العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-07, 12:53 PM   رقم المشاركة : 1
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


الإمام أفضل من النبي الرسول الإمام

السلام عليكم ورحمة الله

سبق وأن طرحت المووضوع في منتدى رافضي بإسم آخر

وهنا للقراءةوالفائدة ولامانع من النقاش
مدخل:الأنبياء أعلم الناس بالله لأنهم يوحى إليهم وأعظم العلم الوحي من الله
قال الله(إنما يخشى الله من عباده العلماء)وسمى الله الوحي علما ونورا
(وعلمناه من لدنا علما)

أيها الإخوة والزملاء لنتحاور هنا من غير هوى ولاعصبية إلا للدليل

يقول الدكتور الشيعي عبدرب الرسول الغفار في كتاب(شبهة الغلو عند الشيعة)ص253عند كلامه عن السهو عند الأئمة والأنبياء(وأقول مقام النبوة أرفع شأناً من منصب الإمامة فمن باب أولى أن ينزه النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن السهو)
وأقول انا لكم:-
1-مالدليل على أن أئمتكم أفضل من إبراهيم مع أنه أوتي النبوة والإمامة؟

2-هل ينقص قدر محمد لو كان إماما فقط لانبيا؟أو الأكمل أن يكون حاصلا على النبوة والإمامة؟؟لماذا كان محمد أفضل من علي أليس لأجل النبوة؟أليست نبوته ورسالته هي التي جعلته أفضل من علي
علماؤكم يقولون لاندري مالفرق بين محمد وعلي إلا النبوة
أليس محمد أفضل الخلق؟

3-كيف تخطى الأئمة مرحلة النبوة إلى مرحلة الإمامة؟

4-قال تعالى عن إبراهيم(وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب)
و لم يقل(النبوة والإمامة والكتاب)مع أنهم أئمةممايدل على أن أرفع رتبة هي ماذكرها
5-منزلة النبوة لاينالها حتى الأتقياء إلا رحمة من الله وقال الله عنها(أهم يقسمون رحمة
ربك)
لكن الإمامة يحصل عليها غير الأنبياء لقوله تعالى حاثا المؤمنين على طلب الإمامة(والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما [ (الفرقان:74
لذا فكل نبي إمام وليس كل إمام نبي والإمام مطلقا يجب أن يكون نبيا لأنه لوكان تبع رسول لكان مأموما
-والإمامة إما سياسية أو إمامة هدى فإمامة الهدى ليست خاصة بمعصومين فقد جعلها الله لبني اسرائيل (وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون)وجعلها عامة لكل مستضعف فقال (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين)


6-ماالفرق بين إمامة الحسين رضي الله عنه وإمامة السيستاني
-إن كان هناك فرق فالإمامة ليست مرحلة بعد النبوة
-إن لم يكن هناك فرق فالسيستاني أفضل من ابراهيم


7-فسروا قوله تعالى(الله أعلم حيث يجعل رسالته)أليس معناها في أفضل الناس وأزكاهم وأعظمهم أمانة؟؟
8-وقوله(إني اصطفيتك على الناس برسالاتي وبكلامي)فهو اصطفاء للرسل على الناس
9-(إن الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم ول عمران على العالمين)

10-(ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالاً بعيداً)
لماذا لم يذكر الأئمةأو الإمامة لأن الأئمة ليسو أنبياء فلايدخل الكفر بهم في الكفر بالأنبياء فيجب أن يذكره صريحا


11-(الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس)ماتفسيرها

-هاتوا دليلكم من القران على أن الأئمة أفضل من الأنبياء
نريد دلليلا صريحا لايكون دليلا كيميائيا في فك وتركيب وخلط اية على اية



والذين يستدلون علينا بحديث علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل نقول لهم إنه موضوع
(سلسلة الضعيفة466)





أما جوابنا عن معنى قوله(جاعلك للناس إماما)فذلك لأنه أول من اختتن وأول من أكرم الأضياف وأول
من استحد وأول من قلم أظفاره وقص الشارب وأول من ثرد الثريد ، وأول من ضرب بالسيف ، وأول من استاك ، وأول من استنجى بالماء ، .وأول من ابتلي هذه الابتلاءات العظام وأول من شاب فلذلك لما رأى الشيب قال يارب ماهذا؟ الخ وأول من أذن في الناس بالحج
ولأن الله أمر بالصلاة خلف مقامه ولأن الله أمر بإتباع ملته(أن اتبع ملة إبراهيم)(ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه)و(ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا)
ولأن أثر قدمه قبلة للمسلمين
ولأن الأديان على شدةاختلافها وتنافيها فأكثرها ينتمي أو يزعم أنه ينتمي إلى ملة إبراهيم فهو معظّم من البر والفاجر

نحن نجادلكم على أن احفاد علي عليه السلام لهم إمامة خاصة وهذا عجيب فأثبتوا أولا أنهم أئمة بالقرآن


فإن الإمامة المطلقة للأنبياء فإن الأنبياء عليهم السلام أئمة يجب على الخلق اتباعهم قال الله تعالى : { وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا } فسماهم أئمة.

وقال تعالى(يوم ندعو كل أناس بإمامهم)
ومدح إبراهيم بالنبوة(وكان صديقا نبيا)

فالإمام كل من يؤتم به حتى في الباطل لقوله (وجعلناهم أئمةيدعون إلى النار)فليس وراء الكفر ذنب ولامرتبةففرعون كافر وأي انسان استهزأ بالدين ولولمرة في حياته ولم يتب فهو كافر
فالإثنان سواء ولكن الذي يطعن في الدين يكون إماما في الكفرلقوله) وان نقضوا أيمانهم من بعد عهدهموطعنوا فيدينكمفقاتلوا أئمة الكفر)فهذا الكافر بطعنه في الدين يكون إماما في الكفر
فالإمامةفي الكفر ليست مرحلة بعد الكفر
وكل مشرك كافر ولاأحد أضل منه ولو كان هناك أحد أضل منه لكانت مرتبة بعد الكفر لقوله تعالى(ومن اضل ممن يدعو من دون الله من لايستجيب له)
ومن معاني(للناس إماما)و(لاينال عهدي الظالمين)أي لايطاع الظالمون من ذريتك وليس لهم طاعة(وهوقول مجاهد والضحاك) يعني الظالم يحرم من أن يطيعه الناس وهذه هي الإمامة

إبراهيم في صريح القرآن أنه أعطي النبوة والإمامة تصريحا
وسيدنا علي لم توجد ولاآية صريحة تدل على أنه إمام ولانبي
فكيف يصرح الله بالمفضول ويترك الأفضل؟؟؟؟

قد تقول إبراهيم تأخرت إمامته وعلي ولد إماما فنقول الله صرح أن نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم ماكان يدري مالكتاب ولاالإيمان فكيف علي يولد إماما

قال تعالى عن عيسى(قال إني عبدالله آتاني الكتاب وجعلني نبيا)
وعن يحيى(وآتيناه الحكم صبيا)هل هذا جعلهم أفضل من محمد؟







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» العلم الحديث يثبت صدق أبي هريرة
»» رد جديد ومفيد على شبهة آزر وأبوته لإبراهيم عليه السلام
»» موقع لفضح حسن فرحان وتلميذه عدنان ابراهيم
»» قصة فيها عبرة بين بدوي والملك عبدالعزيز(في الدعاء)
»» فوائد في العقيدة من دروس ابن عثيمين في الحرمين / الجزء الأول
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "