أسئلة تذكر مع أجوبتها في ضمن مسائل :
1- خروج المواكب العزائية إلى الشوارع : لا شبهة في رجحانه ، والسر أنها الوسائل لتبليغ الدعوة الحسينية إلى كل قريب وبعيد ، وباب من أبواب سفينة النجاة .
2- الجزع والبكاء : فعن الامام الصادق عليه السلام في حديث معتبر " البكاء والجزع كله مكروه إلا على الحسين صلوات الله عليه ".
3- كما أنه في حديث معتبر عنه عليه السلام " على مثل الحسين فلتشق الجيوب ولتخمش الوجوه ولتلطم الخدود ".
4- لا إشكال في جواز الضرب بالطبول والأبواق وأمثالها مما لا يعد من آلات اللهو والطرب ومشروعيتها للإعلام والإشعار وتعظيم الشعائر.
5- بما ذكر يظهر مشروعية الضرب بالسلاسل على الاكتاف والظهور وبالسيوف أو الخناجر على الناصية والإدماء ورجحانه بقصد إعلان الشعائر للآحزان الحسينية .
6 - لا إشكال في جواز التشبيهات والتمثيلات التي جرت عادة الشيعة باتخاذها لإقامة العزاء والبكاء واٌلإبكاء من زمان بعيد ، وإن تضمنت لبس الرجال ملابس النساء ، أضف إلى ذلك كله أن هذه الشعائر تسبب هداية جماعة كثيرة .


السؤال : ما حكم تغيير الجنس ؟ كأن يتحول الذكر إلى أنثى ، أو العكس ؟
الجواب : لا أرى وجها لعدم الجواز .


السؤال : :ما حكم من يأكل الطعام بيده اليسرى علما بانه أعتاد الأكل عليها منذ الصغر وهو ألان في سن الشباب وحاول بقدر المستطاع أن يأكل باليد اليمنى ولاكن دون جدوى أفيدونا حفظكم الله وشكرا
الجواب : ليس عليه شيء .


السؤال : هل يجوز للنساء تقبيل يد المراجع العظام (حفظهم الله) من وراء الستار كالعباءة ؟وما الدليل على ذلك ؟
الجواب : بسمه تعالى لا مانع منه وخاصة للتبرك مع عدم وجود محذور شرعي في ذلك.

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماحكم الصلاة خلف الناصبي , أو السني الغير ناصبي؟
الجواب : بسمه جلّت أسماؤه أما خلف الناصبي فلا يجوز مطلقاً .وخلف غير الناصبي يجوز في موارد التقية. ولكنه إن أمكن أن يصلي فرادى ويريهم أنه اقتدى بامامهم كما فيالخبر. وإلا فيعيد صلاته.


السؤال :هو هل ال سنة يحكم عليهم بالكفر ؟ . هذا هو الأهم .... هل يدخلون السنة الجنة طبعا هم لا يوالون علي عليه السلام ولكنهملا يكرهون أهل البيت ويحبونهم .... وكيف يدخلون النار وهم يشهدون الشهادتين ويصلونالصلوات الخمس ويحجون ويصومون رمضان ...

الجواب :بسمه جلّت أسماؤه يشترط في صحةالعبادات الولاية لأمير المؤمنين عليه السلام، فمع فقد الشرط لا يتحقق المشروط .


السؤال : بسم الله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وعلى آل بيتة الأطهار وأصحابه الغر الميامين نريد معرفة لماذا الشيعة لا يحبون ابا بكر وعمروبعض الصحابة؟
الجواب: بسمه جلّت أسماؤه..للحب سببان : سبب عاطفي كما هو الحال بين الاهل والاقرباء والاصدقاء ، وسبب عقائدي وهو ما يكون حبا في الله ، ويقابله الكره في الله ، أو البعض في الله .وبما أننا نؤمن بعقيدة الاسلام الخالدة ، فإن مقياس حبنا للافراد هو مقدار قربهم من الالتزام بتطبيق تعاليم خاتم الانبياء (ص) وقد أمرناالله تعالى بمودة آل بيت الرسول (ص ) ( قل لا اسألكم عليه أجرا إلى المودة فيالقربى ) كما أمرنا الله تعالى بإطاعة الرسول إطاعة مطلقة ( ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) . هذا هو مقياس الحب ،
أما فيما يتعلق بعدم حبنا لأبي بكر وعمر فذلك راجع لكونهما خالفا أمر الرسول (ص) وردا عليه كلامه ، قولا وعملا ، مما هو ثابت نقله عند جميع المسلمين ومنه:
1.قال عمر عندما حضرت النبي(ص) الوفاة وقال (ص) آتوني بدواة وقرطاس لاكتب لكم ما لن تظلوا بعده .. فكان جوابعمر بن الخطاب كما هو ثابت في كتب السيرة قوله ( أن النبي ليهج ر ) . فأي إهانةللنبي (ص) أكثر من ذلك ، وهو ما أدى إلى فرقة المسلمين إلى اليوم .
2. تولى أبو بكر الحكم بعد وفاة الرسول (ص) بعد أن شهر عمر بن الخطاب سيفه في سقيفة بني ساعدةطالبا من الحضور البيعة ، في الوقت الذي كان علي بن أبي طالب عليه السلام منشغلابتجهيز النبي ، مخالفا بذلك وصيته للمسلمين في بيعة الغدير الثابتة في جميع المصادر الإسلامية شيعة وسنة .
3. ورد في الكتب المعتبرة عند الشيعة والسنة أن النبي (ص) قال : فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ...وورد أيضا كلام السيدة فاطمة الزهراء (ع) أنها قالت بمحضر أبى بكر وعمر ، اللهم اشهد انهما آذياني وغصباني حقي ..الخ
وأنها ماتت وهي غاضبة عليهما ، وزيادة في الاحتجاجوإظهار مظلوميتها منهما فقد أوصت أن تدفن ليلا كي لا يحضرا جنازتها . وفي ذلك أبلغ الاحتجاج لمن يتفكر أو يعتبر .
لهذا وغيره فإننا نعتقد بأنهما خالفا أمر الرسول(ص) وعصياه وواضح حكم من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى .وهذا المقياس لا ينطبق على أبي بكر وعمر فقط ، بل ينطبق على كل فرد ممن عايش النبي (ص) لأننا نعرف أيضا أن المنافقين كانوا بينهم ، ولم يذع النبي أسماؤهم ، وأن النبي(ص)قال أن عددا من أصحابه سيرتدون بعده ، كما هو في صحاح البخاري واحمد ومسلم وغيرهم .
فمن ينطبق عليه منهم انه خالف الرسول (ص) فلا نحبه ، بل ونبرأ إلى الله منه . والعجب ممن لا يرى ذلك من المسلمين .

الروحاني يقول بضرب المرأة إذا منعته من الاستمتاع
السؤال : هل يجوز ضرب المرأة؟
الجواب : بسمه جلت أسمائه ..يجوز الضرب فيالجملة بنص الآية الكريمة، ولكن مورده ما إذا امتنعت عن الاستمتاع، ولم تمكّن منه بلا عذر عقلي أو شرعي، فإنه في هذا المورد بالخصوص أولاً يعظها ويخوفها باللهسبحانه، ويذكر ما ورد عن المعصومين عليه السلام من حق الزوج على الزوجة، وإن لم تتعظ يهجرها في المضجع، وإن لم تتعظ ولم ترجع إلى التمكين يضربها (لا بالسوط ولابالخشب) ضرباً غير مبرح أي ما لا يدمي لحماً ولا يهشم عظماً بحيث تتألم منه ولا يوجب ضرراً في بدنها.وقد عبر بعض الفقهاء عن ذلك بالضرب بمنديل ملفوف، وآخر انهبالسواك.وأما الضرب في غير هذه الموارد فقد ورد النهي عنه أكيداً.
وعليه فماتعارف من الضرب في الأمور العرفية فهو من المحرمات الأكيدة، وفي مورد عدم التمكين إذا لم يحتمل عودتها إلى التمكين لا يجوز الضرب، كما أنه لو توقف تمكينها على الضربالشديد لا يجوز.











التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» رفسجاني قدم الدين الرافضي إلى المقصلة
»» التكفير دعوة لجميع الشيعة
»» ماذا لو وافق الرافضة أهل السنة في تقسيم الحديث ماذا هي النتيجة؟
»» تردد قناة وصال الجديد سجل
»» أيها المحب للولاية إهنا لو سمحت
 
قديم 06-12-07, 04:34 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


شعارات شيعة العوامية في القطيف ملـخـصـةً في ثلاث كلمات






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» هل لدى الشيعة حديث صحيح ؟
»» الشيعة يستنكرون مطلوب مشاركة الشيعة
»» أسمع الشيعة نخالة تايهين ضايعين ويحشرن كلاب وقردة ...
»» الأباضية يقولون فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ودعوا إلى أنفسهم فنسبوا أهل سنة وجماعة
»» يا أعضاء المنتدى فطرس الرافضي يتهرب من الإجابة في تحريف القرآن
 
قديم 06-12-07, 04:43 PM   رقم المشاركة : 4
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


حوار في الإمامة
http://www.fnoor.com/media/fn617.rm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

حوار في فدك
http://www.fnoor.com/media/fn622.rm


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حوار في آية التطهير
http://www.fnoor.com/media/fn628.rm

2
http://www.fnoor.com/media/fn629.rm
3
http://www.fnoor.com/media/fn630.rm

4
http://www.fnoor.com/media/fn631.rm

5
http://www.fnoor.com/media/fn632.rm

6
http://www.fnoor.com/media/fn633.rm

7
http://www.fnoor.com/media/fn634.rm






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أعمال المهدي المنتظر عند الروافض !!!
»» يدخل الجنة بطاعة علي ولو عصي الله !!! ( إسمعوا إلى هذا الهراء )
»» الوضع الحديثي في المذهب الشيعي الاثني عشري
»» مشكلة في إكس بلورر
»» الأباضيون السحرة ( وعلم السر )
 
قديم 06-12-07, 04:51 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الكويت تتشح بالسواد

مع دخول شهر محرم إنقلبت الكويت أغلبها إلى حسينية كما نرى ..وبكل حسينية موجوده في البلد علقت هذه الافته وبحجم كبير وهي اللوحة الضخمة المشهوره لديهم ( ياحسين ) ويتقاطر منها الدم تذكار للشيعة بوجوب الثأر من النواصب ( يقصدون اهل السنة والجماعة ) وبالأمس وضع الشيخ فؤاد الرفاعي وهو من أهل السنة والجماعة على إحدى عماراته لوحة بها كلمات تترضى عن الصحابه أجمعين فإنقلبت وزارة الداخلية رأسا على عقب وبدأت
بإتخاذ إجراءات ضده لأنه ( يثير الفتنة الطائفية )..! كما يدعون فقط لأنه ترضى عن الصحابة وقام وزير الداخلية بنفسة بإستدعاء الشخ فؤاد الرفاعي وأمره بنزع هذه اللوحات حتى لايسبب فتنة طائفية على حد زعمه .. فذكر الشيخ فؤاد إنه لن ينزع هذه اللوحات حتى ينزعوا هم أعلامهم التي تقطر بالدم داعية الشيعة بأخذ الثأر وفي النهاية أرغموا الشيخ فؤاد بنزعها .. وبقت أعلامهم المملوءة بالدم والداعيه بأخذ الثأر من النواصب
بقت ترفرف .. واليوم تعاد الكره ويستدعى الشيخ من جديد لأنه وضع لوحات تترضى على أبوبكر وعمر وعثمان وعلي وعائشة رضي الله عنهم اجمعين ..

فما الضير بذلك ..!؟ وأين الطائفية ..! وهل الطائفية هي أن تترضى عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أم الذي يضع أعلام تقطر دما !؟ الموضوع يحتاج للنقاش هل بدأت معاناة أهل السنة والجماعة في الكويت ؟

هكذا نريد مثل حكومة الكويت حفظها الله من الباطنية




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ناشطون في الكويت يطالبون بمراقبة الحسينيات في عاشوراء لمنع شتم الصحابة

الكويت - خدمة قدس برس

بدأت الحسينيات الشيعية في الكويت، مراسم إحياء ذكرى يوم عاشوراء، بمجالس الذكر والعزاء، وشهدت عددا من هذه الحسينيات تجمعات كبيرة للشيعة، صحبها إجراءات أمنية مشددة لمنع خروج أي من هذه الفعاليات خارج حدود الأماكن المخصصة لها.

وفي هذه الأثناء طالب محمد العزم، أمين عام تجمع ثوابت الأمة في الكويت، بمراقبة الحسينيات والمجالس الخاصة فيها لضمان عدم حدوث أي إساءات لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يعتبر الموقف من أصحاب الرسول محمد أحد أهم نقاط الاختلاف السني الشيعي، ويصل حد رفض الشيعة لبعض الصحابة إلى حد الإساءة لهم كما حصل سابقا من بعض الزعامات الشيعية الدينية في الكويت.

وأصدر إتلاف التجمعات الوطنية (شيعة)، بيانا، رفض فيه مطالب تجمع ثوابت الأمة الذي يضم عددا من الحركات الإسلامية السنية في الكويت، مثل الأخوان المسلمين والحركة السلفية وبعض المستقلين السنة.

وعلى صعيد مشابه، أصدر وكيل المرجعيات الدينية السيد محمد باقر المهري، بيانا دعا فيه اتحاد العلماء المسلمين إلى عزل رئيسه الشيخ يوسف القرضاوي الذي اتهمه المهري بأنه يثير الفتن الطائفية أكثر من مرة. وأضاف أنه "يعمل على تشتيت المسلمين ويفرق بين المذاهب ولا يجمع بينها أو يقرب"، وكذلك اتهم المهري القرضاوي الذي قال، انه لا يليق بأن يكون رئيسا لاتحاد علماء المسلمين، بأنه "يتدخل في شؤون الدول الأخرى زورا وبهتانا، ويفتري لتحريك تلك الدول ضد طائفة من الطوائف لحساب أخرى". في إشارة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها القرضاوي لإيران في مؤتمر منعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» صرخة الشيخ الشيعي محمد العرادي من سرقة الفقراء باسم الخمس
»» مهدي الشيعه من ابناء يزدجر المجوسي فضيحه من كتب الشيعه
»» يا أهل المنتدى ويا مشرفنا الفاضل الألوسي الدخول لوسمحتم !!
»» حسين الفهيد: آية {ويحذركم الله نفسه} أسمع حسين الفهيد مايقول
»» سؤال لكل موالي معتقد بالولاية
 
قديم 06-12-07, 05:57 PM   رقم المشاركة : 6
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


الروحاني هو من أجرأ الآيات في مسألة المتعة فهو لا يشترط فيه ولياً للبكر و هذا يعني فتح الباب على مصراعيه للشهوات دون قيد أو شرط , أقترح تغيير اسمه إلى الجنساني أو السيد متعة ..
وفقك الله أخي الجسار و نفع بك .







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن الصلاة عند الرافضة
»» لا بد لنا من وقفةٍ حازمة مع هؤلاء !!
»» كل من سيقرأ هذا الموضوع سيستبصر
»» صوتوا بالبي بي سي لصالح البحرين
»» لماذا لم يختلف أهل القبلة ؟
 
قديم 06-12-07, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي الجسار وحفظك







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» الحل الأمثل
»» الاباضيه
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» الخوارج
 
قديم 06-12-07, 11:28 PM   رقم المشاركة : 8
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيكم

وجزاكم الله خيرا

واحسن الله اليكم

ووفقكم الله







 
قديم 06-12-07, 11:29 PM   رقم المشاركة : 9
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي الجسار وحفظك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته خويا الغالي ابن الإسلام لقد زينت موضوعي بمشاركتك






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل الخبرة ممكن ؟
»» سمعيات عن الشيعة !!!
»» فحص الملفات المشكوك فيها
»» الرواة الملعونون في كتب الرجال الشيعية
»» مهدي الشيعه من ابناء يزدجر المجوسي فضيحه من كتب الشيعه
 
قديم 06-12-07, 11:30 PM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن الوليد1424 مشاهدة المشاركة
   الروحاني هو من أجرأ الآيات في مسألة المتعة فهو لا يشترط فيه ولياً للبكر و هذا يعني فتح الباب على مصراعيه للشهوات دون قيد أو شرط , أقترح تغيير اسمه إلى الجنساني أو السيد متعة ..
وفقك الله أخي الجسار و نفع بك .

آمين أثابك الله تعالى خويا خالد الوليد






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» فسر هذه العبارة ...الإجابة تكون للشيعة الاثني عشرية
»» الناصب عند الشيعة الاثني عشرية ( أرجو مشاركة الإمامية وخاصةً الموسوي )
»» يا أخوان لقاء خاص عن هداية الأخ حسين بن أحمد الشيخ أسرع واسمع
»» أخلاق الشيعي الرافضي مع من يخالفه
»» يا شيعة أخيرا ... مهديكم المنتظر يظهر بالفيديو لحق إهنا ...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "