العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-07, 02:04 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


عقيدة الشيعي

رضي بعض متأخري الشيعة بما رضي به المعتزلة لأنفسهم من مخالفة جمهور المسلمين، فخالفوهم في كثير من مسائل الاعتقاد، جرياً وراء العقل ( مع أني أشك بهذا ) وإحاطته بالقدسية والعلو على نصوص الشرع . ( للتنبيه : سوف أحاول فقط السرد دون الرد إلا ما اتقتضت له الحاجة وكذلك سوف أقتصر على مسالتين فقط )لكن حاول التدقيق لمعرفة التناقض في عقيدتهم

وسوف نعرض في هذا المبحث عن مسألتين من مسائل الاعتقاد الكبيرة، والتي حصل فيها كلام كثير وردود مستفيضة مشهورة، وهما : مسألة القول بخلق القرآن ، ومسألة رؤية الله جل جلاله.

المسألة الأولى : القول بخلق القرآن .

اشتهر عن المعتزلة تبعاً للجهمية القول بخلق القرآن ،وأن القرآن مخلوق ليس كلاماً لله تكلم به .
والسؤال الذي يطرح نفسة هل الشيعة الإمامية يقولون بخلق القرآن متابعة للمعتزلة الجهمية أم لا ؟

حتى أظهر واقع المذهب الشيعي فأقول :
أن في هذه المسألة تنقسم الروايات إلى قسمين : قسم المتقدمين من أئمة الشيعة .. وقسم متأخري الشيعة الإمامية

أولاً : روايات متقدمي الشيعة :

فقد جاء في تفسير العياشي (1/8) : (عن الرضا أنه سئل عن القرآن فقال .... إنه كلام الله غير مخلوق .. ) . وعند الكشي في رجاله (ص490) : (...إن الكلام ليس بمخلوق ..) .

وفي التوحيد لا بن بابويه القمي :

قيل لأبي الحسن موسى رضي الله عنه (يا بن رسول الله ما تقول في القرآن : فقد اختلف فيه من قبلنا فقال قوم : إنه مخلوق، وقال قوم إنه غير مخلوق ، فقال رضي الله عنه : أما إني لا أقول في ذلك ما يقولون ، ولكني أقول : إنه كلام الله عز وجل ) . وفي العبارة الأخيرة : (إنه كلام الله عز وجل ) بيان ما عليه السلف أهل السنة والجماعة .


وأما روايات متأخري الشيعة الإمامية فقد جاءت على عكس ما عُهد عن آل البيت :

فقد عقد المجلسي في البحار باباً بعنوان : (باب : أن القرآن مخلوق ) [بحار الأنوار : 92/117-121] . وساق فيه روايات كثيرة، ومعظمها تخالف ما عنون له ، ولكن للشيعة الإمامية تأويل في معنى القول بخلق القرآن وسوف يأتي .

سؤال يا اخوة هل نسبة هذه المسألة إلى الشيعة ظلم وزور ؟
يرد هذا الاتهام وينفيه ما ذهب إليه آية الشيعة محسن الأمين حيث قال : (قالت الشيعة والمعتزلة القرآن مخلوق ) [أعيان الشيعة : 1/461] . بل جعل الكلام الذي كُلم به موسى ليس من الله بل من الشجرة ! وهذا هو عين ما تذهب إليه المعتزلة، فقال محسن الأمين : ( ... يوجد الكلام في بعض مخلوقاته كالشجرة حين كلم موسى، وكجبريل حين أنزله الله بالقرآن ) [أعيان الشيعة : 1/453] .


ابن بابويه القمي يحاول دفع إتهامهم بهذه المسألة :

نهج في هذا مسلكان :

الأول : جعل معنى مخلوق أي : مكذوب . قال : (وإنما امتنعنا من إطلاق المخلوق عليه لأن المخلوق في اللغة قد يكون مكذوباً ، ويقال : كلام الله مخلوق أي مكذوب ) [التوحيد : 225، وكذا البحار : 92/119] . قلت : محاولة التأويل هذه يردها الاختلاف الكبير الذي حصل بين أهل السنة والجماعة (السلف)، وبين المعتزلة والجهمية حول هذه المسألة وهي معروفة ومشهورة.

والثاني: جعل هذه المقالة من باب التقية، فقد نقل آيتهم البرو جردي في كتابه تفسير الصراط المستقيم (1/304) عن ابن بابويه قوله : ( ولعل المنع من إطلاق الخلق على القرآن إما للتقية مماشاة للعامة ، أو كونه موهماً لمعنى آخر ..) .

لاحظ أخي الطيب شدة حرصهم من القدم على مخالفة أهل السنة في كل شي إن أستطاعوا ..


بيان

قلت : هذه من المسائل المستشنعة التي تفوه بها المعتزلة والجهمية قبلهم، وتابعهم عليها الشيعة الإمامية، وحقيقتها نفي صفة الكلام لله ، والله سبحانه يتكلم كيف شاء متى شاء حيث شاء ، ونفي هذه الصفة أعني صفة الكلام ، فيه نسبة النقص إلى الله . فإن المخلوق الأخرس ناقص الخلقة ، والله جل في علاه - وله المثل الأعلى - تنزه عن المشابهة وهو الكامل المنزه من كل نقص وعيب . ثم إن نفي كون القرآن كلام الله، يلزم منه عدم قدسية القرآن ويؤدي إلى إهمال نصوصه لكونه مخلوقاً كأحد مخلوقاته وليس كلامه ! .

المسألة الثانية : رؤية الله عز وجل .

وبسط هذه المسألة يطول ليس هذا موضعها ، إنما القصد هو بيان ما عليه الشيعة الإمامية تجاه رؤية ربها في الدنيا والآخرة .

والشيعة الإمامية تابعت المعتزلة فيما ذهبت إليه في رؤية الله عز وجل ، فنفت أن يرى المؤمنون ربهم في الآخرة، وحججهم هي نفس حجج المعتزلة، ولكن زادوا عليهم أن لهم روايات وأخبار تؤكد هذه العقيدة، فيروون عن أبي عبد الله جعفر الصادق بأنه سئل : (عن الله تبارك وتعالى هل يرى في المعاد ؟ فقال: سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيراً .. إن الأبصار لا تدرك إلا ما له لون وكيفية، والله خالق الأكوان والكيفية ) [بحار الأنوار : 4/31- وعزاه إلى أمالي الصدوق ] .


التناقض الذي يعيشها الشيعة في هذه المسألة :

ويناقض الرواية السابقة ما رواه الكليني في الكافي (1/85) عن أبي عبد الله أنه قال : (... ولكن لا بد من إثبات أن له كيفية لا يستحقها غيره ، ولا يشارك فيه ولا يحاط بها ولا يعلمها غيره ) .

قلت : فهذا رد على الرواية السابقة، وبيان خطأ ما روي في بحار الأنوار .

قول بعض غلاة الشيعة في هذه المسألة :

وقد غلا جعفر النجفي صاحب كشف الغطاء في هذه المسألة كثيراً وكفّر من قال بالرؤية ، قال : (ولو نسب إلى الله بعض الصفات ... كالرؤية حكم بارتداده ) [كشف الغطا ص 417] .

وجعل الحر العاملي هذه المسألة من أصول الدين، فعقد لهذه المسألة باباً في وسماه : (أن الله سبحانه لا تراه عين ولا يدركه بصر في الدنيا ولا في الآخرة ) [الفصول المهمة في أصول الأئمة ص 12] .

ويرد عليه ما رواه ابن بابويه القمي عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال( قلت : له أخبرني عن الله عز وجل هل يراه المؤمنون يوم القيامة ؟ قال : نعم ) [ابن بابويه/ التوحيد ص 117، وبحار الأنوار : 4/44] .


أخي القارئ هناك مسائل أتركها لمخافة التطويل وأتركها لوقتها وهي :

1- الإيمان ومفهومه عند الشيعة الإمامية

2- الإيمان بالملائكة في عقيدة الشيعة الإمامية

3- الإيمان بالكتب في عقيدة الشيعة الإمامية

4- الإيمان بالرسل في عقيدة الشيعة الإمامية

5- الإيمان باليوم الآخر في عقيدة الشيعة الإمامية الاثني عشرية

6- الإيمان بالقدر عند الشيعة الإمامية الاثني عشرية






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» صحوة العلامة إسماعيل آل إسحاق الخوئيني
»» صور وثائقية بسرعة !!
»» المهدى كان يستخدم البلوتوث فى العصر العباسى
»» حسين الفهيد يقول عرش الرحمن تحت أقدام آل البيت !!
»» منكح الصبيان إذا كان محباً لا تضره النار( خوش دين )
 
قديم 07-10-07, 07:24 PM   رقم المشاركة : 2
عدو المجوس النجسين
عضو





عدو المجوس النجسين غير متصل

عدو المجوس النجسين is on a distinguished road


اخي الكريم الجسار


لا افهم لماذا تصر علي استخدام كلمه شيعه بدل رافضه ؟؟؟
يعني الواحد يعيد ويكرر يا جماعه بلاش كلمه شيعه قولوا رافضه
ولكني اجدك عن عمد تستخدم كلمه شيعه وباصرار عجيب حتي بالعناوين
بل انك وللاسف زدت في استخدمها في الاونه الاخيره ...!!!!!!

لو سمحت اضغط علي نفسك قليلا وادخل اي منتدي رافضي
واتحداك اذا وجدت اي اشاره لكلمه سنه الا في اضيق الحدود
فهم اذكياء يستخدمون الفاظ مثل وهابيين نواصب ولا يقولونها سنه صراحه


هذا الذي جعل الكثير من السنه الغافلين ينخدعون فيهم
اذكر ان احدهم سال الرافضه في منتدي يا حسين حول المقصود بكلمه وهابيين
نواصب وان كانت تعني السنه ..رد عليه الاعضائه الرافضه انها لا تعني السنه بل
اعداء ال البيت فقط..والمثير للسخريه حقا ان احدهم كان توقيعه لعن لصنمي
قريش ( ابو بكر وعمر ) ومن يواليهما اي السنه ...!!!!
اما الاخر فقد كان توقيعه ( سنثأر يا زهراء ) ..ممن يثأر ؟
اكيد من السنه فعمر مات منذ زمن طويل جدا

لا اخفي عليك ان الكثير من السنه مخدوعين فيهم
كما ان بعض السنه في البلاد الغير خليجيه - وهذه حقيقه - قد اعتنقوا
دينهم القبوري بسبب سياسه المراوغه والتدليس والتقيه التي يمارسها
الرافضه لاجل ترويج دينهم وعدم اظهار الوجه العدائي بشكل فج

فلو انهم اعلنوها الصراحه ان المقصود بالنواصب الوهابيين هم السنه
لما وجدت اي سني يتحول الي دينهم القبوري لانه سيكون عندها قد علم
بان السنه بنظرهم كفره فجره وجبت اللعنه عليهم الي يوم الدين

اخي الكريم الجسار ...

للمصلحه العامه اوجه نصيحتي لك ولجميع الاخوة السنه هنا وهي ان يكفوا
عن استخدام كلمه شيعي وان يستبدلوها برافضي او عفيري او حتي كوثري



وشكرا







 
قديم 07-10-07, 09:30 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الغالي عدو المجوس أنا اقدر فيك غيرتك على الدين .... نحن معشر أهل السنة مأمورون أن نتبع قول الله وسنة نبية في الدعوة للكفار { فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك} [آل عمران: 159]
والنبي صلى الله عليه وآله وسلم أوذي أكثر من ذلك وصبر ... والدعوة ليست بالسب والتعيير إنما هدف المنتدى هو الدعوة وبيان الحق لذا نفرح بهداية رافضي إلى الدين الإسلامي الحق وأيضا يا أيها الحبيب الغالي .... الله تعالى وضع قاعدة للحوار مع الكفار فقال الله تعالى:{ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ }[النحل:125]
والباقي أنت تعلمه أكثر مني وشكراً لك على النصيحة







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أجر عظيم لمن صلى خلف السني !! لهذا السبب تراهم يصلون معنا في الحرمين
»» إلى العضو ليث ناصر هذه عقيدة الشيعة في أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها
»» ممكن تفسير يا شيعة الاثني عشرية لهذا الوضع
»» موقف سلف الإباضية من السنة
»» تعرف على دين الشيعي في صور فقط
 
قديم 07-10-07, 11:48 PM   رقم المشاركة : 4
الاسير
عضو نشيط





الاسير غير متصل

الاسير is on a distinguished road


بارك الله فيك يا جسار استمر وجمعك الله مع من تحب في الجنة ان شاء الله







 
قديم 08-10-07, 01:20 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الغالي الأسير أسأل الله تعالى أن يفتح عليك أبواب فضلة في ليلة القدر آمين







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعية للأبد هذه عشانك
»» يا أخوان لقاء خاص عن هداية الأخ حسين بن أحمد الشيخ أسرع واسمع
»» للذي يبحث عن الضحك ( أضحك على لطمية راضية )
»» حـــاد والروافض هـــنــا وما تخفي صدوركم أكبر
»» شهادات آل البيت عليهم السلام لشيعتهم ( إهداء لكل شيعي )
 
قديم 08-10-07, 02:40 PM   رقم المشاركة : 6
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الجسار واسال الله ان يفتح قلوب الشيعة لقبول الحق







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» فرقة الاحباش
»» التفرس في الغلام على طريقة شيعة الإمام
»» ن
»» رسائل من زينب الشيعية الى الصدر ونصر الله
»» لمن لم يشاهد رد الشيخ الفوزان على فتوى مقتدى الصدر بشأن الزينبيات / فيديو
 
قديم 08-10-07, 04:06 PM   رقم المشاركة : 7
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


آمين .........................







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم العبيديين يا إخوان وماهي عقيدتهم ؟
»» ماذا لو وافق الرافضة أهل السنة في تقسيم الحديث ماذا هي النتيجة؟
»» زواج المتعة فتاوى غريبة مع فضيحة زواج المتعة للمالكي
»» يا شباب تعالوا وسعوا صدوركم ههههه
»» سؤال حيرني كثيراً يا شيعة هل من عاقل يجاوب ؟
 
قديم 08-10-07, 05:12 PM   رقم المشاركة : 8
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتابعك أيها الغالي و موضوعك مهم للغاية بارك الله فيك







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يمكن أن أتعرف على الأعضاء الشيعة في المنتدى ؟
»» الشيعة الإثنى عشرية مشركون أم كفار ؟؟
»» ما رأيك ؟
»» جزاك الله خيرا ً عمرو خالد
»» خاص للشيعة : ما الفرق بين الدجال و إمامكم صاحب الزمان عج
 
قديم 09-10-07, 02:43 AM   رقم المشاركة : 9
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أول الغيث مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتابعك أيها الغالي و موضوعك مهم للغاية بارك الله فيك

الحبيب أول الغيث وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....
هذا يشرفني الله يرفع قدرك دنيا وآخرة آمين






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة من يقضي الحوائج ؟
»» مع فتاوى آية الله الروحاني
»» طلب من أسود السنة أرجو الدخول
»» أوجه الشبه بين الشيعة واليهود ؟!
»» للذي يبحث عن الضحك ( أضحك على لطمية رافضية )
 
قديم 09-10-07, 03:25 AM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الحلقة الثانية من عقيدة الرافضي

الإيمان ومفهومه عند الشيعة الإمامية


أولاً : الإيمان عند أهل السنة والجماعة، هو قول وعمل واعتقاد، قول باللسان وعمل بالأركان واعتقاد بالجنان ، يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان . وأركانه ستة هي : الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره .

سؤال :
فهل هذا هو مفهوم الإيمان عند الشيعة الإمامية ؟
لعلنا نستعرض سريعاً بعض ما تذهب إليه الشيعة الإمامية في ذلك .

أولاً : أحدثت الشيعة في الإيمان أمراً لم يأت في قرآن ولا سنة!!!
وهو الإيمان بالأئمة الاثني عشر، وأدخلوه في مسمى الإيمان .
وبالإيمان بالأئمة: فسرت الشيعة قوله تعالى : {قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم ... إلى قوله : فإنما هم في شقاق } . [انظر تفسير العياشي : 1/62، وتفسير الصافي : 1/92] .

لذا فهي أحد أركان الإيمان عندهم يقول المطهر ابن الحلي : (إن مسألة الإمامة (إمامة الاثني عشر )... هي أحد أركان الإيمان المستحق بسببه الخلود في الجنان والتخلص من غضب الرحمن )[منهاج الكرامة في معرفة الإمامة: ص1] .
ويقول محمد جواد العاملي : (الإيمان عندنا إنما يتحقق بالاعتراف بإمامة الأئمة الاثني عشر عليهم السلام ، إلا من مات في عهد أحدهم فلا يشترط في إيمانه إلا معرفة إمام زمانه ومن قبله ) [مفتاح الكرامة : 2/80] .

قلت : لم يرتب الله على دخول الجنان، الإيمان بالأئمة الاثني عشرية، ولم يرد ذكرهم في القرآن والسنة ولا حتى إشارة إلى ذكرهم فضلاً على الإيمان بهم . ولا نجد ذكرهم إلا في نصوص القرآن المحرفة عند الشيعة الإمامية، فإنهم أكثروا من ذكرهم في كتاب الله دساً وتحريفاً، ونسجوا من الأساطير عن أئمتهم روايات كثيرة في الإيمان بهم وتعظيمهم والحث على العناية بهم .


ثانياً : أحدثت الشيعة الإمامية شهادة ثالثة ..... فلا يكمل الإيمان حتى يشهد المسلم بأن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله ، وأن علياً ولي الله ! .... ولذا تراهم يرددون في أذانهم ويلقون موتاهم الشهادة بأن علياً ولي الله وكذا الولاية للأئمة .
فعن أبي بصير عن جعفر عليه السلام قال : ( ... لقنوا موتاكم عند الموت شهادة أن لا إله إلا الله والولاية ) [ فروع الكافي : 1/34، تهذيب الأحكام : 1/82] .

وفي الحلقة الثالثة سوف نتكلم عن ( القول بالإرجاء مما تذهب إليه الشيعة الإمامية )






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» صحوة العلامة إسماعيل آل إسحاق الخوئيني
»» عرض لبعض روايات شيعية أرجو مشاركة الروافض
»» أتعلمون من هم حمير الشيعة ؟
»» سؤال عن أهل الكساء للشيعة
»» هل هناك شي نوافق فيه الروافض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "