العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-07, 04:42 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


ماهو حكم المخالف للشيعة الإمامية ؟

أولاً المخالف للرافضي أو للرافضة هم كل الطوائف ... نريد أن نعرف ماحكم إسلامة عندهم .. لذا سوف أسرد النصوص على حسب المواضيع وللعلم سوف أختصر في عدد الأدلة الامامية :

أولاً : ما حكم من لا يقول بإمامة الاثني عشر عندهم :

1- قال يوسف البحراني في {الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت}: (وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين)أهـ.

2- قال الفيض الكاشاني في {منهاج النجاة ص48 ط دار الاسلامية بيروت}: (ومن جحد إمامة أحدهم ـ الائمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء)أهـ.

حكم المخالف للروافض بشكل عام ( وهو فرع عن النقطة السابقة ) :
1-وقال يوسف البحراني في {الحدائق الناضرة 18/53}:
(إنك قد عرفت أن المخالف كافر لاحظ له في الاسلام بوجه من الوجوه كما حققنا في كتابنا الشهاب الثاقب)أهـ.

3-قال محمد بن حسن النجفي في {جواهر الكلام 6/62}:

المخالف لإهل الحق كافر بلا خلاف بيننا كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين)أهـ.

حكم المخالف ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب( يعني في حاله المسكين ) :

قال عبد الله شبر في {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت}:
(وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار)أهـ.

المؤمنون إخوة في نظر الرافضة :
محمد بن حسن النجفي في {جواهر الكلام 6/62}قال : (ومعلوم أن الله عقد الاخوّة بين المؤمنين بقوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة} دون غيرهم فكيف تتصور الاخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم)أهـ.

الخلاصة في القول في المخالف للرافضي :
قال عبد الله المامقاني في {تنقيح المقال 1/208 باب الفوائد ط نجف}:
(وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً)أهـ.

وهناك مواضيع متفرقة مثل ( - جواز اغتياب المخالفين - إلحاق المخالفين بالمشركين - النواصب ) نتركها إلى وقتها


هل عرفتم يا سادة المخالفين للروافض ما حكم إسلامكم عندهم !!!






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» وقـفـة مع من يدعي الفهم والعلم من الشيعة الإماميين
»» يا شيعة من هم أول هذه الأمة ؟
»» هل كل شيعي يعتقد هذا ؟!
»» تاريخ الرافضة
»» شهادات آل البيت عليهم السلام لشيعتهم ( إهداء لكل شيعي )
 
قديم 27-10-07, 04:47 PM   رقم المشاركة : 2
أنوار القبة الصفراء
Guest





الزميل الجسار
لو تحاول أن تكتب تاريخ وفاة هولاء الأعلام
ومن يرجع لهم في وقتنا الحاضر من الشيعة
أي بمعنى آخر
من من الشيعة يأخذ بأقوالهم؟
ولا تنسى تكفير ابن تيمية والوهابية لكل المسلمين
الذين يتوسلون برسول الله صلى الله عليه وآله والذين يتبركون
بهم
حاول أن تذكر لنا علماء الوهابية وأقوالهم في الفرق الإسلامية

تحياتي






 
قديم 27-10-07, 05:53 PM   رقم المشاركة : 3
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


زمن التقية ولى







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» سلمان العودة يشهر برافضي
»» العبيديون الروافض يعلقون الحجاج ب(الأنثيين)
»» الجزء الخامس من نقض شبهات الخليلي / لاتدركه الأبصار
»» عواقب التعاون مع أهل البدع خاصة في المعارك
»» كيف أعرف ان من ارسلت ليه قرأ الرسالة ؟
 
قديم 27-10-07, 06:22 PM   رقم المشاركة : 4
أنوار القبة الصفراء
Guest





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغنام مشاهدة المشاركة
   زمن التقية ولى

لا تقية على النت يازميلي
التقية لها شروطها


تحياتي






 
قديم 28-10-07, 12:57 AM   رقم المشاركة : 5
الخلافة
عضو فضي





الخلافة غير متصل

الخلافة


أين كفر شيخ الإسلام رحمه الله من يقوم بالتوسل؟؟؟







التوقيع :
قال الفضل بن اسماعيل الجرجاني بعد أن توفي الامام البخاري ( رحمه الله ) :

صحيح البخاري لو أنصفوه = لـمـا خُــطّ الا بمــاء الـذهــب
أسانــيد مـثل نـجـوم السـماء = أمـام مـتــونٍ كـمـثل الشـُهُـب
فـيـما عـالماً أجـمع العالمون = على فضل رتبته على الرُتَب
نفيـت السـقـيـم عـن الـناقلين = و مَـن كـان مـتـّهمـاً بـالكـذب
و أثـبـتَّ مـن عدّلـتـه الـرواة = و صـحـت روايـته في الكُتُب
و أبـرزت مـن حـسنِ ترتيبه = و تـبـويـبـه عـجـبـاً للـعـَجـَب
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الرافضة الموقرين .. ممكن فوائد استفدتموها من المهدي ..؟؟!
»» موالي للعترة يقدم لكم دراسة لشخصية أبي بكر الصديق (ع)
»» إلى من اتهم أهل السنة بتوثيق النواصب .. إثبات أن الروافض(النواصب) وثقوا النواصب ..!!
»» موضوع و ما أعرف من وين أبدأ
»» وزير الثقافة المصري: "الحجاب عودة إلى الوراء"
 
قديم 28-10-07, 05:30 AM   رقم المشاركة : 6
أبو زيد السلفي الكربي
مشترك جديد





أبو زيد السلفي الكربي غير متصل

أبو زيد السلفي الكربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  


لا تقية على النت يازميلي
التقية لها شروطها


تحياتي

ماهي شروطها ياشيعي






 
قديم 28-10-07, 06:04 PM   رقم المشاركة : 7
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أرجو من الجميع عدم الإنسياق وراء محاولة هذا الرافضي من تغيير أصل موضوعي ...إحترامي وتقديري لإخواني السنة بعدم تغيير الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  
الزميل الجسار
لو تحاول أن تكتب تاريخ وفاة هولاء الأعلام
ومن يرجع لهم في وقتنا الحاضر من الشيعة
أي بمعنى آخر
من من الشيعة يأخذ بأقوالهم؟
ولا تنسى تكفير ابن تيمية والوهابية لكل المسلمين
الذين يتوسلون برسول الله صلى الله عليه وآله والذين يتبركون
بهم
حاول أن تذكر لنا علماء الوهابية وأقوالهم في الفرق الإسلامية

تحياتي


هههه هذا أول نجاح بأن موضوعي أخذ مجراه الطبيعي في ... على الأقل في نفسك ... الآن آني مرتاح جداً
و الحمد لله أن النت مكشوف للجميع وأيضاً المكتبات الاكترونية كذلك هي التي نورتنا بعقيدة الروافض أولاً عقيدتهم اتجاه كل من خاااالف الروافض وهذه واضحة الذي ينكرها كالذي ينكر الشمس في رابعة النهار ....
وهل تنكر أن هذه عقيدتكم اتجاه كل المسلمين الذين يخالفونكم والله اتحداك .... كل المسلمين على وجه الأرض هم كفرة في نظركم وعلى حسب معتقدكم...... والمسلم هو الرافضي وماعداه هو كافر .. بالله ماتستحي من هذه العقيدة التكفيرية .... أنت تحاول أن تحجب شمس الحقيقة بيدك .. أنت وأمثالك مساكين ...
كلما طرحنا عقيدتكم التكفيرية اتجاه المخالف طرحت لنا ابن تيمية رحمه الله الذي عراكم وهو في قبره ..صدقني أنتم ترفعون قدره عالياً بذكره ... لأن المثل يقول ( اذا اتتك مذمتي من ناقص فهى الشهادة لى بانى كامل )
دع عنك ماتحاول أن تلوي عنق الموضوع وناقشني في المخالف لكم ..... ولا ترمي سؤالي بسؤال
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
   من من الشيعة يأخذ بأقوالهم؟
ولا تنسى تكفير ابن تيمية والوهابية لكل المسلمين
الذين يتوسلون برسول الله صلى الله عليه وآله والذين يتبركون
بهم
حاول أن تذكر لنا علماء الوهابية وأقوالهم في الفرق الإسلامية


كما هي عادتكم في الهروب من واقعكم المر في تكفير المسلمين جميعاً أي المخالفين لكم

إن كان لك اعتراض على عقيدة الروافض اتجاه المخالف رد وإلا اصمت لأن هذا التصرف منك يا ذكي رفع من قدر موضوعي فوق فوق ... وما ترمي إليه من أسئلة أفتحها كموضوع مستقل وسوف تعرف كيف نرد عليك بحول الله وقوته أما الآن ركز قواك العلمية على أحكام المخالف






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أنظر إلى هذه الصورة جندي من جنود السستاني
»» مهدي الشيعة
»» نداء .. نداء .. إلى كل الشيعة التواجد إهنا بسررررررعة شي عجيب لكم خاصةً
»» أقوال أئمة آل البيت عليهم السلام أينها في موازين الموالين ؟
»» فتاوى SEX من آية الله العاملي
 
قديم 28-10-07, 06:42 PM   رقم المشاركة : 8
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


كتاب( حتى لا ننخدع )والكتاب كاملا على هذا الرابط

المعروف ب " حقيقة الشيعة " لمؤلفه عبد الله الموصلي حفظه الله

وقد عرض فيه مؤلفه لعقائد الشيعة الاثنى عشرية الرافضة بالدليل والبرهان فلم ينقل عن أحد مشايخهم قولا إلا وقد وثقه باسم الكتاب والطبعة والجزء ورقم الصفحة

الكتاب مهم جدا لكل مسلم حتى يعرف حقيقة هؤلاء القوم


مقدمة عبد الله إسماعيل ………………………………….………………………………..

مقدمة الطبعة السابعة ………………………………….……………………………….…….

مقدمة الطبعة الأولى ………………………………….……………………………………..

الفصل الأول "التقية عند الشيعة"………………………………….………………………..

المبحث الأول: التقية عند الشيعة وعدم مجاهرتهم بمعتقداتهم" ………………………………

المبحث الثاني: متى يبدأ الشيعة بترك التقية؟ ………………………………….…..………..

الفصل الثاني: (عقائد الشيعة في الإسلام والمسلمين) ……………………………….……

أولاً: كفر من لا يؤمن بولاية الأئمة الاثنى عشر ………………………………….………

ثانياً: النواصب في معتقد الشيعة هم أهل السنة والجماعة ………………………………..

ثالثاً: إباحة دماء أهل السنة ………………………………….……………………………….

رابعاً: إباحة أموال أهل السنة ………………………………….……………………………

خامساً: نجاسة أهل السنة عند الشيعة ………………………………….………….……….

سادساً: تحريمهم العمل عند أهل السنة إلا تقية ………………………………….…………

سابعاً: لعنهم موتى أهل السنة عند حضور جنائزهم ………………………………….……

ثامناً: صلاة التقية لخداع أهل السنة ………………………………….……………………

تاسعاً: جواز اغتياب المخالفين (أهل السنة) ………………………………….……………

عاشراً: الدين الحق عند الشيعة هو مخالفة ما عليه أهل السنة ……………………………..

الحادي عشر: جواز القسم باليمين المغلظة تقية لخداع أهل السنة …………….…………

الثاني عشر: قذف المسلمين ……………………………………………….…………………

الثالث عشر: سب وتكفير الشيعة للصحابة رضي الله عنهم ………………………………..

الرابع عشر: طعن الشيعة في الأئمة الأربعة عند أهل السنة ………………………………

الخامس عشر: الغلو في الأئمة عند الشيعة ……………………………………………………..

السادس عشر: مهدي الشيعة يأتي بالقرآن الكامل ………………………………………………

السابع عشر: مهدي الشيعة يقيم الحد على أبي بكر وعمر …………………………………..

الثامن عشر: مهدي الشيعة يقطع أيدي بني شيبة ………………………………………………

التاسع عشر: مهدي الشيعة يحكم بحكم داود …………………………………………………

العشرون: مهدي الشيعة يهدم المسجد الحرام …………………………………………………

الحادي والعشرون: لا جهاد عند الشيعة إلا بحضور المهدي ………………………………

الفصل الثالث: "حقائق أخرى عن الشيعة" ……………………………………………..……

المبحث الأول: زعمهم وجود نص على خلافة علي ………………………

المبحث الثاني: استدراج العوام والإيقاع بهم ……………………………………….

المبحث الثالث: ليس عند الشيعة إسناد ولا لهم رواية إلا وقد رووا ما يعارضها ………

المبحث الرابع: اتهام الأزهر بتزوير بعض أمهات الكتب …………………………………..

المبحث الخامس: من هو الكسروي ولماذا قتله الشيعة؟ ……………………………………..

المبحث السادس: موقف الناخب الشيعي من المرشح السني ………………………………..

الفصل الرابع: "رسالة إلى الإخوان المسلمين" …………………………………………………

المبحث الأول: الإخوان المسلمون وتقية الشيعة ………………………………………………

المبحث الثاني: محمد الغزالي – رحمه الله – والشيعة ……………………………………..

المبحث الثالث: المعارضون للتقريب ……………………………………………………………

المبحث الرابع: ?دف الشيعة من الدعوة إلى التقريب ………………………………………

المبحث الخامس: نداء إلى دعاة التقريب والمتعاطفين مع الشيعة ………………………..

الخاتمة …………………………………………………………………………………………

الفهارس ……………………………………………………………………………………….

رابط آخر للكتاب هنا

أو هنا إذا أرت

أو هنا







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» خلاصة الكلام في تحريف القرآن
»» قصة جنسية .. والراجاء من الجميع ترا الدخول للرافضة فقط
»» يا وتــــــــــــــــــــــد لو سمحتي هنا ممــكــن ؟
»» لقاء مع تائب أسمعوا
»» حدمة البحث العلمي لجميع الأعضاء
 
قديم 28-10-07, 07:10 PM   رقم المشاركة : 9
jewelry
عضو فعال






jewelry غير متصل

jewelry is on a distinguished road


اقتباس:
ماهي شروطها ياشيعي

اهم شرط للتقية ان يكون اللي قدام الشيعي شخص بيفهم وواعي للحركات الهبلة وكلام المجانين!!

اظن هذا اهم شرط






التوقيع :
يقول الشاعر jewelry بمساعدة من الشاعر البرقعي!!


على قدر أهل اللطم تأتي اللطائمُ 0000 وتتلون من أجل الخمس العمائمُ ..
من مواضيعي في المنتدى
»» رقص الروافض عراة بإسم الحسين / فيديو
»» ياسر الحبيب الحكم في ايران تجربة منحرفة!!
»» رحلة في تفاسير الرافضة!!
»» المهدي المنتظر والتلفون
»» ادخل وحمل
 
قديم 28-10-07, 07:15 PM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jewelry مشاهدة المشاركة
   اهم شرط للتقية ان يكون اللي قدام الشيعي شخص بيفهم وواعي للحركات الهبلة وكلام المجانين!!

اظن هذا اهم شرط


أشكرك أخي عى المشاركة .. ولكن لي طلب سهل جداً ... الطلب هو لنجعل أو لنحصر كلامنا بأصل موضوعي ألا وهو حكم المخالف عند بني رفض أرجوك






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أسمع الفضايح تعال ياشيعي يا عاقل أسمع
»» سؤال
»» تصور يا شيعي أن أختك معها سيد يتمتع بها شنو تعمل ؟
»» هل هناك شي نوافق فيه الروافض
»» ملف السيستاني هنا شارك معنا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "