العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-07, 02:03 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


تعريف موجز بفرقة البُهرة

تعريف موجز بفرقة البهرة




يذهب أحد الأقوال في نشأة وتطور طائفة البهرة ، أنهم أصلاً من الفاطميين الشيعة الذين كانوا في مصر إبان العصر الفاطمي عندما انتهى العصر الفاطمي هاجر الكثيرون من مصر وانتقلوا من بلد إلى أخر حتى انتهى بهم المقام إلى جنوب الهند
واستقروا بها واندمجوا في المجتمع الهندي الذي يتسم بالتسامح وتعدد الأديان ، ومع انفتاح دول الخليج هاجر إليها البهرة للعمل شأنهم شأن بقية الأسيويين وتوجد أعداد كبيرة منهم فيالإمارات العربية المتحدة[ وخاصة في"]دبي] إذ يعتبرونها مركزاً لهم. كما يتواجدون في بقية"]دول الخليج]. كما انهم لهم تاريخ عريق في اليمن في حراز التي تعتبر تابعه لمحافظة صنعاء وهناك الحطيب المبارك يوجد قبة سيدنا حاتم محيي الدين وهذه الطائفه من الطوائف المسالمه والمتسامحه لايتدخلون في الامور السياسيه كما ان هذه الطائفه تقوم بانشاء مشاريع خدميه مثل رصف الطرق في حراز وانشاء مشاريع المياه وبناء المدارس والمستشفيات وانشاء مدارس لحفظ القران الكريم يقومون باحياء الليالي الرمضانيه واكثار الصلاة والتعبد في الليالي الفاضله في شهر رمضان المبارك ويقومون بمساعدة الفقراء والمساكين واطعام الناس



صفات البهرة



يوقر البهرة زعيمهم بشكل يزيد بكثير عن توقير السنة للمشايخ أو الأزهريين المعممين ، ويسمونه "]محمد برهان الدين يتسم البهرة بوحدة الزي للنساء كما أن هناك زي موحد للرجال ، ويتميزون بأنهم مسالمون ولا يختلطون كثيراً إلا مع أتباع طائفتهم وإن كان الاختلاط لا يمكن تجنبه نظراً لعملهم بالتجارة.
يقوم أعضاء الطائفه بجمع مبلغ شهري من كل الأعضاء للإنفاق على المشاريع المشتركة وذلك يعتبر مصدر التمويل. تعتبر هذه الطائفه من ارقى الطوائف الدينيه في التسامح والاخلاق الحميده والعقيدةالراسخة في حب اهل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كما ترى ابناءهذه الطائفة يتصفون بالطيبه والكرم والتسامح . يشار إلى أن البهرة طائفة دينية شيعية يصل عدد أتباعها في العالم إلى مليون ونصف المليون شخص مركزهم الرئيسي في بومباي ويتواجد غالبيتهم في اليمن والهند ويحرصون على إقامة علاقات جيدة مع الحكام‏.
وفي كل عام يتوافد عشرات الآلاف من أتباع البهرة "الداؤوديين" إلى منطقة حراز التي تبعد عن صنعاء بحوالي ‏90‏ كم لزيارة ضريح حاتم محيي الدين يحملون سلطانهم الدكتور محمد برهان الدين فوق حمالة خشبية لكبر سنه حيث وان عمره 96سنه.
وكان الرئيس علي عبد الله صالح قال في حوار صحافي اجري معه في وقت سابق حينما سُئل عن زيارة السلطان برهان الدين لليمن وطائفة البهرة "إن أبناء هذه الطائفة يأتون إلى اليمن من وقت إلى آخر وهم لا يشكلون أي خطر لا على المجتمع ولا على النظام ولا على الدولة .. وهم يأتون للزيارة والسياحة وزيارة أحد القبور في حراز ، فإذا كنا نستقبل السياح من فرنسا وأميركا واليابان ودول أخرى غير مسلمة ونوفر لهم الرعاية والحماية وهم طائفة مسلمة لا تشكل أي خطر ولن نسمح لأحد بأن يمسهم بأي أذى".
وتتمتع تلك الطائفة - شأنها شأن غيرها من العديد من الطوائف الدينية الموجودة على الساحة اليمنية- بحرية كفلها الدستور، ولهم علاقات طيبة مع الحكومة، وعلى رأسها الرئيس على عبد الله صالح نفسه، الذي منحته الطائفة أصواتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وساهمت بأموالها في جزء من الحملة الدعائية التي رافقتها.



أصل التسمية والعقيدة



البُهِْرة هي الوسط من كل شيء، أو الوسط من الطريق، وهو في الأصل اسم لقبيلة من اليمن ، والبهرة فرقة باطنية وهم إسماعيلية مستعلية يعترفون بالإمام المستعلي ومن بعده الآمر ثم ابنه الطيب ولذا يسمون بالطيبية وهم إسماعيلية الهند واليمن تركوا السياسة وعملوا بتجارة البهارات ووصلوا إلي الهند وانتشر فكرهم الشيعي فيها وكذلك في بنجلاديش وباكستان واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا وعرفوا بالبهرة ، والبهرة لفظ هندي قديم بمعني التاجر في اللغة الكجراتية الهندية‏. ، ويطلق عليهم رجل الشارع اليمني اسم المكارمة‏.لكنهم في الاصل داؤودين وهم أبناء شرقي حراز اما من يطلق عليهم المكارمه فهم يقطنون غربي حراز كالمزانعه وكاهل وشبام واسمهم السليمانيون وهم المكارمه لكن داعيهم ليس محمد برهان الدين بل اسمه سليمان وهو يقطن في نجران بالمملكه العربية السعوديه
يقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين: "أمير الجامعة السيفية" الدعاة الفاطميون حين نزلوا على الساحل الغربي للهند "ساحل بحر العرب" سألهم أهل الهند: من أنتم؟ قالوا: جئنا للتجارة والتجار في اللغة الهندية المحلية كانوا يُسمَّون "وهرة" وبلغة الهند الواو والباء مترادفتان سموا "البهرة" فاسمهم مشتق من اللغة الكجراتية "الجو جاراتيه" السائدة في غربي الهند.
والبهرة أصلهم فاطمي ، خرجوا من مصر والدولة الفاطمية قائمة، وعند زوالها من مصر واغتيال الخليفة العشرين "العامر بالله" سنة 1130م ادعى قبل موته التنبؤ ببداية مرحلة من الفوضى، وأن استمرار دعوته لابد أن يكون في الستر والخفاء، وقد وَرِث عنه ابنه الأوسط "الطيِّب" الإمامة وهاجر مع أتباعه إلى اليمن، وقد تَسلسل الدعاة في اليمن أربعة تقريبًا ، ثم نَقلُوا مركز الدعوة إلى الهند.
ويُحاول البهرة أن يكون طراز حياتهم فاطميًّا، فقد كانوا أولاً في المدينة إلى أيام جعفر الصادق ثم انتقلوا إلى عدة مراكز في "سلمية" بسوريا، وأرادوا أن يقيموا دولة، فأقاموها أولاً في "أبكجان" بالجزائر، ثم بَنَوا عاصمتهم "المهدية" في تونس، واختاروا "المنصورية" عاصمة لهم، ثم القاهرة، وقد تم ذلك في عهد أربعة أئمة: المهدي بالله ، القائم بأمر الله، المنصور بالله، ثم المعز لدين الله الذي نقل العاصمة إلى القاهرة ، وبعده جاء العزيز بالله، والحاكم، والظاهر، والمستنصر، والمستعلي، والآمر بأحكام الله، والأخير هو الإمام العشرون في عداد الأئمة الفاطميين بعد علي بن أبي طالب، وابنه "الطيِّب" هو الحادي والعشرون، والإمام الآمر هو الذي أمر بحمل ابنه الإمام وإبعاده عن القاهرة إلى بقعة أَخفَوها عن الناس، ثم أقاموا لهم في اليمن نائبًا، فالفاطميون يعتقدون أن الأئمة من نسل الإمام الطيِّب، وأن النواب والدعاة تسلسلوا من نسله إلى وقتنا هذا، فوجود الداعي يدل على وجود الإمام. وسوف يأتي يوم يَظهَر فيه الإمام. يقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين: نحن نختلف مع الاثني عشرية، فالذي اختفى عندهم هو الإمام الثاني عشر والذي سيظهر بشخصه يومًا ما، أما نحن فنقول: إن الذي اختفى هو "الطيب" وحين انتهى عمره الطبيعي خلفه ابنه إمامًا، وهكذا فنحن لا نعتقد أن الإمام يعيش فوق عمره الطبيعي.
وسلاطين البهرة هم النواب ورتبهم الدينية هي رتبة الداعي المطلق، واشتُهروا بالسلاطين في اليمن والهند، وهم دون الأئمة رتبة ، والعصمة للإمام ومن ينوب عنه من الدعاة حتى لا يخرج عن المذهب.
وقد نَشِطت الدعوة في اليمن منذ أواخر القرن الحادي عشر حيث كانت مقرًّا لداعيهم وانتشرت عن طريق التجارة في شرقي أفريقيا وغربي الهند وهم مشهورون بمزاولة التجارة والثراء العظيم ولابد أن يدفع كل بالغ مبلغًا من المال للجماعتين على دفعتين في العام يتناسب مع ثروته وأهمية المناسبة وغالبًا ما يكون من 5 ـ 1 شلنًا يذهب جزء من المبالغ إلى خزينة السلطان ويحتفظ مندوبوه المعروفون بالعمّال في الأقاليم بالباقي ويَحصل كل منهم على مرتب ثابت ومقر لإقامته بالمجان فضلاً عن مكافأة من خزينة المجلس للطائفة، ولهذا يَطمع الكثيرون في هذه المناصب.



مخالفاتهم العقائدية



لا يقيمون الصلاة في مساجد عامة المسلمين ولهم مساجدهم الخاصة بهم.
ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة أما باطنهم فشئ آخر فهم يصلون ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل الطيب بن الآمر.
يذهبون إلى مكة للحج لكنهم يقولون أن الكعبة هي رمز على الأمام.
يقول الأمام الغزالي عنهم ( المنقول عنهم الإباحية المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات واستحلالها وإنكار الشرائع ، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب ليهم).
يعتقدون بان الله لم يخلق العالم خلقا مباشرا بل كان ذلك عن طريق العقل الكلي الذي هو محل لجميع الصفات الإلهية ويسمونه الحجاب، وقد حل العقل الكلي في إنسان هو النبي وفي الأئمة المستورين الذين يخلفونه فمحمد هو الناطق وعلي هو الأساس الذي يفسر.
أما أركان الإسلام عندهم فهي سبعة هي الصلاة، والزكاة، والصيام ، والحج ، والولاية، والطهارة، وتتضمن تحريم الدخان والموسيقى والأفلام، ويقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين، قولنا بالطهارة احتياط، لأننا في وسط بيئة غير مسلمة بالهند وهم في صلواتهم يجمعون بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، ولا يصلون الجمعة، بل يصلونها ظهرًا، ويصلون العيد بدون خطبة أربع ركعات، ويقدسون مأساة كربلاء لمدة عشرة أيام، ويحتفلون بيوم "غدير خم" في يوم 18 من ذي الحجة حيث تمت الوصية للإمام علي، يصومون فيه ويُجدِّدون العهد للداعي المطلق في بومباي أو الدعاة المبايعين وهم نوابه في الأقاليم وأتباع الداعي يُطيعونه طاعة عمياء، وهناك عهد قديم بالولاء للإمام الطيب والإمام المنتظر والداعي المطلق عندهم معصوم في كل تصرفاته.
يقول سلمان رشدي مندوب سلطان البهرة في اليمن إنهم لا يسجدون إلا لله ويعتقدون بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أقام بعده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومن حينها والإمامة تتوالي من والد إلي ولد من نسله‏.‏
ويؤكد رشدي أن أتباع الطائفة يعرفون أسماء الأئمة حتى الإمام الطيب الحادي والعشرين الذي اختار الستر والمقصود بالستر أنه اختفي لكنه موجود الآن ليس بشخصه فالداعي المطلق السلطان برهان الدين ينوب عنه ويقيم دعوته‏.‏
وتقول المصادر التاريخية إن السيدة أروي بنت أحمد الصليحي زعمت بأنها أخفت الطيب بن الآمر وجعلت نفسها كفيلة ونائبة عنه في تولي شئون الدعوة الإسماعيلية الفاطمية فترة من الزمن إلي أن توفيت ثم تولي بعدها عدة دعاة‏.‏
وتنقسم البهرة إلي فرقتين الأولي البهرة الداوودية نسبة إلي قطب شاه داود وينتشرون في الهند وباكستان منذ القرن العاشر الهجري وداعيتهم يقيم في بومباي‏.‏ والثانية البهرة السليمانية نسبة إلي سليمان بن حسن وهؤلاء مركزهم في اليمن حتى اليوم‏.‏



من أين ينفق البهرة اتباع محمد برهان في الهند على أنشطتهم ؟


اشتهرت البهرة بالتجارة والاستثمار العقاري والصناعي والصرافة، وتعد من أكثر الطوائف الإسماعيلية ثراءً، وتولى الدكتور محمد برهان الدين 92سنة رئاسة الطائفة خلفاً لوالده الدكتور طاهر سيف الدين تـ 1385هـ - 1960م.
ويُعد محمد برهان الدين من كبار أثرياء الهند إذ يُقدر دخله في السنة بنحو 220 مليون دولار ويفرض على أفراد طائفته إتاوات ضخمة "خمس الأموال" من خلالها استطاع شراء وإنشاء أكثر من عشرين مصنعاً كبيراً في الهند وباكستان وغيرهما، وله فنادق ضخمة مثل فندق أمبيسدر أتيل وفندق سند زهاوس، اشترى مشروع المياه الغازية كوكاكولا في بومباي.
يطلق محمد برهان الدين على نفسه اسم السلطان وعلى أبنائه اسم الشاه زاده أي : الأمراء، وعلى بناته الشاه زادي، أي: الأميرات، ويسمى مبعوثه الهندي الذي ينوب عنه في إدارة شؤون أتباعه في الأقطار الأخرى بالأمير.
يؤكد محمد برهان الدين عند زيارته للدول الإسلامية على ضرورة مقابلة رئيس الدولة وكبار الحكومة، وقد كان الاستعمار البريطاني يستقبل والده بواحد وعشرين طلقة مدفع كما يستقبل الملوك والرؤساء، كما يصر الداعي على أن تصحبه المواكب الضخمة وسيارات الرئاسة في البلد المضيف والموسيقى العسكرية التي تعزف بالنشيد البهري الخاص.


منقول






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» نداْ من عنده عنوان أو هاتف أبناء الشيخ محمد مال الله رحمه الله مراسلتي به للأهمية
»» موقع يهتم بالشأن العراقي أهل السنة في العراق لايفوتك
»» أيها الشيعي هل الدين الحق تتطور تشريعاته مع مرور الأيام وتطاول الأزمان أم لا؟
»» التجاوزات في معرض الكتاب ( عرض لبعض الكتب المباعه )
»» صورة للكوراني مع النساء.............لاتفوتك........
 
قديم 19-10-07, 04:10 AM   رقم المشاركة : 2
آخر الدمشقيين
مشترك جديد






آخر الدمشقيين غير متصل

آخر الدمشقيين is on a distinguished road


السلام عليكم

شكراً لك أيها الصديق العزيز على هذا الموضوع الذي كنت أود القراءة عنه في منتداكم الغالي

وجزاك الله كل الخير

دمت بخير







 
قديم 23-10-07, 01:24 AM   رقم المشاركة : 3
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بوركت أخي

ونفع بك







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» قريباً جداً موسم ضرب الرافضة لأنفسهم ( صور ، مع أسئلة ...) أدخل للأهمية
»» تعرف على الزينبيات الشيعيات من خلال كتاب (المتعة الشيعية نظرات وتأملات) صورة للغلاف
»» من لنا بياسر الحبيب عدو الله ورسوله وآل بيته الطيبين
»» أسباب تعاسة الشيعي منذ ولادته حتى موته
»» صورة وتعليق ( 3 ) ما العلاقة بين المعممين والمواليات...؟
 
قديم 31-10-07, 05:35 PM   رقم المشاركة : 4
المزحاني
موقوف






المزحاني غير متصل

المزحاني is on a distinguished road


بارك الله فيك

هم مسلمين ولهم فقههم ومذهبهم .

نحن نشاهدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بذات بكثرة ولا يضايقون أي شخص بل أنهم مؤدبون بدرجة كبيرة جدا مع الغير .

ولكن هنا من يصيح ويكفر ويلعن وكانه من سوف يحاسب الناس.







 
قديم 03-11-07, 06:33 PM   رقم المشاركة : 5
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


نسأل الله أن يهديهم الى الطريق الحق والى الدين القويم.







 
قديم 03-11-07, 08:14 PM   رقم المشاركة : 6
المزحاني
موقوف






المزحاني غير متصل

المزحاني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوهريرة اليامي مشاهدة المشاركة
   نسأل الله أن يهديهم الى الطريق الحق والى الدين القويم.


بارك الله فيك

أمين يارب العالمين هو في الدين القويم ولكن ليس على مذهبك.






 
قديم 06-11-07, 03:28 PM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


بل على الدين الحق الذي أرتضاه الله لعباده الصالحين.







 
قديم 26-12-07, 09:15 PM   رقم المشاركة : 8
شيعي زيدي .
مشترك جديد





شيعي زيدي . غير متصل

شيعي زيدي . is on a distinguished road


الزيدية والبهرية

السلام عليكم ورحمة الله أما بعد أتسائل كيف يدخل البهرة الي اليمن والحجاز وفيها الائمة الزيود عليهم السلام والرحمة وكيف الائمة يتركون بقاياالبهرة هذا خطر داهم .المعروف ان الامام الهادي بن الحسين وابناؤه قاموا بقتل القرامطة .







التوقيع :
اللهم ارض عن أسيادنا عمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان كما رضيت عن أسيادنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن والحسين وذريتهما آل البيت عليهم السلام والرضا أجمعين ومن ينكر ذلك فقد ظلم نفسه ظلما عظيما.
من مواضيعي في المنتدى
»» غلاة التصوف وغلاة التشيع مثل بعض
»» ما هو موقف التصوف من الشيعة الزيدية ؟
»» انا شيعي زيدي ولكن هل أنا سني
»» هل أنا سني ام شيعي
»» احذروا من منتديات مجالس آل محمدفهي رافضية جارودية
 
قديم 30-12-07, 11:14 AM   رقم المشاركة : 9
maan1978
مشترك جديد






maan1978 غير متصل

maan1978 is on a distinguished road


البهرة ومسألة انهم مسلمون او انهم من المسلمين !!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أل بيته والاصحاب اجمعين


مسألة البهرة وبعد الرودود التي شاهدتها في انهم مسالمين او أنهم من المسلمين

ارد عليها وأقول

لقد عرفت هؤلاء القوم وقرأت بعض كتبهم


ومن خبرتي في الموضوع أقول أنهم ليسوا بمسلمين هذا في رأيي الشخصي والله اعلم

لماذا ؟

لأنهم قالو أن الله الذي نعبده نحن المسلمون هو مجرد أي لأيوصف بصفة ولايدركه عقل
ثانيا الذي يعبدونه والمذكور في القران الكريم هو المبدع الاول أو الابداع الذي هو محل الصفات

ويفسرون الاية الكريم التي يتحدث فيها رب العالمين عن نفسه بأنه يخاطب المبدع الاول أو العقل الاول


فهم بذلك لايبتعدون عن النصارى الذين كفروا وقالوا ان الله ثالث ثلاثة والعياذ بالله


ماسبق كافي في موضوع اشراكهم


اما تأويلاتهم الباطنية ومالى الى ذلك من أمور الشيعة بفروعها فهي كثيرة وهي ليست موضوع ردي

ويأيها الاخوة يجب ان تعلموا ان عامتهم لاتعلم بمافيها كتبهم بل حتى لاتعلم الاصول الاربعة لدينهم وهي السابق والتالي والناطق والاساس

ولذلك عندما اخبرت كثيرا منهم بكتبهم وكان الحديث موضوعيا صعقوا واحمرت وجوههم وبعضهم نفا والبعض الاخر صمت والكثير منهم ترك مجلس الكلام وانصرف


احزن كثير الحزن عندما اجد التائه الذي يظن انه على دين الاسلام فهو والله ابعد من الكافر

وهدايته في كثير من الاحيان شاقة


هذه مشاركتي الاولى في هذا الموقع


واتمنى ان يأتي يوم اتعرف عليك يأبا هريرة اليامي

والسلام عليكم ورحمة الله


اطلب من الله الباري الحليم العليم ان يملأ قلوبنا باليقين وان يغفر لنا ويرحمنا

أخوك في الله maan1978







 
قديم 30-12-07, 11:18 AM   رقم المشاركة : 10
maan1978
مشترك جديد






maan1978 غير متصل

maan1978 is on a distinguished road


البهرة ومسألة انهم مسلمون او انهم من المسلمين !!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أل بيته والاصحاب اجمعين


مسألة البهرة وبعد الردود التي شاهدتها في انهم مسالمين او أنهم من المسلمين

ارد عليها وأقول

لقد عرفت هؤلاء القوم وقرأت بعض كتبهم


ومن خبرتي في الموضوع أقول أنهم ليسوا بمسلمين هذا في رأيي الشخصي والله اعلم

لماذا ؟

لأنهم قالو أن الله الذي نعبده نحن المسلمون هو مجرد أي لأيوصف بصفة ولايدركه عقل
ثانيا الذي يعبدونه والمذكور في القران الكريم هو المبدع الاول أو الابداع الذي هو محل الصفات

ويفسرون الايات الكريمة التي يتحدث فيها رب العالمين عن نفسه بأنه يخاطب المبدع الاول أو العقل الاول


فهم بذلك لايبتعدون عن النصارى الذين كفروا وقالوا ان الله ثالث ثلاثة والعياذ بالله


هذا غير موضوع العقول العشرة

ماسبق كافي في موضوع اشراكهم


اما تأويلاتهم الباطنية ومالى الى ذلك من أمور الشيعة بفروعها فهي كثيرة وهي ليست موضوع ردي



ويأيها الاخوة يجب ان تعلموا ان عامتهم لاتعلم بمافيها كتبهم بل حتى لاتعلم الاصول الاربعة لدينهم وهي السابق والتالي والناطق والاساس

ولذلك عندما اخبرت كثيرا منهم بكتبهم وكان الحديث موضوعيا صعقوا واحمرت وجوههم وبعضهم نفا والبعض الاخر صمت والكثير منهم ترك مجلس الكلام وانصرف


احزن كثير الحزن عندما اجد التائه الذي يظن انه على دين الاسلام فهو والله ابعد من الكافر

وهدايته في كثير من الاحيان شاقة

وخاصة من الحركات الباطنية مثل الاسماعيلية التي يوهمون اتباعهم بان لديهم الاجوبة لكل شئ

وانهم اهل العلم والفلسفة وهم في الحقيقة من اغبى ماعلى الكرة الارضية ممن عرفت

هذه مشاركتي الاولى في هذا الموقع


واتمنى ان يأتي يوم اتعرف عليك يأبا هريرة اليامي

والسلام عليكم ورحمة الله


اطلب من الله الباري الحليم العليم ان يملأ قلوبنا باليقين وان يغفر لنا ويرحمنا

أخوك في الله maan1978







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "