العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-07, 03:10 AM   رقم المشاركة : 1
لائق الاسد
عضو فضي







لائق الاسد غير متصل

لائق الاسد is on a distinguished road


سيدة أميركية تعمل من كومبيوتر بمنزلها أول من تعقب شريط بن لادن

سيدة أميركية تعمل من كومبيوتر بمنزلها أول من تعقب شريط بن لادن

باستعمال حيل كومبيوترية وأواصر شخصية ومهارات تجنب المستخدم ذكر كلمة السر

واشنطن: جوبي واريك *
تمكنت مصممة مواقع انترنت من ولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة أول من أمس من تعقب الفيديو الجديد الخاص بالقاعدة، وتمكنت المصممة الاميركية من الكشف عن الفيديو وبثه على الانترنت قبل غيرها، وهو انجاز حققته مرات كثيرة منذ عام 2002. وخلال ساعات قليلة بثت المحطات الإخبارية صورا لأسامة بن لادن من شريط الفيديو بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر (ايلول) الإرهابية، وأثنت على المرأة التي تعمل من بيتها والبالغة 50 عاما وتستخدم اسما مستعارا هو لورا مانسفيلد.
وتكرر هذا السيناريو مع مؤسسة أخرى تمكنت من أن تسبق القاعدة بيوم كامل حينما استطاعت نشر أول صور فيديو لابن لادن منذ عام 2004. وقدمت هذه المؤسسة التي تعرف باسم معهد «سايت» شريط الفيديو إلى وكالات حكومية ومحطات إخبارية، في وقت أغلقت خلاله الكثير من المواقع الجهادية المعروفة بعد هجوم قوي جرى على يد متسللين مجهولين للإنترنت.

كانت تلك آخر جولة إلكترونية ما بين القاعدة وعدد قليل من الأفراد والشركات التي تبحر في الانترنت بحثا عن رسائل قادمة من الإرهابيين. وغالبا ما تتنافس هذه المجموعات فيما بينها كي تكون الأولى في كشفها كي تتمكن من إيصالها إلى محطات الأخبار. وتمكنت في العديد من المناسبات من تحقيق هذا الهدف قبل تمكن الوكالات الحكومية من الكشف عنها.

ومنذ الجمعة الماضية جرى التقاط ثلاث رسائل فيديو من مواقع انترنت مرتبطة بالقاعدة على يد مجموعات تستخدم مزيجا من الحيل الكومبيوترية وأواصر شخصية ومهارات كي تتمكن من استنساخ المحتويات التي لا يمكن الوصول إليها من دون كلمات سر معينة. وظلت هذه المجموعات تؤكد أن هدفها هو خدمة بلدها بينما التمكن من نشر كلمات وصور الإرهابيين العازمين على تدمير الولايات المتحدة. وقال ان الأشخاص العاملين في هذا المجال يهدفون إلى تقويض الدعم الذي تحصل عليه القاعدة من خلال نشر ما يعتبر بيانات شنيعة جدا على مستوى واسع.

وعلى الرغم من أن وكالات الاستخبارات الحكومية قد تتمكن من الحصول على المواد نفسها بشكل مستقل فإن بن ف************ي المؤسس لموقع انتل سنتر الذي يزعم أن لديه زبائن كثيرين في الولايات المتحدة وفي الخارج، قال: «نحن المصدر الأساس للكثير من هذه المواد».

وظهر فيديو بن لادن الأخير عبر مواقع اسلامية عديدة مع رسائل عن «مجموعة سحاب» التي أنتجت العديد من أفلام الفيديو الخاصة بالقاعدة. وقال مسؤولون أميركيون ان كانت هناك نية لدى القاعدة لنشر الفيديو يوم السبت الماضي. لكن موقع «سايت» تمكن من الحصول على الفيديو قبل 24 ساعة من الوقت المحدد. لكن ريتا كاتز المؤسسة لهذا الموقع رفضت التعليق حول الطرق المستخدمة للحصول على الفيديو.

وقالت كاتز إن المنافسة بدأت حينما ظهرت رسالة محمية بكلمة سر خاصة بأصوليين على موقع من مواقعهم هو «الإخلاص» وفيه إعلان عن قرب ظهور فيديو بن لادن. وحالما أصبح الفيديو جاهزا للتوزيع، جعل موقع القاعدة الانترنتي من الخطاب جاهزا للاستنساخ بالنسبة لما يقرب من 650 عنوانا الكترونيا مؤيدا للقاعدة، وجاء ذلك في مقابلة أجرتها مجلة نيوزويك مع كاتز. وقالت كاتز: «هذا عدد كبير من المواقع ولا أظن أننا شاهدنا سابقا هذا العدد. مع ذلك فإنهم تمكنوا من القيام بذلك خلال 48 ساعة».

وجاء حصول هذه المؤسسة على الفيديو يوم الجمعة قبل وقوع هجوم انترنتي أدى إلى إغلاق عشرات من المواقع المؤيدة للقاعدة. وكانت الهجمات السابقة قد عزيت إلى متسللين للانترنت يعملون بشكل مستقل. والنتيجة كانت تمكن بن لادن من كسب أوسع جمهور أميركي لخطابه الذي استغرق 25 دقيقة لكنه فقد السيطرة على كيفية ومكان نشره.

وفي مقابلة مع «واشنطن بوست» قال كاتز إن القاعدة أصبحت مع مرور الوقت أكثر براعة ليس فقط في مجال تك************ الانتاج بل في المساعي لحماية قنوات التوزيع من الخارج. وعلى الرغم من أن بن لادن ظل بعيدا عن الأنظار فإن أعوانه مثل أيمن الظواهري قد ظهروا على الأقل في خمسة تسجيلات منذ اوائل عام 2005. وقالت كاتز: «فريق الدعاية الخاص بهم أصبح أكبر وأكثر براعة». أما المرأة التي تحمل اسم مانسفيلد المستعار والتي تعرف العربية فقالت: «عليك أن تراقب باستمرار. قد يكون الفيديو موضوعا للوصول إليه لمدة 15 دقيقة فقط وإذا لم تكن في الوقت الصحيح فإنك تفوِّته».

* خدمة «واشنطن بوست» ـ خاص بـ «الشرق الاوسط







التوقيع :
حتى لاننخدع
هذه حقيقة الرافضة

http://chouaibma.jeeran.com/index.html

الرافضة والخوارج وجهان لعملة واحدة
التكفير والغلو

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يخرج قوم من أمتى فى آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام ، يقولون من قول خير البرية يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم – قال عبد الرحمن لا يجاوز إيمانهم حناجرهم – يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن فى قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة )) وأخرجاه فى الصحيحين من طرق الأعمش ...
...
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل : قبول استقالة وزير الداخلية الفلسطيني وهنية يتولى مهامه
»» عابد قبور في بغداد يتهجم على سماحة الشيخ ابن جبرين (صورته في الداخل )
»» ارعص على جبهة الرافضي واستمع وشاهد
»» المصريون يردون على الفيلم الإيراني إعدام فرعون بفيلم الخميني إمام الدم
»» شنقوك يوم العيد في احرامنا ..فتعكر التهليل والاحرام/ رثائية للمؤرخ د.. محمود دغيم
 
قديم 14-09-07, 09:17 PM   رقم المشاركة : 2
حميد العنزي
عضو نشيط






حميد العنزي غير متصل

حميد العنزي is on a distinguished road


مشاء الله عليها







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "