العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-07, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


غرينبيس تحذر من تلوث منتجات الذرة والأرز الأمريكي

حذرت غرينبيس «السلام الأخضر» من تناول بعض المنتجات الغذائية المعدلة وراثياً والمستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى قطر ودول الشرق الأوسط.
وفي هذا الإطار، قال مسؤول حملة غرينبيس ضد الهندسة الجينية آرنو أبو تيكر في مؤتمر صحفي في ميناء الدوحة: بما أن التصريح عن المكونات المهندسة جينياً في الملصقات على عبوات المنتجات قد أصبح إلزامياً في الاتحاد الأوروبي، استثنت شركات الأغذية المكونات المهندسة جينياً من منتجاتها لأن المستهلكين الأوروبيين يرفضون الأطعمة المهندسة جينياً، ولكن ولسوء الحظ، تجد المنتجات المهندسة جينياً، التي تقابل بالرفض في أوروبا، طريقها إلى الأسواق حيث المستهلكون لا يدركون ما تشتمل عليه هذه المنتجات، أي أسواق الشرق الأوسط في هذه الحالة.

وأضاف: في ديسمبر الماضي أجرت غرينبيس فحوصات مخبرية على 35 عينة من منتجات الذرة التي تباع حالياً في المتاجر الكبرى في قطر، والإمارات العربية المتحدة والكويت، وقد أظهرت الفحوصات تلوث 14 عينة من العينات الخمس والثلاثين «أي ما نسبته 40 في المائة منها» بالكائنات المعدلة جينياً. وتجدر الإشارة إلى أن الفحوصات المخبرية التي أخضعت لها المنتجات أجريت كلها في مختبر مرخص له في بيرن - سويسرا.

وقال: في قطر تحديداً تبين أن 4 عينات من المنتجات العشرة التي أخضعت للفحوصات كانت تشتمل على كائنات معدلة جينياً، وكما هي الحال بالنسبة إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، لم تكن أي من الملصقات على عبوات المنتجات الملوثة تشير إلى اشتمالها على كائنات معدلة جينياً، فالقوانين في هذه الدول لا تفرض موجبات توصيف هذه المأكولات.

http://www.al-sharq.com/DisplayArtic...&sid=localnews







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "