العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-07, 10:36 AM   رقم المشاركة : 1
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


عندما تحاور عقولهم فأنت "ناصبي"

بسم الله الرحمن الرحيم
من نعم الله على الانسان نعمة العقل
والعقل يستخدم احيانا في الحوار مع المخالفين من ابناء العامة الشيعة لان النقل لن يصل بنا الى فائدة مرجوة
لذلك اعتمدت في الكثير من الحوارات مع ابناء العامة من الشيعة على الحوار العقلاني ومقارعة الحجة العقلية بالحجة العقلية الاخرى

ومن الحوارات التي تمت بيني وبين احد ابناء العامة من الشيعة الاثنا عشرية حوار حول مسالة الخروج على عثمان وعلي رضوان الله عليهما

فكان الحوار التالي

أحد ابناء العامة من الشيعة: هل تقول ان عائشة خرجت على إمام زمانها

حسن حسان : كونها خرجت ففي الكلام تفصيل كثير لكن ما حكم الخروج على "إمام زمانه"

وسوف نوافق معك جدلا ان بعض الصحابة خرجوا على " إمام زمانهم " علي بن ابي طالب فماذا ينتج عن هذا الخروج
أحد أبناء العامة من الشيعة: ينتج منه انه مات ميتة جاهلية كما جاء الحديث في البخاري

حسن حسان: وسوف اسلم هذه النتيجة لك جدلا لكي اصل بك الى طريق مسدود...
هل ينطبق الحكم على من خرج على عثمان فهو " إمام الزمان" والخليفة المختار من قبل المسلمين

أحد أبناء العامة من الشيعة: لا ينطبق لان عثمان خرجوا عليه الكثير من الصحابة بل وخرج عليه من هو افضل منه مثل الحمق الخزاعي فهو ممن شهد بدر وعثمان لم يشهدها والنبي بشر ممن شهد بدر بالجنة فكيف يكون بالجنة وهو قاتل عثمان


حسن حسان: وكذلك خرج على علي من شهد بدرا ومن بشر بالجنة فكيف يكون بالجنة وهو خارج على علي

أحدابناء العامة من الشيعة : من خرج على علي امام زمانه لا يدخل الجنة وان كان بشر بها فخروجه يخرجه منها

حسن حسان : وارد عليك ان من خرج على عثمان له نفس الحال الذي ذكرته في من خرج على علي

احدابناء العامة من الشيعة : لا لا لان من خرج على عثمان انما خرج عليه لانه حاكم ظالم ولديهم ادلة من القران والسنة على ذلك

حسن حسان: ومن خرج على علي لا يستبعد ان يكون خرج عليه لانه رآى انا عليا ظلمهم خصوصا انه لم يسلم قتلة عثمان ولم يقتص منهم بل بعضهم كان معه في الجيش أمثال الاشتر

فان كان مع الخارجين على عثمان انهم معهم الحق والدليل
فكذلك من خرج على علي لا يستبعد ان يكون معهم الحق والدليل

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف معهم الدليل وعلي مبشر بالجنة وزوج فاطمة ونام مكان النبي في مكة وفاتح خيبر وغيرها من الادلة التي تثبت فضائل علي

حسن حسان : كذلك اقول لك بالنسبة للخارجين على عثمان كيف هم على الحق وقد خرجوا على ص صاهر النبي مرتين وعلى من اشترى بئر رومة ومن جهز جيش العسرة وبشر بالشهادة والجنة بدليل حديث اثبت احد فإنها علي نبي وصديق وشهيدين وكان معه ابو بكر وعمر وعثمان

احد أبناء العامة من الشيعة : هذه الاحاديث نحن لا ناخذ بها ولا تصح فنحن لا نعترف بفضائل عثمان التي ذكرتها

حسن حسان: وكذلك من خرج على علي يقول لك نفس الكلام هم لا يعترفون بفضائل علي ولا بالاحاديث التي ذكرتها لهم وقد لا يعرفها الكثير فلم يكن النبي يجمع اصحابه عندما يذكر فضائل بعض الصحابة

احد أبناء العامة من الشيعة : هل تريد ان تقول ان من خرج على علي لم يخطيء وتخالف اقوال علماء السنة

حسن حسان : بل اريد ان اصل معك الى نتيجة ان من خرج على علي ومن خرج على عثمان مخطيء ولا يجوز ان تجوز الخروج على الثالث وتحرمه على الرابع

فان كان مع من خرج على عثمان ادلة فكذلك يقابلك من خرج على علي بادلة قد تكون اقوى منها
وان كانت هناك فضائل ثبتت لعلي يقابلك شيعة عثمان بفضائل لعثمان
فان قلت لا تعترف بفضائل عثمان قالوا لك انهم كذلك لا يعترفون بفضائل علي وينكروها

فان من سنة سنة الخروج على "إمام الزمان هم قتلة عثمان وليس من قاتله في صفين والجمل

فان جاز لقتلة عثمان ان يخرجوا عليه لدليل ثبت عندهم جاز لغيرهم ان يخرجوا على علي لدليل ثبت لديهم
فاما ان نعذرهم جميعا او يأخذوا نفس الحكم


فما يقال في الخارج على علي يقال في الخارج على عثمان...

بل من خرج على عثمان ذهب الى بيت الخلافة وقتله
ومن خرج على علي ذهب علي الى صفين وقاتلهم ولم يبدا معاوية القتال ولم يامر به ولم يجهز الجيوش لغزو الكوفة او المدينة لقتل علي
..
فلا شك ان من بدا الخليفة" إمام الزمان" القتال اشد ممن ذهب " إمام الزمان لقتاله في بلده حتى ان ابنه الحسن رفض الذهاب لقتال القوم ورفض فكرة القتال


بل ان ما فعله عثمان افضل مما فعله علي
فعثمان لم يامر الجيش ان يقاتل وبقي لوحده في منزله الا قلة قليلة من الصحابة
ولو اراد سفك الدماء لكي يبقى " إمام الزمان لفعل ولانتصر" لكنه فضل ان يموت لوحده على ان تنتهك وتسفك دماء المسلمين
ووافقه على ذلك الحسن بن علي وعمل ما عمله عثمان
فكان ما فعله عثمان والحسن رضي الله عنه افضل ممن فعله علي والحسين رضوان الله عليهم جميعا

أحد أبناء العامة من الشيعة: هل تريد ان تقول ان عليا أخطا في قتال معاوية والزبير وطلحة
حسن حسان : انزال الحكم على الصحابة ليس انا ولا انت من يقدر على ذلك لكن النقل والعقل اثبت ان ما فعله الحسن اولى ممن فعله الحسين وعلي
فالاسلام كان يتربص به الكفار من كل مكان وكان الاولى ترك القتال والتركيز على ثغور المسلمين لكنهم صحابة وعلماء كبار ولهم اجتهادهم
ولا ينكر عليهم ويترك امرهم فلا نخوض فيما خاضوا ولا منفعة دنيوية ولا دينية من الخوض فيما جرى بين الصحابة







 
قديم 22-02-07, 10:37 AM   رقم المشاركة : 2
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


أحد أبناء العامة من الشيعة: لقد ثبت لي انك رجل ناصبي حاقد على امير المؤمنين موالي لشيعة عثمان ومعاوية

حسن حسان : نعم انا ناصبي بالنسبة لك وذلك لاني خاطبت عقلك ولم اخاطب قلبك







 
قديم 22-02-07, 12:16 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


عزيزي

أكاد أقسم بالله العظيم أن علي رضي الله عنه لو بعث من قبره وانكر عليهم الولاية ماصدقوه

خلالالالالالالاص هذولا وصلو لدرجة من الإستحمار انهم أقفلوا عقولهم ورمو المفتاح في وادي سحيق


كما قال الله تعالى :

( سَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) [البقرة : 6] و[يس : 10]






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة اعجبتني قد تفيدكن اخواتي كذلك
»» استعدادات الشيعة ليوم عاشواء في القطيف / تقرير مصور
»» مقتذر يقول ( مصيرنا بيد أطفال - حبيبي ) إضحك مع السيد مقطاطة (فلم)
»» مالا تعرفه عن صلاة الجنازة ومايتعلق بها ‏‏( معلومات غائبة عن الكثير )
»» نداء من مبارك البذالي الى كل من يملك أدلة ضد قناة الانوار الرافضية
 
قديم 22-02-07, 12:20 PM   رقم المشاركة : 4
العرايشي
عضو نشيط






العرايشي غير متصل

العرايشي is on a distinguished road


مرحبا بك عزيزي حسن حسان

حوار شيق و بدايه موفقه







التوقيع :
لو قراء السنه مافي كتب الشيعه لحمدوا الله علي نعمه العقل واتباع سنه المصطفي

وقال الصادق عليه السلام:
(أما والله لو أجدُ منكم ثلاثة مؤمنين يكتُمون حديثي ما استحللتُ أن أكتمهم حديثاً)

أصول الكافي 1/496.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمية الايرانيه للفرس المجوس من وحي الواقع المعاصر.
»» سؤال بسيط للاخوه الشيعه ؟
»» فضيحه الشيعه في الهند ادخل و شوف
»» يا شيعه ارفعوا هذه الشيهه او أرضوا هذا لنبيكم ...............
»» سؤال غبي يحتاج الي رد ذكي........
 
قديم 22-02-07, 05:48 PM   رقم المشاركة : 5
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


الجزء الثاني من الحوار......
....
حول المسلم متى يحكم انه ناصبي عند الشيعة
....
حسن حسان : من هو الناصبي
احد أبناء العامة من الشيعة : الناصبي من يبغض امير المؤمنين او اهل البيت
حسن حسان هل يشترط القتال لكي يحكم عليه بالنصب
أحد ابناء العامة من الشيعة : لا يشترط القتال لكي تحكم عليه انه ناصبي كما انه لا يشترط القتال للحكم بالكفر على من يبغض النبي فمجرد بغض النبي يكفر الرجل ومجرد بغض اهل البيت يحكم انه ناصبي

حسن حسان : ما هو حكم الناصبي عند اهل العامة من الشيعة ؟؟؟
احد ابناء العامة من الشيعة : الناصبي نجس كافر ولا يعامل معاملة المسلمين

حسن حسان : هل هذا الحكم ينطبق على زمان دون زمان وعلى اشخاص دون اشخاص ام على الجميع
أحد أبناء العامة من الشيعة : بل ينطبق على كل من ثبت عنه انه يبغض امير المؤمنين علي واهل البيت
...
حسن حسان :هل يعذر أحد بجهله او تاوله في المسالة ام انها من اصول الدين حيث لا يعذر احد بالجهل

أحد أبناء العامة من الشيعة : لا يعذر احد بجهله ولا بتاويله في هذه المسالة فالنبي قال لعلي انه لا يبغضك الا منافق ولا يحبك الا مؤمن
...

حسن حسان : هل الحكم يقع على الرجال والنساء
احد ابناء العامة من الشيعة : نعم ولا فرق بينهما

حسن حسان: ما رأيك في عائشة رضي الله عنها
أحد ابناء العامة من الشيعة : كانت تبغض اهل البيت ولا تطيق ذكر علي


حسن حسان : هل عائشة كانت تبغض الامام علي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
أحد أبناء العامة من الشيعة : انا فاهم قصدك يا حسن حسان تريدني ان اكفر عائشة لا اكفرها ولن تاخذ مني اجابة
حسن حسان : انا سألتك عن حالها في حياة النبي وليس عن حكمها .. هل كان حالها في حياة النبي البغض لعلي ام لا اجبني
أحد أبناء العامة من الشيعة : الثابت لدينا ومن كتبكم انها كانت تكره ذكر اسم علي وكانت تبغضه

حسن حسان : ما حكمها وبماذا حكم عليها النبي
احد أبناء العامة من الشيعة : انا قلت لك كانت تكره عليا وكانت تبغضه لكن النبي لم يحكم انها ناصبية
حسن حسان : احسنت لانك لو حكمت انها ناصبية لطعنت في النبي كيف يبقى ناصبية تعيش معه ويعاشرها وهي نجسة .. احييك خرجت من هذه...لكن وقعت في مطب أخر

احد أبناء العامة من الشيعة : ما هو
حسن حسان : ما حكم من يبغض علي في حياة النبي
احد أبناء العامة من الشيعة : قلت لك ناصبي سواء كانت في حياة النبي او بعد وفاته
حسن حسان: يعني فقط عائشة التي لديها واسطة لانها زوجة النبي فهي ليست ناصبية سبحان الله وهل يفرق الاسلام بين مثيلين في الحكم الشرعي على العموم ...
عائشة عندكم قاتلت " إمام زمانها " في الجمل وانتم تقولون انها جيشت الجيوش من اجل قتله فما حكمها

احد أبناء العامة من الشيعة : قلت لك لن اجكم انها ناصبية فلا تتوقع ذلك ولا احكم انها كافرة

حسن حسان : وما المانع من ذلك اليس احكام الشرع على الجميع حتى على فاطمة عليها السلام

احد أبناء العامة من الشيعة: لانه قد تكون تاولت
حسن حسان : الله اكبر قبل قليل قلت لا عذر للمتأول والان تعذرها احييك مرة ثانية فقد خرجت منها
لكن ماذا عن الزبير وطلحة وعبد الله بن الزبير ماذا تقول فيهم ان كان قائد الجيش معذور اخيرا عندكم فلا بد ان يكون الجندي معذور؟؟؟

احد أبناء العامة من الشيعة : نعم لهم نفس الحكم الا من قامت عليه الحجة فاحكم انه ناصبي

حسن حسان : هل لديك احد النواصب في الجمل ممن قامت عليهم الحجة وليتك تبين لي كيف قامت عليه الحجة

احد أبناء العامة من الشيعة : لدي بعض الأسماء لكن ليس هذا مجال ذكر الاسماء....
حسن حسان : لا بأس ناتي الان لاهم من ذلك... مذا تحكم على معاوية؟؟؟

احد أبناء العامة من الشيعة : هو عندي كافر وناصبي

حسن حسان : لماذا

احد أبناء العامة من الشيعة : لانه قاتل امام زمانه
حسن حسان : لكنك قبل قليل لم تحكم على عائشة مع انها قادت معركة كما قادها معاوية ولم تحكم على الزبير وطلحة

احد أبناء العامة من الشيعة : لانهم قد يكون لديهم تاول وعذر
حسن حسان : وكيف علمت ان معاوية ليس لديه عذر بل معاوية احق ان يعذر من عائشة فهو قد تاخر اسلامه ولا شك انه لم يسمع جميع الاحاديث في علي وفي اهل البيت وعذره اولى من عذر من كان يعيش في بيت النبوة ومن عذر ابن عمة النبي الزبير بن العوام فكيف تعذر من كان من اوائل من اسلم وممن عاش في بيت النبوة ولا تعذر من تاخر اسلامه

احد أبناء العامة من الشيعة : لكنه قتل بعض الصحابة

حسن حسان : وعائشة عندكم قتلت اكثر من ثمانية عشر الف مسلم في الجمل

احد أبناء العامة من الشيعة : لكن النبي لعنه وكفره والاحاديث عندكم
حسن حسان : وجود بعض الاحاديث في كتبنا تقول ذلك لا يعني انها صحيحة والا الزمتك بكل ما في الكافي ولن تخرج منه خصوصا حديث العنطنطة؟؟؟ ونحن عندنا هذه الاحاديث مكذوبة بدليل الحديث الذي رواه البخاري في الادب المفرد وسنده صحيح لا يمكن لاحد ان يضعف الحديث وفي الدعاء لمعاوية فكيف يلعنه ويكفره ويدعو له..

احد أبناء العامة من الشيعة : لكن النبي قال ان عمار تقتله الفئة الباغية

حسن حسان وهل الفئة الباغية كافرة ام مسلمة وباغية ثم عندكم جيش عائشة كلهم من الفئة الباغية
فانت بين فئتين باغيتين فلماذا تكفر فئة معاوية ولا تكفر فئة عائشة

احد أبناء العامة من الشيعة : يعني عندك معاوية مسلم
حسن حسان ليس عندي بل عند المعصوم وهو الحسن بن علي فقد سلمه امور البلاد والعباد
فهل يعقل ان يسلم منبر رسول الله من لعنه رسول الله
وهل يعقل ان يسلم امور الدولة من هو في حقيقته عدو الدولة

احد أبناء العامة من الشيعة : لكن النبي صالح فريش
حسن حسان: نعم صالح النبي كفار قريش ولكن لم يسلمهم المدينة لكي يحكموها فتامل ذلك
اما الحسن فقد وافق ان يحكم معاوية جميع البلاد والمدن الاسلامية فكانت كلمته في المدينة مسموعة وياتي خراج الدولة ويسير الجيوش فهل النبي سلم كفار قريش امور الدولة واصبحت الدولة في المدينة تحت امرة كفار قريش ارجو ان تتامل في ذلك


ثم القران امرنا بجهاد الكفار والاغلاظ على المنافقين
ولا يبغض علي الا منافق
فهل من الاعلاظ ان تسلم مكة والمدينة للمنافقين اعتقد انه يمكنك الان ان تراجع معتقداتك حتى نكمل الحوار والجزء الثالث وهو عن العصمة ومقاصد الشريعة منها







 
قديم 23-02-07, 05:23 AM   رقم المشاركة : 6
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


الأخ الكريم حسن حسان

موضوع ممتاز ويستحق يكون مرجع حول موضوع الفتنة وكما تعلم اخي الكريم حتى يسهل للاخرين الاستدلال على الموضوع مستقبلا كان بودي ان تضع عنوان يسهل الوصول اليه من خلال العنوان مثلا حوار حول الفتنة او الخروج على سيدنا عثمان وعلي وعائشة رضي الله عنهم هذه ملاحظة عابرة

و جزاك الله خيرا







 
قديم 23-02-07, 09:35 AM   رقم المشاركة : 7
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا اخي ناصر لكن لان الموضوع سوف يناقش الكثير من المسائل مع أبناء العامة من الشيعة ويتطرق الى معتقداتهم ونظرتهم الى الفتنة التي حصلت بين الصحابة وضعت هذا العنوان
ولمشرفي الواحة الحق في تحرير العنوان ووضع اي عنوان يرونه مناسبا
....







 
قديم 23-02-07, 10:18 AM   رقم المشاركة : 8
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


الجزء الثالث....

حسن حسان : ما هي مقاصد الشريعة من عصمة الإمام بعد النبي صلى الله عليه وسلم

أحد أبناء العامة من الشيعة : لم افهم السؤال

حسن حسان : اقصد لماذا يجب ان يكون الإمام بعد النبي من المعصومين ألا يمكن ان يحكم الناس من ليس بمعصوم؟؟!!

أحد أبناء العامة من الشيعة : أها فهمت .. لان المعصوم لا يخطيء في تبليغ الاحكام وتفسير القرآن وشرح السنة فلو رجعت الآمة الى غير معصوم فهو يخطيء فكيف يحفظ الدين

حسن حسان : اذن مقاصد الشريعة من عصمة الإمام بعد النبي صلى الله عليه وسلم هو
حفظ الدين

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم

حسن حسان : وغير المعصوم الا يمكنه ان يحفظ الدين

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف يحفظه وهو غير معصوم فلو أخطأ في مسالة شرعية فقد هدم من الدين ولم يحفظه

حسن حسان : هل مقاصد الشريعة متحققة الآن ام منتفية... يعني انت قلت ان مقاصد الشريعة من عصمة الإمام بعد النبي هو حفظ الدين فهل هذه المقاصد متحققة الآن ام لا

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم متحققة
حسن حسان : كيف متحققة والمعصوم غائب عنا منذ اكثر من الف سنة بمعنى أخر من الذي يحفظ الدين الآن

أحد أبناء العامة من الشيعة : المراجع العظام هم وكلاء المهدي عليه السلام وهم يحفظون الدين من بعد غيبته حتى يظهر
حسن حسان : لكن هناك اشكال وهو ان المراجع العظام لا عصمة لهم فكيف يوكل حفظ الدين لغير معصوم فانت قبل قليل قلت ان غير المعصوم يخطيء فكيف من يخطيء يحفظ الدين

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم لكن المهدي هو من ارجعنا اليهم
حسن حسان : هل ارجعكم اليهم وعين الاسماء ام فقط ذكر الصفات؟؟؟

أحد أبناء العامة من الشيعة : فقط ذكر الصفات ولم يعين الاسماء

حسن حسان : الان وقعت في اكثر من اشكال وسوف يطول الموضوع اكثر واكثر وسوف يصل بك الى طريق مسدود...

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف بين ذلك

حسن حسان : انت قلت ان المعصوم عصمه الله لان بعصمته يتم حفظ الدين
و العاقل يفهم من ذلك ان غير المعصوم لا يحفظ به الدين اليس كذلك

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم

حسن حسان : والان تقول ان المعصوم ارجعكم الى غير معصوم " المراجع العظام " لتاخذوا الدين منهم والواحد منهم يخطيء ايضا كما يخطيء الصحابي الغير المعصوم

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم هم غير معصومين لكن المعصوم ارجعنا اليهم فاصبح الواجب الرجوع اليهم

حسن حسان : ارجعكم الى اعيانهم ام الى صفاتهم

أحد أبناء العامة من الشيعة : ارجعنا الى صفاتهم

حسن حسان : اذن يجوز ان نرجع الى غير المعصوم لاخذ الدين والفقه وتفسير القرآن منه

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم يجوز
حسن حسان : الله اكبر اذن انتفت مقاصد الشريعة من عصمة الامام
ثم ان جاز ان ترجع الى غير المعصوم بعد الغيبة الكبرى جاز لنا ان نرجع الى غير المعصوم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

فما الفرق بين رجوعك انت ايها الشيعي الى الخوئي ورجوعنا الى الصحابة

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف ذلك انت تخرف اتريد ان تقارن بين عمر الذي لا يعرف أية التيمم وبين الخوئي

حسن حسان : فعلا عمر له هيبة في قلوبكم .. اترك عمر الان انا سوف ارجع الى حبر هذه الآمة ابن عباس وفقه ابن عباس وفتاوى ابن عباس وهو غير معصوم فهل تمانع
ان قلت نعم لا يجوز الا الرجوع الى المعصوم قلت لك اترك السيستاني والخامئني والخوميني وارجع فقط الى المهدي واقوال المهدي ولن تجدها
وان قلت نعم فلا فرق بيننا وبينكم وبذلك انتفت مقاصد الشريعة من عصمة الامام بعد النبي صلى الله عليه وسلم

أحد أبناء العامة من الشيعة : لكن النبي لم يامرنا بالرجوع الى ابن عباس
حسن حسان : والمهدي لم يامركم ان ترجعوا الى الخوئي

أحد أبناء العامة من الشيعة : لكن المهدي دلنا على صفات من يؤخذ الدين منه

حسن حسان : وكذلك النبي دلنا على صفات من ناخذ الدين منه ايضا وكذلك القران دلنا على من ناخذ الدين منه فقال
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }النحل43

وابن عباس رضي الله عنه حبر الامة وقد دعا له النبي وهو ثقة عندنا وعندكم
وهو عندي افضل من الخوئي والسيستاني

فاما ان نرجع اليه كما ترجع انت الى الخوئي
او نتوقف انا وانت ما رايك

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم يحق لك ان ترجع له لكن ان خالف المعصوم فلا يؤخذ منه
حسن حسان: عزيزي هذا الامر نعرفه فلا احد يقدم قول ابن عباس او الخوئي على قول النبي لكن انا اريد ان اثبت امرا مهما وهو ان غير المعصوم يؤخذ الدين منه بل وتقوم الحجة على الكفار بدعوة غير المعصوم له بدليل انكم تدعون الى الله وانتم غير معصومين
وبدليل ان النبي ارسل معاذا الى اليمن وقامت الحجة عليهم وهو غير معصوم
فان كان جائز ان يبلغ الدين غير المعصوم في حياة النبي جاز ان يبلغ الدين غير المعصوم بعد وفاة النبي

أحد أبناء العامة من الشيعة : ما ذا تريد ان تصل اليه


حسن حسان : أريد ان اصل الى انه لا يشترط العصمة في تبليغ الدين للناس والا لتعطل الدين عندكم بعد الغيبة الكبرى

واريد ان اصل انكم تنكرون علينا اخذ الدين من غير معصوم بعد وفاة المعصوم وهو النبي صلى الله عليه وسلم مع انكم تاخذون الدين من غير معصوم بعد غيبة المعصوم " المهدي "
فلا فرق بيننا وبينكم
فلا تنكروا علينا امورا انتم تاتون بها

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم لكن المراجع ليس عندهم علم المعصوم كله كما ان الصحابة ليس عندهم علم النبي كما انزل عليه

حسن حسان : هذا العلم الذي ليس عند الصحابة والمراجع وهو فقط عند النبي وعند الآئمة ..
أهو مهم للامة ام غير مهم
هل عليه مدار النجاة يوم القيامة ام لا
فان قلت انه مهم للائمة اقول لك كيف يخفيه النبي وكيف يخفيه الامام
فان قلت غير مهم فلا ينتقص من الصحابة شيء
لانه علم اختص الله به فقط الانبياء

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف تقول انه ليس مهم ايعقل ان يعلم الله النبي علما ليس مهما

حسن حسان : اذن هو مهم

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم

حسن حسان : هل علمه النبي لامته ام كتمه ان قلت علمه فانتهى الامر وان قلت كتمه طعنت في النبي أو لك ان تقول كتمه لانه لا يهم الامة وكتمه لان الدين لا يقوم عليه

اذن رجعنا الى نفس المسالة

وخلاصة الكلام ان الدين بلغه النبي الى امته وامر الامة ان تبلغ الغائب منها اليس كذلك

أحد أبناء العامة من الشيعة : كيف ذلك

حسن حسان : الم يقل النبي الا ليبلغ الشاهد منكم الغائب

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم

حسن حسان : هل كان الامام المعصوم الاول موجود وقتها ام كان غائبا

أحد أبناء العامة من الشيعة : كان شاهدا

حسن حسان : هل قول النبي الا فليبلغ الشاهد منكم الغائب موجها لعلي فقط ام لجميع من حضر الخطبة

أحد أبناء العامة من الشيعة : لجميع من حضر الخطبة

حسن حسان : الله اكبر اذن انتهى الحوار واعترفت انت ان النبي امر جميع المسلمين ان يبلغوا عنه الدين وليس رجلا واحد
واعتبر النبي تبليغ الشاهد كان من كان ممن حضر الخطبة حجة على الغائب
فالنبي امرهم جميعا ان يبلغوا من غاب عن الخطبة
اذن ولله الحمد فالدين يقوم دون الحاجة الى الرجوع الى المعصوم بعد النبي بادلة كثيرة منها
1 . انه كان يرسل من ليس معصوم ليعلم الناس الدين فقد ارسل مصعب بن عمير للمدينة ومعاذ الى اليمن ولم يكن يشترط العصمة في من يبلغ الدين
ان القران امرنا بالرجوع الى اهل الذكر ولا شك ان ابن عباس وبن مسعود وعمار من اهل الذكر

انكم ايها الشيعة ترجعون الى غير معصوم بعد الغيبة الكبرى وترجعون الى اناس يخطؤون مثلنا
فلا فرق بين الرجوع الى الصحابة ومن بعدهم العلماء وبين الرجوع الى اصحاب الامام ومن بعدهم المراجع
..

واخيرا فالدين اكتمل وليس عند المعصوم شيء يظهره لنا فالنبي اكمل الدين وما عند المعصوم ليس مما عند المرجع الا ان اردت ان تقول ان الدين لم يكتمل وسوف يكمله المعصوم بعد ان يرجع

.....
الجزء الرابع
العذر بالجهل والخطا والنسيان والتاويل عند اهل السنة والجماعة وعند ابناء العامة من الشيعة







 
قديم 23-02-07, 09:30 PM   رقم المشاركة : 9
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


حسن حسان: أيهما اشد الطعن في القرآن ام جهل مسألة فقهية
احد ابناء العامة من الشيعة : الطعن في القرآن

حسن حسان : هل القول بالتحريف اشد ام جهل اية التيمم
احد ابناء العامة من الشيعة : الظاهر انك تريدني ان اكفر من قال بالتحريف

حسن حسان : لا لكن اجبني على السؤال رجاء

احد ابناء العامة من الشيعة : القول بالتحريف اشد من جهل مسالة التيمم

حسن حسان : هل قال عمر بالتحريف

احد ابناء العامة من الشيعة : نعم
حسن حسان : هل جهل عمر اية التيمم
احد ابناء العامة من الشيعة : نعم

حسن حسان : هل تكفر عمر لانه قال بالتحريف على حد زعمكم

احد ابناء العامة من الشيعة : لا
حسن حسان : كيف وقد طعن بالقرآن الكريم
احد ابناء العامة من الشيعة : لانه قد يكون تاول واخطأ

حسن حسان : لكنكم تنكرون على عمر جهله اية التيمم وتنكرون على عمر صلاة التراويح وتنكرون على عمر تحريمه المتعة وهذه كلها من الفروع ولا تنكرون على عمر قوله واعتقاده بالتحريف

احد ابناء العامة من الشيعة : قلت لك لا نكفره لانه قال بالتحريف لانه قد يكون متاول
حسن حسان: اذن قاعدة العذر بالجهل والتاويل معمول بها عندكم والا لوجب عليكم تكفير عمر وقبله تكفير المجلسي والكليني وثلة من علماء الشيعة قالوا بالتحريف

احد ابناء العامة من الشيعة : نعم نحن لم نكفر عمر ولم نكفر المحلسي لانه قد يكون لديه عذر او شبهة

حسن حسان: اذن اين المانع الشرعي من ان تعذر معاوية لقتاله علي فقد يكون متاولا
وما المانع ان تعذر ابا بكر عندما منع الزهراء فدك فقد يكون متاول
وانت تعذر في اصل من اصول الدين فمن باب اولى ان تعذر في مسالة اقل منها

احد ابناء العامة من الشيعة : لا ابو بكر ليس معذور فقد اقامت فاطمة عليه الحجة وانا الانبياء يورثون
حسن حسان : والمجليس الذي جاء في القرن التاسع الهجري وقد تواتر القران ليس معذور وقد قرأ القران وقرأ قوله تعالى :
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9
وقرآ قوله تعالى :

{لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }فصلت42

الا ان كانت هذه الاية محرفة لديه فاي قرآن يتعبد الله به اذن

أحد أبناء العامة من الشيعة : نعم لكن لا نقدر ان نكفره لان هناك شبهة عرضت عليه
حسن حسان : وكذلك لا تقدر ان تطعن في ابي بكر لكون وجود شبهة عرضت له امر محتمل
فمن اين لك ان ابا بكر تعمد الكذب وانكار مسالة فقهية
بل عليك ان تعذر ابا بكر من باب اولى
فانت كونك شيعي تعتبر ابا بكر من عوام المسلمين وليس من علماء الامة
ولا توصفه بوصف عالم ام مرجع
والمجلسي عندك من اكبر علماء الشيعة وهو من نواب الامام وومن اوصالكم الامام المهدي بتقليدهم

فايهم احق بالمؤاخذة العالم الرباني مثل المجلسي والذي يعتبر لديكم من اكبر علماء الشيعة خصوصا في الحديث
ام رجل مثل ابي بكر يعتبر عندكم جاهل لا علم له
وسالتك بالله اهم احق بالعذر
رجل يعتبر ليس بعالم عندكم يجهل مسالة فقهية في الارث
ام عالم من كبار العلماء ينكر اصلا من اصول الدي
أحد أبناء العامة من الشيعة: لكن ما ادراك ان ابا بكر لم يتعمد انكار حق فاطمة في الارث

حسن حسان : وما ادراك ان المجلسي لم يتعمد الطعن في القران الكريم

ثم على اساس لا تكفر ولا تطعن في عمر لقوله بتحريف القران على حد زعمكم وتطعن فيه في مسالة اقل منها مثل التراويح والتيمم

فعمر انتم طعنتم في اقواله وفي علمه الا في قوله بتحريف القران على حد زعمكم لم يطعن فيه
هل حبا في عمر ام لانه قول الكثير من علماء الشيعة

فعمر لديك لا يكفر لانه قال بالتحريف لانه قد يكون عرضت له شبهة
فكذلك لا ينكر عليه ان قال بالتراويح وتحريم المتعة لانه قد يكون عرضت له شبهة

فاما ان تعذر عمر في جميع المخالفات
او تنكر عليه في جميع المخالفات
واهمها مخالفته في القول بتحريف القران على حد زعمكم
فان عذرته ف يجميع المخالفات وجب عليك ان تترضى عنه ولا تطعن فيه
وان اردت ان تنكر عليه فكما قلت في جميع المخالفات ومنها القول بالتحريف وهذا يلزم منك ان تكفره
وقبل ان تكفره عليك ان تكفر المجلسي والكليني والقمي لانهم قالوا بالتحريف

أحد ابناء العامة من الشيعة : وماذا يترتب على ذلك
حسن حسان: يترتب عليه ان لا تنكر على عمر او ابي بكر اي مخالفة لكون حدوث شبهة لهم امر وارد كما عرضت الشبهة على المجلسي والكليني والقمي
ويترتب عليه ان تترضى وتترحم عليهم كما الحال مع المجلسي والقمي

......
الجزء الخامس الطرق التي اعتمد عليها الشيعة في اثبات المعتقد







 
قديم 23-02-07, 09:51 PM   رقم المشاركة : 10
Al - Ghamdi
عضو فعال






Al - Ghamdi غير متصل

Al - Ghamdi is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروق2 مشاهدة المشاركة
  
عزيزي

أكاد أقسم بالله العظيم أن علي رضي الله عنه لو بعث من قبره وانكر عليهم الولاية ماصدقوه

خلالالالالالالاص هذولا وصلو لدرجة من الإستحمار انهم أقفلوا عقولهم ورمو المفتاح في وادي سحيق


كما قال الله تعالى :

( سَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) [البقرة : 6] و[يس : 10]

صدقت أخي الفاروق2

فهؤلاء والعياذ بالله أقفلت قلوبهم على الضلال ،، نسأل الله الهداية والعافية

جزاك الله أخي حسن حسان






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "