العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-07, 01:33 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


مرض الرسول صلى الله عليه وسلم ووفاته على الطريقة الشيعية

فعلا يكثر الكلام للحد الذي يفضل فيه الواحد ان يبقى صامتا ففي الصمت عبرة
حتى الرسول صلى الله عليه وسلم كذبوا عليه حتى في لحظات ملاقاته لربه.أي طينة هذه وأي دناءة عند هؤلاء القوم.خرافات وأساطير ولا خرافات الإغريق وأساطيرهم

هذا ما كتب احد شياطينهم
قُطْبِ الدّين سَعيدِ بْنِ هبَةِ اللهِ الرّاوَنديّ
ت 573

تحقيق
غلام رضا عرفانيان اليزديّ


اقتباس:
433 ـ ولمّا أحسن النبي صلّى الله عليه وآله بالمرض الّذي اعتراه (4) أخذ بيد عليّ عليه السلام وقال : أقبلت الفتن كقطع اللّ‍يل المظلم ، أنّ جبرئيل كان يعرض القرآن عليّ كلّ سنة مرّة ، وقى عرض عليّ العام مرّتين ، ولا اراه إلاّ لحضور اجلي .
ثمّ قال : إنّي خيّرت ياعليّ بين خزائن الدّنيا والخلود فيها او الجنّة ، فاخترت لقاء ربّي الجنّة ، فاذا أنا متّ فاغسلني ، واستر عورتي فإنّه لايراها احد إلاّ أكمه ، فمكث ثلاثة أيّام موعوكاً (5) ، ثمّ خرج إلى المسجد معصوب الرّأس متكئاً عل عليّ عليه السلام بيمينه وعلى الفضل بن العباس باليد الاخرى ، فجلس على المنبر وخطب .
ثمّ قال : أيّها النّاس إنّه ليس بين الله وبين أحد شيء يعطيه به خيراً ويصرف عنه شرّاً إلاّ العمل ( الصّالح ) (6) أيّها الناس لا يدّع مدّع ولا يتمنّ (7) متمنّ ، والّذي بعثني بالحق نبيّاً
____________
(4) في البحار والارشاد عراه ، وفي جميع النسخ الخطيّة : اعتاره .
(5) أي المحموم الذي اشتدت عليه الحمى وآذته .
(6) الزّيادة من أعلام الورى .
(7) في البحار والارشاد : لا يدّعي مدّع ولا يتمنّى .
--------------------------------------------------------------------------------

( 358 )

لا ينجي إلاّ عمل مع وجه الله (1) ولوعصيت لهويت .
ثمّ نزل ودخل بيته ، وكان في بيت أمّ سلمة ، فجاءت عائشة تسأله أن ينتقل إليها لتتولى تعليله ، فأذن لها وانتقل إلى البيت الذي أسكنه عائشة ، فاستمرّ المرض به أيّاماً وثقل ، فجاء بلال عند الصّلاة ، فقال : يصلّي بالنّاس بعضهم ، فقالت عائشة : مروا أبابكر ، وقالت حفصة : مروا عمر ، فقال رسول الله صلّى الله عليه وآله : اُكففن فانّكنّ كصويحبات يوسف ، ثمّ قال : وهو لا يستقل على الأرض من الضّعف ، وقد كان عنده أنّهما خرجا إلى اسامة ، فأخذ بيد عليّ بن أبي طالب عليه السلام والفضل فاعتمدهما (2) ورجلاه يخطّان الأرض من الضّعف ، فلمّا خرج إلى المسجد وجد أبابكر قد سبق إلى المحراب ، فأومى بيده إليه ، فتأخّر أبوبكر وقام رسول الله صلّى الله عليه وآله وكبّر وابتدأ بالصّلاة .
فلمّا سلّم وانصرف إلى بيته استدعى أبابكر وعمر وجماعة ممّن حضر المسجد ، قال : ألم آمركم أن تنفّذوا جيش اسامة ؟ فقال أبوبكر : إنّي كنت خرجت ، ثمّ عدت لاحدث (3) بك عهداً ، وقال عمر : إنّي لم أخرج لانّي لم أحب أن أسال عنك الرّكب ، فقال صلّى الله عليه وآله : نفّذوا جيش اسامة يكرّرها ثلاث مرّات ، ثمّ أغمي عليه من التّعب الذي لحقه .
ثمّ أفاق وقال : أئتوني بدواة وكتف أكتب لكم كتاباً لا تضلّوا بعده أبداً ، فقال عمر ، لمن قام يلتمس الدّواة وكتف ؟ قال : « بعد الّذي قتلم ؟ لا . ولكن احفظوني في أهل بيتي (4) ، وأطعموا المساكين ، وحافظوا على الصلاة ، وما ملكت أيمانكم » فلم يزل يردّد ذلك ، ثمّ أعرض بوجهه عن القوم ، فنهضوا وبقي عنده عليّ والعباس والفضل وأهل بيته فقال العباس : يا رسول الله إن يكن هذا الأمر مستمرّاً فينا من بعدك (5) فبشّرنا وإن كنت
____________
(1) في البحار والارشاد : مع رحمة .
(2) في البحار والارشاد : فاعتمد عليهما .
(3) في البحار والارشاد : لاجدد .
(4) في البحار والارشاد : ولكنّي أوصيكم بأهل بيتي خيراً .
(5) في البحار والاعلام والارشاد : الامر فينا مستقرّاً من بعدك .
--------------------------------------------------------------------------------

( 359 )

تعلم أنّا نغلب عليه فاوص بنا فقال صلّى الله عليه وآله : أنتم المستضعفون من بعدي وأصمت (1) ونهض القوم وهم يبكون .
فلمّا خرجوا من عنده ، قال : ردّوا عليّ أخي عليّ بن ابي طالب وعمّي ، فلمّا استقرّ بهما المجلس ، قال : يا عمّ تقبل وصيّتي وتنجز وعدي وتقضي ديني ؟ فقال : يا رسول الله عمّك شيخ كبير ذو عيال وأنت تباري الرّيح سخاء ، ثمّ قال لعليّ عليه السلام : يا عليّ تقبل وصيّتي وتنجز عدتي وتقضي ديني ؟ فقال : ادن منّي ، فدنا منه ، فضمّه إليه ونزع خاتمه من يده ، وقال له : خذ هذا فضعه في يدك ودعا بسيفه ودرعه وجميع لامته ، فدفع ذلك إليه ، ونزع خاتمه من يده ، وقال له : خذ هذا فضعه في يدك ودعا بسيفه ودرعه نزل بها جبرئيل ، فجيء بها فدفعها إليه ، وقال : اقبض هذا في حياتي ، ودفع إليه بغلته وسرجها ، وقال : امض على خيرة الله تعالى إلى منزلك .
فلمّا كان من الغد حجب الن‍ّاس عنه وثقل في مرضه ، وكان عليّ عليه السلام لايفارقه إلاّ لضرورة ، فلمّا قرب خروج نفسه صلّى الله عليه وآله قال : ضع رأسي يا عليّ في حجرك ، فقد جاء أمر الله ، فاذا فاضت روحي فتناولها بيدك وأمسح بها وجهك ، ثمّ وجّهني إلى القبلة وتولّ أمري ، وصلّ عليّ أوّل النّاس ، ولا تفارقني حتّى تواريني في رمسي (2) .
434 ـ وتوفّى صلّى الله عليه وآله لليلتين بقيتا من صفر سنة عشر (3) من الهجرة ولمّا أراد عليّ عليه السلام غسله استدعى بالفضل بن عباس ، فأمره أن يناوله الماء بعد

حتى سنة الوفاة زوروها






التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن جهل الحقيقة: الروافض. ادخل وستصعق بالحقيقة
»» حج الروافض باطل
»» مقال هزني من الأغماق:أنينُ مساجدنا آلمَ الأقصى..
»» طلب
»» كذب البشرية جمعاء لا يساوي كذبة رافضي
 
قديم 07-05-07, 02:50 PM   رقم المشاركة : 2
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أنظر كيف يزعمون بأن عائشة رضي الله عنها هي من طلبت أخذ النبي عليه الصلاة و السلا إلي حجرتها

و أنظروا كيف زعموا بأنه عليه الصلاة و السلام قد لبى طلبها رضي الله عنها !!؟؟


و تمعنوا جيدا //

كيف أن علي رضي الله عنه في بيت عائشة رضي الله عنها و النبي عليه الصلاة و السلام في حجره !!؟؟؟

فهل يعلمون حجم حجرة عائشة رضي الله عنها !!؟؟

على العموم

فمنهم من زعم بأن النبي عليه الصلاة و السلام قد طبب في بيت فاطمة

و أنه عليه الصلاة و السلام مات في بيتها رضي الله عنها !!؟؟


بارك الله فيك أخي الحبيب

/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يستقيم شعار " باب الإجتهاد مفتوح " مع عقيدة " الدين لا يأخذ إلا من معصوم " !؟!؟
»» لماذا كان الأمر خاصا في بيته بدلا من أن يكون عاما أمام الجميع ؟
»» خاطرة // اللغة العربية بين أصول علماء الإثنى عشريه العرب و بين أصول علماء أهل السنة
»» بكل صدق - ما هي اقوى مواضيع الإمامية - لأهل السنة
»» من هم نواصب الرسل و الأنبياء ؟؟؟!!!!
 
قديم 07-05-07, 03:12 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



هذا الكلام باطل وصاحبه لم يروه بسند لا صحيح ولا ضعيف . هذا أولاً .
ثانيا .. لا يشك كل من له ادنى علم بالحديث والسير أن هذا الكلام باطل لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم .
وثالثا .. أن المروي في الصحاح وغيرها خلاف هذا الكلام بل مناقض له .
والرابع .. في هذا الكلام من الكذب ما يتعبد الرافضة ربهم به وفي من قلب الروايات ما الله به عليهم مثل قولهم أن عائشة تقول مروا أبا بكر يصلي بالناس وحفصة تقول مروا عمر يصلي بالناس .. فهذا من أعظم الكذب على أمهاتنا أمهات المؤمنين بل الثابت في الصحيحين وغيرها أنها كانت رضي الله عنها لا تريد أن يصلي أبا بكر بالناس مخافة التشام بأبيها وكررت هذا الكلام كذا مرة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم مروا أبا بكر يصلي بالناس إنكنّ صويحبات يوسف . هذا الثابت في الصحاح وغيرها ..

وأما جيش أسامة .. رضي الله عنه ..
فلم يكن صلى الله عليه وسلم يجهز الجيش ويأمر أحداً بعينه بالخروج فيه إلا جيش العسرة . وأما غيره فهو الندب .

والرافضة جهال في النقل أغبياء في العقل .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» صوم الصغير في رمضان مع الضرر
»» اخيراً اتفق الشيعة مع السنة على
»» هل تأذنوا لابن اختي أن يشارك هنا
»» الوزير وسكرتيرته
»» كلبٌ أفضل من إحدى عشر ابن
 
قديم 07-05-07, 03:52 PM   رقم المشاركة : 4
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


أعزائي شكرا للتعليق
لفت انتباهكم أن ما أثرتموه هو الكذب الصغير امام الكذب الكبير: مسك علي رضي الله عنه لروح سيد الخلق ومسح وجهه بها.

عليهم من كل حدب وصوب ما يستحقون من رب العزة







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة لكل الإخوة للإطلاع على المفاجأة
»» حتى تكون رافضيا: جازى الله خيرا من كتبه
»» لمن عنده ذرة من شكفي يهودية الخميني: انظر الصورة
»» علي رضي الله عنه يكذب الشيعة قاطبة
»» آه : من أسماء الله
 
قديم 07-05-07, 04:30 PM   رقم المشاركة : 5
جار الشهداء
عضو فضي






جار الشهداء غير متصل

جار الشهداء is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

كلام عار عن الصحه

غالبه يخالف المعروف عندنا

عباره عن قصه بدون سند

لعن الله الرافضه







التوقيع :
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وصحبه وتابعيه وتابعيهم باحسان الى يوم الدين

اللهم احشرني مع محمد صلى الله عليه وسلم
والصديق ابا بكر رضي الله عنه
وقاهر المجوس الفاروق رضي الله عنه
والشيخ الجليل الشهيد ابن عفان رضي الله عنه
والصحابي الجليل الاسد ابا الحسن والحسين رضي الله عنه
من مواضيعي في المنتدى
»» محاضره عبد الحميد المهاجر ليله امس
»» من صاحب هذه العباره......؟
»» اعتماد الختان وسيله للوقايه من الايدز
»» في تفسير القرآن
»» العلامه عبد الحميد المهاجر : مده الرحله لزياره قبر الحسين لا تحسب من العمر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "