العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-07, 03:54 AM   رقم المشاركة : 1
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


Exclamation رسالة الى عقلاء الشيعة من kateb

بسم الله الرحمن الرحيم
(
يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ
وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ)
(الحج : 73

مما لايخفى على كل مسلم أن الدعاء من اجل وأفضل العبادات التي يٌتَعبد لله بها بل هي كما ذكر جمع

من المفسرين ورواة الحديث الشيعة عين العبادة

عن ابي عبد الله انه قال (الدعاء هو العبادة)"الكافي كتاب الدعاء باب فضل الدعاء والحث عليه

وقد روى معاوية بن عمار قال: قلت لابى عبدالله عليه السلام: جعلنى الله فداك ما تقول في رجلين دخلا

المسجد جميعا كان أحدهما أكثر صلاةً والآخر أكثر دعاء‌اً فأيهما أفضل؟ قال: كل حسن

قلت: قد علمت ولكن أيهما أفضل؟ قال: اكثرهما دعاء‌ا ًأما تسمع قول الله تعالى: (أدعونى أستجب لكم)

إلى آخر الاية، وقال: هى العبادة الكبرى.

وروى زرارة عن أبى جعفر عليه السلام انه قال: أفضل العبادة الدعاء[..تفسير نور الثقلين..]

فالدعاء إذاً عبادة ومما لايشك فيه مسلم ان صرف العبادة اوصرف بعض منها لغير الله شرك بالله

ولايخفى على من يقرأ كلام الله ويتدبره على ان الله نهى وحذر في أكثر من موضع من كتابه الكريم

من ان يدعو المرء غير الله او مع الله وأمر بإخلا ص الدعاء له

قال تعالى (فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) (غافر : 14 )

وقال(وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً) (الجن : 18 )

(ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (الأعراف : 55 )

في ماسبق من الايات يأمرنا سبحانه بتوجيه الدعاء له مباشرة بدون شركاء ولاوسائط من خلقه فهو

الغني عنهم وهم المفتقرون لرحمته وفضله قال تعالى
:

(قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ

ذَلِكَ سَبِيلاً(
الإسراء : 110

وفي الايه السابقه يأمر الله عباده فيها بدعائه وحده والتوسل بأسمائه وليس بأحد ممن

خلق فلا يوجد أحد

من الخلق كائنا من كان مهما

بلغ من درجة رفيعة او منزلة عالية

بيده جلب نفع، او دفع ضر، او رفع بلاء، او تنزيل نعمة، سواء أكان

نبيا مرسلا،او وليا ،وملكاً مقربا

فقد أخبر الله عنهم بأنهم لايملكون حتى لذوات انفسهم الضر والنفع ولا الموت والحياة
(وَاتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّا يَخْلُقُونَ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ وَلَا يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ ضَرّاً وَلَا نَفْعاً وَلَا

يَمْلِكُونَ مَوْتاً وَلَا حَيَاةً وَلَا نُشُوراً)
(الفرقان : 3 )

فلو كانوا يملكون شيئاً من صفات النفع والضر لكان الأولى بهم دفع الضر عن أنفسهم وجلب النفع إليهم

وصرف كل مالا يريدونه لأنفسهم .

فإذا لم يكونوا كذلك فكيف بالعاقل أن يعتقد بمقدرتهم على إجابة دعائه وتحقيق مطالبه من دون خالقه

وخالقهم إن هذا لهو الضلال المبين


(قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً) (الإسراء : 56 )

فهاهو نبينا الكريم وخيرالأنبياء والمرسلين يخبرنا الله بأنه برغم مكانته وعلو شأنه ومقامه الرفيع عند ربه

لايملك الضر اوالرشد لنفسه ولا لأحد من خلقه (قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً)

(قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً) (الجن : 22 )

فإذا كان هذا الحال مع رسول الله فكيف هوالحال مع من هم دونه من الأولياء او الأئمه او غيرهم.

وهذاالأمر لاينقص من قدره صلى الله عليه وسلم فهو لم يبعث ليُعبَد من دون الله او يكون شريكاً له في

الخلق او الملك او القدره او إجابة الدعاء،ولكنه بُعِثَ ليكون للناس بشيراً ونذيراً وليبلغ رسالة ربه

وهو صلوات ربي وسلامه عليه يتشرف بهذا المقام السامي الذي شرفه الله به وهو مقام العبودية

الخالصة لله جل وعلا

قال تعالى في سورة الجن(وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَداً) (قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً)
فالله جل وعلا لم يشرع لنا الدعاء اوالتوسل بملك مقرب اونبي مرسل او ولي اوإمام برغم مكانتهم العالية

بل على النقيض تماما فقد أخبرنا انه قريب من عباده مجيب لدعائهم وليس بحاجة الى وسيط

قال الرحيم سبحانه:

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ

يَرْشُدُونَ) (البقرة : 186 )
فهو سبحانه القريب من العباد العالم بما في صدورهم المُخول لإجابة دعائهم دون أحدٍ من الخلق.

وهاهو القران الكريم يبين لنا مصير من يشرك في الدعاء ويدعو غير الله بقوله (إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ

عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
)(الأعراف : 194

ويقول تعالى في ايةٍ أخرى (قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي

الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ)(
سبأ : 22 )

وأما من يدعي الإستشفاع وجعل من يدعوهم واسطة لقبول الدعاء فقد خاطبهم الله بقوله)

(أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئاً وَلَا يَعْقِلُونَ(43) قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعاً لَّهُ مُلْكُ

السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)(
الزمر : 44 )

(أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ

فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ)
(الزمر : 3 )


فيا معاشر العقلاء !!!

إذا لم يكن كتاب الله وسنة رسول الله مرجع ورادع لنا فلمن عسانا نرجع وبماذا عسانا نرتدع فشرائع

الإسلام محفوظة في القران الكريم الذي لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ

وفي سنة رسوله الذي لا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

فيا من تنتسب إلى الإسلام هاهو كتاب الله يبين لنا في أكثر من ايه وجوب الإخلاص لله في الدعاء

والعبادة ويخاطب الضمائر الحية إذ كيف بالعبد الذي خلقه الله وحده وجعل له السمع والبصر وأسبغ عليه

نعمه ظاهرة وباطنه وهو في ذلك كله

لم يكن له شريك في الخلق أوالرزق ثم يأتي هذا العبد الضعيف ليجعل لهذا الإله شريك في عبادته

(قُلْ مَن يُنَجِّيكُم مِّن ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً لَّئِنْ أَنجَانَا مِنْ هَـذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ

(63)قُلِ اللّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنتُمْ تُشْرِكُونَ)(
الأنعام : 64 )

بل الأسوأ من ذلك أن هذا الشريك هو من عموم خلقه المفتقرين اليه

(وَاتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّا يَخْلُقُونَ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ وَلَا يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ ضَرّاً وَلَا نَفْعاً وَلَا يَمْلِكُونَ مَوْتاً وَلَا

حَيَاةً وَلَا نُشُوراً)
(الفرقان : 3 )

أن كلاً من الأئمه والأولياء والصالحين خلق لله وهم عبيده ولايستكبرون عن عبادته فإذا كانت محبتنا لهم

تقودنا لدعائهم فهذا إخراج لهم من مقام العبودية ورفعهم لمقام التأليه وإشراك لهم في الربوبية وهذا مما

لايرتضونه هم لأنفسهم

فحري بنا ان كنا محبين لهم حقا أن نقتدي بهم في اعمالهم وعباداتهم فلا اظن ان احدا منهم كان يتوسل

اويستشفع بأحدٍ غيرالله بل ولا حتى برسول الله بعد موته برغم حبهم الشديد له بل كانوا يقتدون به

ويحذون حذوه ويتقربون إلى الله بإتباع سنته رضوان الله عليهم اجمعين.

عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه كان يقول(طوبى لمن أخلص لله العبادة والدعاء )[.الكافي]

قال رجل للاِمام الصادق عليه السلام : يا بن رسول الله ، دلّني على الله ما هو ؟ فقد أكثر عليَّ

المجادلون وحيّروني ، فقال له : « يا عبدالله ،

هل ركبت سفينة قط ؟ قال : نعم . قال عليه السلام : فهل كُسر بك حيث لا سفينة تنجيك ، ولا سباحة

تغ************ ؟ قال : نعم ، قال عليه السلام :

فهل تعلّق قلبك هنالك أنّ شيئاً من الاَشياء قادرٌ على أن يخلصك من ورطتك ؟ قال : نعم . قال الاِمام

الصادق عليه السلام : فذلك الشيء هو الله القادر على

الانجاء حيث لا منجي، وعلى الاغاثة حيث لا مغيث»
(بحار الأنوار)

وفي كتاب جعفر بن محمد الدوريستى باسناده إلى حفص بن غياث النخعى قال سمعت الصادق جعفر بن

محمد عليهما السلام يقول:

اذا اراد احدكم ان لا يسأل ربه تعالى شيئا الا أعطاه فلييأس من الناس كلهم ولا يكون له رجاء‌ا الا عند الله

عزوجل،


فاذا علم الله تعالى ذلك من قلبه لم يسأله شيئا الا أعطاه.)(
وذكر عن ابي جعفر انه كان اذا أصبح قال

أصبحت وربي محمود أصبحت لاأشرك بالله شيئا ولا أدعو

معه الها ولاأتخذ من دونه وليا )
(وعن ابي عبدالله عليه السلام قال: أوحى الله إلى داوود عليه

السلام :ماأعتصم بي عبد من عبادي

دون أحد من خلقي عرفت ذلك من نيته ثم تكيده السماوات والأرض ومن فيهن إلا جعلت له المخرج من

بينهن ومااعتصم عبد من عبادي بأحد من خلقي عرفت ذلك من نيته إلا قطعت أسباب السماوات والأرض

من يديه وأسخت الأرض من تحته ولم أبال بأي وادٍ هلك)
(الكافي كتاب الإيمان والكفر’باب التفويض إلى الله والإتكال عليه)

جعلنا الله واياكم من المقتدين بهم والحاذين بحذوهم واسأل الله العظيم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى

وإسمه الاعظم ان يجعلنا ممن يتعبد له بما شرعه وارتضاه لنبيه الكريم (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ

مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)(الأنعام )

واسأله سبحانه ان يأخذ بنواصينا لسبيل الهدى والصلاح انه سميع قريب مجيب الدعاء.

تقبلوا تحيات


kateb







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الطفولة الرافضية والعقائد الراسخة صووور
»» زواج المتعة (نظره شيعيه ) {موضوع متجدد}
»» بالهنااء والشفااء مع تربة كربلااء
»» من كرامات الإمامية (تحديد الجنس بالنية)
»» إهدااااااااء خاص للحكيم
 
قديم 04-06-07, 04:47 AM   رقم المشاركة : 2
هموم وآمال
مشترك جديد







هموم وآمال غير متصل

هموم وآمال is on a distinguished road


Smile

جزاك الله خيراً أخي كاتب .. وجعله في موازين حسناتك .. آمين


اللهم جعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه









هموم وآمال



,






التوقيع :
التوحيد والسنة .. نور على نور


الحسينيات والمشاهد والأضرحة .. ظلمات بعضها فوق بعض
من مواضيعي في المنتدى
»» صرخة ألم ... في دجى الليل والناس نيام !!!
»» لا وألفُ ألفُ لا ....يا روافض يا أصحاب العمائم النجسة ( صرخة من القلب )
»» هكذا نشأت هكذا تربيت
»» معاني إسلامية عالية يفتقدها الشيعة في دينهم
»» أرتكبتُ اليوم ذنبا يا أبي ماذا أفعل ... ( نقطة التحول )
 
قديم 04-06-07, 02:39 PM   رقم المشاركة : 3
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


حياك الله عزيزي هموم وامال وبارك الله فيك
وأسأل الله ان يفتح بهذه الرساله قلوباً غلفا واذانا صما

ويحرر بها عقولا أسرتها قيود الشرك والخرافات
آمييييييييييييين







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي متسنن يخاطب عقلاء الشيعة .. لايفوتكم
»» حديث مبهم وانا اوضحه لكم
»» كتاب تحريم المتعة في الكتاب والسنة
»» زواج المتعة (نظره شيعيه ) {موضوع متجدد}
»» على ماذا يعتمد الشيعة في تصحيح الروايات وتضعيفها
 
قديم 05-06-07, 12:37 AM   رقم المشاركة : 4
هشام14
Guest





هشام14 غير متصل

هشام14 is on a distinguished road


كاتب:

عندي سؤال بسيط:

هل كل دعاء .. عبادة؟

شكرا







 
قديم 09-06-07, 02:19 AM   رقم المشاركة : 5
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


عزيزي هشام 14

نعم الدعاء عباده امرنا الله ان نتقرب له بها قال تعالى {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60

اما دعاء غير الله سواء دعاء الانبياء او الصالحين او الاولياء فليس بعبادة لله بل هو شرك بالله الواحد الاحد

الذي خلقك وخلق اللذين تدعونهم من دونه قال تعالى

{إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }الأعراف194







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» من كرامات الإمامية (تحديد الجنس بالنية)
»» شيعي متسنن يخاطب عقلاء الشيعة .. لايفوتكم
»» برنامج شذوذ X شذوذ
»» الوصية بين يوشع وعلي ابن ابي طالب
»» بيان من فضيلة الشيخ العلامة عبدالله الجبرين حول فتاويه في نسب الأشراف
 
قديم 09-06-07, 02:49 AM   رقم المشاركة : 6
أبي الإسلام
عضو نشيط







أبي الإسلام غير متصل

أبي الإسلام is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

باركـ الله فيكـ أخي الكاتب وجعل ماكتبت حجة لكـ لاعليكـ يوم يبعثون..

ولكن .. أي عقلاء تخاطب؟

أوفي ذلكم القوم عقلاء؟

لو كان فيهم عقلاء فهل سيبدلون الحق بالباطل؟

والنور بالظلام؟

والهدى بالضلال؟


ولكن .. يهدي من يشاء ونسأل الله العلي القدير أن يهديهم ويردهم إلى دينهم رداً جميلاً إن كان بهم نفع للإسلام وإلا أن يقصم ظهر أولهم عن آخرهم..


ولله عاقبة الأمور..






 
قديم 09-06-07, 09:31 AM   رقم المشاركة : 7
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


للحق هم علقاء


































جهنم بإذن الله






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» في هذه عجزت عن التعليق: هل من مساعدة
»» قف!!!!!!ماذا يفعل الخميني هنا
»» الإمام علي رضي الله عنه ينسف دين الروافض من الأساس
»» في العصمة والأمانة والتبليغ
»» حقيقة النبوة تنسف معتقد اتباع الشيطان الروافض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "