العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-07, 03:08 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بيني وبين المحرر الإسلامي مشرف شبكة هجر

كتبت فيما سبق في شبكة هجر الموضوع هذا

لماذا الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام سمى بعض أبنائه بأبي بكر وعمر وعثمان؟

http://hajr.myvnc.com/~hajr/hajrvb/s...hp?t=402926950

وكان فيه تفاعل كبير


ثم وضعت خبرا هذا مفاده

قريبا انتظروا السؤال الثاني : ..................؟؟؟؟

لكن أرجو عدم دخول من يزيد المشاركات بدون علم كما حصل في الموضوع الأول

والصدق وعدم تطبيق فتوى المرجع الخوئي في المحاورة

وعدم استخدام التقية

http://hajr.myvnc.com/~hajr/hajrvb/s...hp?t=402927028


فرد المحرر الإسلامي في الشبكة بقوله

الزميل الغافقي
هذه الشبكة ليست موقعا سلفيا لاجترار مواضيعكم من منتدياتكم
انت كتبت إشكالا في سؤالك الأول و عليك التجاوب مع ما كتبه الأخوة هناك
أما تجاهل المطالب بدعوة أنك لم تقرأ الجواب فهذا لا ينفع في ساحات الحوار أيها الزميل المحترم و لا يتلائم مع أبجديات النقاش الشبكاتي

لا تكن كغيرك من صغار السلفية ممن ينسخ و يهرب
كن سفيرا جيدا و تفاعل بعلمية أكثر

ملاحظتان:
أي موضوع قديم و متكرر فسيتم إغلاقه، و تستطيع البحث عن إجابته من خلال فهرسة الأخ مرآة التواريخ
الملاحظة الثانية، إن أردت الاستمرار في الشبكة فتجاوب بعلمية أكثر مع الأعضاء.
كما أن مواضيعك البسيطة هذه لا تحتاج إلى دعاية مسبقة هداك الله، فهي دون المستوى و مسروقة من غيرك فلا تنسبها لك.

المحرر الإسلامي



فرديت عليه

فقلت

تعقيبا على ما كتبه المحرر

1 - قلت : (انت كتبت إشكالا في سؤالك الأول و عليك التجاوب مع ما كتبه الأخوة هناك ) أنا تجاوبت مع الأعضاء وبقية الأعضاء الشيعة لماذا لايتجاوبون مع الأسئلة التي طرحتها ولعلك تطالعها.

2- وقلت: (أما تجاهل المطالب بدعوة أنك لم تقرأ الجواب فهذا لا ينفع في ساحات الحوار أيها الزميل المحترم و لا يتلائم مع أبجديات النقاش الشبكاتي ) لم أتجاهل المطالب وهل أنت تعلم الغيب حتى تقول أنني لم أقرأ الجواب.

3 – وقلت : (لا تكن كغيرك من صغار السلفية ممن ينسخ و يهرب كن سفيرا جيدا و تفاعل بعلمية أكثر ) لم نتعود الهروب من النقاش بل هي عادة الشيعة وهذا ما أظهرته الحورات المختلفة بدءاً بمناظرات المستقلة ونهاية بمناظرة الشيخ البراك مع أسد الحق وإذا كان صغار السلفية أمثال الغافقي قد افحموكم فماذ ا نقول عن كبارهم.
عذرت البزل إن هي خاطرتني *** فما بالي وبال ابن اللبون

4 – وقلت : (أي موضوع قديم و متكرر فسيتم إغلاقه، و تستطيع البحث عن إجابته من خلال فهرسة الأخ مرآة التواريخ ) كيف حكمت على مواضيعي بالتكرار والقدم وهذا هو موضوعي الأول؟؟؟

5 – وقلت : (إن أردت الاستمرار في الشبكة فتجاوب بعلمية أكثر مع الأعضاء.
كما أن مواضيعك البسيطة هذه لا تحتاج إلى دعاية مسبقة هداك الله، فهي دون المستوى و مسروقة من غيرك فلا تنسبها لك ) ذكرت أن مواضيعي مسروقة ودون المستوى ولم أضع في شبكتكم الموقرة إلا موضوع واحد فكيف تكون مواضيع ثم كيف عرفت يا سيادة المشرف بأنها مسروقة!!



فقال

لم نكتب الملاحظات لتبدي رأيك فيها
فقط التزم بها.
المحرر الإسلامي


فرديت عليه بقولي

أذكر المحرر أن الطريقة التي يسير عليها مع المخالف هي نفس الطريقة التي ذكرها الله عن فرعون حيث قال لقومه : ( ما أُريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد )







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل صوفي أمريكي يزور الطائف
»» حديث إنَّما فاطمة بضعة منِّي حجة على الروافض نقاش وإلزامات / مهم جداً
»» بغض وكره وحقد الشيعة الفرس على الشيعة العرب نصوص وأخبار.
»» أيها الشيعي تعال معي نفكر في الخمس الذي يؤخذ من مالك وأنت فقير!!!
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى 6 السيستاني
 
قديم 29-08-07, 03:30 PM   رقم المشاركة : 2
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


Talking

حقيقة الجماعة في شبكة هجر عملوك قرقوز ...:d

فنصيحتي لك أن ترجع بخفي حنين قبل أن تصبح مثلا يُضرب به ....


نصيحة لله ..







 
قديم 29-08-07, 03:31 PM   رقم المشاركة : 3
ابو حكمة
موقوف





ابو حكمة غير متصل

ابو حكمة is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

سويت نفسك علامة الزمان في شبكة هجر ثم تركت تعليقات الأخوة







 
قديم 29-08-07, 04:19 PM   رقم المشاركة : 4
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road





حياك الله أخي الغافقي و بارك و دع عنك الصراصير و هذا ليس ذماً بل مدح


لأنهم وصفوا إمامهم بالبعوضة فهم إذاً صراصير .



أرى أنك أزعجت الرافضة في هجر معقل التدليس الأول كما فعل أخونا عبد الله السقاف




و يا و يلك من المخالفات من المشرفين إذا أحسوا أن الخطر قادم .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» موسوعة فيديو عن الرفضة
»» السمات اليهودية لمهدي الرافضة المنتظر
»» بماذا يختلف الوهابيين عن أهل السنة ؟ موضوع للنقاش
»» أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بالرسول العظيم صلى الله عليه وسلم
»» يوسف البحراني الشيعي
 
قديم 29-08-07, 04:26 PM   رقم المشاركة : 5
ابو حكمة
موقوف





ابو حكمة غير متصل

ابو حكمة is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
أرى أنك أزعجت الرافضة في هجر معقل التدليس الأول كما فعل أخونا عبد الله السقاف

تابع مداخلات الهجريين الذين ردوا على عبد الله السقاف افضل لك من التصفيق لمن يرثى لحاله

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=43519&page=2






 
قديم 29-08-07, 05:17 PM   رقم المشاركة : 6
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road




بسم الله الرحمن الرحيم



طيب يا أبوحكمة الهجري سيبك من أخي الغافقي .


و من السقاف .

لماذا تم طرد كونت دوقو مثلاً ؟


طبعاً ستقول لي لم يلتزم أدب الحوار فطرد لكن فضيحة هجر بجلاجل فهو معروف بالأدب في الحوار .


كلما في أنه سألهم سؤال أحرجهم فطردوه فوراً .


مثل ما حصل مع الدكتور صايغ عندما دخل موالي اسمه سبايدرمان


فظنه الدكتور سبيدرمان السني ففسر الحلم حسب الشخص و مذهبه و ليس حسب ضميره


المرحوم دليل على أن الهجريين متعصبين للمذهب و على مبدأ المباهتة .


و بعد ذلك تقول لي هجر و فجر و ما أدري شو .......





اللهم اغثنا من تنطع أبو حكمة .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يحق للمعصوم الأول عند الرافضة ترك الثقل الأكبر بين أيدي مرتدين ( حاشاهم )
»» هنا نثبت أن دين الشيعة دين الكذب و الدجل .. فضيحة ..
»» هل يصح هذا ؟
»» حمل أي ملف من جهازك الى مواقع الرفع عبر هذا البرنامج
»» الى المدعو مطالب بالدليل أين الدليل
 
قديم 29-08-07, 07:15 PM   رقم المشاركة : 7
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


اخي الغافقي

البعض في منتدى هجر يقول ان تسمية سيدنا علي لابنائة بابوكبر وعمر ليس دليل المحبة

فنرد عليهم ونقول

(( انتم عندما تسمون ابنائكم بإسم فإن الاسم لابد بأن يكون محببا الى انفسكم ....

واذا كنت تسميه بإسم انسان معروف فإنك لا بد ان تكون تحب هذا الانسان
.
وتقدره لدرجة ان تسمي ابنك عليه ..

وهذا هو الحاصل مع آل البيت عندما سموا أبناءهم على الصحابة ...

قس على ذلك تسميتكم لأبناءكم بعلي وفاطمة والحسن والحسين وحيدر وووو ...)).



اما الذين يقولون انه كان هناك العديد ممن يحملون اسم ابوبكر وعمر والاسم لم يكن محصورا


نقول



(( هناك اسماء عرفت بأصحابها حتى لو تسمى بها غيرهم

فمثلا ابراهيم ... يتبادر على الذهن النبي ابراهيم عليه السلام

وكذلك محمد .. وعلي .. والحسن .. والحسين .. وابو بكر .. و عمر .. عثمان

فإنه بمجرد ان تسمع الاسم يتبادر الى ذهنك صاحب الاسم الذي عرف الاسم به ....

ولهذا لايمكنهم ان يغطوا الشمس بغربال والادعاء بأن أهل البيت بتسميتهم هذه الاسماء لا يعنون الصحابة ...

فالحق واضح و لا يحجبه الحاقدين
)) ..






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( عاجل عاجل عاجل ) انهيار منتدى الدفاع عن القران والسنة امام مواضيع الاخ يونس
»» ان الله يهدي من يشاء محمد المازم يعتزل الفن ويتجه للإنشاد ودراسة الشريعة الاسلامية
»» وابتداء النقاش بين اسود السنة واتباع المذهب الزيدي حول افضلية (علي) على (ابوبكر وعمر)
»» يارافضة هـل فاطمـــة إله ؟..فلولاها لما كان هناك حكمة من وجود الاسلام ( وثيقة جديدة )
»» هل ائمة ال البيت كانوا وهابية ؟؟؟؟!!!!!!!!!
 
قديم 29-08-07, 07:22 PM   رقم المشاركة : 8
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road




بارك الله في أخي أسد اليمن .



التسمية تدل على المحبة و عدم التسمية لا تعن الكره


فعنما اسمي ابني عبد الرحمن فلا يعني هذا أني أحب عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله


بل أحب عبد الرحمن بن عوف المبشر بالجنة رضوان الله عليه .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الى اسود السنة أرض الكنانة تناديكم
»» كلام الله عز و جل مع موسى عليه السلام بحرف وصوت و الدليل القرأن .
»» الى مهدي الشيعة المزعوم .............
»» الفاروق عمر رضي الله عنه
»» فوائد التطبير على أنغام الكربلائي
 
قديم 29-08-07, 07:32 PM   رقم المشاركة : 9
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasper مشاهدة المشاركة
  


بارك الله في أخي أسد اليمن .



التسمية تدل على المحبة و عدم التسمية لا تعن الكره


فعنما اسمي ابني عبد الرحمن فلا يعني هذا أني أحب عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله


بل أحب عبد الرحمن بن عوف المبشر بالجنة رضوان الله عليه .

اخي كاسبر بارك الله فيك


هذا ما كنت اقصده


فعدم التسمية لا تعني الكره


ولو كان عدم التسمية دليلا للبغض ...


للزم على كل مسلم ان لا يسمي ابناءه الا بأسماء الانبياء وآل البيت والصحابة ...


والا فإنه ان لم يسمي ابنه مثلا محمد فهو دلالة على بغض النبي صلى الله عليه وسلم ....


أي منطق هذا ... أيها .......... الروافض



ويكفي ان نعلم جميعا حب الصحابة لآ البيت ...


ويكفي قول ابي بكر رضي الله عنه ( لقرابة النبي صلى الله عليه وسلم احب إلي من قرابتي )


والادلة في ذلك كثيرة ولا مجال لذكرها الآن






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا الدمار الذي خلفه حزب الله اليمني ( صور )
»» وابتداء النقاش بين اسود السنة واتباع المذهب الزيدي حول افضلية (علي) على (ابوبكر وعمر)
»» اخر فتاوي الشيرازي , الغش ليس حرام
»» مامعنى قول الله تعالى (فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فضيلة) وهل كانت المتعة حلال
»» (الله اكبر)أحد ائمة أهل البيت يقول:لو كنت مكان ابي بكر لحكمت بما حكم به ابوبكر في فدك
 
قديم 29-08-07, 07:38 PM   رقم المشاركة : 10
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


قد تكون مصادفة ان يسمي الإمام علي واحد من أولاده فقط بإسم أحد الخلفاء الراشدين ولكن ان يسمي ثلاثة من اولاده فهذا لا يدل إلا لمقدار التقدير الكبير الذي يكنه الإمام علي للأئمة ابي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم أجمعين .
وكما نعلم انه سمى أكبر أولاده بعد وفاة رسول الله بأسم محمد . فهل هذا يعني ان لا يحب رسول الله فقط اسماه محمد ؟؟؟ صلى الله عليى محمد ومن ثم أبوبكر ومن ثم عمر ومن ثم عثمان
بل والغريب في الامر أن علي سمى ابنه بكنية وهو شيء لا تعرفه العرب من قبل فأول من سمي بكنبة هو ابوبكر بن علي وذلك لحب علي لأبي بكر ولو اسمى ابنه عبد الله ( ايم ابي بكر الصديق ) فهو أسم شائع في كثير من العرب ولا يخص ابكر بعينه وكأنه الإمام علي تعمد ان يسمي أبنه بكنية ابي بكر لحبه للصديق ابي بكر رضي الله عنهم كلهم وارضاهم







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة لقاءات للشيخ عثمان الخميس على قناة وصال- حلقات كاملة
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
»» تصويت مهم . أرجوا الدخول للأهمية ...
»» لقاء مع المدرب الفرنسي الشهير فيليب تروسيه بعد إسلامه ولماذا إختار أسم عمر
»» ماذا يريد الأقباط في مصر؟؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "