العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-07, 11:16 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


هذه الحجة تكفي: من انكر معلوما من الدين فقد كفر

فرض الله تعالى الحج على عباده وجعل له وقتا معينا ومناسك محددة لا يحصل إلا بها

والحج باطل ما بطل احد اركانه بإجماع علماء السلف والخلف



إلا عبدة الشيطان فلهم رأي مغاير .

وأما قولهم بفريضة الحج فليست إلا مجرد تقية

وإلا كيف يكون الوقوف بكر البلاء "كربلاء" وليس عرفة هو الوقوف المعتبر ؟

زيارة إلى كربلاء تساوي ألف ألف حجة وألف ألف ......... .مصيبة تودي بالشيعة إن ساء الله في داهية بلا رحمة ولا عودة




تابعوا بعضا مما يقولون فلا فائدة أن افرد كل حديث من أحادئثهم بموضوع بل سأترك لكم الحرية لتروحوا عن


انفسكم قليلا وتحمدوا الله تعالى على نعمة العقل.ونعمة الإسلام ونعمة الصدق مع الذات ومع الله تعالى


خذوا هذا سأبيعكم إياه بالجملة ليستفيد من لا يعرف حقيقتهم وحتىينسى أي مسلم ان يفكر مجرد الدفاع

عنهم



- حدثني أبو القاسم عن محمد بن عبد الله بن جعفر عن الحسن بن علي بن زكريا عن الهيثم بن عبد الله عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا ع عن أبيه ع قال قال الصادق ع إن أيام زائري الحسين بن علي ع لا تعد من آجالهم
- حدثني أبو القاسم عن محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن أبيه عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر الجعفي قال دخلت على أبي عبد الله ع فقلت له إني أشتاق إلى الغري قال و ما شوقك إليه فقلت إني أحب أمير المؤمنين ع و أحب أن أزوره فقال لي هل تعرف فضل زيارته فقلت لا يا ابن رسول الله فعرفني ذلك قال إذا زرت أمير المؤمنين ع فاعلم أنك زائر عظام آدم و بدن نوح و جسم علي بن أبي طالب ع فقلت إن آدم هبط بسرنديب في مطلع الشمس و زعموا أن عظامه في بيت الله الحرام فكيف صارت عظامه بالكوفة قال إن الله عز و جل أوحى إلى نوح ع و هو في السفينة أن يطوف بالبيت أسبوعا فطاف بالبيت كما أوحي إليه ثم نزل في الماء إلى ركبتيه فاستخرج تابوتا فيه عظام آدم ع فحمله في جوف السفينة حتى طاف بالبيت ما شاء الله أن يطوف ثم ورد إلى باب الكوفة في وسط مسجدها ففيها قال الله عز و جل للأرض ابْلَعِي ماءَكِ فبلعت ماءها من مسجد الكوفة كما بدأ الماء منه و تفرق الجمع الذي كان مع نوح في السفينة فأخذ نوح التابوت فدفنه في الغري و هو قطعة من الجبل الذي كلم الله عليه موسى تكليما و قدس عليه عيسى تقديسا و اتخذ عليه إبراهيم خليلا و اتخذ عليه محمدا حبيبا و جعله للنبيين مسكنا و الله ما سكن فيه أحد بعد آبائه الطيبين آدم و نوح أكرم من أمير المؤمنين ع فإذا زرت جانب النجف فزر عظام آدم و بدن نوح و جسم علي بن أبي طالب ع فإنك زائر الآباء الأولين و محمدا ص خاتم النبيين و عليا سيد الوصيين و إن زائره تفتح له أبواب السماء عند دعوته فلا تكن عن الخير نواما
- حدثني أبو القاسم جعفر بن محمد قال حدثني محمد بن جعفر الرزاز عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن الحسن بن محبوب عن إسحاق بن عمار قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن لموضع قبر الحسين بن علي ع حرمة معروفة من عرفها و استجار بها أجير قلت فصف لي موضعها جعلت فداك فقال امسح من موضع قبره اليوم خمسة و عشرين ذراعا من ناحية رجليه و خمسة و عشرين ذراعا مما يلي وجهه و خمسة و عشرين ذراعا من خلفه و خمسة و عشرين ذراعا من ناحية رأسه و موضع قبره منذ يوم دفن روضة من رياض الجنة و منه معراج يعرج فيه بأعمال زواره إلى السماء فليس ملك و لا نبي في السماوات و لا الأرض إلا و هم يسألون الله جل و عز في زيارة قبر الحسين ع ففوج ينزل و فوج يعرج

- حدثني أبو القاسم جعفر بن محمد قال حدثني حكيم بن داود عن سلمة بن الخطاب عن إبراهيم بن محمد عن علي بن المعلى عن إسحاق بن داود قال أتى رجل أبا عبد الله ع فقال إني قد ضربت على كل شي‏ء لي ذهبا و فضة و بعت ضياعي فقلت أنزل مكة فقال لا تفعل فإن أهل مكة يكفرون بالله جهرة فقلت ففي حرم رسول الله ص قال هم شر منهم قلت فأين أنزل قال عليك بالعراق الكوفة فإن البركة منها على اثني عشر ميلا هكذا و هكذا و إلى جانبها قبر ما أتاه مكروب قط و لا ملهوف إلا فرج الله عنه

- و روى إسماعيل بن ميثم بن التمار عن الباقر ع قال من بات ليلة عرفة بأرض كربلاء و أقام بها حتى يعيد و ينصرف وقاه الله فيها شر سنته
- و روى بشير الدهان قال قلت لأبي عبد الله ع لم أحج عام قبل و لكن عرفت عند قبر الحسين ع يوم عرفة فقال يا بشير من زار قبر الحسين ع يوم عرفة كانت له ألف حجة مبرورة و ألف عمرة مبرورة و ألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل لا عند عدو لله تعالى قال قلت جعلت فداك ما كنت أرى هاهنا ثوابا مثل ثواب الموقف قال فنظر إلي مغضبا و قال يا بشير من اغتسل في الفرات ثم مشى إلى قبر الحسين ع كانت له بكل خطوة حجة مبرورة مع مناسكها







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» الغائب: يلعن شيعته عند الفجر وعند الغروب
»» الرافضي يتخمر ثم ينبري ليفسر كتاب الله تعالى
»» المعصومين < القائم
»» ما حكم هؤلاء يا "كمال الدين"
»» عدنان الزاملي: مريض يهدد الرضا بأن يشكوه للعباس إذا لم يشفه
 
قديم 20-05-07, 12:20 AM   رقم المشاركة : 2
صوت الكويت
عضو







صوت الكويت غير متصل

صوت الكويت


- منزلة كربلاء ومنزلة الكعبة :

قال جعفر : (( إن أرض الكعبة قالت من مثلي وقد بني بيت الله على ظهري يأتيني الناس من كل فج عميق وجعلت حرم الله وأمنه . فأوحى الله إليها أن كفي وقري مافضل ما فضلت به فيما أعطيت كربلاء إلا بمنزلة الإبرة غرست في البحر فحملت من ماء البحر ولولا تربة كربلاء ما فضلتك و لولا من تضمنه أرض كربلاء ما خلقتك و لا خلقت البيت الذي به افتخرت فقري و استقري و كوني ذنباً متواضعاً ذليلاَ مهيناً غير مستنكف و لا مستكبر لأرض كربلاء و إلا سخت بك و هويت بك في نار جهنم ))
كامل الزيارات ص 270 بحار الأنوار ج101ص 109

فضل الحج مقابل فضل زيارة المقابر
(( إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة و أفضل من عشرين عمرة و حجة ))
فروع الكافي 1/324 ابن بابويه ثواب الأعمال ص52

وحينما قال أحد الرافضة لإمامه :
" إني حججت تسع عشرة حجة، وتسع عشرة عمرة " - أجابه الإمام بأسلوب يشبه السخرية - قائلاً : " حج حجة أخرى، واعتمر عمرة أخرى، تكتب لك زيارة قبر الحسين عليه السلام " .الطوسي تهذيب الأحكام (2/16)، وسائل الشيعة (10/348)، بحار الأنوار (101/38)

وتذهب رواية أخرى إلى أن :
" من زار قبر أبي عبد الله كتب له ثمانين حجة مبرورة " ( ).

(( إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار الحسين بن علي عشية عرفة قبل نظره إلى الموقف – لأن في أولئك ( يعني حجاج بيت الله ) أولاد زناة وليس في هؤلاء أولاد زنا )) الوافي 2/222

((يا أهل الكوفة لقد حباكم الله عز وجل بما لم يحب أحد من فضل مصلاكم بيت آدم وبيت نوح وبيت إدريس وصلى إبراهيم .. ولا تذهب الأيام والليالي حتى ينصب الحجر الأسود فيه ))
( الوافي للفيض الكاشاني , باب فضل الكوفة ومسجدها المجلد الثاني ج2 ص215







 
قديم 20-05-07, 07:39 AM   رقم المشاركة : 3
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


الأسطورة لا تصمد أمام خرافات هؤلاء السفهاء فتفقد اسمها.
الأسطورة وما أدراك ما الأسطورة لا حيلة لها امام هذه القصص.
أتحدى أيا كان أن يأتنا على مر التاريخ البشري بخرافة أغرب من هذه التسليات التي يرويها الرافضة

لو أخذنا مثلا هذه التسلية:

اقتباس:
- و روى بشير الدهان قال قلت لأبي عبد الله ع لم أحج عام قبل و لكن عرفت عند قبر الحسين ع يوم عرفة فقال يا بشير من زار قبر الحسين ع يوم عرفة كانت له ألف حجة مبرورة و ألف عمرة مبرورة و ألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل لا عند عدو لله تعالىقال قلت جعلت فداك ما كنت أرى هاهنا ثوابا مثل ثواب الموقف قال فنظر إلي مغضبا و قال يا بشير من اغتسل في الفرات ثم مشى إلى قبر الحسين ع كانت له بكل خطوة حجةمبرورة مع مناسكها

الآن تابع معي:
1- الحجة في الإسلام مطهرة ومكفرة للذنوب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته امه"

ولم يفرض الله تعالى اكثر من واحدة فانظر كم يحصل الواحد منهم إذا زار مستنقع القاذورات في "كر البلاء" . الف حجة والف عمرة والف غزوة . ماذا عن الساكنين فيها.

2- وانظر هنا : ماذا تستنتج؟

اقتباس:
قلت جعلت فداك ما كنت أرى هاهنا ثوابا مثل ثواب الموقف قال فنظر إلي مغضب

المعنى واضح. إذا كان مجرد السؤال عن الوقوف بعرفة وتقديمه أعضب أبا عبد الله فماذا عمن آمن به.

3- لاحظ هذه الجملة في آخر الحديث:
اقتباس:
لا عند عدو لله تعالى

ماذا يقصد؟ يعني : لا في عرفة عند عدو الله ومن عدو الله هناك؟ استغفر الله هل هناك أحد غير رسول الله؟ خاصة أن كلمة عدو الله جاءت في المفرد.






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يبالغ الرافضة في الكفر
»» مفاجأة
»» شبهات رافضية والرد عليها: منقول
»» قف!!!!!!ماذا يفعل الخميني هنا
»» وأخيرا حصلنا شهادة من رافضي: الزهراء ليست معصومة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "