العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-07, 04:56 AM   رقم المشاركة : 1
ابو مسلم
عضو ذهبي






ابو مسلم غير متصل

ابو مسلم is on a distinguished road


Cool صفعة اخرى من الديار المصرية للروافض حتى من الصوفية ايضا و لا عزاء للروافض

صفعة اخرى للروافض الكذابين من الديار المصرية و ايضا ليست من اهل السنة فقط لكن من الصوفية ايضا
فلقد انكر زعيم الصوفية فى مصر ما قاله روافض مصر من ان هناك شيعة يستترون داخل الصوفية
و كذب ادعائهم
حتى اننا لا نرى صوفية الا قليل جدا فما بالكم بالشيعة الذين لا نراهم اصلا فى مصر !!!!
فلا تلقوا بالنا اذا وجدتم خزعبلات لانه من صفات الصوفية
لكن انقل لكم الخبر ليعرف الروافض ان حتى الصوفية ضربت التشيع بالنعال
ولامكان لكم باذن الله فى مصر
اليكم الخبر
زعيم الصوفية بمصر: حقيقة تشيع أتباعه ولقاءاته بالسفير الأمريكي



نفى شيخ مشايخ الطرق الصوفية بمصر ورئيس المجلس الأعلى للتصوف ما تردد مؤخراً عن "تشيع الآلاف من أتباعه بشكل سري بعد تسرب أموال ضخمة لدعم التشيع في مصر" وفسر انتشار "إسدال" الإيرانيات بين المصريات بأنه نوع من الموضة وليست دليلاً على التشيع.


وفي حوار مع "العربية.نت" قال الشيخ حسن الشناوي "إن الصوفية ليست الباب الخلفي للتشيع في مصر، مشيرا إلى أن عدد المتصوفة المصريين يبلغ 11 مليون شخص يتبعون 72 طريقة صوفية منها طرق لها فروع في الخارج.
ونفي في الوقت ذاته أي تنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين قبل خوض انتخابات مجلس الشورى المقرر إجراؤها مايو 2007.
وكشف زعيم الطرق الصوفية في مصر النقاب عن التقارب الأمريكي مع الصوفية في مصر، والحضور المتكرر للسفير الأمريكي لاحتفالاتهم، وحواره مع زعماء الطرق الصوفية، وما يدور داخل كواليس هذه اللقاءات.
جدير بالذكر أنه قد تردد في الأوساط السياسية العالمية آراء مفادها أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت استراتيجية مستقبلية لدعم "الإسلام الصوفي"، في مواجهة "الإسلام السياسي" بعد صعود الإسلاميين في الانتخابات المصرية ووصول 88 منهم إلى مقاعد البرلمان.



السفير الأمريكي والصوفية

عن علاقته بالسفير الأمريكي قال الشيخ حسن الشناوي لـ"العربية.نت" أنا لم أسع للسفير الأمريكي بأي طريقة وهو الذي طلب مقابلتي، فهل أرفضه؟.. وافقت وحددت له موعدا، وأبلغت مباحث أمن الدولة في مصر فحضر منها مسؤول في صورة شخص عادي وسجل كل ما دار باللقاء.
وقال: إن هدف اللقاءات هو معرفة مدى عمق الطرق الصوفية داخل المجتمع المصري، وعددهم ومدى تأثير الفكر الصوفي على المصريين، ولقد زارني في مدينة طنطا مرتين"92 كم شمال القاهرة"، منها مرة أثناء احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد احمد البدوي، وقد حضر السفير الأمريكي برفقة زوجته وابنته وخطيبها وتفقد بعض المشروعات التي تم إنشاؤها بالمدينة.



فتيات الإسدال الإيراني

ورداً على ما أثير مؤخراً بأن الطرق الصوفية في مصر أصبحت الباب الخلفي لنشر التشيع في مصر خاصة بعد تسرب أموال خارجية لدعم الشيعة يقول الشناوي: هذا الكلام لا أساس له من الصحة فنحن ملتزمون بما جاء فى الكتاب والسنة، ولا نؤمن بعصمة بشر سوى النبي صلي الله عليه وسلم ولا نفعل شيئا مما يفعله الشيعة، والاتهام بأن حب بيت رسول الله يدفع إلى التشيع غير صحيح، فبالرغم من حب المصريين العارم والشديد لبيت رسول الله ولدينا أضرحتهم ولا يكف الناس عن زيارتهم لم نجد أحدا تحول إلى الشيعة.واستطرد: نحن نحترم الشيعة كإخوان في الإسلام ولا فرق بيننا وبينهم، بل هم يزيدون علينا في حب التعلق بأهل البيت، ويحرصون على زيارة مقابر أولياء الله الصالحين والتعلق بها مثلنا، وذلك لا ضرر فيه فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار"، والذي يزور قبر ولي صالح كأنه يزور روضة من رياض الجنة.
وعن تفسيره لانتشار زي "الإسدال" الإيراني بين فتيات مصر بصورة كبيرة قال الشيخ الشناوي: إن هذا الزي الذي انتشر في مصر بشكل ملحوظ ليس دليلا على التشيع بل أنه فقط موضة، فالإسدال الأسود الطويل أصبح موضة عصرية تجذب الرجال للنساء والفتيات أكثر من الأزياء الحديثة، والمصريات ترتدينه بغرض اصطياد الرجال للزواج.



11 مليون صوفي في مصر

وعن إجمالي عدد الصوفية في مصر أكد الشناوي أن هناك 11 مليون متصوف فى مصر يتبعون 72 طريقة صوفية تنتشر فى المدن والقرى والنجوع وبعض هذه الطرق لها فروعها خارج مصر.
وفيما يخص أصوات الصوفية في انتخابات مجلس الشورى التي ستجري في مايو القادم قال الشناوي: أصوات الصوفية في مصر ليست مجالا للمساومة، سواء من قبل مرشحي الحزب الوطني الحاكم أو من قبل مرشحي الإخوان المسلمين، مؤكداً أن أصوات الصوفية أمانة وستذهب إلى من لديه القدرة في خدمة هذا البلد ومواطنيه.
ونفى زعيم الصوفية وجود علاقة بين الصوفية والإخوان المسلمين مؤكدا أنه ليس هناك علاقة بالإخوان المسلمين كتيار سياسي إطلاقاً، ولم أقابل أحداً من قادة الإخوان، فهم لهم اتجاه ونحن لنا اتجاه معاكس تماماً، إن علاقتنا بهم تقريباً منعدمة لأنني شخصيا لا أريد سياسة، فالتصوف والسياسة لا يتفقان.
وعن إمكانية ترشيح أحد قيادات الصوفية في الانتخابات القادمة يقول: إننا لا نسعى لترشيح أحد منا كممثل لمشيخة الطرق الصوفية لكننا نترك لكل شخص من الصوفية الحرية في ترشيح نفسه من عدمه.



الشعوذة والخرافات

ورداً على اتهامات د.محمد عمارة المفكر الإسلامي بأن الخطاب الصوفي يعيش في غيبوبة ويعتمد على الدجل والشعوذة والخرافات ويخالفون السنة قال الشيخ الشناوي: إن الكرامة شيء ثابت للأولياء والصالحين بنصوص الكتاب والسنة وعلماء التوحيد الثقات، والكرامة تعني شيئا خارقا للعادة يظهره الله على يد ولي من أوليائه في حياته أو بعد مماته تكريماً له.
وأكد الشناوي أن المنكرين لكرامات الأولياء المتهكمين على الخطاب الصوفي علمانيون لا يعترفون إلا بكل ما يقع تحت طائلة العقل ويعتبرونه الفيصل لكل شيء ويغيب عنهم أن هناك علما غيبيا يمنحه الله لأوليائه، واستدل الشناوي على ذلك بقصة الخضر مع نبي الله موسي عليه السلام وبقصة سارية الجبل وعمر بن الخطاب رضي الله عنه وعشرات القصص الأخرى.
واستطرد: أما الاتهام بأننا نخالف السنة فالتصوف موجود فى السنة ومن أنكره فليقل لي ماذا يعنى قوله صلى الله عليه وسلم "لا يزال العبد يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإن أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولأن سألني لأعطينه ولئن استعاذنى لأعيذنه" فماذا يكون التصوف إلا هذا التقرب إلي الله بالنوافل.



الزنا والخمر في الاحتفالات

وحول اتهام بعض الصوفية بالتحرش بالنساء في احتفالات وموالد الصوفية وأن بعضهم يبيحون الزنا والخمر يقول الشناوي: ليس هناك اختلاطاً بالنساء داخل سرادقات الاحتفال بالأولياء، أما أن تقول أن هناك تحرشا بالنساء خارج السرادقات فهذه ليست مسئوليتي ولكن مسئولية الشرطة. وأنا أقول إن من يبيح الزنا أو الخمر أو غير ذك من الكبائر في احتفالاتنا فهو كافر.
وعن خروج طرق صوفية عن الدين وادعاء أتباعها بأنهم يحدثون من فى القبور ويأخذون أوامر منهم.. قال الشناوي الطريقة التي اتهمت بذلك هي الطريقة البرهانية وقد اتخذ المجلس الأعلى للتصوف إجراءات ضدها وهى الآن طريقة محظورة بحكم قضائي، وهناك القانون رقم 116 لسنة 1976 يتضمن نصوصا ولوائح تحكم العمل داخل مشيخة الطرق الصوفية، وأي عضو يثبت أنه ارتكب تجاوزات يتم إحالته للمحكمة التأديبية التي تقضي بعزله عن المشيخة نهائيا، والمشيخة تضم لجنة تأديب تتكون من 4 من مشايخ الطرق الصوفية وأقوم أنا برئاستها وتقوم بعزل من يتجاوز من الطرق الصوفية للأبد.








التوقيع :


اسلوب الرافضى المفلس
يستخدم التقية
او يعكس السؤال
او خذوهم بالصوت حتى لا يغلبوكم
من مواضيعي في المنتدى
»» زوج مقهور ومنداس..... هل هذا اسم احد الرواض الذى تمتعت زوجته لى حسب فتاوى المعممين؟
»» غدا يا اخوة على دريم2 حلقة تتكلم عن زواج المتعة و قد فضحهم الدكتور سمك ارجوا تسجيلها
»» سؤال للروافض ارجوا الاجابة عليه هل تأخذوا دينكم من مصادر اهل السنة نعم او لا؟
»» عاجل بعد قليل فى قناة دريم2 حوار مع الرافضي المصرى و الشيخ المسير ارجو التسجيل
»» الان و سوف يعاد غدا برنامج لقاء فىلا لندن على الحوار مع رافضي معمم يفضح نفسه
 
قديم 13-05-07, 08:07 AM   رقم المشاركة : 2
وحـي القلم
عضو







وحـي القلم غير متصل

وحـي القلم is on a distinguished road


نسأل الله ان يحمي مصر واهلها من خطر التشيع
وان تكون منبرا للدفاع عن الاسلام واهله...
بل وثكنة للقضاء على الرافضة والمجوس..

اخي ابو مسلم..
عنوان الخبر مفرح ومبهج وادخل السرور على قلبي..

لكن استوقفتني نقطة واحدة...تدمي القلب..وتبكي العيـــــن...
وهي:

اقتباس:
واستطرد: نحن نحترم الشيعة كإخوان في الإسلام ولا فرق بيننا وبينهم، بل هم يزيدون علينا في حب التعلق بأهل البيت، ويحرصون على زيارة مقابر أولياء الله الصالحين والتعلق بها مثلنا، وذلك لا ضرر فيه فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار"، والذي يزور قبر ولي صالح كأنه يزور روضة من رياض الجنة

.

لا تعليـــــــــــــــــــــــق

والسلام مسك الختام.






 
قديم 13-05-07, 12:19 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اقتباس:
والذي يزور قبر ولي صالح كأنه يزور روضة من رياض الجنة

أعوذ بالله العلي العظيم من هذا الكلام - الكذب - الإفك

لقاب قوسين في الجنة - خير من الأرض و ما فيها - أو كما قال نبينا عليه الصلاة و السلام


حديث رقم: 3072

صحيح البخاري > كتاب بدء الخلق > باب ما جاء في صفة الجنة وأنها مخلوقة قال أبو

حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى : (أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
فاقرؤوا إن شئتم فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين ).

رواه البخاري


و

حديث رقم: 2824
صحيح مسلم > كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها >
حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي وزهير بن حرب قال زهير حدثنا وقال سعيد أخبرنا سفيان عن أبي الزناد عن الأعرج
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر مصداق ذلك في كتاب الله فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون ).

رواه مسلم


و

حديث رقم: 12146
مسند أحمد > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه
حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا حسن ، ثنا حماد بن سلمة ، عن ثابت البناني ، عن أنس ، :
(أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا و ما فيها ، و لقاب قوس أحدكم في الجنة خير من الدنيا و ما فيها .).


ثم بعد البحث عن أن القبور - تعتبر روضة من رياض الجنة

و أن زائرها يعتبر كأنه قد زار روضة من رياض الجنة // الآتي :


حديث رقم: 401
شعب الايمان > التاسع من شعب الإيمان و هو باب في أن دار المؤمنين و مأواهم ا > فصل في عذاب القبر
أخبرنا أبو القاسم الحسن بن محمد بن حبيب من أصل كتابه ، ثنا محمد بن صالح بن هانئ ، ثنا عبدان بن محمد بن عيسى المروزي ، ثنا محمد بن جعفر ، ثنا منصور بن عمار ، ثنا هقل بن زياد ، عن الأوزاعي ، عن بلال بن سعد قال : : ( ينادي القبر كل يوم : أنا بيت الغربة ، و بيت الدود و الوحشة ، و أنا حفرة من حفر النار ، أو روضة من رياض الجنة .
....الحديث .).



حديث رقم: 2460
سنن الترمذي > كتاب صفة القيامة والرقائق والورع عن رسول الله > باب
حدثنا محمد بن أحمد بن مدويه حدثنا القاسم بن الحكم العرني حدثنا عبيد الله بن الوليد الوصافي عن عطية عن أبي سعيد قال : (دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم مصلاه فرأى ناسا كأنهم يكتشرون قال .........قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه).

قال الترمذي : حسن غريب



حديث رقم: 2549
سنن الترمذي > كتاب صفة الجنة عن رسول الله > باب ما جاء في سوق الجنة

حدثنا محمد بن إسماعيل حدثنا هشام بن عمار حدثنا عبد الحميد بن حبيب بن أبي العشرين حدثنا الأوزاعي حدثنا حسان بن عطية عن سعيد بن المسيب : (أنه لقي أبا هريرة فقال أبو هريرة أسأل الله أن يجمع بيني وبينك في سوق الجنة فقال سعيد أفيها سوق قال نعم أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل الجنة إذا دخلوها نزلوا فيها بفضل أعمالهم ثم يؤذن في مقدار يوم الجمعة من أيام الدنيا فيزورون ربهم ويبرز لهم عرشه ويتبدى لهم في روضة من رياض الجنة فتوضع لهم منابر من نور ومنابر من ذهب ومنابر من فضة .... الحديث).

قال الترمذي : حديث غريب


لن أتكلم عن صحة أو ضعف الأحاديث - بل سأسلم بصحتها و أناقش المتن

أقول :

لا أدري كيف فهم هذا الشيخ من السياق بأن زائر القبر كأنه زار روضة من رياض الجنة !!؟؟

فالكلام كله حول الميت نفسه

إن كان مؤمن - كان قبره روضة من رياض الجنة

و إن كان كافرا فهو من حفرة من حفر النار

فهل يفهم بأن الذي يزور قبر كافر - لاي سبب ما - يكون كأنه في حفرة من حفر النار !!؟؟

سبحان الله

مع أن الصوفية مأولة - اي تؤول الكلام

ولكنهم في هذا الحديث لا يؤلون المعنى لأنه لا يخدم عقيدتهم في زيارة القبور !!؟؟؟


و أخيرا

إنظروا كيف جعلوا قبورهم مساوية لـ ( ما بين منبري وبيتي روضة من رياض الجنة )


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الشعراوي رحمه الله مع الرئيس حسني مبارك
»» لماذا أراد الخليفة العباسي قتل المهدي مما أضطر والده لإخفائه حفاظا عليه
»» لماذا أكثر الذين تشيعوا كانوا صوفية ؟
»» منقول :المعطلة ورأس الديك // تعطيل صفات الله سبحانه و تعالى
»» نقاش حول ( فوائد دعاء الامام الحجة عجل الله فرجه )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "