العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-07, 10:41 PM   رقم المشاركة : 1
بوجسوم الظاهري
عضو نشيط





بوجسوم الظاهري غير متصل

بوجسوم الظاهري is on a distinguished road


شبهة عن الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله

أخواني أخواتي, السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

إخواني لدي شبهة اتى بها رافضي يا ريت يكون فيها رد...:

أولا أستفتح بما ورد عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:

رواه البخاري والترمذي وأحمد وابن حبّان والبغوي وغيرهم، بإسنادهم عن ابن عمر، عن النبيّ (صلى الله عليه وسلم) أنّه قال: اللّهم بارك لنا في شامنا، اللّهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا؟، قال: اللّهم بارك لنا في شامنا، اللّهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا؟ قال: اللّهم بارك لنا في شامنا، اللّهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا؟ قال: هنالك الزلازل والفتن، وبها أو قال: منها ـ يطلع قرن الشيطان. (انتهى)

و كما يعلم الجميع فان محمد بن عبدالوهاب بدأ ظهوره من أرض نجد.

(انظر: صحيح البخاري ج 2 ص 85 ح 76، كتاب الاستسقاء، و ج 9 ص 97 ح 42 كتاب الفتن، سنن الترمذي ج 5 ص 689 ح 3953، مسند أحمد ج 2 ص 118، صحيح ابن حبّان ج 9 ص 205 ح 7257، شرح السنّة ج 8 ص 155 ح 4006، وقال هذا حديث صحيح.)


ثانيا: ماذا فعل محمد عبدالوهاب عبر التاريخ:

فما بين عام 1200 ـ 1208 هـ قاموا بغزو الإحساء عدّة غزوات ولم يدعوا جريمة إلاّ واقترفوها ولا حرمة إلاّ وانتهكوها، فقتلوا الآلاف شيوخاً وأطفالا، رجالا ونساءً، ونهبوا الأموال، وخرّبوا البلاد، وهتكوا الأعراض، وسبوا النساء، وشرّدوا العباد، حتّى هاجر كثير منهم إلى العراق واستوطنوا فيه.

و في عام 1210 هـ قاموا بغزو القطيف وقتلوا حتّى الأطفال في المهد.

و في عام 1216 هـ جهّز سعود بن عبد العزيز جيشاً عظيماً من أعراب نجد وغزا به العراق وحاصر كربلاء ودخلها يوم عيد الفطر عنوةً، وأعمل في أهلها السيف، ولم ينج منهم إلاّ من فرّ هارباً، أو اختفى في مخبأ، ثمّ هدم قبر الحسين السبط (عليه السلام) ، واقتلع شبّاك الضريح، ونهب جميع ما في المشهد من الذخائر والنفائس، وربط خيله في الصحن الشريف، وطبخ القهوة ودقّها في الحضرة الشريفة.

و في سنة 1217 هـ دخلوا الطائف عنوةً وقتلوا الناس قتلا عاماً حتّى الأطفال، وكانوا يذبحون الطفل الرضيع على صدر أُمّه، وقتلوا من في المساجد وهم في الصلاة، وهدموا قبّة ابن عبّاس في الطائف الغربية.

و في سنة 1218 هـ دخلوا مكّة وهدموا قبّة مولد النبيّ، وقبة السيّدة خديجة، وقبة زمزم والقباب التي حول الكعبة وغيرها من آثار الصالحين.

و في سنة 1221 هـ استولى الوهّابيّون على المدينة المنوّرة وهدموا القباب فيها وفي ينبع ومنها قبّة أئمّة البقيع بالمدينة، وحملوا الناس على ما حملوهم عليه بمكّة، وأخذوا جميع ذخائر الحجرة النبويّة وجواهرها، حتّى إنّهم ملأوا أربع سحاحير من الجواهر المحلاّة بالماس والياقوت العظيمة القدر، ومن ذلك أربع شمعدانات من الزمرّد، وبدل الشمعة قطعة ماس تضيء في الظلام، ونحو مئة سيف لا تقوّم قراباتها ملبّسة بالذهب الخالص ومنزّل عليها ماس وياقوت ونصابها من الزمرّد واليشم
ونحو ذلك، ونصلها من الحديد الموصوف وعليها أسماء الملوك والخلفاء السالفين.

و في سنة 1222 هـ حاصر سعود النجف بجيش قوامه نحو من عشرين ألف مقاتل ولكنّ الله ردّ كيده ورجع خائباً، وفي هذه السنة أيضاً منعوا الحاج من مصر والشام والعراق.

و في سنة 1225 هـ هجموا على سورية وهدموا المنازل في حوران، وقتلوا الأنفس البريئة حتّى الأطفال، وسبوا النساء، ونهبوا الأموال، وأحرقوا الغلال، وعاثوا في الأرض فساداً، حتّى قيل إنّه أُتلف في تلك البلاد ما قيمته ثلاثة ألاف ألف درهم.

واستمرّوا على هذه الحال إلى أن أباد الله خضراءهم، وزال عن المعد سرجهم، وذلك في عام 1234 هـ على يد إبراهيم بن محمّد علي والي مصـر إلاّ أنّه لم يستأصل شأفتهم تماماً، ولم يقطع دابرهم نهائياً، بل بقي تحت رماد موقد مرجلهم بعض الروث والبعر المتّقد والذي لم يخفت، فعاد الانجليز من جديد وأوقدوا المرجل ورممّوا بنيانه، ودعموا أركانه، كما تشهد بذلك مذكرات وأقوال وأفعال جون فيلبي، والمستر كوكس، والمس بل، فانبعثوا من جديد، بعد أن دبّ قملهم، فأعادوا الكرّة، كما فعلوا أوّل مرّة، على يد عبد العزيز آل سعود، فقتلوا وشرّدوا الآلاف، خصوصاً في الإحساء والقطيف على يد السفّاح عبد الله بن جلوي إلى أن قتله الله بأقذر مخلوقاته (الجعل) حيث لدغه في عورته، وقام من بعده سخله السفّاح سعود الذي سار على خطى أبيه، ومن أشبه أباه فما ظلم.
ومن أفعالهم الشنيعة أيضاً هدم قبور أئمّة البقيع (عليهم السلام) في عام 1344 هـ.

المصادر: تاريخ الجبرتي ج 2 و ج 3 أحداث سنة 1217 وما بعدها، كشف الارتياب ص 20 وما بعدها، تاريخ الشعوب الإسلامية ـ لبروكلمان ـ ص 549 وما بعدها، تاريخ آل سعود ـ لناصر السعيد ـ.
</SPAN>
__________________
المصدر: http://www.nationalkuwait.com/vb/sho...t=10282&page=2







التوقيع :
www.eltwhed.com/vb منتدى التوحيد للرد على المذاهب الفكرية المختلفة ((الإلحاد, الادينية, العلمانية...الخ)) فهل من مناظر؟؟؟؟!!!!
قال صلى الله عليه وسلم: (من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) (رواه الطبراني وصححه الألباني)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة عن الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله
»» من قصص الفايكنغ في بلاد الأندلس - الأستاذ طارق الحمودي
»» رسالة أمير المؤمنين المنصور الموحدي الظاهري حول الفلسفة
»» عندما يرتدي المنافق ثوب الإسلام ليدنسه ( توجد إثباتات ) منافق فضح الله أمره
»» إلى السادة المغفلين الذين يدعون إلى التقارب مع الرافضة
 
قديم 23-05-07, 12:12 AM   رقم المشاركة : 2
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


اما بنسبة للحديث فلو رجعت الى كتاب الفتن من فتح الباري لرأيت شرحه وان المراد بنجد في الحديث

هي نجد العراق كما ذكر ذلك الحافظ ابن حجر عن شراح الحديث كما ان هناك كتاب قيم اسمه التبيان في شرح حديث نجد قرن الشيطان لشيخ محمد حكيم سندهوا احد علماء القارة الهنديه

اما ماذكر عن الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ودعوته فأن مانسب اليها فهو كذب لااصل له كذبه

اعداء الدعوه

اما بخصوص وقعة كربلاء فقد قام الروافض بمجزة لاهل السنه راح ضحيتها 300سني فجأت حادثة كربلاء

ردة فعل عن ما قام به الروافض في السنة







 
قديم 23-05-07, 03:28 AM   رقم المشاركة : 3
احمد احمد
عضو نشيط






احمد احمد غير متصل

احمد احمد is on a distinguished road


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم اخي بوجسوم
وبارك الله فيك اخي الباحث الشرعي
وازيد على كلام الاخ الباحث

أن يقال: وصف أهل نجد بهذا كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنه لم يصف أهل نجد وأهل اليمامة بهذا، ولا دخل في وصفه من يؤمن بالله ورسوله منهم ولا من غيرهم، بل الموصوف بإجماع المسلمين هم الحرورية الخارجون على علي الذين قاتلهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أهل الكوفة والبصرة وما يليها من بني يشكر ومن طي وتميم وغيرهم من قبائل العرب، ودارهم ومسكنهم بالعراق، ولا يختلف في هذا، ودولتهم وشوكتهم كانت هناك دون النهر، ولذلك نسبوا إليه وقيل: أهل النهروان، وحروراء بلدة هناك نسبوا إليها، فقيل: الحرورية.
وبعض ألفاظ الحديث في بعض الطرق دال على تلك الخصوصية كما وقع في رواية البخاري عن أبي سعيد

"يخرجون على حين فرقة من الناس" قال أبو سعيد شهدت لسمعته من النبي صلى الله عليه وسلم. وأشهد أن علياً قتلهم وأنا معه حين جيء بالرجل على النعت الذي نعته النبي صلى الله عليه وسلم. وفي رواية لمسلم عن أبي سعيد "تمرق مارقة عند فرقة من المسلمين يقتلها أولى الطائفتين بالحق".

فتبين من هذا الحديث الصحيح أن المراد بالمشرق العراق، ولا بدع فهو منبع كل فساد، ومنشأ كل إلحاد.
قال الخطابي: نجد من جهة المشرق، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها، فهي مشرق أهل المدينة، وأصل نجد ما ارتفع من الأرض، وهو خلاف الغور، فإنه ما انخفض منها.
وقال الحافظ في الفتح: وقال غيره "كان أهل المشرق يومئذ أهل كفر، فأخبر صلى الله عليه وسلم أن الفتنة تكون من تلك الناحية، فكان كما أخبر، وأول الفتن كان من قبل المشرق، فكان ذلك سبباً للفرقة بين المسلمين، وذلك مما يحبه الشيطان ويفرح به، وكذلك البدع نشأت من تلك الجهة" انتهى.
وقال القسطلاني: إنما أشار عليه الصلاة والسلام إلى المشرق لأن أهله يومئذ أهل كفر، فأخبر أن الفتنة تكون من تلك الناحية، وكذا وقعت، فكانت وقعة الجمل، ووقعة صفين، ثم ظهور الخوارج في أرض نجد والعراق وما وراءها من المشرق، وكان أصل ذلك وسببه قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهذا من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم. انتهى.

فتبين مما ذكره الشراح أن المراد من قوله: "من قبل المشرق" أنه العراق ونواحيه، لأن به كانت وقعة الجمل، ووقعة صفين، وهي لم تكن إلا في ناحية العراق، وخروج الخوارج إنما كان من البصرة والكوفة، فأين هذه الأماكن من اليمامة لو كانوا يعلمون، ولكن الأمر كما قيل:

رمتني بدائها وانسلت







التوقيع :
إن سعة العلم تلد رحابة الأفق وإن حسن النية يلد رحابة الصدر وإن الإيمان المحض يلد الحفاظ الدقيق علي وحدة هذه الأمة.
فإذا نشب خلاف علي مسألة ما بين علماء مخلصين فإن هذا الخلاف لن يطول اجله .
وإذا قدر له أن يطول فلن يترك في النفوس حقدا ولا في الصفوف صدعا .
وإذا حدث من ذلك شئ فلا بد أن يكون الأسباب مصطنعة بعيده عن دائرة العلم أو عن دائرة الإخلاص أو عن كلتيهما جميعا .
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تشرح حديثا
»» أسئلة عن صحة بعض الأحاديث
»» العنف الأسري ضدّ الأطفال وموقف الإسلام منه
»» هل الأشاعرة أهل السنة أم من أهل السنة أم هم شيعة الاشعري
»» الموقف مما شجر بين الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
 
قديم 01-04-08, 10:56 PM   رقم المشاركة : 4
بوجسوم الظاهري
عضو نشيط





بوجسوم الظاهري غير متصل

بوجسوم الظاهري is on a distinguished road


بارك الله فيكم و في علمكم الوافر

استفدت كثيراً لما نقلتم من معلومات قيمة

جزاكم الله الفردوس الأعلى

للرفع







التوقيع :
www.eltwhed.com/vb منتدى التوحيد للرد على المذاهب الفكرية المختلفة ((الإلحاد, الادينية, العلمانية...الخ)) فهل من مناظر؟؟؟؟!!!!
قال صلى الله عليه وسلم: (من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) (رواه الطبراني وصححه الألباني)
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة نظمها الإمام ابن حزم غضبا لله ولرسوله
»» أسرار وحقائق عن حزب الله أو اللاة إن شئتم !
»» شبهة عن الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله
»» مبروك, هدم مسجد الحائري الموسوي في الكويت
»» رؤية شيعية معاصرة لعمر بن الخطاب
 
قديم 02-04-08, 02:19 AM   رقم المشاركة : 5
حمد القحيصان
ستره الله في الدارين وعفى عنه






حمد القحيصان غير متصل

حمد القحيصان is on a distinguished road


للتوضيح : نجد هي الأرض المُرتفعة.

واللهُ أعلى وأعلم!






التوقيع :
أَوَّاْهٌ مِّنْ نَّــاْرِ أَحَــسَّ بـِحـَرِهَاْ .َ.ْ لَمَّاْ يـْرَاَقْ دِمْ وَيْـهـَدِمْ مَـسْـجِـدُ
من مواضيعي في المنتدى
»» إنتقل إلى رحمة الله تعالى أخوكم أبي الإسلام
»» مُباركٌ التصميم .. وعفى الله عن الإدارة وغفر لها
»» برنامَجٌ لِلحُصولِ على نِقاوَةٍ أكثر
»» هل أنتم أفهم من النبي عليه الصلاة والسلام؟
»» قصيدة في مناقب أم المؤمنين الصِّديقة عائشة رضي الله عنها
 
قديم 02-04-08, 06:14 AM   رقم المشاركة : 6
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


على فكرة أخي أبا جسوم بارك الله فيك فالجبرتي صاحب كتاب عجائب الآثار كان من المتعاطفين مع الدعوة الإصلاحية للشيخ محمد بن عبد الوهاب فقد قرأت تاريخه قبل إحدى و عشرين و ذكر أشياء مشرفة عنهم و ذكر ما كان يحصل من بدع و مهازل في موالد الأولياء في مصر بل و نقل عن أحد ضباط الحملة المصرية الأولى التي انهزمت قوله: إن السعوديين انتصروا علينا لأنه في خضم المعركة كنا نراهم يصلون صلاة الخوف أما نحن فقد جلبنا معنا صناديق ملآنة بالخمور فلذلك انتصروا علينا ..........و لايمنع هذا من أن الجبرتي قد ذكر كلاما للخصوم في الدعوة الاصلاحية ففي ذلك الوقت لم يكن هناك اتصال مباشر و قنوات فضائية و محطات إذاعية للتأكد من كل خبر







 
قديم 04-10-16, 08:50 AM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


## 42 رواه وذكره عنهم تفصيلا ومؤرخا مفتي مكة المكرمة السيد أحمد بن زيني دحلان في كتابه أمراء البلد الحرام ص/297 تحت عنوان:[ ذكر قصة أهل الطائف وما وقع لهم من الوهابية.] حيث يذكر ما فعله الوهابية لما هجموا على أهل الطائف وقتلوا الناس قتلا عاما واستوعبوا الكبير والصغير وذبحوا على صدر الأم الطفل الرضيع وقتلوا من وجدوه متواريا في البيوت وخرجوا إلى الحوانيت والمساجد فقتلوا من فيها ولو كان راكعا أو ساجدا. وأنهم نهبوا أموالهم حتى صارت الأموال في مخيمهم كأمثال الجبال حتى الكتب الدينية والمصاحف ونسخ البخاري ومسلم وكتب الفقه وبقيت العلوم لم تسلم من حقدهم فنشروها في الطرقات والأزقة ومكثوا أياما يطؤونها بأرجلهم وخربوا البيوت فلم تسلم منهم حتى بيوت الخلاء. ثم اقتسموا تلك الأموال كما تقسم غنائم الكفار. إنتهى.

###

زيني دحلان و مظلومية الوهابية

هذا صوفي مفتري من اهم ممن يدعون الى عبادة القبور لذلك ييستشهد به الرافضة والصوفية وعباد القبور عموما. وكان ممن كان يوسوس للحكام ويحرضهم على اهل السنة بتخويفهم من زوال حكمهم عندما رأي ان احد حكام الحجاز فتح باب لحضور علماء من اهل السنة لمناقشتهم في الدعوة الى رفض دعاء الاموات ،عدم الاتباع الاعمى وذلك باتباع الدليل فهذا يضمن البعد عن الخرافات المنتشرة وقتها.

بل وذهب الى ابعد من ذلك وكفر المسلمين ممن اقتنع بدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وأصدر قاضي الشرع في تلك البلدة المقدسة فتوى بتكفير الشيخ محمد وأتباعه.(أحمد بن زيني دحلان، خلاصة الكلام في بيان أمراء البلد الحرام، القاهرة، 1305هـ، ص :227-228) . وتم سجن الحجاج ممن كان من اتباع الشيخ ومنعوا البقية من الحج على اساس انهم كفار!

يقول زيني دحلان القبوري وكان أهل الحرمين يسمعون بظهورهم – أي الشيخ محمد وأتباع دعوته – في الشرق وفساد عقائدهم ولم يعرفوا حقيقة ذلك، فأمر مولانا الشريف مسعود أن يناظر علماء الحرمين العلماء الذين أرسلوا فناظروهم فوجدوهم ضحكة ومسخرة كحمر مستنفرة فرت من قسورة، ونظروا إلى عقائدهم فإذا هي مشتملة على كثير من المكفرات ، فبعد أن أقاموا عليهم البرهان والدليل أمر الشريف مسعود قاضي الشرع أن يكتب حجة بكفرهم الظاهر ليعلم به الأول والآخر وأمر بسجن أولئك الملاحدة الأنذال، ووضعهم في السلاسل والأغلال فسجن منهم جانباً وفرَّ الباقون ووصلوا إلى الدرعية وأخبروا بما شاهدوا ،فعتى أمرهم واستكبر، ونأى عن هذا المقصد وتأخر، حتى مضت دولة الشريف مسعود وأقيم بعده أخوه الشريف مساعد بن سعيد، فأرسلوا في مدته يستأذنون في الحج فأبى وامتنع من الإذن لهم فضعفت عن الوصول مطامعهم ،فلما مضت دولة الشريف مساعد وتقلد الأمر أخوه الشريف أحمد بن سعيد أرسل أمير الدرعية جماعة من علمائه كما أرسل في المدة السابقة.

فلما اختبرهم علماء مكة وجدوهم لا يتدينون إلا بدين الزنادقة فأبى أن يقر لهم في حمى البيت الحرام قرار ،ولم يأذن لهم في الحج بعد أن ثبت عند العلماء أنهم كفار، كما ثبت في دولة الشريف مسعود. فلما أن ولي الشريف سرور أرسلوا أيضاً يستأذنونه في زيارة البيت المعمور فأجابهم: بأنكم إن أردتم الوصول آخذ منكم في كل سنة وعام صرمة مثل ما نأخذها من الأعاجم وآخذ منكم زيادة على ذلك مائة من الخيل الجياد ،فعظم عليهم تسليم هذا المقدار وأن يكونوا مثل العجم فامتنعوا من الحج في مدته كلها، فلما توفي وتولى سيدنا الشريف غالب أرسلوا أيضاً يستأذنون في الحج فمنعهم وتهددهم بالركوب عليهم ،وجعل ذلك القول فعلاً ،فجهز عليهم جيشاً في سنة ألف ومائتين وخمسة، واتصلت بينهم المحاربات والغزوات إلى أن انقضى تنفيذ مراد الله فيما أراد وسيأتي شرح تلك الغزوات والمحاربات بعد توضيح ما كانوا عليه من العقائد الزائغة التي كان تأسيسها من محمد بن عبدالوهاب).

إلى أن يقول معترفًا : (والحاصل أنه – أي الشيخ محمد – لبَّس على الأغبياء ببعض الأشياء التي توهمهم بإقامة الدين، وذلك مثل أمره للبوادي بإقامة الصلاة والجماعة ومنعهم من النهب، ومن بعض الفواحش الظاهرة كالزنا واللواط، وكتأمين الطرق والدعوة إلى التوحيد، فصار الأغبياء الجاهلون يستحسنون حاله وحال أتباعه).

وفي كلامه كثير من التعصب وكثير من الاكاذيب والافتراءت كما هو حال عامة عباد القبور والمتعصبين للبدع والخرافات ورد عليه كثير من علماء اهل السنة من بلاد كثيرة من المؤلفات في هذا مع انه حتى من اسوبه فهو لا يستحق الرد فليس لما كتب قيمة علمية لكن من باب رد الافتراءات خاصة وان الرافضة والصوفية يرددون افتراءاته بل وقبلهم كانت الدعاية العثمانية تستخدم كلامه ايضا

قال العلامة محمود فهمي المصري في كتابه البحر الزاخر.

ومع ما كان عليه الوهابيون من الحروب والمبارزات في بلاد بالعرب لم يعتدوا على حقوق الحكومتين المجاورتين لهم، وهما حكومة بغداد والحجاز، وكانت قوافل الحجاج تمر من وسط أراضيهم من غير أن يحصل لأي قافلة ضرراً أو انزعاج، وكانوا في أحوال أخوية ودية مع الشريف سرور شريف مكة، وفي سنة 1781 بعد الميلاد استحصلوا على رخصة منه في أداء حجهم وطوافهم بالكعبة، فتولد من زيادة قوتهم ونفوذ شوكتهم اشتعال نار الغيرة والحسد في قلب الشريف غالب، وفي ظرف بضع سنين من تقلده الحكومة، وتوظفه شريف مكة بعد الشريف سرور: أعلن حرباً على الوهابية، وكانت طرائق هذا الحرب مثل طرائق حرب البدو، متقطعاً بهدنات صغيرة قصيرة المدة، ولما انتظمت مخابرات الشريف غالب مع الدولة التركية العثمانية، لم يهمل أدنى طريقة يمكنه إجراءها في تمكين الدولة العثمانية من إدخال عساكرها في بلاد العرب لأجل الوقوع بالوهابين، إلا وأجراها، وادعى أنهم من الملحدين الكافرين ” .

واليك كلام الشيخ محمد بن عبدالوهاب نفسه ونفيه للاتهامات والبهتان!

” من عمل بالتوحيد، وتبرأ من الشرك وأهله فهو المسلم في أي زمان وأي مكان وإنما نكفر من أشرك بالله في إلهيته بعد ما نبين له الحجة على بطلان الشرك وكذلك نكفر من حسنه للناس، أو أقام الشبه الباطلة على إباحته، وكذلك من قام بسيفه دون هذه المشاهد التي يشرك بالله عندها، وقاتل من أنكرها وسعى في إزالتها قوله إني أكفر من توسل بالصالحين، وقوله : إني أكفر البوصيري لقوله يا أكرم الخلق، وقوله إني أقول لو أقدر على هدم حجرة الرسول لهدمتها ولو أقدر على الكعبة لأخذت ميزابها وجعلت لها ميزاباً من خشب، وقوله إني أنكر زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وقوله إني أنكر زيارة قبر الوالدين وغيرهم وإني أكفر من يحلف بغير الله فهذه اثنتا عشرة مسألة جوابي فيها أن أقول : ((سبحانك هذا بهتان عظيم )) ” . الرسائل الشخصية 11/64

وقال ” وأما ما ذكر الأعداء عني أني أكفر بالظن وبالموالاة أو أكفر الجاهل الذي لم تقم عليه الحجة فهذا بهتان عظيم يريدون به تنفير الناس عن الله ورسوله. ” الرسائل الشخصية 3/25

وقال وأما القتال فلم نقاتل أحداً إلى اليوم إلا دون النفس والحرمة وهم الذين أتونا في ديارنا ولا أبقوا ممكنا ولكن قد نقاتل بعضهم على سبيل المقابلة ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وكذلك من جاهر بسب دين الرسول بعد ما عرفه والسلام. ” الرسائل الشخصية 5/37

وقال ” وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم ” الرسائل الشخصية 15/101

وكلامه كثير عن هذا لكنهم يفعلوا ما اتهموه به وهو التكفير فكفروه واتباعه لمجرد انه دعى الى رفض الخرافات وعبادة القبور، ورفض الاتباع الاعمى للمذاهب دون النظر في الادلة وهذا في واقعه اتباع اعمى لشيوخهم فهم لن يأخذوا المذهب الى منهم. لذلك شعروا بالخطر وفقدان الاتباع والمكانة ،المنصب. “الظلاميون” افتروا على دعوته “التنويرية” لهذه الاسباب مع انه لم يات بشيء واحد من عنده بل دعى الى الرجوع الى الاسلام النقي الصافي بعيدا عن الخرافات والاتباع الاعمى للرجال بدلا من اتباع الدليل الصحيح.

اما الرافضة فيكرهونه ايضا لانه الف في الرد عليهم فاتهموه بانه ناصبي رغم ان ما كتبه يدل على عكس هذا ودفاعه عن آل البيت بل ومن اسماء ابنائه علي ، حسن، حسين، ،فاطمة!

لكنها افتراءات لا يسلم منها اي شخص يدعو الى التوحيد الخالص.

=====

سقوط الطائف ومعركة الهدا :

وفي 6 صفر سنة 1343هـ / 6 سبتمبر سنة 1924م تحرك الجيش السعودي من تربة صوب مدينة الطائف فاستولى عليها بسهولة ([178]). ثم اشتبك الجيش السعودي مع الجيش الحجازي بعد دخول الطائف في معركة الهدا غرب الطائف ، وانتصرت فيها القوات السعودية وذلك في 26 صفر سنة 1343هـ / 1924م ، وانسحبت القوات الحجازية إلى بازان في أعالي مكة.



الجبرتي انصاف الوهابية

بأقوال صوفية كانوا على خلاف مع الدولة العثمانية واسمع منهم واحكم!! ولكن ليس هذا وقته بل الاولى تبيان قول الشيخ العاصمي رحمه الله في تكفيره للدولة العثمانية!! فا بالطبع فالشيخ لايقصد الدولة ككل أي منذ نشاتها بل يتكلم عن الحقبة التي عاصرها وكذا عن بعض الامور التي وضحت عنده فجعلته يحكم بهذا الحكم!! فمثال ذلك ماذكره مؤرخ مصر الجبرتي رحمه الله في عجائب الاثار واصفاً جنود الدولة قائلاً (أين لنا (يعني جيش الدولة)النصر وأكثر عساكرنا على غير الملة وفيهم من لا يتدين بدين ولا ينتحل مذهبنا وصحبتنا صناديق المسكرات ولا يسمع في عرضينا أذان ، ولا تقام به فريضة ، لا يخطر في بالهم ولا خاطرهم شعائر الدين والقوم – يقصد أتباه الشيخ محمد عبد الوهاب – إذا دخل الوقت أذن المؤنون وينتظمون ضفوفا خلف إمام واحد بخشوع وخضوع وإذا حان وقت الصلاة والحرب قائمة أذن وصلوا صلاة الخوف فتتقدم طائفة الحرب وتتأخر الأخرى للصلاة وعسكرنا يتعجبون من ذلك ، لأنهم لم يسمعوا به فضلا عن رؤيته ، وينادون في معسكرهم هلم إلى حرب المشركين المحلقين الذقون ، المستبيحين الزنا واللواط الشاربين للخمور ، وكشفوا عن كثير من قتلى العسكر فوجودوهم غلفاً غير مختونين ، ولما وصلوا بدرا واستولوا عليها وعلى القرى والخيوف ، وبها خيار الناس وبها أهل العلم الصلحاء نهبوهم وأخذوا نساءهم وبناتهم وأولادهم وكتبهم) أهـ

=========

ابن سعود الطائف

http://www.darah.org.sa/bohos/Data/2/8-1.htm

## 43 12- تكفيرهم للمسلمين الذاكرين الله كثيرا حيث يقول حسام العقاد في كتابه ( حلقات ممنوعة ) طبع دار الصحابة بطنطا – مصر – ص/25 يقول:[ ومن البدع أيضا في هذه الحلقات أن يحدد الشيخ أرقاما لقولها الذاكر فيقول لا إله إلا الله ألف مرة مثلا أو صلى الله عليه وسلم عشرة ءالاف مرة أو أكثر وكل هذا لم يرد في شرعنا وهو من ابتداع الجاهلين، لقد خرج هؤلاء عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله تعالى.] اهـ. ###

من يشرك بالله في ذكره اليس هذا شرك صريح

وابتداع ارقام و طرق للذكر يمارسها الصوفية كالتصفيق عند الذكر و الرقص المختلط بين النساء والرجال مع الذكر الجماعي لم ترد في السنة النبوية ولم يقم بها الصحابة .

ا بالنسبه لما ينقولونه من كتاب (( كتاب فتنة الوهابية للشيخ أحمد زيني دحلان ))

فقد رد عليه .. في كتاب :

(( صيانة الإِنسان عن وسوسة الشيخ دحلان ))

تجده هنا :

http://saaid.net/book/open.php?cat=1&book=879







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» اصل السيستاني/تحية للشيعة
»» ظاهرة تكاثر مقامات أولاد الأئمّة، دراسةٌ في أبناء الأئمّة الحقيقيّين في إيران
»» اتفاق اميركا ايران يطلق يدها لتصبح بلطجي المنطقة وحق تخصيب اليورانيوم يقود للسلاح
»» رجوع ابن جريج عن القول بالمتعة و ابن عباس
»» المغرب توافق على اعادة العلاقات مع ايران بشروط
 
قديم 04-10-16, 08:59 AM   رقم المشاركة : 8
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ملف الدفاع عن محمد بن عبدالوهاب / الحركة الوهابية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...84#post1862584







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة الكرام رواد المنتدى اتمنى مساعدتكم في الوصول الي الخلاصة
»» أساطين الطائفة الشيعة كانوا يتتلمذون عند علماء السنة
»» ملف الردود على شبهات حديث الثقلين / كتاب و سنتي عترتي
»» داعش" تكفّر ابن باز وابن عثيمين والألباني
»» بعض اعتقادات الشيعه في الائمة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "