العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-07, 02:24 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


عقيدة المعصوم الرضا = عقيدة شيخ الاسلام ابن تيمية

25 - قوله وتعالى: (قل انما هو إله واحد وانني برئ مما تشركون) . قال (عليه السلام): للناس في التوحيد ثلاثة مذاهب: نفي وتشبيه واثبات بغير تشبيه فمذهب النفي لا يجوز ومذهب التشبيه لا يجوز لان الله تبارك وتعالى لا يشبهه شئ، والسبيل في الطريقة الثالثة إثبات بلا تشبيه ". ))

حياة الإمام الرضا (ع)
صفحة 307
الشيخ باقر شريف القرشي ج 1




وهذا كلام شيخ الاسلام ينقل عقيدة سلف الأمة وأئمتها

يقول شيخ الأسلام ابن تيمية في الرابط التالي

http://www.islamweb.net/ver2/Library..._no=22&ID=1195


وهذا كثير في الكتاب والسنة فكان سلف الأمة وأئمتها كأئمة المذاهب : مثل أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد وغيرهم على هذا إثبات بلا تشبيه وتنزيه بلا تعطيل لا يقولون بقول أهل التعطيل نفاة الصفات ولا بقول أهل التمثيل المشبهة للخالق بالمخلوقات فهذه طريقة الرسل ومن آمن بهم .




سؤال////

هل يوجد إثناعشري(( اليوم)) يثبت صفات الله سبحانه بدون تأويل أو تشبيه؟؟




للفائدة
http://newshia.com/sefat.htm






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» دردشة ولائية بين ام المهدي عج وبين بشر النخاس في حجرته الخاصة
»» لماذا يقال له (((عجل الله فرجه)))؟؟
»» (فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتا حسنا وكفلها زكريا ) نزلت في المهدي عجعج!!!
»» الصوفي علي جمعة ينشئ الحوزة الأزهرية
»» الزميل اكبر بيرامي تعال نعرض قصة الملك فطرس على كتاب الله
 
قديم 29-06-07, 09:55 AM   رقم المشاركة : 2
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


بارك الله فيك يا ابن الخطااااااااااااااااب

ليس فقط رائع بل هو هدم لمعتقد الرافضه الذين ينفون للتنزيه

وموافقه لمعتقد اهل السنه يثبتون مع التنزيه

فمثلا

اهل السنه يثبتون السمع لله مع التنزيه ان يكون مثل البشر

فهو اثبات مع النتزيه

والشيعه تنفى السمع عن الله والكلام للتنزيه

فهو نفى للتنزيه

ولينظر الاخوه فى هذا القول وما جاء به اخينا ابن الخطااااااب

حفظه الله


فالقاعده هيه قول الله تعالى

(ليس كمثله شي وهو السميع البصير) الشوري آيه (11)

فهيه عندنا اثبات مع التنزيه...بمعنى تنزيهه من التشبيه اثبات مع التنزيه

وعند الشيعه نفى للتنزيه يعنى ينفون الصفه حتى ينفون التشبيه لان اثباتهم للصفه يعنى عندهم التشبيه

فمعتقدهم ينفى الصفه حتى ينفى التشبيه

يعنى ينفون ان الله سميع بصير لان اثباتهم ذلك لله يدخلهم فى التشبيه لذلك ينفون الصفة..(نفى للتنزيه)

ومعتقدنا نحن اهل السنه يثبت الصفه وينفى التشبيه يعنى لا يلزم ان يكون الله تصف سميع بصير ان يشببه شئ..(اثبات مع التنزيه)

فمثلا

الله حى...ولانسان حى

فلا يمكن ان ننفى صفة الحياة لله حتى لا نقع فى التشبيه

لانه اصلا لا يلزم التشبيه

فحياة الله ازليه ابديه بعكس الانسان محدثه فانيه

وسمع الله كذلك لا يلزم ان يكون مشابه للسمع ابلشر

كما ان حياة الله لا تلزم ان تكون مشابهه للحياة البشر


بارك الله فيك ا ابن الخطااااااااااااب


يستحق التثبيت

يرفع

ويستحق التثبيت







 
قديم 29-06-07, 04:05 PM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:

سؤال////
هل يوجد إثناعشري(( اليوم)) يثبت صفات الله سبحانه بدون تأويل أو تشبيه؟؟

جواب////

لا .


جزاك الله خير مولانا وأدام ظلكم الوارف ....!!!!!!!!!!






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» المنهج الدراسي في مدارس "الحوزة العلمية" في النجف
»» موقع الشيخ دمشقية
»» مَن مِن الرافضة يدعوني للإستبصار
»» سؤال سوداني خطير للرافضة
»» المعصوم يقسم بالله أن الكافر خير من الشيعة...((صورة))
 
قديم 29-06-07, 05:33 PM   رقم المشاركة : 4
اسلام1
عضو ينتظر التفعيل





اسلام1 غير متصل

اسلام1 is on a distinguished road


كلام بصميم

جزاك الله خير ابن الخطاب وبارك الله فيك







 
قديم 29-06-07, 09:03 PM   رقم المشاركة : 5
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   25 - قوله وتعالى: (قل انما هو إله واحد وانني برئ مما تشركون) . قال (عليه السلام): للناس في التوحيد ثلاثة مذاهب: نفي وتشبيه واثبات بغير تشبيه فمذهب النفي لا يجوز ومذهب التشبيه لا يجوز لان الله تبارك وتعالى لا يشبهه شئ، والسبيل في الطريقة الثالثة إثبات بلا تشبيه ". ))

حياة الإمام الرضا (ع)
صفحة 307
الشيخ باقر شريف القرشي ج 1




وهذا كلام شيخ الاسلام ينقل عقيدة سلف الأمة وأئمتها

يقول شيخ الأسلام ابن تيمية في الرابط التالي

http://www.islamweb.net/ver2/Library..._no=22&ID=1195


وهذا كثير في الكتاب والسنة فكان سلف الأمة وأئمتها كأئمة المذاهب : مثل أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد وغيرهم على هذا إثبات بلا تشبيه وتنزيه بلا تعطيل لا يقولون بقول أهل التعطيل نفاة الصفات ولا بقول أهل التمثيل المشبهة للخالق بالمخلوقات فهذه طريقة الرسل ومن آمن بهم .




سؤال////

هل يوجد إثناعشري(( اليوم)) يثبت صفات الله سبحانه بدون تأويل أو تشبيه؟؟




للفائدة
http://newshia.com/sefat.htm

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للخير مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك يا ابن الخطااااااااااااااااب

ليس فقط رائع بل هو هدم لمعتقد الرافضه الذين ينفون للتنزيه

وموافقه لمعتقد اهل السنه يثبتون مع التنزيه

فمثلا

اهل السنه يثبتون السمع لله مع التنزيه ان يكون مثل البشر

فهو اثبات مع النتزيه

والشيعه تنفى السمع عن الله والكلام للتنزيه

فهو نفى للتنزيه

ولينظر الاخوه فى هذا القول وما جاء به اخينا ابن الخطااااااب

حفظه الله


فالقاعده هيه قول الله تعالى

(ليس كمثله شي وهو السميع البصير) الشوري آيه (11)

فهيه عندنا اثبات مع التنزيه...بمعنى تنزيهه من التشبيه اثبات مع التنزيه

وعند الشيعه نفى للتنزيه يعنى ينفون الصفه حتى ينفون التشبيه لان اثباتهم للصفه يعنى عندهم التشبيه

فمعتقدهم ينفى الصفه حتى ينفى التشبيه

يعنى ينفون ان الله سميع بصير لان اثباتهم ذلك لله يدخلهم فى التشبيه لذلك ينفون الصفة..(نفى للتنزيه)

ومعتقدنا نحن اهل السنه يثبت الصفه وينفى التشبيه يعنى لا يلزم ان يكون الله تصف سميع بصير ان يشببه شئ..(اثبات مع التنزيه)

فمثلا

الله حى...ولانسان حى

فلا يمكن ان ننفى صفة الحياة لله حتى لا نقع فى التشبيه

لانه اصلا لا يلزم التشبيه

فحياة الله ازليه ابديه بعكس الانسان محدثه فانيه

وسمع الله كذلك لا يلزم ان يكون مشابه للسمع ابلشر

كما ان حياة الله لا تلزم ان تكون مشابهه للحياة البشر


بارك الله فيك ا ابن الخطااااااااااااب


يستحق التثبيت

يرفع

ويستحق التثبيت


يرفع......هدم معتقد الشيعه






 
قديم 30-06-07, 09:06 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الاخوة محب الخير وكمال وإسلام جزاكم الله
خير الجزاء ورفع الله قدركم في الدنيا والاخرة


أخي محب لاداعي لتثبيت الموضوع
أعتقد أن التثبيت تستحقة مواضيع
الفضلاء المشائخ او المواضيع الموثقة






اين أتباع مذهب المراجع؟؟؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للأخ سالم / هل عقيدة مسلم في الدنيا كافر في الآخرة الشيعية موجودة عند الإباضية؟
»» آخر فضائح الروافض اكبر رادود ايراني يدخن الترياك الافيون مع ممثلة مشهورة / فيديو
»» حكيمة رأت المهدي عج ( رجلاً) ولم تعرفه قبل دخوله السرداب بأيام !!!
»» فضيحة جديدة للقذر حسن فرحان المتمسح بآل البيت
»» الكلبــــــياكاني والشاة !!!!!
 
قديم 01-07-07, 03:09 AM   رقم المشاركة : 7
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


هكذا فلتكن المواضيع والافلا بارك الله فيك ياابن الخطاب

فشيخ الاسلم اخذ عقيدته من كتاب الله الذي اخذمنه الامام الرضا عقيدته ايضا فالمشكاة واحد ة والمصدر واحد







 
قديم 03-07-07, 11:20 PM   رقم المشاركة : 8
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





بارك الله فيك يا أخي الحبيب على هذا الموضوع الرائع

و الظاهر أن البحث في كتب الإمامية

سيؤدي إلي إكتشاف وهابية أئمة الإمامية


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» تحليل رائع لما يدور في لبنان ....
»» حلم شغل بالي كثير - فما رأيكم أيها الأحبة!؟
»» تقبل الله صيامكم و طاعتكم و صيامكم و قيامكم
»» صدق علماء أهل السنة بحق ( عدنان إبراهيم ) و الدليل هو ........
»» خاطرة // اللغة العربية بين أصول علماء الإثنى عشريه العرب و بين أصول علماء أهل السنة
 
قديم 04-07-07, 02:15 AM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road




جزاكم الله خير ولاجل عيونكم يا اخوة نكمل
البحث عن عقائد آل البيت التى غيبها الرافضة
عن العوام او حرفوها او حملوها على التقية



توحيد الصدوق
ص 104


باب أنه تبارك وتعالى شئ 1 - أبي رحمه الله، قال: حدثنا سعد بن عبد الله الاشعري، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن خالد، عن محمد بن عيسى، عمن ذكره، قال: سئل أبو جعفر عليه السلام أيجوز أن يقال: إن الله عزوجل شئ ؟ قال: نعم، يخرجه عن الحدين حد التعطيل وحد التشبيه






ص107
- حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي، عن محمد بن إسماعيل البرمكي، عن الحسين بن الحسن عن بكر بن صالح، عن الحسين بن سعيد، قال: سئل أبو جعفر الثاني عليه السلام يجوز أن يقال لله: إنه شئ ؟ فقال: نعم، يخرجه من الحدين حد التعطيل وحد التشبيه.


[ ص155 ]

- أبي رحمه الله، قال: حدثنا سعد بن عبد الله، عن إبراهيم بن هاشم، عن ابن فضال، عن أبي جميلة، عن محمد بن علي الحلبي، عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله عزوجل: (يوم يكشف عن ساق) قال: تبارك الجبار، ثم أشار إلى ساقه فكشف عنها الازار، قال: ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون، قال: افحم القوم (3) ودخلتهم إلهيبة، وشخصت الابصار، وبلغت القلوب الحناجر، خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون.



حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن الحسين بن موسى، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن قول الله عز و جل: (يوم يكشف عن ساق) قال: كشف إزاره عن ساقه، ويده الاخرى على رأسه فقال: سبحان ربي الاعلى






36 - باب الرد على الثنوية والزنادقة

[ 248يقةل جعفر الصادق في نقاشة مع أحد الزنادقة شارحا عقيدة المسلمين ]

قال السائل((اي الزنديق)): فقوله: (الرحمن على العرش استوى) (2) قال أبو عبد الله عليه السلام: بذلك وصف نفسه وكذلك هو مستول على العرش بائن من خلقه من غير أن يكون العرش حاملا له ولا أن يكون العرش حاويا له ولا أن العرش محتاز له، ولكنا نقول: هو حامل العرش وممسك العرش، ونقول من ذلك ما قال: (وسع كرسيه السموات والارض) (3) فثبتنا من العرش والكرسي ما ثبته، ونفينا أن يكون العرش والكرسي حاويا له أو يكون عزوجل محتاجا إلى مكان أو إلى شئ مما خلق، بل خلقه محتاجون إليه. قال السائل: فما الفرق بين أن ترفعوا أيديكم إلى السماء وبين أن تخفضوها نحو الارض ؟ قال أبو عبد الله عليه السلام: ذلك في علمه وإحاطته وقدرته سواء، ولكنه عزوجل أمر أولياءه وعباده برفع أيديهم إلى السماء نحو العرش لانه جعله معدن الرزق، فثبتنا ما ثبته القرآن والاخبار عن الرسول صلى الله عليه وآله حين قال: ارفعوا أيديكم إلى الله عزوجل، وهذا يجمع عليه فرق الامة كلها (4).

بالمناسبة العرش حسب ما سمعت من شيوخ الرافضة الحاليين شئ معنوي غير حقيقي
وفي الهامش من الصفحة نفسها

(1) مضت هذه الفقرة في الحديث الثالث من الباب السادس والعشرون مع زيادة. (2) طه: 5 (3) البقرة: 255. (4) في نسخة (ج) و (ط)) وهذا مجمع عليه - الخ) وبعد هذه الفقرة زيادة مذكورة. في نسخة (ن) وفي البحار باب احتجاج الصادق عليه السلام عن بعض النسخ بعد تمام الحديث، و هي (قال السائل: فتقول: انه ينزل إلى السماء الدنيا ؟ قال أبو عبد الله عليه السلام: نقول: ذلك لان الروايات قد صحت به والاخبار، قال السائل: فإذا نزل أليس قد حال عن العرش ؟ وحؤوله عن العرش صفة حدثت، قال أبو عبد الله عليه السلام: ليس ذلك منه على ما يوجد من المخلوق الذي ينتقل باختلاف الحال عليه والملالة والسأمة وناقل ينقله ويحوله من حال إلى حال، = (*)


--------------------------------------------------------------------------------






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار خطير بين عباس القمي ومحسن الامين حول بيعة السجاد لإمام زمانه يزيد بن معاوية
»» عبارة((إمام الزمان)) أصلها ((إله الزمان))
»» ظهور علامة من علامات قيام الساعة في فلسطين (( الله اكبر))
»» صورة تنم عن قذارة الروافض --- الصدر يقبل آية الله السيد بول بريمر في فمه
»» علي بن ابي طالب يعرج للسماء في مهمةرسمية (وثسقة)
 
قديم 22-11-07, 03:32 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع بمناسبة مولد ((المعصوم)) الرضا المجسم حسب وجهة نظر الإثناعشرية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الرستكاري ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام و يحرم أي حلال
»» حسين الخميني يفضح جدة الهالك ويقول بمسؤليته عن المتفجرات الى ضبطتها الجمارك السعودية
»» ضربة ساحقة يوجهها كمال الحيدري للسيستاني - مؤلفات السيستاني تحت المجهر
»» أم كلثوم بنت علي والزهراء أول هاشمية تغتصب في التاريخ الإسلامي كما يذكر أتباع ابن سبأ
»» ثناء الإباضية الخوارج وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "