العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-07, 06:37 PM   رقم المشاركة : 1
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


Question ياشيعة ..هل الإمام علي وابنه الحسن داخلان في هذا الوعيد الشديد؟؟

عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْعَبْدِيِّ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ أَبِي

يَعْفُورٍ قَالَ قُلْتُ لابِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) إِنِّي أُخَالِطُ النَّاسَ فَيَكْثُرُ عَجَبِي مِنْ أَقْوَامٍ لا يَتَوَلَّوْنَكُمْ وَيَتَوَلَّوْنَ فُلاناً

وَفُلاناً لَهُمْ أَمَانَةٌ وَصِدْقٌ وَوَفَاءٌ وَأَقْوَامٌ يَتَوَلَّوْنَكُمْ لَيْسَ لَهُمْ تِلْكَ الامَانَةُ وَلا الْوَفَاءُ وَالصِّدْقُ قَالَ فَاسْتَوَى أَبُو عَبْدِ

الله (عَلَيْهِ السَّلام) جَالِساً فَأَقْبَلَ عَلَيَّ كَالْغَضْبَانِ ثُمَّ قَالَ لا دِينَ لِمَنْ دَانَ الله بِوَلايَةِ إِمَامٍ جَائِرٍ لَيْسَ مِنَ الله

وَلا عَتْبَ عَلَى مَنْ دَانَ بِوَلايَةِ إِمَامٍ عَادِلٍ مِنَ الله قُلْتُ لا دِينَ لاولَئِكَ وَلا عَتْبَ عَلَى هَؤُلاءِ قَالَ نَعَمْ لا دِينَ

لاولَئِكَ وَلا عَتْبَ عَلَى هَؤُلاءِ ثُمَّ قَالَ أَ لا تَسْمَعُ لِقَوْلِ الله عَزَّ وَجَلَّ الله وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُماتِ

إِلَى النُّورِ يَعْنِي مِنْ ظُلُمَاتِ الذُّنُوبِ إِلَى نُورِ التَّوْبَةِ وَالْمَغْفِرَةِ لِوَلايَتِهِمْ كُلَّ إِمَامٍ عَادِلٍ مِنَ الله وَقَالَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا

أَوْلِياؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُماتِ إِنَّمَا عَنَى بِهَذَا أَنَّهُمْ كَانُوا عَلَى نُورِ الاسْلامِ


فَلَمَّا أَنْ تَوَلَّوْا كُلَّ إِمَامٍ جَائِرٍ لَيْسَ مِنَ الله عَزَّ وَجَلَّ خَرَجُوا بِوَلايَتِهِمْ إِيَّاهُ مِنْ نُورِ الاسْلامِ إِلَى ظُلُمَاتِ الْكُفْرِ

فَأَوْجَبَ الله لَهُمُ

النَّارَ مَعَ الْكُفَّارِ فَ أُولئِكَ أَصْحابُ النَّارِ هُمْ فِيها خالِدُونَ
الكافي ج1 (بَابٌ فِيمَنْ دَانَ الله عَزَّ وَجَلَّ بِغَيْرِ إِمَامٍ مِنَ الله جَلَّ جَلالُهُ)



ارجو من الزملاء الشيعة ان يبينوا لنا هل تنطبق هذه الروايه الشيعية وهذا الجزء منها بالذات( فَلَمَّا أَنْ تَوَلَّوْا كُلَّ إِمَامٍ جَائِرٍ لَيْسَ مِنَ الله عَزَّ وَجَلَّ خَرَجُوا بِوَلايَتِهِمْ إِيَّاهُ مِنْ نُورِ الاسْلامِ إِلَى ظُلُمَاتِ الْكُفْرِ

فَأَوْجَبَ الله لَهُمُ

النَّارَ مَعَ الْكُفَّارِ فَ أُولئِكَ أَصْحابُ النَّارِ هُمْ فِيها خالِدُونَ )
هل تنطبق على
الامام علي رضي الله عنه وابنه الحسن فهم قد تولوا وبايعوا أئمة ظلم وجور لم تكن ولايتهم من عند الله ولا برضاه كما يزعم الشيعة
فيكونان قد خرجا بولايتهما لهم من نور الاسلام الى ظلمات الكفر فَأَوْجَبَ الله لَهُمُ

النَّارَ مَعَ الْكُفَّارِ والعياذ بالله .....


كلنا يعلم وبشهادة كتب الشيعة ان علي رضي الله عنه بايع ابي بكر وعمر ورضي بخلافتهما ويدل على ذلك انه لم ينازعهما فيها ولم يؤلب عليهما احدا بل انه يقول و هو يذكر بيعته لأبي بكر ((... فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته و نهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل و زهق و كانت ( كلمة الله هي العليا و لو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر و سدد و قارب و اقتصد فصحبته مناصحاً و أطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )). الغارات للثقفي (2 / 305).

وقال ايضا (((( و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132

ويقول عن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه (( لله بلاء فلان فقد قوم الأود، و داوى العمد، خلف الفتنة و أقام السنة، ذهب نقي الثوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرها، أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه، رحل وتركهم في طرق متشعبة لا يهتدي فيها الضال ولا يستيقن المهتدي )). نهج البلاغة ص (509).

ونعلم ايضا ان الحسن ابن علي رضي الله عنه قد تنازل عن الإمامه لمعاويه رضوان الله عليه وبايعه .

فهل ياترى يكونان الامام علي وابنه الحسن داخلان في هذا الوعيد الشديد ام لا .







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الى عقلاء الشيعة من kateb
»» هل هذا الاسلوب ناجح ام فاشل ((تصويت))
»» ياشيعة أنتم مطالبون (بالخيار الثالث )
»» ايها الشيعي كيف تعرف المرأة الصالحة لزواج المتعة
»» كتاب تحريم المتعة في الكتاب والسنة
 
قديم 22-10-07, 07:02 PM   رقم المشاركة : 2
أنوار القبة الصفراء
Guest





لم يثبت عندنا
أن الإمام علي عليه السلام بايع إلا مكرها
كما بايع نبي الله يوسف وأصبح وزير المالية
والله سبحانه وتعالى يتجاوز عن الكفر بالإكراه
فما ضنك بمن يظهر الإسلام
وأما تأليبه
فحسبك ما قله لعمر بشهادة عمر
فرأيتماني كاذبا غادرا آثما خائنا
كما في صحيح مسلم

تحياتي






 
قديم 22-10-07, 07:07 PM   رقم المشاركة : 3
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


ماذا تستنتج ايها الفاضل انوار القبة من هذه الروايه عن الامام علي فهي من كتبكم ((... فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته و نهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل و زهق و كانت ( كلمة الله هي العليا و لو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر و سدد و قارب و اقتصد فصحبته مناصحاً و أطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )). الغارات للثقفي (2 / 305).

وهذه ايضا من نهج البلاغة المنسوب له (((( و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))).

نشم من هذه الروايات الشيعية انه لم يكن مكرها رضوان الله عليه بل كانت مبايعته عن رضا وقناعه وإلا فلماذا لم ينازع ابا بكر وعمر وعثمات الامامه كما نازع معاوية فيها ؟؟؟؟







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة وتحريف القران
»» الشاعر الشيعي ينفجر قصيده روعة
»» بالهنااء والشفااء مع تربة كربلااء
»» ايها الشيعي كيف تعرف المرأة الصالحة لزواج المتعة
»» حديث مبهم وانا اوضحه لكم
 
قديم 22-10-07, 07:13 PM   رقم المشاركة : 4
أنوار القبة الصفراء
Guest





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KATEB مشاهدة المشاركة
   ماذا تستنتج ايها الفاضل انوار القبة من هذه الروايه عن الامام علي فهي من كتبكم ((... فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته و نهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل و زهق و كانت ( كلمة الله هي العليا و لو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر و سدد و قارب و اقتصد فصحبته مناصحاً و أطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )). الغارات للثقفي (2 / 305).

وهذه ايضا من نهج البلاغة المنسوب له (((( و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))).

نشم من هذه الروايات الشيعية انه لم يكن مكرها رضوان الله عليه بل كانت مبايعته عن رضا وقناعه وإلا فلماذا لم ينازع ابا بكر وعمر وعثمات الامامه كما نازع معاوية فيها ؟؟؟؟

أما كتاب الغارات
فلم أجده على هذه العجالة
ولو وجدته فلا بد أن يكون الكلام على فرض وجوده له سند معتبر
وإلا الحائط مصيره ولا كرامة
وأما ما ذكرته عنى نهج البلاغ فليس في نهج البلاغة ذكر لما ذكرته عن أبي بكر بقوله ذلك
وحبذا لو تعطيني أي رابط لنهج البلاغة لنرى هل يوجد فيه ما ذكرته

تحياتي






 
قديم 22-10-07, 07:43 PM   رقم المشاركة : 5
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  

أما كتاب الغارات
فلم أجده على هذه العجالة
ولو وجدته فلا بد أن يكون الكلام على فرض وجوده له سند معتبر
وإلا الحائط مصيره ولا كرامة
وأما ما ذكرته عنى نهج البلاغ فليس في نهج البلاغة ذكر لما ذكرته عن أبي بكر بقوله ذلك
وحبذا لو تعطيني أي رابط لنهج البلاغة لنرى هل يوجد فيه ما ذكرته

تحياتي


"و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132


ويقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130



ولما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 , و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي الله عنه-



هل تريد المزيد ام ان هذا يكفي






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» دولة عظيمة بناها عظماء , فماذا فعل الشيعة ( خريطة )
»» ارجو التوضيح
»» هل ائمة ال البيت كانوا وهابية ؟؟؟؟!!!!!!!!!
»» شاهدوا الدمار الذي خلفه حزب الله اليمني ( صور )
»» الاخ الفاضل شيعي زيدي متسنن 00000 تقضل هنا
 
قديم 22-10-07, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
أنوار القبة الصفراء
Guest





أسد اليمن
ليس هذا من كلام الإمام علي
فهات الرابط
أنا عندي نهج البلاغة وليس فيه كلام الإمام علي
وفيه مفاجأة فقط هات الرابط
تفضل هذا رابط نهج البلاغة
http://www.balagh.net/arabic/nahj/index.htm
فأعطني الكلام الذي نقلته عنه

تحياتي






 
قديم 22-10-07, 08:05 PM   رقم المشاركة : 7
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  
أسد اليمن
ليس هذا من كلام الإمام علي
فهات الرابط
أنا عندي نهج البلاغة وليس فيه كلام الإمام علي
وفيه مفاجأة فقط هات الرابط

تحياتي


قول أبو الحسن على بن أبى طالب "و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132


ويقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

هذا الكلام منقول من كتبكم يا رافضي






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( ارجو المساعدة ) هجوم للروافض على احد المنتديات اليمنية
»» الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح ( ادخل واضحك)
»» الرافضي عمر 6 هذة بعض فضائل فاروق الامة ( عمر بن الخطاب ) عليه السلام
»» لله ثم للتاريخ بالنص لا داعي للتحميل والبحث
»» (الله اكبر)أحد ائمة أهل البيت يقول:لو كنت مكان ابي بكر لحكمت بما حكم به ابوبكر في فدك
 
قديم 22-10-07, 08:12 PM   رقم المشاركة : 8
أنوار القبة الصفراء
Guest





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد اليمن مشاهدة المشاركة
   قول أبو الحسن على بن أبى طالب "و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132
ويقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130
هذا الكلام منقول من كتبكم يا رافضي

اسمح لي أن أخاطبك بالمدلس
فهذا ليس في نهج البلاغة بل من قول المدلسين
وهذا رابط النهج فاتحداك
http://www.balagh.net/arabic/nahj/index.htm
وأما ابن أبي الحديد فهو سني معتزلي

تحياتي






 
قديم 22-10-07, 08:35 PM   رقم المشاركة : 9
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار القبة الصفراء مشاهدة المشاركة
  


اسمح لي أن أخاطبك بالمدلس
فهذا ليس في نهج البلاغة بل من قول المدلسين
وهذا رابط النهج فاتحداك
http://www.balagh.net/arabic/nahj/index.htm
وأما ابن أبي الحديد فهو سني معتزلي

تحياتي

رمتني بدائها وانسلت


خذ مني يا رافضي هذة الادلة



- فى تفسير القمى على بن إبراهيم قبحه الله فى سبب نزول قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك ...الخ " تفسير القمى

2-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " "و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132

3- و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

4-لما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 , و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي الله عنه-

5-جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428

6- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488

7- كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران

8- وعن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى 2/147

9- و عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية –

10- وجاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16-

11- و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –

12- و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89

13- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة

فالحمد الله الذي انعم علينا بنعمه العقل والتدبر !






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» وابتداء النقاش بين اسود السنة واتباع المذهب الزيدي حول افضلية (علي) على (ابوبكر وعمر)
»» ( الفضيحة الكبرى للشيعة) مهم جدا ادخل هنا
»» الادلة على ان ابة بكر وعمر احق بالخلافة من سيدنا علي رضي الله عنهم في المذهب الزيدي
»» واردات النجف اليومية من السياحة الدينية 600 ألف دولار يوميا (
»» الاخ واعروبتاه واسلاماه ياصاحب القلب الرحيم هل هذا ماقصدته عندما
 
قديم 23-10-07, 02:16 AM   رقم المشاركة : 10
أنوار القبة الصفراء
Guest





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد اليمن مشاهدة المشاركة
  
رمتني بدائها وانسلت
خذ مني يا رافضي هذة الادلة
- فى تفسير القمى على بن إبراهيم

الزميل
أولا لا بد أن تعترف بتدليسك وكذبك
وأنك قمت بالقص واللصق
للتغرير والخداع وهذه شيمتكم في الحوار
فأنت كذبت وأنا طالبتك بالدليل وأعطيتك رابط
نهج البلاغة ولم تحرك ساكنا
فهلم وهات من نهج البلاغة ما دلسته على علي عليه السلام

تحياتي






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "