العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-02, 09:25 PM   رقم المشاركة : 1
ولد الديره
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ولد الديره






ولد الديره غير متصل

ولد الديره


Wink هدية الى خالد اهل السنة (( توثيق الرجال ))!!

بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرا ما يدعي أهل السنة تخبط الشيعة في علم الجرح والتعديل ولكن لنرى بعد هذا كله من المتخبط ولنبدأ بـ [ عمر بن سعد ]

1- عمر بن سعد : قائد الجيش الذي قاتل ضد الإمام الحسين (ع) (راجع تاريخ الطبري في قصة مقتل الإمام الحسين 5/400 والبداية والنهاية في موضوع قتل الإمام الحسين 8/121)

وهذا على رأي ابن تيمية ملعون لمشاركته في قتل الإمام الحسين (ع) :
قال ابن تيمية في حديث بينه و بين مقدم المغول بولائي لما قدم دمشق في الفتنة الكبيرة :
(( أما من قتل الحسين أو أعان على قتله ، أو رضي بذلك ، فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل الله منهم صرفاً و لا عدلا )) فتوي ابن تيمية ج 4 ، ص 487 ، الطبعة الأولى 1381هـ - الرياض

بينما نرى أن أهل علم الرجال يوثقونه ، ويروون عنه :

معرفة الثقات ج: 2 ص: 166
1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني (( ثقة ))!! كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله

تقريب التهذيب ج: 1 ص: 413
4903 عمر بن سعد بن أبي وقاص المدني نزيل الكوفة (( صدوق ))!! ولكن مقته الناس لكونه كان أميرا على الجيش الذين قتلوا الحسين بن علي من الثانية قتله المختار سنة خمس وستين أو بعدها ووهم من ذكره في الصحابة فقد جزم بن معين بأنه ولد يوم مات عمر بن الخطاب س

تهذيب الكمال ج: 21 ص: 356
4240 س عمر بن سعد بن أبي وقاص القرشي الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة أخو عامر بن سعد وإخوته روى عن أبيه سعد بن أبي وقاص س وأبي سعيد الخدري روى عنه ابنه إبراهيم بن عمر بن سعد ويزيد بن أبي مريم السلولي وسعد بن عبيدة والعيزار بن حريث سي وقتادة ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي لبيبة ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري والمطلب بن عبد الله بن حنطب ويزيد بن أبي حبيب المصري وأبو إسحاق السبيعي س وابن ابنه أبو بكر بن حفص بن عمر بن سعد قال خليفة بن خياط أمه ماوية بنت قيس بن معدي كرب
بن الحارث من كندة وقال بعضهم مارية بالراء وقال بن البرقي أمه رملة بنت أبي الأنياب من كندة وذكره محمد بن سعد في الطبقة الثانية من أهل الكوفة وقال أحمد بن عبد الله العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين وهو (( تابعي ثقة ))!!

وولد الديره يسئل ..
هل هذا هو علم الجرح والتعديل يا أهل السنة.

تحياتي؛؛







التوقيع :
قال تعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ )) ( سورة البينة / 7 ).
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية الى خالد اهل السنة (( توثيق الرجال ))!!
»» ابن حجر الهيثمي يعترف بولادة الإمام الحجة [وثيــقـــــة]
»» على هذا الكلام يمنع التصوير في الأفراح ويمنع تصوير النساء ويمنع ويمنع ويمنع
»» اللهم ارض عن جميع الصحابة
»» شيعي يشارك معكم .. هل ترحبون بي !!
 
قديم 28-06-02, 10:09 PM   رقم المشاركة : 2
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


و أزيدك من الشعر بيتا



الى أن يأتيك من يفهمك علم الجرح و التعديل , اليك هذه الرواية :


عن أبي عبد الله عليه السلام، عن أمير المؤمنين عليه السلام، قال :

خرجت ذات يوم إلى ظهر الكوفة، وبين يديَّ قنبر، فإذا إبليس قد أقبل، فقلت: بئس الشيخ أنت.
فقال : لم تقول هذا يا أمير المؤمنين ؟ فوالله لأحدثنك بحديث عني عن الله عزّ وجل ما بيننا ثالث :

إنه لما هبطتُ بخطيئتي إلى السماء الرابعة ناديت : إلهي وسيدي، ما أحسبك خلقت خلقاً هو أشقى مني، فأوحى الله تعالى إليّ : بلى، قد خلقت من هو أشقى منك، فانطلق إلى مالكٍ يريكه، فانطلقت إلى مالك فقلت : السلام يقرأ عليك السلام، ويقول : أرني من هو أشقى مني !!
فانطلق بي مالك إلى النار، فرفع الطبق الأعلى فخرجت نار سوداء ظننت أنها أكلتني وأكلت مالكاً، فقال لها : اهدئي فهدأت، ثم انطلق بي إلى الطبق الثاني فخرجت نار هي أشد من تلك سواداً وأشد حمّى، فقال لها : أخمدي فخمدت، إلى أن انطلق بي إلى السابع، وكلّ نار تخرج من طبقٍ هي أشد من الأولى، فخرجت نار ظننت أنها قد أكلتني وأكلت مالكاً وجميع ما خلقه الله عزّ وجلّ، فوضعت يدي على عيني وقلت : مرها يا مالك تخمد وإلا خمدت، فقال : إنك لن تخمد إلى الوقت المعلوم، فأمرها فخمدت، فرأيت رجلين في أعناقهما سلاسل النيران معلّقين بها إلى فوق، وعلى رؤوسهما قوم معهم مقامع النيران يقمعونهما بها، فقلت : يا مالك : من هذان ؟
فقال : أوما قرأت على ساق العرش _وكنت قبلُ قرأتُه قبل أن يخلق الله الدنيا بألفي عام_ :
"لا إله إلا الله، محمد رسول الله، أيّدته ونصرته بعليّ"
فقال : هذان عدوّا أولئك وظالماهم.
(بحار الأنوار، ج8 ص315 ح95).

ابليس

يا مغيث







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوي الخميني الشاذة
»» احذروا يا اخوتي و أخواتي من آفة الاسلاميين !!!
»» هل من تعليق يا معشر الرافضه
»» عثكن ؟
»» تأملوا مدى كره علي رضي الله عنه للخلفاء من قبله !!!
 
قديم 28-06-02, 10:32 PM   رقم المشاركة : 3
ولد الديره
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ولد الديره






ولد الديره غير متصل

ولد الديره


Cool

جليبيب وما دخل ذلك في موضوعنا.

ابن تيمية يلعنة ومع ذلك فهو ثقة وصدوق يا ساتر يارب.!

تحياتي؛؛







التوقيع :
قال تعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ )) ( سورة البينة / 7 ).
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية الى خالد اهل السنة (( توثيق الرجال ))!!
»» ابن حجر الهيثمي يعترف بولادة الإمام الحجة [وثيــقـــــة]
»» اللهم ارض عن جميع الصحابة
»» شيعي يشارك معكم .. هل ترحبون بي !!
»» على هذا الكلام يمنع التصوير في الأفراح ويمنع تصوير النساء ويمنع ويمنع ويمنع
 
قديم 29-06-02, 04:10 AM   رقم المشاركة : 4
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


عزيزي ولد الديرة : ثم يستغربون عندما يسمونهم الشيعة بالنواصب .

إذا كنتم توثقون قاتل سيد شباب أهل الجنة ، فماذا بعد ذلك.

إلهي أبرأ إليك ممن قتلوا ريحانة رسولك ، وسيد شباب أهل الجنة ، اللهم أبرأ اليك منهم ، اللهم أبرأ إليك منهم.







 
قديم 29-06-02, 10:56 AM   رقم المشاركة : 5
ولد الديره
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ولد الديره






ولد الديره غير متصل

ولد الديره


نعم يا عزيزي ارهابي مقهور.

وانا ابرء منهم ايضاً .. ملعون على لسان ابن تيمية ومع ذلك فهو (( ثقة صدوق )) !!






ولد الديره







التوقيع :
قال تعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ )) ( سورة البينة / 7 ).
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن حجر الهيثمي يعترف بولادة الإمام الحجة [وثيــقـــــة]
»» شيعي يشارك معكم .. هل ترحبون بي !!
»» اللهم ارض عن جميع الصحابة
»» على هذا الكلام يمنع التصوير في الأفراح ويمنع تصوير النساء ويمنع ويمنع ويمنع
»» هدية الى خالد اهل السنة (( توثيق الرجال ))!!
 
قديم 29-06-02, 05:42 PM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


يا ولد ديرة......خذ هذه الهدية....مقدماً.....
زرارة بن أعين...يسخر من محمد الباقر ....ويقول:..
(رحم الله أبا جعفر ..فان في قلبي عليه لفتة)..؟؟؟....رجال الكشي ص 131
وقال فيه أيضاً:...( وصاحبكم أيضاً ليس له بصر بكلام الرجال)..؟؟؟...رجال الكشي 133
وابو بصير ...أحد اركان المذهب الاثني عشري الاربعة ...في رواية الحديث الشيعي...
الذي بشره جعفر بن محمد بالجنة ...رجال الكشي 152
يسخر بعلم موسى الكاظم...ويقول: ..
(أظن صاحبنا ما تناهى حكمه بعد وفي رواية أظن صاحبنا ما تكامل علمه)..؟؟؟
رجال الكشي 154







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» لفظة :( وعترتي) لا تصــــــح
»» كن فقيهاً..مع الرافضة (10)
»» لايساوي صحابة رسول الله ....عند الروافض بعوضة؟؟؟؟
»» ام الصادق حفيدة الصديق
»» الآيـــــــــــــــة...التي قطعت جميع وسائل الشــــــــــــــرك
 
قديم 29-06-02, 05:53 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ذكرت هذة الرواية ...
تهذيب الكمال ج: 21 ص: 356
4240 س عمر بن سعد بن أبي وقاص القرشي الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة أخو عامر بن سعد وإخوته روى عن أبيه سعد بن أبي وقاص س وأبي سعيد الخدري روى عنه ابنه إبراهيم بن عمر بن سعد ويزيد بن أبي مريم السلولي وسعد بن عبيدة والعيزار بن حريث سي وقتادة ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي لبيبة ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري والمطلب بن عبد الله بن حنطب ويزيد بن أبي حبيب المصري وأبو إسحاق السبيعي س وابن ابنه أبو بكر بن حفص بن عمر بن سعد قال خليفة بن خياط أمه ماوية بنت قيس بن معدي كرب
بن الحارث من كندة وقال بعضهم مارية بالراء وقال بن البرقي أمه رملة بنت أبي الأنياب من كندة وذكره محمد بن سعد في الطبقة الثانية من أهل الكوفة وقال أحمد بن عبد الله العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين وهو (( تابعي ثقة ))!!
أسألك بالله ؛؛ هل ذكر انه هو الذي قتل الحسين رضي الله عنه في التهذيب ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الخمسة التي تحفظ / مؤدب
»» ماذا عن كلمة حسن نصر اللات / مؤدب
»» الحكام الظالمون أفضل من المزعوم أبو صلوح
»» والحق يقال ان الروفض كرماء ولكن
»» ماذا قال العلماء عن الرافضة
 
قديم 29-06-02, 06:16 PM   رقم المشاركة : 9
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


ان يحق لكم أن ترووا عن ابليس , لنا أن نروي عن من قاد الجيش الذي قتل الحسين رضي الله عنه


من أفضع : ابليس أم قاتل الحسين ؟


يا مغيث







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الفرق بين الشيعة و الرافضة و ما رأي أئمة السلف فيهما ؟
»» أرجوا من الجميع الدخول , جزاكم الله خيرا
»» من يطمئننا على الأخ حسين ؟؟؟
»» هل للرافضية أن تأتي الرافضي من دبره ؟؟؟
»» مجمع البيان في الميزان
 
قديم 29-06-02, 06:16 PM   رقم المشاركة : 10
هلال..
عضو نشيط






هلال.. غير متصل

هلال..


أخي مؤدب
في حال وردت اللفظة انه قتل الحسين ام لا
اخي خالد انت اظهرت في ردك ان علماء الشيعة ربما يحتقرون بعضهم البعض او يقللون من شان بعضهم البعض...كل هذا برايي موضوع اخر

السؤال الا يعتبر عمر بن سعد مسؤولا عن مقتل الحسين رضي الله
وابن تيمية يقول انه ملعون !!!!
ونحن نعلم ان البخاري ومسلم رضي الله عنهما كانا يرفضان اي حديث ناتج عن رجل فيه شبهة ولو صغيرة فما بالك بمن شارك في قتل الحسين ...ارجو التوضيح وبارك الله فيك







من مواضيعي في المنتدى
»» التيجاني يستنجد نصر الله لتخليصه من مأزقه....
»» من أقوال سماحة القائد الجمري، الخالدة!!!!
»» أيهما أفضل:تارك صلاةٍ خلوقُ أو مصلٍ بلا أخلاق؟؟؟
»» ما صحة هذا الحديث أكرمكم الله
»» كلمة حق في هذا المنتدى من اخيكم هلال مطرود اربع مرات ومنذَر اربعين مرة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "