العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-07, 03:03 PM   رقم المشاركة : 1
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


يا إمامية كونوا مع الكاذبين

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين

قال جل من قائل

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ

و نرى أن علماء الرافضة و أءمتهم ( زعموا ) يحببون إليهم الافتراء على الناس و الكذب عليهم و سبهم و الوقيعت فيه

و لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم

المكاسب المحرمة - للخميني - ج 1 - ص 249

ثم إن الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف إلا أن تقتضي التقية أو غيرها لزوم الكف عنها ، وذلك لا لما أصر عليه المحدث البحراني ( 4 ) بأنهم كفار ومشركون اغترارا بظواهر الأخبار وقد استقصينا البحث معه في كتاب الطهارة عند القول بنجاسة المخالف وقلنا : إن الاسلام ليس إلا الشهادة بأن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله

ص 250

وذكرنا الوجه في الأخبار الكثيرة الدالة على أنهم كفار أو مشركون ، بل لقصور أدلة حرمة الغيبة عن اثباتها بالنسبة إليهم ، أما مثل الآيتين المتقدمتين فلأن الحكم فيهما معلق على المؤمنين والخطاب متوجه إليهم .

ص 251

والانصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم ، بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لأئمة الحق ( ع ) مضافا إلى أنه لو سلم اطلاق بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التي في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم .

ص 252

والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم لكن الكف أحسن وأجمل لكنه مشكل إلا في بعض الأحيان ، مع أن السيرة أيضا قائمة على غيبتهم فنعم ما قال المحقق صاحب الجواهر إن طول الكلام في ذلك كما فعله في الحدائق من تضييع العمر في الواضحات



الحدائق الناضرة - ج 18 - ص 155

أقول : من أوضح الواضحات في جواز غيبة المخالفين طعن الأئمة - عليه السلام - بأنهم أولاد زنا ، فمن ذلك ما رواه الكافي ج 8 ص 285 عن أبي حمزه عن أبي جعفر - عليه السلام - قال : قلت له : إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم ، فقال : الكف عنهم أجمل . ثم قال : والله يا أبا حمزه ، إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا . . . ثم قال : فنحن أصحاب الخمس والفئ وقد حرمناه على جميع الناس ما خلا شيعتنا . وما رواه في التهذيب ج 4 ص 136 عن ضريس الكناسي ، قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : أتدري من أين دخل على الناس الزنا ؟ فقلت : لا أدري . فقال : من قبل خمسنا - أهل البيت - إلا لشيعتنا الأطيبين ، فإنه محلل لهم لميلادهم . ونحوهما في أخبار الخمس كثير . فإذا كان الأئمة - عليه السلام - قد طعنوا فيهم بهذا الطعن واغتابوهم بهذه الغيبة التي لا أعظم منها في الدين بالنسبة إلى المؤمنين والمسلمين فكيف يتم ما ذكره من المنع من غيبتهم . وبالجملة فالأمر فيما ذكرناه أشهر من أن ينكر . وحينئذ فيحمل قوله في الخبر الأول " الكف عنهم أجمل " على رعاية التقية ، حيث إنه بعد هذا الكلام عقبه بتصديق ما نقله عن بعض أصحابنا . وهذا بحمد الله سبحانه ظاهر . منه قدس سره



منهاج الفقاهة - للروحاني ج 2 - ص 227

أما الخبر محصوا ذنوبكم بذكر الفاسقين ، فالمراد به الخارجون عن الايمان أو المتجاهرون بالفسق وأحترز بالمؤمن عن المخالف فإنه يجوز هجوه لعدم احترامه .

ص 228

وفي صدرها دلالة على جواز الافتراء وهو القذف على كراهة ، ثم أشار عليه السلام إلى أولوية قصد الصدق بإرادة الزنا من حيث استحلال حقوق الأئمة عليهم السلام .

ص 228

وكذا يجوز هجاء الفاسق المبدع لئلا يؤخذ ببدعه [ ببدعته ] لكن بشرط الاقتصار على المعايب الموجودة فيه فلا يجوز بهته بما ليس فيه لعموم حرمة الكذب وما تقدم من الخبر في الغيبة من قوله عليه السلام في حق المبتدعة باهتوهم لكيلا يطمعوا في اضلالكم [ الفساد في الاسلام ] محمول على اتهامهم وسوء الظن بهم بما يحرم اتهام المؤمن به { 2 } بأن يقال : لعله زان أو سارق وكذا إذا زاده ذكر ما ليس فيه من باب المبالغة ويحتمل ابقائه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأحل المصلحة ، فإن مصلحة تنفير الخلق عنهم أقوى من مفسدة الكذب .



كتاب المكاسب - للأنصاري - ج 2 ص 118

فلا يخلو عن تأمل ، ولا فرق في المؤمن بين الفاسق وغيره . وأما الخبر : " محصوا ذنوبكم بذكر الفاسقين " فالمراد به الخارجون عن الإيمان أو المتجاهرون بالفسق . واحترز بالمؤمن عن المخالف ، فإنه يجوز هجوه لعدم احترامه ، وكذا يجوز هجاء الفاسق المبدع ، لئلا يؤخذ ببدعه ، لكن بشرط الاقتصار على المعائب الموجودة فيه ، فلا يجوز بهته بما ليس فيه ، لعموم حرمة الكذب ، وما تقدم من الخبر في الغيبة من قوله عليه السلام في حق المبتدعة : " باهتوهم كيلا ( 4 ) يطمعوا في إضلالكم " ( 5 ) محمول على اتهامهم وسوء الظن بهم بما يحرم اتهام المؤمن به ، بأن يقال : لعله زان ، أو سارق ( 6 ) . وكذا إذا زاده ( 7 ) ذكر ما ليس فيه من باب المبالغة . ويحتمل إبقاؤه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأجل المصلحة

ص 119

وفي صدرها دلالة على جواز الافتراء وهو القذف على كراهة ، ثم أشار عليه السلام إلى أولوية قصد الصدق بإرادة الزنا من حيث استحلال حقوق الأئمة عليهم السلام .



فمن لديه زيادة فلا يبخل بها علينا من كذب القوم و ألصاق التهم بالناس من دون حياء

يا رافضة كونوا مع الكاذبين

و الله الموفق للصواب وهو الهادي للصراط






من مواضيعي في المنتدى
»» وثائق تفضح الرافضه .......و الله المستعان
»» الحقيقة الاولى ؟؟ !!
»» اين اسماء الائمة مكتوبة ((وثيقة))
»» "وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ" رسالة إلى محاوري الشيعة
»» ساعدوني يا أخواني.......بسرعة
 
قديم 10-02-07, 02:10 AM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخي الحبيب قسورة


القوم فعلا مع الكاذبين منذ أن اتبعوا بن سبأ اللعين لعنه الله ولعن أتباعه


يستحلون الكذب على الأمة وإغتياب أفرادها وبهتانهم والوقيعة فيهم ثم يزعمون أنهم منها








التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة أين قال الله تعالى بأنه قد طهر أئمتكم أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون ؟
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا
»» يعلمون الغيب و يجهلون الشهادة فمن يصدق دعواهم علم الغيب إلا من سفه نفسه ؟
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» القرآن الكريم يستثني الرافضة من هذه الأمة المرحومة
 
قديم 10-02-07, 02:58 AM   رقم المشاركة : 3
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الكريم قسورة



بل يجيزون الكذب على المعصوم

نموذج من الكذب الذي يمارسه المراجع على المقلدين الشيعة


http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=35711







 
قديم 10-02-07, 07:06 AM   رقم المشاركة : 4
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخى الفاضل







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الخرافة ابو صويلح لو كان حقيقى ماذا سيفعل بابو بكر وعمر رضى الله عنهما ؟
»» سبحـــــــان الله ,, تعرف على صيام البوم ,, سبب هروبه الى الخراب ,, الخ
»» ذكر الحمام لزوجته و الله ما على وجه الأرض أحد أحب إلي منك ... الا المعصوم
»» اخى المسلم , اختى المسلمة حملوا سيديهات لفضح دين الرافضة .
»» الزملاء الروافض / هل هذا الحكم صحيح ؟ ولماذا ...؟
 
قديم 10-02-07, 08:56 AM   رقم المشاركة : 5
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


[COLOR="DarkRed"]حياكم الله إخواني الكرام

الجمال

هذا من بعض ما عندكم مولاي

و نحن نتعلم منكم أخي الغالي و نسير على خطاكم شيخنا الحبيب

ناصر

بارك الله فيك يالغالي

و نفعنا الله بعلمك و حلمك يالغالي

وجزاك الله خير الجزاء

ساجد لله

أين أنت يالغالي

نفتقد وجودكم مولاي

ومواضيعكم الساحقة الماحقة أين هي يالحبيب

ننتظر فقد قيل

من طول الغيبات جاب الغنايم

______________



يا رافضة كونوا مع الكاذبين[/COLOR]






من مواضيعي في المنتدى
»» لقد بدءت........
»» من اين اتت تسمية الرافضة ((وثيقة))
»» الامامية يريدون سنة الاولين
»» طلب عاجل من اخواني في الله ....طلب عاجل من اخواني في الله ...
»» الى جميع الاعضاء تفضلوا........هداكم الله جميعا
 
قديم 10-02-07, 08:39 PM   رقم المشاركة : 6
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


أين اتباع دين الكاذبين ؟؟؟

هداهم الله للحق

هل هم موافقون ام لا

ننتظر عسى الله أن يهيدهم







من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة لا يزالون يخالفون القرآن . . . هل يعقل هذا ؟؟ !!
»» سؤال : كيف ينتقل علم الائمة من واحد الى الاخر ؟؟ !!
»» ماذا حصل لموقع.............
»» لقد قمت بتعديل مواضيعي الرجاء الدخول لها الان واعذروني على الخطأ
»» جديد : ارشاد المهتدي كتاب جميل
 
قديم 10-02-07, 09:35 PM   رقم المشاركة : 7
مرور الكرام
عضو نشيط





مرور الكرام غير متصل

مرور الكرام is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم قسورة ونفعنا بعلمك






التوقيع :
الدعاء عباده {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر
خذ حذرك ان تنطبق عليك هذه الآيات{وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }الزمر
{ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ }غافر
من مواضيعي في المنتدى
»» إختبر معلوماتك في دين الإمامية الإثني عشرية....ماذا يفعل مقتدى؟
»» المالكي الحقير يقول هناك خطة امنية جديدة لبغداد ستطبق قريبا ولماذا لا تطبق الآن ؟
»» صورة عن الف كلمة
»» حمل الآن التمثيلية المجوسية ( كسر الضلع ) لا تفوتكم
»» منقول....حمل فديوا الرافضة يسجدون ويتمسحون بالشجرة التي ارتطم بها والد مقتدى
 
قديم 10-02-07, 10:15 PM   رقم المشاركة : 8
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


وهذا لكي يزيد الطين بلة

مصباح الفقاهة - للخوئي - ج 1 ص 700

وأما هجو المخالفين أو المبدعين في الدين فلا شبهة في جوازه ، لأنه قد تقدم في مبحث الغيبة أن المراد بالمؤمن هو القائل بإمرة الأئمة الاثني عشر ( عليهم السلام ) ، وكونهم مفترضي الطاعة ، ومن الواضح أن ما دل على حرمة الهجو مختص بالمؤمن من الشيعة ، فيخرج غيرهم عن حدود حرمة الهجو موضوعا .

ص 701

وقد تقدم في المبحث المذكور ما يرضيك في المقام ويقنعك ، بتخصيص حرمة الهجو بما ذكرناه . وهل يجوز هجو المبدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بد من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم . أما هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، فهي محرمة بالكتاب والسنة ، وقد تقدم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلا أنه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والازراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم افتضاحا لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين ، حتى لا يغتروا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة ، وبذلك يحمل قوله ( عليه السلام ) : وباهتوهم كي لا يطمعوا في الاسلام ( 1 ) . وكل ذلك فيما إذا لم تترتب على هجوهم مفسدة وفتنة ، وإلا فيحرم هجوهم حتى بالمعائب الموجودة فيهم . وقد ظهر من مطاوي ما ذكرناه أن هجو المخالفين قد يكون مباحا ، وقد يكون مستحبا ، وقد يكون واجبا ، وقد يكون مكروها ، وقد يكون حراما ، وبهذا الأخير يحمل قوله ( عليه السلام ) في رواية أبي حمزة عن قذف المخالفين : الكف عنهم أجمل .

يا رافضة هل تريدون أن تكونوا مع الصادقين ( أهل السنة و الجماعة )

أم

مع الكاذبين ( الرافضة الاثني عشرية )



:alt3l:






من مواضيعي في المنتدى
»» موضوع خطير............موضوع خطير.............موضوع خطير ((وثيقه))
»» نريد الجميع يبارك لنا
»» هل يجوز التمتع بالمتزوجة تعال لننظر ؟
»» لماذا لم يقتل النواب الاربعة ؟
»» اين اسماء الائمة مكتوبة ((وثيقة))
 
قديم 10-02-07, 10:17 PM   رقم المشاركة : 9
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


بارك الله فيك مرور الكرام و نفعنا الله بعلمك و حلمك مولاي







من مواضيعي في المنتدى
»» هام جدا
»» عاجل.... عاجل .....قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ
»» ساعدوني يا أخواني.......بسرعة
»» من اين اتت تسمية الرافضة ((وثيقة))
»» موضوع خطير............موضوع خطير.............موضوع خطير ((وثيقه))
 
قديم 10-02-07, 10:32 PM   رقم المشاركة : 10
Al - Ghamdi
عضو فعال






Al - Ghamdi غير متصل

Al - Ghamdi is on a distinguished road


أحسنت أخي قسورة

فالقوم دينهم لا يعتمد إلا على الكذب ،،، أجل كيف راح يحصلون على الخمس والمواليات المتمتعات

فضحت القوم يارجل ،،،

جزاك ربي الجنة






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "