العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-07, 09:39 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


السالمي الأباضي و "ذكر غزوة جعلان "

قال السالمي في كيفية قتالهم لأهل السنة (تحفة الأعيان 2/278) في:
" غزوة جعلان "

وسببها أن بوعلي نزعوا يد الطاعة وخرجوا من الجماعة،

وخالفوا الإمام ولم ينقادوا للأحكام،
ولم يرضوا أن يكونوا تبعا.

وذلك لاعتقادهم الفاسد،

فإنهم كانوا على دين الوهابية

وهم بقية من أنصار نجد وتعرفهم العامة بالأزارقة،
لأنهم شابهوا في تشريك أهل القبلة فلم تفرق العامة بينهم وبين الأزارقة.

وهم إنما أخذوا من الأزارقة مسألة التشريك ،

ومن الحنابلة مسألة التشبيه،

وأخذوا من كل مذهب أغثه، وقالوا قد أصبنا دينا كما صنعت الصابئة،

وكان اعتقاد الوهابية في المسلمين أسوأ اعتقاد، فمن هنالك صعب عليهم الانقياد.

فحصنوا بلادهم واستعدوا للحرب،

وكانوا من قبل ذلك أنصار سالم بن ثويني، فهموا بنصرته،
فرماهم الله بالطاعون، ولم يرتفع عنهم حتى أخذت مسكد، ولم يصب غيرهم من أهل عمان،
فكانت هذه الخصلة من كرامات هذا الإمام،

وكان بنو بوعلي أهل عدة وعدد وبسالة وشجاعة وإقدام هائل،

يعتقدون في الموت الشهادة

ويرون الفرار حراما

ولهم سطوات هائلة،

وكانت ملوك عمان من قبل الإمام لم يدوسوا أرضهم

إلا ما تقدم من أمر سعيد بن سلطان وانتصاره عليهم بالنصارى.


فعزم الإمام المسير إليهم بعد فتح نزوى ،
وكتب لأمراء الجنود أن يلاقوه بمن معهم في بدية،
وسار هو بنفسه ومن معه من نزوى إلى بدية،
واجتمع الجيش بها ومن هنالك قصدوا جعلان
ونزلوا ببلاد بني بوحسن، وكان بنو بوحسن تحت طاعة الإمام.

فأرسل إلى بنو بوعلي النصائح،
وأظهروا في أول مرة العتو
ثم انقادوا بعد ذلك لما يرى الإمام فيهم ونزلوا على حكمه.

ويقال: أن سبب انقيادهم حصول الرعب في قلوبهم
بسبب وقع عند المسلمين من غير احتفال له.
وذلك أنه في ليلة من الليالي وقع ضرب تفق في جيوش المسلمين في هيئة النفضة، والنفضة ضرب متتابع، فضرب الجيش كله،
كل من سمع الضرب ضرب فتواصل من غير أمر،

فكان يسمع لضرب التفق والمدافع دوي عظيم وصعقات هائلة
ودوران كدوران الرحى وكان ذلك كله عن غير قصد
فأورث الأعداء رعبا، وألبسهم ذلة، واستشعروا العجز عن مقابلة ما سمعوا بآذانهم ورأوا بأعينهم،

فانقادوا متذللين وجاءوا مذعنين لحكم الإمام على ما يرى فيهم من الأحكام

فأخذ الإمام أكابرهم وأكابر من ناصرهم من بني راسب والهشم،

وحملوا إلى مسكد، فقيدوا بالكيتان،

وأمر بقلاعهم فهدمت كسرا لشوكتهم، وإطفاء لفتنتهم،

وكانت عندهم قلعة مانعة، فحفروا من تحتها، وأدخلوا في الحفر الباروت ،
وقادوا الباروت إلى موضع يأمنونه، فاحرقوه بالنار،
واتصل الحريق حتى ثار الباروت الذي تحت القلعة،

فنزعها صاعدا فكانت ترى في الجو كمثل السحاب، ثم تساقطت قطعا.

وفي ذلك يقول المحقق الخليلي:

لا تسل عن قلاعهم كيف بالبــــا * روت قد أصبحت تشق الـعـنـانـا
فهي مثل الجبال سيرن تســـــــ * ــيار غـمام ثم انبثثن دخــدانا

وقبض عليهم حصن العيقة وجعله مرصدا للمسلمين،

ثم اقتضى نظره بعد ذلك هدمه فهدمه،

ثم رجعوا بالنصر والظفر ( على أهل السنة ) وولى الإمام على بلادهم سيف بن عامر ينفذ فيها الأحكام،
ويكف الناس بعضهم عن بعض،

وكان انقياد بني بوعلي والتمكن منهم في اليوم الرابع عشر من شعبان من سنة ست وثمانين ومائتين وألف.


قال شيخنا: فلما وصلنا إبرى راجعين من جعلان تلقانا كتاب من الشيخ الخليلي ( قاتله الله )

يعاتبنا على ما صنعناه في بنو بوعلي،

وأنشد فيه قول القائل:
فإن الجرح ينفر بعد حين ** إذا كان البناء على فساد

قال: وكان مراد الشيخ أن يحكم في بني بوعلي بحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم في بني قريضة، ( قاتله الله )

إلا أنه لا تغنم أموالهم ولا تسبى ذراريهم.

وذلك لخوفه على الدولة منهم

وقد ظهر أخيرا ما تفرسه الشيخ الخليلي،

فكان ذهاب الدولة على أيديهم
هذا هو ما اشتهاه المحقق الخليلي ونقم على أصحابه تركه.

وهذا ما صوبه السالمي الإباضي وجعله من آثار فراسة شيخ السوء ذلك.

فانظر عافاك الله من الغل على المؤمنين من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم
كيف سووا بين أهل القبلة وأنجاس اليهود في الحكم والمعاملة.
*****************
هذا هو الحقد الإباضي قد كشر عن أنيابه مرة أخرى بعد مقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما .

اللهم فسلم هذه الأمة من كيدهم ومن غلوهم وضلالهم.

وستجد أخي المخلص فيما يلي هذه الحقائق:
1- أن أهل السنة ارادوا أن يستقلوا في دينهم عن نحلة الإباضية الخوارج فأبت الإباضية عليهم ذلك.

2- أن الإباضية قد جيشوا الجيوش لحرب أهل السنة، وهذا مصداق وصف النبي صلى الله عليه وسلم لهم
بأنهم يقاتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان.

3- أنهم قد فرحوا بما أصاب أهل السنة من الطاعون الذي هو شهادة لصاحبه وطهرة له عند الله.
وعدوا ذلك كرامة لهم أن يبتلى أهل السنة من دونهم به.وهذا من جهلهم بأقدار الله.
وقد أصاب الطاعون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فما كان ذلك عابا على أحد منهم بل شهادة له.
ولكن هكذا يعمي الإباضية عن شرع الله وقدره.

4- أنهم لم يرقبوا في كبار أهل السنة حين انقادوا لأحكامهم إلا ولا ذمة،
فاستأسروهم بعد أن خضعوا لهم، وما هكذا يفعل الأحرار، بل الحرورية.

5- أنهم هدموا لهم قلاعهم،
بينما لم يهدموا قلاع النصارى التي بنوها وأنشأوها وتحصنوا بهاوسموها بأسماءهم.
فإي ود لهم مع النصارى حفظوه, وأي دين لهم مع أهل القبلة أضاعوه.

6- أنهم نسبوا إلى أهل السنة وصف الأزارقة، وقد علموا أن الإباضية أقرب إلى الأزارقة رحما خارجية.
ولكنهم قوم مفترون.وماكانت حجتهم إلا قول العامة،
فهل جهلوا أنهم عند العامة أيضا شر مكانا وأضل سبيلا.

7- وأنهم نسبوا إلى الحنابلة مقالة التشبيه، وماهم منها ولا هي منهم.
بل هم أتباع إمام السنة احمد حنبل في اعتقاده وفقه، فأني لهم التشبيه، أيها الجهمية.

8- تسويتهم بين أهل السنة ويهود بني قريضة في وجوب قتل رجالهم، وتحسرهم على إهمال ذلك.
(قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر)






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أخوان طفل يرد على التيجاني أسمع بسرعة
»» أدخل هنا لو سمحت
»» الشيعة يستنكرون مطلوب مشاركة الشيعة
»» حديث شيعي رائع بالسنة
»» من القاب المهدي المنتظر أبوبكر
 
قديم 24-11-07, 10:38 AM   رقم المشاركة : 2
Regulus
عضو نشيط






Regulus غير متصل

Regulus is on a distinguished road


سبحان الله ،،، ولا إله إلا الله

تاريخ أسود







التوقيع :
يا رافضة ،،، فسروا هذه الأية لي:

{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

تحذير : لا تقولوا كما قالت اليهود قبلكم ،،، البداء
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 24-11-07, 10:55 AM   رقم المشاركة : 3
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك يا اخي الجسار1

انما الاباضيه هم الخوارج الذي قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهم قتلة ذي النورين وابو الحسنين رضوان الله عليهما

جزاك الله خيرا







 
قديم 25-11-07, 09:36 AM   رقم المشاركة : 4
Regulus
عضو نشيط






Regulus غير متصل

Regulus is on a distinguished road


عذرا على المداخلة ،،
تصحيح من الصفحة 265 - 267







التوقيع :
يا رافضة ،،، فسروا هذه الأية لي:

{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

تحذير : لا تقولوا كما قالت اليهود قبلكم ،،، البداء
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 25-11-07, 09:09 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أشكر أخي السيف الصارم وأخي Regulus







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن أبطحي يقول الرسول صلى الله عليه وآله كان يقبل فاطمة في فمها ويمص لسانها !!
»» دين الشيعة لعن وطعن واستباحة أموال السنة
»» وقـفـة مع من يدعي الفهم والعلم من الشيعة الإماميين
»» قول الباقر عليه السلام وأخوه ( ع )
»» لن يدخل الجنة إلا من كان إباضيا، وليس مخالفينا على شيء
 
قديم 25-11-07, 09:17 PM   رقم المشاركة : 6
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


ذكرت ذكر غزوة جعلان في منتدى الأباضي العناني ( كوكب المعرفة - تحفة الأعيان بسيرة ... )

ممكن الرجوع إليه مع العلم أن هذا ليس مصدري مع أنهم أباضية







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أخلاق الشيعي الرافضي مع من يخالفه
»» متى يقتنع الرافضي انه رافضي ؟
»» سؤال عن أهل الكساء للشيعة
»» حتى كتاب الله الذي هو الثقل الأكبر هم جهلة فيه
»» الكل يدخل كتاب السير والجوابات لعلماء وأئمة عمان / وثيقة
 
قديم 25-11-07, 09:25 PM   رقم المشاركة : 7
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


تاريخ الأباضية في عمان :

قال السالمي في (تحفة الأعيان 2/208-209)
في ذكر الأحوال الواقعة في دولة السلطان سعيد بن سلطان،
وقتال الإباضية الوهبية لمن يسمونهم بالوهابية من بني بوعلي :
"قلت: وقد رجعت بعد ذلك لبني بوعلي قوة لكنها لم تبلغ القوة الأولى
فإنهم كانوا قبل ذلك أهل عدة وعدد وصولة يضرب بها المثل،
يعتقدون القتال دينا،
وكان السلطان سعيد بن سلطان قد جيش لهم الجيوش من أهل عمان فلم يغنوا فيهم شيئا،
وكانوا كلما جاءهم بجيش هزموه.
ثم استعان عليهم بالنصارى ،
وجمع معهم أهل عمان فهزموهم بنو بوعلي .
ثم جاء بنصارى آخرين ،
وجاءوا بشدة لا تقاوم، وطلبوا أن يكونوا في قتالهم منفردين لا يكون عندهم أحد من العرب إلا الأدلاء.
فهجم عليهم بنو بو علي في منزلهم الذي نزلوه، فقتلوا منهم خلقا كثيرا وقتلوا منهم كذلك.
ثم رجع بنو بوعلي وكمنوا للنصارى في موضع منخفض قريب من بلادهم،
فجاءت النصارى والمدافع تسحب أمامهم، وكانت محشوة بالسلاسل،
فنظروا فلم يروا أحدا، وظنوا أن القوم قد كمنوا في الموضع المذكور،
فضربوا عود غاف كان عند الموضع، فظن بنو بوعلي أن النصارى قد رأوهم،
فخرجوا من مكمنهم ووثبوا على النصارى وثبة الأسد الباسل،
فكانت المدافع تضربهم بالسلاسل، فتأخذ منهم جانبا فيلتحمون، حتى ضربوا رماة المدافع.
وكان قد قتل أكثرهم بالمدافع،
وانهزم الباقون إلى بلادهم ، ودانوا حين استشعروا العجز.
فأسرهم النصارى ،
وسبوا من ذراريهم،
وحملوا من نسائهم إلا من شاء الله.

وكذلك استعان السلطان بالنصارى على حرب أهل الشارقة من أرض الشمال،
فقهر بهم عدوه.
وكانت هذه الاستعانة منه أول سبب تدخلت به النصارى في ممالك المسلمين من أهل عمان.
فبقوا آفة في ذراريه،
وعلة في مملكته،
يظهرون الصداقة ويضمرون العدواة،
وإن أنكى الأعداء من يأتيك في صورة صديقك يظهر محبتك، ويضمر هلاكك".

وعلق أبو إسحاق إبراهيم أطفيش الميزابي الجزائري على ذكر النصارى والمراد بهم بقوله:
"قلت أراد الأنجليز،
وهذه البادرة كانت أول ظهور الاستعمار الإنجليزي في الخليج الفارسي بالفعل،
بعد أن مهدوا له بالدسائس،
ثم أخذت بعد تظهر المنافسة الفرنسية،
لكنها لم تستطع الصبر إزاء اليد الإنجليزية فصفا الجو للأخيرين،
فكان منهم ما يشاهد اليوم من تمكنهم بالخليج وجزيرة العرب والأمر لله."






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» صرخة امرأة شيعية لكل شيعي تعال واسمع ياعاقل
»» محمد عبد الله شمس الدين ... فضيحة شيخ شيعي ... لا يفوتك
»» يا شيعي الآن صيح وقول يا علي يعني يا الله يجاوبك ابو حسين
»» من فضائل أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم
»» دين الشيعة لعن وطعن واستباحة أموال السنة
 
قديم 05-01-14, 09:54 PM   رقم المشاركة : 8
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اعوذ بالله من شرهم ،،







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب الإباضيه على اهل السنة في منتدى الإباضية
»» كتاب التربية الاسلاميه للصف السادس ج1- سلطنة عمان..
»» اثبات صفة العلو من كتب الإباضيه! !
»» العقل ..بين جماح الطبع وترويض الشرع !!
»» اثبات صفة الوجود في الخارج لله تعالى عند الإباضية..
 
قديم 06-01-14, 08:16 AM   رقم المشاركة : 9
سلالة المجد
عضو







سلالة المجد غير متصل

سلالة المجد is on a distinguished road


لله در أهالي جعلان بني بو علي فإنهم إلى اليوم لم يغيروا مذهب أهل السنة والجماعة رغم حروب الإباضية لهم واتحاد الحكومة والبريطانيين عليهم







 
قديم 06-01-14, 08:26 AM   رقم المشاركة : 10
الطماح
عضو







الطماح غير متصل

الطماح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجسار1 مشاهدة المشاركة
  
قال السالمي في كيفية قتالهم لأهل السنة (تحفة الأعيان 2/278) في:

" غزوة جعلان "

وسببها أن بوعلي نزعوا يد الطاعة وخرجوا من الجماعة،

وخالفوا الإمام ولم ينقادوا للأحكام،
ولم يرضوا أن يكونوا تبعا.

وذلك لاعتقادهم الفاسد،

فإنهم كانوا على دين الوهابية

وهم بقية من أنصار نجد وتعرفهم العامة بالأزارقة،
لأنهم شابهوا في تشريك أهل القبلة فلم تفرق العامة بينهم وبين الأزارقة.

وهم إنما أخذوا من الأزارقة مسألة التشريك ،

ومن الحنابلة مسألة التشبيه،

وأخذوا من كل مذهب أغثه، وقالوا قد أصبنا دينا كما صنعت الصابئة،

وكان اعتقاد الوهابية في المسلمين أسوأ اعتقاد، فمن هنالك صعب عليهم الانقياد.

فحصنوا بلادهم واستعدوا للحرب،

وكانوا من قبل ذلك أنصار سالم بن ثويني، فهموا بنصرته،
فرماهم الله بالطاعون، ولم يرتفع عنهم حتى أخذت مسكد، ولم يصب غيرهم من أهل عمان،
فكانت هذه الخصلة من كرامات هذا الإمام،

وكان بنو بوعلي أهل عدة وعدد وبسالة وشجاعة وإقدام هائل،

يعتقدون في الموت الشهادة

ويرون الفرار حراما

ولهم سطوات هائلة،

وكانت ملوك عمان من قبل الإمام لم يدوسوا أرضهم

إلا ما تقدم من أمر سعيد بن سلطان وانتصاره عليهم بالنصارى.


فعزم الإمام المسير إليهم بعد فتح نزوى ،
وكتب لأمراء الجنود أن يلاقوه بمن معهم في بدية،
وسار هو بنفسه ومن معه من نزوى إلى بدية،
واجتمع الجيش بها ومن هنالك قصدوا جعلان
ونزلوا ببلاد بني بوحسن، وكان بنو بوحسن تحت طاعة الإمام.

فأرسل إلى بنو بوعلي النصائح،
وأظهروا في أول مرة العتو
ثم انقادوا بعد ذلك لما يرى الإمام فيهم ونزلوا على حكمه.

ويقال: أن سبب انقيادهم حصول الرعب في قلوبهم
بسبب وقع عند المسلمين من غير احتفال له.
وذلك أنه في ليلة من الليالي وقع ضرب تفق في جيوش المسلمين في هيئة النفضة، والنفضة ضرب متتابع، فضرب الجيش كله،
كل من سمع الضرب ضرب فتواصل من غير أمر،

فكان يسمع لضرب التفق والمدافع دوي عظيم وصعقات هائلة
ودوران كدوران الرحى وكان ذلك كله عن غير قصد
فأورث الأعداء رعبا، وألبسهم ذلة، واستشعروا العجز عن مقابلة ما سمعوا بآذانهم ورأوا بأعينهم،

فانقادوا متذللين وجاءوا مذعنين لحكم الإمام على ما يرى فيهم من الأحكام

فأخذ الإمام أكابرهم وأكابر من ناصرهم من بني راسب والهشم،

وحملوا إلى مسكد، فقيدوا بالكيتان،

وأمر بقلاعهم فهدمت كسرا لشوكتهم، وإطفاء لفتنتهم،

وكانت عندهم قلعة مانعة، فحفروا من تحتها، وأدخلوا في الحفر الباروت ،
وقادوا الباروت إلى موضع يأمنونه، فاحرقوه بالنار،
واتصل الحريق حتى ثار الباروت الذي تحت القلعة،

فنزعها صاعدا فكانت ترى في الجو كمثل السحاب، ثم تساقطت قطعا.

وفي ذلك يقول المحقق الخليلي:

لا تسل عن قلاعهم كيف بالبــــا * روت قد أصبحت تشق الـعـنـانـا
فهي مثل الجبال سيرن تســـــــ * ــيار غـمام ثم انبثثن دخــدانا

وقبض عليهم حصن العيقة وجعله مرصدا للمسلمين،

ثم اقتضى نظره بعد ذلك هدمه فهدمه،

ثم رجعوا بالنصر والظفر ( على أهل السنة ) وولى الإمام على بلادهم سيف بن عامر ينفذ فيها الأحكام،
ويكف الناس بعضهم عن بعض،

وكان انقياد بني بوعلي والتمكن منهم في اليوم الرابع عشر من شعبان من سنة ست وثمانين ومائتين وألف.


قال شيخنا: فلما وصلنا إبرى راجعين من جعلان تلقانا كتاب من الشيخ الخليلي ( قاتله الله )

يعاتبنا على ما صنعناه في بنو بوعلي،

وأنشد فيه قول القائل:
فإن الجرح ينفر بعد حين ** إذا كان البناء على فساد

قال: وكان مراد الشيخ أن يحكم في بني بوعلي بحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم في بني قريضة، ( قاتله الله )

إلا أنه لا تغنم أموالهم ولا تسبى ذراريهم.

وذلك لخوفه على الدولة منهم

وقد ظهر أخيرا ما تفرسه الشيخ الخليلي،

فكان ذهاب الدولة على أيديهم
هذا هو ما اشتهاه المحقق الخليلي ونقم على أصحابه تركه.

وهذا ما صوبه السالمي الإباضي وجعله من آثار فراسة شيخ السوء ذلك.

فانظر عافاك الله من الغل على المؤمنين من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم
كيف سووا بين أهل القبلة وأنجاس اليهود في الحكم والمعاملة.
*****************
هذا هو الحقد الإباضي قد كشر عن أنيابه مرة أخرى بعد مقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما .

اللهم فسلم هذه الأمة من كيدهم ومن غلوهم وضلالهم.

وستجد أخي المخلص فيما يلي هذه الحقائق:
1- أن أهل السنة ارادوا أن يستقلوا في دينهم عن نحلة الإباضية الخوارج فأبت الإباضية عليهم ذلك.

2- أن الإباضية قد جيشوا الجيوش لحرب أهل السنة، وهذا مصداق وصف النبي صلى الله عليه وسلم لهم
بأنهم يقاتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان.

3- أنهم قد فرحوا بما أصاب أهل السنة من الطاعون الذي هو شهادة لصاحبه وطهرة له عند الله.
وعدوا ذلك كرامة لهم أن يبتلى أهل السنة من دونهم به.وهذا من جهلهم بأقدار الله.
وقد أصاب الطاعون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فما كان ذلك عابا على أحد منهم بل شهادة له.
ولكن هكذا يعمي الإباضية عن شرع الله وقدره.

4- أنهم لم يرقبوا في كبار أهل السنة حين انقادوا لأحكامهم إلا ولا ذمة،
فاستأسروهم بعد أن خضعوا لهم، وما هكذا يفعل الأحرار، بل الحرورية.

5- أنهم هدموا لهم قلاعهم،
بينما لم يهدموا قلاع النصارى التي بنوها وأنشأوها وتحصنوا بهاوسموها بأسماءهم.
فإي ود لهم مع النصارى حفظوه, وأي دين لهم مع أهل القبلة أضاعوه.

6- أنهم نسبوا إلى أهل السنة وصف الأزارقة، وقد علموا أن الإباضية أقرب إلى الأزارقة رحما خارجية.
ولكنهم قوم مفترون.وماكانت حجتهم إلا قول العامة،
فهل جهلوا أنهم عند العامة أيضا شر مكانا وأضل سبيلا.

7- وأنهم نسبوا إلى الحنابلة مقالة التشبيه، وماهم منها ولا هي منهم.
بل هم أتباع إمام السنة احمد حنبل في اعتقاده وفقه، فأني لهم التشبيه، أيها الجهمية.

8- تسويتهم بين أهل السنة ويهود بني قريضة في وجوب قتل رجالهم، وتحسرهم على إهمال ذلك.

(قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر)

سبحان الله نفس الفعل كان يقوم به ابن عبد الوهاب مع مخالفيه حسب اعتقاده يوم ان قامت حركته بل هو نفس الفعل قام به مع اهل الحجاز وحروبه مع آل الرشيد وغيرهم بحجة انهم على الشرك .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "