العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-07, 01:13 AM   رقم المشاركة : 1
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


الأزهر يحيل صاحب فتوى الرضاعة للتحقيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مفكرة الإسلام: قررت جامعة الأزهر إحالة أحد أساتذتها للتحقيق بسبب فتواه الخاصة بإرضاع الكبير وامتداد تطبيقها لعلاقة الزمالة في العمل ‏,‏ بعد ما أثارت هذه الفتوى جدلاً وبلبلة في أوساط المجتمع المصري بالآونة الأخيرة‏.‏
فقد رفض المجلس الأعلى للأزهر برئاسة شيخ الأزهر"محمد سيد طنطاوي" قبول اعتذار أستاذ جامعة الأزهر "عزت عطية" ، رئيس قسم الحديث سابقا ، بشأن فتواه.
وحسب صحيفة الأهرام المصرية، قال طنطاوي : إن المجتمع لا يحتمل ما يزعزع استقراره الديني‏,‏ ويكفيه ما يعانيه أفراده من فوضي الفتاوي التي لا رقيب عليها‏,‏ مؤكدًا أنه لن يسمح بأن تتسلل الفوضي أيضا إلي أي من أجزاء وقطاعات المؤسسة الدينية‏,‏ والأزهر الشريف‏.‏
وشهد اجتماع المجلس الأعلي للأزهر مناقشات ساخنة حول هذه القضية‏,‏ ورغم تأكيد الدكتور أحمد الطيب رئيس الجامعة تلقيه اعتذارًا من الأستاذ صاحب الفتوي‏,‏ فقد رفض عدد كبير من أعضاء المجلس مبدأ الاعتذار جملة وتفصيلا‏,‏ وكان علي رأسهم شيخ الأزهر الذي بدا شديد الغضب من الفتوي‏.‏
من جهة أخري‏,‏ صرح مصدر قانوني مسئول بالجامعة بأن قرار الإحالة والوقوف من العمل‏,‏ يأتي في ضوء نص المادتين‏67‏ و‏78‏ من القانون‏103‏ لسنة‏1961,‏ وأوضح أن التحقيق مع الدكتور عزت سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة‏.


المصدر مفكرة الاسلام







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» انشر واكتسب حسنات
 
قديم 22-05-07, 01:38 AM   رقم المشاركة : 2
احمد احمد
عضو نشيط






احمد احمد غير متصل

احمد احمد is on a distinguished road


السلام عليكم اخي ابو صقر
نعم هذا الموضوع عمل بلبله في الوسط المصري وسمعتها كثير
فرجاء تكرم منك ان تأتيني بالفتوى واي موضع اصبح مصدرا لها ( كتبها في اي كتاب ومن قام بنشرها )
وشكرا اخي الغالي
اخوك







التوقيع :
إن سعة العلم تلد رحابة الأفق وإن حسن النية يلد رحابة الصدر وإن الإيمان المحض يلد الحفاظ الدقيق علي وحدة هذه الأمة.
فإذا نشب خلاف علي مسألة ما بين علماء مخلصين فإن هذا الخلاف لن يطول اجله .
وإذا قدر له أن يطول فلن يترك في النفوس حقدا ولا في الصفوف صدعا .
وإذا حدث من ذلك شئ فلا بد أن يكون الأسباب مصطنعة بعيده عن دائرة العلم أو عن دائرة الإخلاص أو عن كلتيهما جميعا .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل للتأليف الشرعي حق مالي
»» الذكر عند الصوفية ومدى شرعيته
»» الرافضي حسن نصر الله يسب الصحابة مادة مرئية
»» ( للترجمة ) رسالة شيخ الإسلام ابن تيمية إلى والدته
»» شبهة حول حروب الردة و الفتوحات الإسلامية
 
قديم 22-05-07, 02:01 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



اللهم لك الحمد ,

لو فكر الانسان قليلاً .. لماذا اصلا الانسان يرضع ؟
حتى لا يخلوا .!

يعني مص النهد أسهل من الخلوة ؟

والله عقول .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى عوام الشيعة هداهم الله
»» الشيعة قبحهم الله أهانوا الزهراء رضي الله عنها
»» ما ُأخذ علي علي كرم الله وجهه من زلات
»» القوامة بين نظرتين
»» الإختيار 2 / مؤدب
 
قديم 22-05-07, 02:02 AM   رقم المشاركة : 4
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبرس الهمداني مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم اخي ابو صقر
نعم هذا الموضوع عمل بلبله في الوسط المصري وسمعتها كثير
فرجاء تكرم منك ان تأتيني بالفتوى واي موضع اصبح مصدرا لها ( كتبها في اي كتاب ومن قام بنشرها )
وشكرا اخي الغالي
اخوك

اخي الكريم الفتوى للأسف لا توجد عندي بالنص وبارك الله بك






التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعدة يا اخوة
»» صاحب فتوى الرضاعة يتراجع عنها
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» انشر واكتسب حسنات
 
قديم 22-05-07, 02:04 AM   رقم المشاركة : 5
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  
اللهم لك الحمد ,

لو فكر الانسان قليلاً .. لماذا اصلا الانسان يرضع ؟
حتى لا يخلوا .!

يعني مص النهد أسهل من الخلوة ؟

والله عقول .


مؤدب


الله المستعان اخ مؤدب

وبعد الرضاعة ماذا يحدث..........

ينطق علية المثل القائل
((قام يكحلها و عماها))


الله المستعان






التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الكساء ومن كتب الشيعة هل......
»» 007 يقدم لكم الحقيقة
»» للجميع والبحريني بارد خصوصاً
»» الأزهر يحيل صاحب فتوى الرضاعة للتحقيق
»» هل هذه قاعدة فقهية
 
قديم 22-05-07, 02:38 AM   رقم المشاركة : 6
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


اخ بيرس تفضل هذا جزاء نصي من الفتوى تمكنت من الحصول علية من احدى المدونات

اقتباس:
((إن بعض الناس قد نظر إلى رضاع الكبير نظرة جنسية بحتة وتساءلوا: كيف يجوز لشاب أولرجل أن يرضع من امرأة غريبة عنه؟ وفاتهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو الذي رخص في ذلك. وأن من ينفذ أمراً شرعياً أو رخصة شرعية يقوم بعمل ديني في إتباع الشرع، وفي الأعمال الدينية يستشعر المؤمن عبوديته وخشوعه لله فتنمحي النواحي الشيطانية، وحينما يقوم الكبير بذلك للحصول على رخصة شرعية فإنه يتنزل منزلة الصغير في حالة الرضاعة، وإلا كان متلاعباً بالدين يستغله لأغراض خسيسة ويجرم في حقه))







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» انشر واكتسب حسنات
»» الأزهر يحيل صاحب فتوى الرضاعة للتحقيق
»» نعلن سقوط شبكة انصار الحجة
»» السلام عليكم
»» هل هذه قاعدة فقهية
 
قديم 23-05-07, 02:01 AM   رقم المشاركة : 7
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


يرفع حتى يرى الاثناعشرية







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» للجميع والبحريني بارد خصوصاً
»» حديث الكساء ومن كتب الشيعة هل......
»» مساعدة يا اخوة
»» انشر واكتسب حسنات
 
قديم 27-05-07, 08:04 PM   رقم المشاركة : 8
الداعية البحريني
مشترك جديد





الداعية البحريني غير متصل

الداعية البحريني is on a distinguished road


اقتباس:
وفاتهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو الذي رخص في ذلك

بارك الله فيكم

رخصة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كانت خاصة لسالم والله أعلم

وإليكم كلام العلماء في ذلك

ذهب جمهور العلماء إلى أن قصة سالم هي واقعة خاصة بسالم لا تتعداه إلى غيره ، ولا تصلح للاحتجاج بها. قال الحافظ ابن عبد البر : " عدم تحديث أبي مليكة بهذا الحديث لمدة سنة يدل على أنه حديث ترك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه مخصوص " . ( شرح الزرقاني على الموطأ 3/292) وقال الحافظ الدارمي عقب ذكره الحديث في سننه : " هذا لسالم خاصة "

وجزاكم الله خيرا






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "