العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-07, 05:57 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


عندما يداخل الشك الإيرواني في وجود المهدي






جاء في كتاب عمدة الجهل الإيرواني :المهدي بين التواتر وحساب الإحتمال قوله:

1 -
الاحاديث الكثيرة المسلّمة بين الفريقين الامامية وغيرهم، والتي تدلّ على ولادة الامام سلام الله عليه، ولكن من دون أن ترد في خصوص الامام المهدي وبعنوانه، فهي تدلّ على ولادة الامام من دون أن تنصب على هذا الاتجاه، وأذكر لكم في هذا المجال ثلاثة أحاديث:

الحديث الاول: حديث الثِقْلين أو الثَقَلَين، الذي هو حديث متواتر بين الامامية والاخوة العامة، ولا مجال للمناقشة في سنده، قاله النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في مواطن متعدّدة: في حجة الوداع، في حجرته المباركة، في مرضه، وفي...، فإذا رأينا اختلافاً في بعض ألفاظ الحديث فهو ناشيء من اختلاف مواطن تعدّد ذكر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لهذا الحديث:

«إنّي تارك فيكم الثقلين: كتاب الله، وعترتي أهل بيتي، أحدهما أكبر من الاخر، ولن يفترقا حتّى يردا عليّ الحوض»(1) .

2 -
الحديث الثاني: حديث الاثني عشر، وهذا أيضاً حديث مسلّمٌ بين الفريقين، يرويه البخاري ومسلم وغيرهما من طرق أهل السنة، ومن طرقنا أيضاً قد رواه غير واحد كالشيخ الصدوق مثلاً في كمال الدين والحديث منقول عن جابر بن سمرة يقول:

دخلت مع أبي على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فسمعته يقول: «إنّ هذا لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة»، ثم تكلّم بكلام خفي عليّ، فقلت لابي ما قال؟ قال: كلّهم من قريش(1) .

وهذا الحديث من المسلّمات أيضاً، وليس له تطبيق معقول ومقبول إلاّ الائمة الاثني عشر(عليهم السلام).

وجاء البعض وحاول تطبيقه على الخلفاء الراشدين واثنين أو ثلاثة من بني أميّة واثنين أو ثلاثة من بني العباس.

إن هذا تطبيق غير مقبول، وكلّ شخص يلاحظ هذا الحديث يجده إخباراً غيبي من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن قضية ليس لها مصداق وجيه ومقبول سوى الائمة صلوات الله عليهم الاثني عشر.


____________

1 ـ كمال الدين: 272، والغيبة للطوسي: 128.

وانظر صحيح البخاري 9: 729 كتاب الاحكام باب الاستخلاف، وصحيح مسلم 3: 220 ح 1821 كتاب الامارة، ومسند أحمد 5: 90.

3 -

الحديث الثالث الذي أريد أن أذكره في هذا المجال، حديث أيضاً مسلّم سنداً بين الفريقين، وهو قوله (صلى الله عليه وآله وسلم):

«من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليّة»(1) ، هذا أيضاً يرويه أهل السنة، ويرويه الشيخ الكليني في الكافي، فهو مسلّم عند السنّة والشيعة.

فإذا لم يكن الامام المهدي (عليه السلام) مولوداً الان، فهذا معناه نحن لا نعرف إمام زماننا، فميتتنا ميتة جاهلية.

فالحديث يدلّ على أنّ كلّ زمان لابدّ فيه من إمام، وكلّ شخص مكلّف بمعرفة ذلك الامام ومكلّف بأن لا يموت ميتة جاهلية، فلو لم يكن الامام مولوداً إذن كيف نعرف إمام زماننا؟.

هذه أحاديث ثلاثة، وإن لم تكن منصبّة على الامام المهدي صلوات


____________

1 ـ كمال الدين: 409 ح 9، المناقب لابن شهر آشوب3: 217، ونحوه الكافي 1:377 ح3، وفي مسند الطيالسي: 259، وصحيح مسلم 3: 239 ح 1851 عن عبد الله بن عمر: «...من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهليّة».


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 27
--------------------------------------------------------------------------------

الله عليه مباشرة، ولكنّها بالدلالة الالتزامية تدلّ على أنّ الامام سلام الله عليه قد ولد وتحققت ولادته.


____________

1 ـ راجع: المستدرك للحاكم 3: 109، المعجم الكبير للطبراني 5: 166 ح 4969، تاريخ بغداد 8: 442، حلية الاولياء 1: 355، مجمع الزوائد 9: 164، وغيرها كثير جداً.

يسوق الإيرواني في معرض كلامه عن "الأسطورة المهدي" تخاريف ما أتى الله بها من سلطان وقد أردنا في هذه الإشارة العابرة إلى توجيه النظر إلى الشواهد التي اعتمدها هذا المدلس المنافق.

الملاحظة الأولى:
إن تناول البحث في حد ذاته يؤشر التأشير الواضح إلى القناعة الأكيدة عند هؤلاء القوم بضعف دعاواهم ولذلك فهم لا يفترون من البحث عن محاولات الإقناع والأكيد أن هذا الأمر موجه إلى قطعانهم وما لديها من استعداد لتصديق الخرافات الواهية ظنا منهم انهم يحصنونهم.
الملاحظة الثانية:
التلبيس والتدليس والإستخفاف الفاضح بعقول أتباعهم : ولو طرح هذا الأمر على تلميذ ابتدائية لاحتج لاختلاف المعاني بين الحديثين: حديثهم وحديث أهل السنة .
حديثهم:من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليّة
حديث أهل السنة:.من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهليّة
فالبيعة هو عهد على الطاعة في المنشإ والمكره بين المسلم وولي الأمر عهدا مباشرا حقيقيا .
أما عند هؤلاء فالأمر لا علاقة له بالبيعة وإنما متعلق بالمعرفة ولو تمسكنا بطرحهم فإن المعرفة لا يمكن أن تتحقق إلا بالرؤية المباشرة"وجها لوجه" وإلا تحولت إلى السماع.
فرق كبير بين ان تقول فلان اعرفه وفلان اسمع عنه.
وإذا طبقنا هذا الأمر على الروافض سنجدهم كلهم تحت حكم الميتة الجاهلية هم ومراجعهم لأنه لا يمكن لأحد أن يدعي أنه يعرف إمامه بل كل ما في الأمر أنه سمع به.
وهذا يثبت كفرهم وضلالهم.

الملاحظة الثالثة:
الحديث:إ نّ هذا لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة»، ثم تكلّم بكلام خفي عليّ، فقلت لابي ما قال؟ قال: كلّهم من قريش

يصر الروافض على أن الأئمة من أهل البيت ويستميتون في البحث عن شاهد يثبت دعواهم .
ولو تاملنا الحديث تأملا بسيطا دون تأويل او تعسف فلن نجد أثرا للإمامة لا من قريب ولا من بعيد.
الحديث يتحدث عن الخلفاء والأئمة ليسوا خلفاء وماكانوا خلفاء ولن يكونوا.
الخلفاء من قريش والروافض يدعون أن أئمتهم من أهل البيت فكيف يستقيم الأمر مع هذا الحديث اللهمةإلا إذا أصبحت قريشا كلها من أهل البيت .
للحقيقة وللتاريخ هذا الأمر جائز عند الروافض إذا حقق لهم مرادهم.

الملاحظة الرابعة

رغم كل الجعجعة والطحن إلا أن الإيرواني خرج من بحثه بأسوإ مما بدأ.
لاحظوا خلاصته:
هذه أحاديث ثلاثة، وإن لم تكن منصبّة على الامام المهدي صلوات الله عليه مباشرة، ولكنّها بالدلالة الالتزامية تدلّ على أنّ الامام سلام الله عليه قد ولد وتحققت ولادته.
إذا هو عجز عن اثباتها بالدليل الشرعي فعاد ليلزم بها الناس الزاما.

فهل بعد هذا الغباء افق؟







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال مجهري للرافضة فهل من مجيب؟
»» بين أبي عبدالله والسيستاني
»» ابسط واسرع طريقة لتحميل youtube
»» معمم في مستشفى المجانين
»» هل بعد علم الأئمة من علم: يستحي الجهل ويحمر وجهه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "