هذه بعض الاسئله التي وجهت لشيخهم الخوئي في كتابه ( منية السائل ) :
هل يجوز للمرأة أن تنظر الى مابين الركبة والسره من أمرة أخرى - ماعدا العورة او لا يجوز ؟؟؟
نـــعـــم يــــــــجــــــــــوز صفحه 115 .
:::::::::::::::::::::::::
هل يجوز شــراء آلات اللهو والطــرب المصنوعة للأطفــال بغرض تسليتهم ؟؟؟
لابــــــأس بـــه ... صفحه 133 .
:::::::::::::::::::::::::
هل يحرم على الناصبي - المحرز نصبه العداء - في أحكام الزواج مايجري على الكافر من بطلان العقد ابتداءً ، وانفصال زوجته عنه ، ولو طرء النصب بعد العقد ؟؟؟
نــعـم يــجــري عـلـيــه حــكــم الــكـــــــافـــــر كـــــــامــــــــــلاً . صفحه 118 .
:::::::::::::::::::::::::
هل يجوز اجتماع الرجال والنساء ( الأجانب بعظهم مع بعض ) سوية لإنشاد الأناشيد الحماسية والدينيه مع مافيها من موسيقى وترقيق وتفخيم ومد الأصوات وغيرها ؟؟؟
إذا لم يترتب عليه محرم من جهة الاجتماع أومنهما معاً فلا بـــأس . صفحه 169 .
::::::::::::::::::::::::::
هــــــــل يــجــــوز للـزوجــة أن تـــرقــــــص امــــــــام زوجـــهــــا فقــط دون الــنـــســــاء والمحـــارم ؟؟؟
نـــــــعـــــــم يــــجـــــــــوز . صفحه 171 .
::::::::::::::::::::::::::
على اي اســـاس يــجـــوز أكـــل التربة الحسينية ( أعني القليل منها ) مع العلم أن الحرمة لأكل الرمل أوالتراب مؤكده ولماذا لم ترد الأحاديث بتربة الرسول ( ص ) أو الامام ... ؟؟؟
يختص الجواز في التربة الحسينية بما لايـتـجــاوز قـدر الـحـمـــــصـه ويكون الغرض اللإستشفاء ، وهذا الحكم تخصيص لحرمة أكل الطين واستثناء منها ويختص بتربة الحسين ( ع ) دون سائر المعصومين والله العالم بأسرار أحكامه . صفحه 178 .
::::::::::::::::::::::::::
هــل يــجـــوز طبع أي كتاب بكميات تجارية في بيروت مثلاً دون إذن مؤلف الكتاب أو ناشره في صورة وجود عبارة ( حقوق الطبع محفوظه للمؤلف او الناشر ) أو عدم وجدها ؟؟؟
نــعــم يــجــــــوز ذلك ، والله العالم . صفحه 208 .
:::::::::::::::::::::::::::
هل يجوز التمتع بالخادمة الكتابيه المخصصه لتنظيف المنزل وغسل الملابس وطهي الطعام أم ألا ؟ وهل يفرق إذا كانت على كفالتي أو كفالة غيري ؟ وهل هناك فرق بين الخادمة المربية للأطفال والمذكورة أعلا في حكم التمتع بها ؟؟؟
أما الأزدواج مع الكتابية فجائز حتى دائمياً وأما مايرتبط بالطهارة والنجاسة فالأحوط وجوباً الإجتناب مما تمسه برطوبة مسرية كسائر النجاسات ، ولا فرق فيما ذكر بين أن تكون بكفالتة أو كفالة الغير ولا بين الخادمة والمربية صفحه 100 .