العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-07, 08:08 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


شيخ الرافضة المفيد يقول -- لو كانت الصحبة مانعة من الخطإ لما أرتد مالك بن نويرة!!


يطبر الرافضة كثيرا حول قصة حروب
الردة التي قادها وجيش الجيوش
لها خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم
أبو بكر الصديق وينفون وقوع الردة
ويغموضون عيونهم عن تزوج ((المعصوم))علي من سبي المرتدين
خولة بنت جعفر أم محمد بن الحنفية
وزعم علمائهم أن مالك بن نويرة لم يرتد بل رفض أعطاء الزكاة
لابي بكر بدعوى أن ابابكر أغتصب منصب لم يكن له
لانه كان يريد دفها ((للوصي)) لعلي بن ابي طالب

ولان التناقض سمة مذهب المراجع
وجدت هذا الكلام لشيخهم ومقدمهم
والمقرب جداً جداً من المهدي عج المنتظر
حيث يقول في كتابه
الافصاح ص 41-42



وقد رأيت ما صنع شركاؤهم في الصحبة والهجرة والسبق إلى الإسلام حين رجع الأمر إلى أمير المؤمنين ع باختيار الجمهور منهم والاجتماع فنكث بيعته طلحة والزبير وقد كانا بايعاه على الطوع والإيثار وطلحة نظير أبي بكر والزبير أجل منهما على كل حال وفارقه سعد بن أبي وقاص وهو أقدم إسلاما من أبي بكر وأشرف منه في النسب وأكرم منه في الحسب وأحسن آثارا من الثلاثة في الجهاد.

وتبعه على فراقه وخذلانه محمد بن مسلمة وهو من رؤساء الأنصار واقتفى آثارهم في ذلك وزاد عليها بإظهار سبه والبراءة منه حسان فلو كانت الصحبة مانعة من الضلال لمنعت من ذكرناه ومعاوية

[41]

بن أبي سفيان وأبا موسى الأشعري وله من الصحبة والسبق ما لا يجهل وقد علمتم عداوتهم لأمير المؤمنين ع وإظهارهم البراءة منه والقنوت عليه وهو ابن عم رسول الله ص وأميره على أبي بكر وعمر وعثمان.

ولو كانت الصحبة أيضا مانعة من الخطإ في الدين والآثام لكانت مانعة لمالك بن نويرة وهو صاحب رسول الله ص على الصدقات ومن تبعه من وجوه المسلمين من الردة عن الإسلام.ولكانت صحبة السامري لموسى بن عمران ع وعظم محله منه ومنزلته تمنعه من الضلال باتخاذ العجل والشرك بالله عز وجل ولاستحال أيضا على أصحاب موسى نبي الله ع وهم ستمائة ألف إنسان وقد شاهدوا الآيات والمعجزات وعرفوا الحجج والبينات أن يجتمعوا على خلاف نبيهم وهو حي بين أظهرهم وباينوا خليفته وهو يدعوهم ويعظهم ويحذرهم من الخلاف وينذرهم فلا يصغون إلى شيء من قوله ويعكفون على عبادة العجل من دون الله عز وجل.

ولكان أيضا أصحاب عيسى ع معصومين من الردة ولم يكونوا كذلك بل فارقوا أمره وغيروا شرعه وادعوا عليه أنه كان يأمرهم بعبادته واتخاذه إلها مع الله تعالى تعمدا للكفر والضلال وإقداما على العناد من غير شبهة ولا سهو ولا نسيان.






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الرافضي عبد الحميد الجاف جامعة الملك محمّد بن سعود في المدينة المنورة
»» هل الخروف الذي اكلوه في قناة المستقلة هو خروف المعصوم ؟
»» سحق عصمة الشيخ المفيد على يد الخوئي والصدر
»» عن أمير المؤمنين (ع) قال أنا أصغر من ربي بسنتين
»» ((المعصوم)) له نقيق على المنبر !!!!
 
قديم 26-07-07, 08:26 PM   رقم المشاركة : 2
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


مع أن هذا الهراء لا يرد عليه


ولكن


قياسا على قول زنديقهم : ألا يعني أن التشيع لا يمنع من الردة.

وهو الذي نراه حاصلا اليوم.

هل هناك شيعي واحد مسلم؟

أتحدى أن يثبتوا ذلك؟







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف فسر الأبله الخوئي آية الطاعة؟
»» استغفر الله لي ولكم: عرش الرحمان وما دونه تحت ارجل الجماعة
»» الإسلام...نقيض لزواج المتعة يا روافض
»» حج الروافض باطل
»» شهادة دامغة على أن الروافض يهود
 
قديم 28-07-07, 01:05 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكما


طبعا الروافض اذا ارادوا الطعن في مجموع الصحابة
كما فعل المفيد هنا لابأس من الإعتراف بإرتداد
مالك بن نويرة ولكن أذا أرادوا الطعن في خلافة
أبو بكر او في خالد بن الوليد بسبب طحنه
لجيوش الفرس في العراق يصبح مالك بن نويرة
من الأولياء الاتقياء ومن شيعة علي بن ابي طالب
الخلص الذين لم يبدلوا ولم يغيروا







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ما أشبه الليلة بالبارحة! المجلسي كان يقول أن اسماعيل الصفوي سوف يسلم الراية للمهدي عج
»» ارادوا ذم جعفر (الزكي)الكذاب ففبركوا رواية عن النبي جعلته يجهل عدد الإئمة
»» رواي ثقة ومن وكلاء العج المسردب وتجسيمه وتشبيهه محمول على التقية!!
»» تأخير المغرب حتى ظهور النجوم بدعة خطابية تلقفها الاثناعشرية
»» ادعموا فضائية المستقلة في حملتها للقضاء على شعار الكراهية والتكفير (يالثارات الحسين)
 
قديم 02-04-08, 03:39 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لفضح الكوراني الشيصباني







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أذناب ايران رفعوا دعوى ضد الشيخ بن جبرين في لاهاي متى نرد بشكوي ضد خامنئي وسيستاني؟؟
»» كتب منسوبة لأهل السنة صادرة عن دور النشر الرافضية السبئية
»» القاضي الشيخ محسن آل عصفور مساجد المدينة المنورة أكثر من مساجد طهران
»» المستبصر حسن فرحان غاضب من حديث لايبغضك الا ابن زنا لأنه محرج للمستبصرين
»» ظهور الوهابية من اهم التحديات والمشاكل التى تواجه العالم الاسلامي
 
قديم 02-04-08, 07:34 PM   رقم المشاركة : 6
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


عفوا اخوتى اوضح امرا

ان الصحابه اولا ليسو معصومين عندنا عن الخطا كما يزعم الرافضه


وان العصمه تكمن فى الاجماع(لا تجتمع امتى على ضلال)

وغيرها تبقى اجتهادات وفى كلا الحالتين مصيب او مخطئ ينال الاجر لاجتهاده


واما من يرتد من الصحابه


فهنا نقول يا رافضه ارجعو الى تعريف الصحابى عند اهل السنه

وفيه انه يموت على ذالك...اي الايمان...


هنا اخوتى اقرؤ بتمعن لتعرفو ان الصحبه عظيمه حتى ان الرسول اقر لاصحابه بالايمان

ولذلك الرسول عندما رد من كان صاحب له عن الحوض لم يقل يا ربى انهم مؤمنون بل قال يا ربى اصحابى اشاره واضحه لان الصحبه تحمل هذا المعنى الا وهوا الايمان الا من خرج من هذه الصحبه بترك ما جاء به الرسول كا النويره عندما ترك ركن من الركن الاسلام فخرج من الصحبه كتعريف عندنا ولذلك جاء رد الله على رسوله انك لا تدرى ما احدثو بعدك..أي الرسول يقول اصحابى والله يقل انك لا تدرى ما احدثو بعدك ..واقول لو علم الرسول باحداثهم لما قال اصحابى اشاره الى تعجب الرسول من ردهم عن الحوض فلو علم الرسول بارتدادهم لما قال اصحابى ولكنه لم يعلم فقال اصحابى اشاره الى ايمانهم فكان الرد انك لا تدرى ما احدثو بعدك







 
قديم 02-04-08, 10:04 PM   رقم المشاركة : 7
المجري
موقوف





المجري غير متصل

المجري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للخير مشاهدة المشاركة
   عفوا اخوتى اوضح امرا

ان الصحابه اولا ليسو معصومين عندنا عن الخطا كما يزعم الرافضه


وان العصمه تكمن فى الاجماع(لا تجتمع امتى على ضلال)

وغيرها تبقى اجتهادات وفى كلا الحالتين مصيب او مخطئ ينال الاجر لاجتهاده


واما من يرتد من الصحابه


فهنا نقول يا رافضه ارجعو الى تعريف الصحابى عند اهل السنه

وفيه انه يموت على ذالك...اي الايمان...


هنا اخوتى اقرؤ بتمعن لتعرفو ان الصحبه عظيمه حتى ان الرسول اقر لاصحابه بالايمان

ولذلك الرسول عندما رد من كان صاحب له عن الحوض لم يقل يا ربى انهم مؤمنون بل قال يا ربى اصحابى اشاره واضحه لان الصحبه تحمل هذا المعنى الا وهوا الايمان الا من خرج من هذه الصحبه بترك ما جاء به الرسول كا النويره عندما ترك ركن من الركن الاسلام فخرج من الصحبه كتعريف عندنا ولذلك جاء رد الله على رسوله انك لا تدرى ما احدثو بعدك..أي الرسول يقول اصحابى والله يقل انك لا تدرى ما احدثو بعدك ..واقول لو علم الرسول باحداثهم لما قال اصحابى اشاره الى تعجب الرسول من ردهم عن الحوض فلو علم الرسول بارتدادهم لما قال اصحابى ولكنه لم يعلم فقال اصحابى اشاره الى ايمانهم فكان الرد انك لا تدرى ما احدثو بعدك

لقد غالى أهل السنة في تقديس الصحابة ، بكل ما تحمل كلمة الغلو من معنى ، فحكموا بعدالة كل الصحابة دون استثناء ، وقد تنبه علمائنا الكرام مع ثلة قليلة من علماء أهل السنة قديما وحديثا إلى أن هذه المقولة لا تصمد أمام النقد لمخالفتها للكتاب والسنة والواقع التاريخي الذي لا يمكن ان ينكر ...

وهذه النظرية "عدالة الصحابة" ليست مجرد فكرة نظرية ، بل هي فكرة عملية تبتني عليها نظريات في غاية الخطورة ...

وأي خطورة أكبر لنظرية جعلها علماء أهل السنة معيارا لتصحيح الروايات ؟؟؟

فلا يجب الفحص عن حال الصحابي لانه عدل ثبت على كل حال !

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في الإصابة ج 1 ص 162 :
الفصل الثالث: في بيان حال الصحابة من العدالة:
اتفق أهل السنة على أن الجميع عدول ، ولم يخالف في ذلك إلا شذوذ من المبتدعة وقد ذكر الخطيب في " الكفاية " فصلا نفيسا في ذلك ، فقال : عدالة الصحابة ثابتة معلومة بتعديل الله لهم ، وإخباره عن طهارتهم ، وإخبارهم لهم .
فمن ذلك قوله تعالى : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) [ آل عمران : 110 ] .
وقوله : ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) [ البقرة : 143 ] .
وقوله : ( والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه ) [ التوبة : 100 ] .
وقوله : ( يا أيها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين ) [ الانفال : 64 ] .
وقوله : ( للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا ، وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون . . . ) إلى قوله : ( إنك رؤوف رحيم ) [ الحشر : 8 : 10 ] .
في آيات كثيرة يطول ذكرها ، وأحاديث شهيرة يكثر تعدادها ، وجميع ذلك يقتضي القطع بتعديلهم ، ولا يحتاج أحد منهم مع تعديل الله له إلى تعديل أحد من الخلق ، على أنه لو لم يرد من الله ورسوله فيهم شئ مما ذكرناه لاوجبت الحال التي كانوا عليها من الهجرة والجهاد ، ونصرة الاسلام ، وبذل المهج والاموال ، وقتل الاباء والابناء ، والمناصحة في الدين ، وقوة الايمان واليقين - القطع على تعديلهم ، والاعتقاد لنزاهتهم ، وأنهم أفضل من جميع الخالفين بعدهم ، والمعدلين الذين يجيئون من بعدهم . هذا مذهب كافة العلماء ، ومن يعتمد قوله .
ثم روى بسنده إلى أبي زرعة الرازي ، قال : إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول حق ، والقرآن حق ، وما جاء به حق ، وإنما أدى إلينا ذلك كله الصحابة ، وهؤلاء يريدون أن يجرحوا شهدونا ] ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة . انتهى والاحاديث الواردة في تفضيل الصحابة كثيرة ، من أدلها على المقصود ما رواه ...
الخ كلامه

قلت وعلى ذلك تفرع ايضا بشكل طبيعي قبول مرسل الصحابي ، فلو علمنا ان الصحابي لم يسمع حديثا ما من رسول الله صلى الله عليه وآله ، وانما يرويه بواسطة صحابي آخر ، لكنه لم يذكر اسمه ، فهذا حديث صحيح لا اشكال فيه ، لانه يروي عن صحابي والصحابي عدل ثبت كائنا من كان !

قال أبو عمرو عثمان بن عبد الرحمن في مقدمته ص 50
ثم إنا لم نعد في أنواع المرسل ونحوه ما يسمى في أصول الفقه مرسل الصحابي مثل ما يرويه بن عباس وغيره من أحداث الصحابة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يسمعوه منه لان ذلك في حكم الموصول المسند لان روايتهم عن الصحابة والجهالة بالصحابي غير قادحة لان الصحابة كلهم عدول والله أعلم






 
قديم 02-04-08, 10:17 PM   رقم المشاركة : 8
المجري
موقوف





المجري غير متصل

المجري is on a distinguished road


((وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أمراءه وعماله على الصدقات إلى كل ما أوطأ الإسلام من البلدان : فبعث المهاجر بن أبي أمية بن المغيرة المخزومي رضي الله عنه إلى صنعاء ، فخرج العنسي عليه وهو بها ، وبعث زياد بن لبيد الأنصاري أخا بني بياضة رضي الله عنه إلى حضرموت وعلى صدقاتها ، وبعث عدي بن حاتم رضي الله عنه على صدقات طيئ ، وأسد ، وبعث مالك بن نويرة رضي الله عنه على صدقات بني حنظلة )). مستخرج ابي عوانة ج13 ص 480 -وهذا الكتاب موجود في موقع جامع الحديث لمن احب الاطلاع.







 
قديم 02-04-08, 11:00 PM   رقم المشاركة : 9
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


المجري ابن المتعة

ألن تكف عن القص واللصق؟

المشاركة السابعة منقولة حرفيا من هنا


http://www.ansarweb.net/special/s7bh/intro.html


المشاركة الثامنة منقولة حرفيا من هنا


http://www.ansarweb.net/artman2/publ...ticle_2857.php







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» اسمع أيها المعاق السيستاني!
»» الرافضة في العراق بيادق لإيران
»» القرآن في المنظور الشيعي
»» علي الهادي: فقدان مشروعية الإمامة"2"
»» مع كل صورة تعليق: هل عندك افضل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "