العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-07, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


الرد على شبهة طاهر العاملي في موقع (يا) حسين وتكنية السيدة عائشة بام عبدالله !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني : هذه شبهة طرحها الصاحب طاهر العاملي في موقع (يا) حسين ، على ام المؤمنين السيدة عائشة عليها السلام من ناحية تكنيتها بام عبدالله وانه بزعمه وفهمه استنتج انها كانت متزوجة رجلا اخر قبل الرسول صلى الله عليه واله وسلم وانها لم تكن بكرا !!

اترككم مع الرد .


قال الصاحب طاهر العاملي في موقع (يا)حسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   بل نستيقن أن عائشة لم تكن بكراً حين تزوجها رسول الله صلى الله عليه و آله.. بل كان لديها ولد مسمى بعبدالله.. و من هذه الروايات:
1 ـ لقد روى أبو داود وغيره بالأسانيد الصحيحة(1) عن عائشة: أنها قالت: يا رسول الله، كل صواحبي (أو كل نسائك، أو كنيت نساءك فأكنني، أو) لهن كنى.
قال: فاكتني بابنك عبد الله.

.

ثم خرج باستنتاج فريد غريب ان قال معلقا على هذه القصة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   هذا مما يدل أنها كانت أم (لعبدالله بن جبير) الذي زور التاريخ أسمه فأطلق عليه (عبدالله بن زبير) حتي يسهل عليهم أن يحرفوا التاريخ..
.

ثم قال :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   و نجن أصحاب الدليل كيف ما مال نميل.

واقول : طالما زعم انه من اصحاب الدليل
فنريد منه الدليل الصحيح الصريح على ان لعائشة عليها السلام ابنا اسمه عبدالله بن جبير وليس عبدالله بن همام او مقدام .
فهل يستطيع صاحبنا طاهر هداه الله تعالى .

والى ان يجيب الصاحب طاهر العاملي
ابدأ بتوضيح ما اشكل علينا من تكنية تكنت السيدة عائشة عليها السلام بام عبدالله ، أي عبدالله بن الزبير ولتوضيح هذا الامر اقول مستعينا بالله تعالى .

1ـ عبدالله بن الزبير امه اسماء بنت ابي بكر الصديق عليه السلام
2ـ عائشة عليه السلام اخت اسماء بنت ابي بكر الصديق عليها السلام
3ـ يكون المحصل والناتج ان عائشة عليها السلام تكون خالة عبدالله بن الزبير .
4ـ صح عند اهل السنة قول النبي الكريم صلى الله عليه واله وسلم ان الخالة بمنزلة الام .
كما ورد في صحيح البخاري و سنن الترمذي من حديث ‏ ‏ ‏البراء بن عازب ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ (‏ الخالة بمنزلة الأم ‏)
وجاءت في مسند اسحاق بن راهويه من حديث الامام علي بلفظ ، (فإِن الخالة والدة)

ولقد عقد الشيعي الامامي الحر العاملي في وسائله (15/215) بابا اسماه (باب انه يستحب للولد ان يبر خالته كما يبر امه )
وجاء فيه : " عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال:جاء إلى النبي (صلى الله عليه وآله) رجل، فقال له: إني ولدت بنتاً وربيتها حتى إذا بلغت فألبستها وحليتها، ثم جئت بها إلى قليب، فدفعتها إلى جوفه، فكان آخر ما سمعت منها وهي تقول: يا أبتاه، فما كفارة ذلك؟

قال (صلى الله عليه وآله) : ألك أمّ حية؟

قال: لا.

قال: فلك خالة حية؟

قال: نعم.

قال: فأبررها فإنها بمنزلة الأم، يكفر عنك ما صنعت) ..


وعليه لا اشكال في تكنية السيدة عائشة باسم ابن اختها عبدالله لانها بمنزلة امه كما صح عند اهل السنة وورد كذلك عند الشيعة الامامية .

اضافة انه لا يوجد دليل صحيح صريح على استنتاج الصاحب طاهر العاملي ان عائشة عليها السلام انجبت ولدا اسمه عبدالله بن جبير .


الامر الاخر حين ذكر لنا الصاحب طاهر العاملي مقولة الاسكافي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   فقد قال أبوجعفر الإسكافي المعتزلي السني في المعيار والموازنة: ص 27 :

قالت عائشة : إن ابني وابن أختي أخبراني أن القوم استتابوا الرجل حتى إذا تاب قتلوه إلخ

.

قلت : قال الاسكافي ثم ماذا ؟!
اين السند الصحيح الصريح على قوله هذا، لا سيما انك قلت سابقا يا صاحبي طاهر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   ولابد من التمعن في الأسانيد.. كل الأسانيد..

.

فهيا لنتمعن سويا هداك الله تعالى سند هذه الاسطورة بناء على طلبك ومنهجك الذي بان في قولك
ولاتنس وانك اتيت لنا بقول للاسكافي ان الاخوة في الطرف المقابل اتوا لك بقول للمجلسي والقمي
فكيف ترفض قول المجلسي والقمي ثم تحتج علينا بقول في المسالة .


ننتظر الرد من الصاحب طاهر العاملي خاصة انه قال


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العاملي 
   انكم لا تصمدون أمام البراهين و الأدلة الدامغة..
.


فهل سيصمد صاحبنا طاهر ليرينا البراهين والادلة الصحيحة الصريحة الدامغة ؟!







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» احمدي نجاد بين العفة والملاطفة ( شاهد الصورة )
»» المرجع فياض باعتراف خطير يهدم مذهبه لا دليل قاطع على صحة النصوص وصدورها من مصادرها
»» اضحك على علامة هجر: لم يتم تنقيح كتاب الكافي لعدم تفرغ الامام المهدي!
»» طلب : من يملك هذه الوثيقة من كتاب بحار الانوار
»» الاخوة الكرام : هل يملك احد منكم كتاب "الإسلام على ضوء التشيع" لحسين الخراساني
 
قديم 30-07-07, 12:41 AM   رقم المشاركة : 2
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


بارك الله فيك اخى الكريم عبدالله السقاف الحسينى

وأظن ابلغ دليل هو زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشه رضى الله عنها وهى بعمر 6 سنوات ، فمتى تكون قد انجبت ابنا !







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» ايه تعرف من خلالها الترجمة المحرف للقرآن
»» صورة الخمينى وعمره سنتين وشعار السيخ !
»» الصراحه انتو ياشيعه ماتستحون !
»» موسوعة اسئله مسكته
»» يا شيعه كيف تفسرون هذه الايات ؟!
 
قديم 30-07-07, 01:43 PM   رقم المشاركة : 4
sharp arrow
عضو فضي






sharp arrow غير متصل

sharp arrow is on a distinguished road


أخي السقاف حفظه الله
أنت تعطي لطاهر العاملي أهمية لا يملكها أصلا .. ولن يقترب منها قيد أنملة .
طاهر العاملي من جهلة الشيعه فضلا على أنه صاحب خلق سيء وألفاظ بذيئة تختص بأبناء الشوارع والزعران كما أنه ليس من المتدينين أصلا بل هو من فساق الشيعه (( هذا لو كان هناك مؤمنين أصلا ههه))

تخيلت زعران شارع الحمراء في بيروت في عقد السبعينات ... كانوا أكثر منه أخلاقا وقبضايات على قد حالهم أما (( نجس العاملي )) فهو لا دين ولا عقل ولا أخلاق ولا شيء ...

ربما أنت محق في توضيح الشبهة وإزالة اللبس ولكن كان الأولى أن تذكر أن قائل هذه الشبهة (( شخص تافه نكره إمعه يدعى طاهر العاملي )) هكذا يأخذ حقه كاملا ههههههههههههه







 
قديم 30-07-07, 05:33 PM   رقم المشاركة : 5
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اخي السقاف العزيز وإليك هذه الرواية التي ترد على هذا الرافضي

أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بثياب فيها خميصة سوداء ، قال : ( من ترون نكسوها هذه الخميصة ) . فأسكت القوم ، قال : ( ائتوني بأم خالد ) . فأتي بي النبي صلى الله عليه وسلم فألبسنيها بيده ، وقال : ( أبلي وأخلقي ) . مرتين ، فجعل ينظر إلى علم الخميصة ويشير بيده إلي ويقول : ( يا أم خالد هذا سنا ) . والسنا بلسان الحبشة الحسن .
الراوي: أم خالد أمة بنت خالد بن سعيد بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5845

وأم خالد كانت رضيعة صغيرة وقد كاناها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأم خالد وهي لا تزال رضيعة

وهي من عادة العرب أن يكنوا ولو لم يكن لهم اولا . ومن أمثلة ذلك كنية الصديق أبي بكر وقد تكنى بها على الرغم انه لايوجد له ولد بإسم أبي بكر







 
قديم 30-07-07, 10:43 PM   رقم المشاركة : 6
سهيل
عضو






سهيل غير متصل

سهيل is on a distinguished road


والله ما قال كلامه الا بسبب حقده على ام المؤمنين عائشة







 
قديم 31-07-07, 12:16 AM   رقم المشاركة : 7
أبوفهودي
عضو ذهبي






أبوفهودي غير متصل

أبوفهودي is on a distinguished road


أحسنت أخري الكريم عبدالله واسمح لي بهذه الإضافة
أخرج البخاري في صحيحه قال : ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن عبد الله ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أخي ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
‏قلت يا رسول الله أرأيت لو نزلت واديا وفيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرا لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك قال ‏ ‏في الذي لم يرتع منها تعني أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لم يتزوج بكرا غيرها

فتح الباري بشرح صحيح البخاري - النكاح - نكاح الأبكار






التوقيع :
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الشاذلي .. تقدم فأنت لها
»» السيستاني يجوّز رسم صورة للنبي صلى الله عليه واله وسلم وبلا دليل
»» اضحك مع الكوراني ( 2 )
»» سؤال فقهي للزملاء الشيعة !!
»» جديد : ياسر الحبيب الخبيث يتهم امنا عائشة بالزنا عليه لعائن الله
 
قديم 31-07-07, 03:56 AM   رقم المشاركة : 8
ابو مسلم
عضو ذهبي






ابو مسلم غير متصل

ابو مسلم is on a distinguished road


هى ام المؤمنين بالرغم عن انوف الروافض
فهل الروافض من المؤمنين؟!!!!!
لم اجد اجابة عندهم على هذا السؤال
جزاك الله خيرا اخى عبد الله السقاف على فضح اكاذيبهم







التوقيع :


اسلوب الرافضى المفلس
يستخدم التقية
او يعكس السؤال
او خذوهم بالصوت حتى لا يغلبوكم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض ارجوا الاجابة عليه هل تأخذوا دينكم من مصادر اهل السنة نعم او لا؟
»» نريد عمل جماعة المسلمين لفضح الشيعة الرافضين ويكون لها فروع فى البلاد الاسلامية
»» إدارة البالتوك النصابة بالصور Paltalk
»» يا شيعة العالم عمر بن الخطاب سبب دخولكم فى الاسلام
»» بوتو الشيعية و ملف الشيعة فى باكستان و كيف يسيطروا على السلطة هناك (حقائق مهمة جدا)
 
قديم 31-07-07, 01:05 PM   رقم المشاركة : 9
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




حقيقة // انا مو قاهرني إلا فهمه لهذه الجملة

اقتباس:
قالت عائشة : إن ابني وابن أختي أخبراني أن القوم استتابوا الرجل حتى إذا تاب قتلوه إلخ


كيف فهم أنه ابن عائشة دون أُختها رضي الله عنهما !!؟؟؟



و أيضا هذه الرواية :


اقتباس:
1 ـ لقد روى أبو داود وغيره بالأسانيد الصحيحة(1) عن عائشة: أنها قالت: يا رسول الله، كل صواحبي (أو كل نسائك، أو كنيت نساءك فأكنني، أو) لهن كنى.
قال: فاكتني بابنك عبد الله.

اقتباس:
يا رسول الله، كل صواحبي (أو كل نسائك، أو كنيت نساءك فأكنني، أو) لهن كنى.


هل يعقل بأن عائشة رضي الله عنها - لها إبن و ليس لها كنية !!؟؟؟

فلو كان لها إبن بإسم عبدالله - لكانت كنيتها بـ " أم عبدالله " و لا حاجة لها لكي تطلب أن تكنى - أليس كذلك!!؟؟

جماجم خاوية دون عقول // يعني في رؤوسهم أماكن شاغرة للأجار



جزاك الله خيرا يا أخي و أستاذي و شيخي الحبيب " عبدالله السقاف "



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» محبة آل محمد عليه الصلاة و السلام هي النجاة في الدنيا والآخرة
»» هل كانت عائشة متزوجة قبل رسول الله صلى الله عليه وآله
»» رسالة من " دامغ الباطل "
»» يجوز تهنئة الكتابيين من يهود ومسيحيين بمناسباتهم؟!؟!
»» آية الله المرجع محمد الروحاني
 
قديم 31-07-07, 01:27 PM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




و للفائدة سأضع لكم رد الأخ الحبيب " المراقب " من منتدى صوت السنة




الكبير23/26.
حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا عبد الله بن عمر بن أبان ثنا أبو أسامة عن الأجلح عن ابن أبي مليكة قال : خطب النبي صلى الله عليه وسلم عائشة إلى أبي بكر وكان أبو بكر قد زوجها جبير بن مطعم فخلعها منه فزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي ابنة ست سنين تركها ثلاث سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين.

هذه الرواية فيها الأجلح وهو (( اجلح بن عبد الله بن حجية ويقال معاوية الكندي أبو حجية))

قال عنه النسائي ضعيف ليس بذاك وكان له رأي سوء ،وقال الجوزجاني مفترى، وقال أبو حاتم ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به،قال القطان في نفسي منه شيء وقال أيضا ما كان يفصل بين الحسين بن علي وعلي بن الحسين يعني أنه ما كان بالحافظ وقال أحمد اجلح ومجالد متقاربان في الحديث وقد روى الأجلح غير حديث منكر، وقال أبو داود ضعيف وقال مرة زكريا أرفع منه بمائة درجة وقال بن سعد كان ضعيفا جدا وقال العقيلي روى عن الشعبي أحاديث مضطربة لا يتابع عليها،قال ابن عدي يعد في شيعة الكوفة.

انظر تهذيب التهذيب 1/165.


الطبقات الكبرى 8/59.
أخبرنا عبد الله بن نمير عن الأجلح عن عبد الله بن أبي ملكية قال خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة بنت أبي بكر الصديق فقال إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير فدعني حتى أسلها منهم فاستسلها منهم فطلقها فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وهذه ايضا بنفس الاسناد.

الحمد لله على الاسلام والسنة.



و هذا تنسيقي للكلام أعلاه مختصرا :



هذه الرواية فيها الأجلح وهو (( اجلح بن عبد الله بن حجية ويقال معاوية الكندي أبو حجية))

قال عنه النسائي ضعيف ليس بذاك وكان له رأي سوء ،

قال الجوزجاني مفترى

قال أبو حاتم ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به،

قال القطان في نفسي منه شيء وقال أيضا

ما كان يفصل بين الحسين بن علي وعلي بن الحسين
يعني أنه ما كان بالحافظ

وقال أحمد اجلح ومجالد متقاربان في الحديث وقد روى الأجلح غير حديث منكر،

وقال أبو داود ضعيف

وقال مرة زكريا أرفع منه بمائة درجة

وقال بن سعد كان ضعيفا جدا

وقال العقيلي روى عن الشعبي أحاديث مضطربة لا يتابع عليها،

قال ابن عدي يعد في شيعة الكوفة.

انظر تهذيب التهذيب 1/165.



و الحمدلله أن الروايتين من تنتهي إلي نفس الرجل ( يعني حديث آحاد من شيعي منكر الحديث يروي أحاديث منكرة و ........ )



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تثبت حجية أهمية دور المهدي لغير المسلمين !!!؟؟
»» سؤال للشيعة " كتاب لن تضلوا بعده"
»» كم عدد الصحابة ؟
»» "هل علي و فاطمة و الحسن و الحسين رضي الله عنهم مؤمنين ؟؟؟؟؟"
»» المفاضلة بين الخلفاء الراشدين الثلاثة و بين علي رضي الله عنهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "