العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-07, 07:02 PM   رقم المشاركة : 1
ابوعدي
عضو نشيط





ابوعدي غير متصل

ابوعدي is on a distinguished road


سؤال سهل جداً للرافضة !

علي ابن ابي طالب رضي الله عنه بايع ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم واحداً تلو الآخر بل ذهب ابعد من ذلك فزوج ابنته لعمر وسمى ابنائه بأسمائهم 0

السؤال هو : هل كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه على حق ام على باطل ؟

اريد اجابة من الرافضة شافية وافيه من دون لف ولا دوران وهناك اسئلة اسهل تنتظركم

يالله شدوا حيلكم






 
قديم 09-02-07, 08:28 PM   رقم المشاركة : 2
عابر يازمان
مشترك جديد







عابر يازمان غير متصل

عابر يازمان is on a distinguished road


وينكم يا ابناء المتعة ....؟؟ ( عفوا هذه ليست مسبة بل انا امدح فيكم )

لماذا لا تجيبوا على هذا السؤال ...؟؟؟

هل من المعقول ان على رضى الله عنه يعجز عن الدفاع عن عرضه ..؟ وهو من اشراف قريش

حتى يعمل بالتقية



يا ابناء المتعة ..... ( ها انا امدح فيكم مرة اخرى )







 
قديم 09-02-07, 09:30 PM   رقم المشاركة : 3
ابوعدي
عضو نشيط





ابوعدي غير متصل

ابوعدي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي عابر يازمان شرفني مرورك

ننتظر الاجابة !






 
قديم 10-02-07, 01:33 AM   رقم المشاركة : 4
@ فارس @
مشترك جديد





@ فارس @ غير متصل

@ فارس @ is on a distinguished road


Wink با يعهم علي لأنه كان يرى أن هؤلاء هم أفضل الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعدي مشاهدة المشاركة
  
علي ابن ابي طالب رضي الله عنه بايع ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم واحداً تلو الآخر بل ذهب ابعد من ذلك فزوج ابنته لعمر وسمى ابنائه بأسمائهم 0



ومن الأدلة على حبه للشيخين وعثمان مايلي :
1- تسمية أبناءه بأسماء هؤلاء الثلاثة
2- تزويجه بنته أم كلثوم بنت فاطمة من عمر بن الخطاب
3- مبايعته لهم وصلاته خلفهم طوال 25 سنة
4- دفاعه عن عثمان بن عفان في فتنة قتله بنفسه وولده لولا إمتناع عثمان من ذلك
5- إمتنعه هو وهربه من أمر الخلافة كما جاء ذلك حتى في نهج البلاغة المنسوبة إليه أنه قال ( دعوني وألتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا ) فهل هذا فعل رجل نُصب تنصيبا إلهيا ليكون خليفة على المسلمين يقول دوروا واحد غيري ...

وهذه بعض وليس كل الأدلة ..






 
قديم 10-02-07, 06:51 AM   رقم المشاركة : 5
أبو شداد السني
عضو فضي






أبو شداد السني غير متصل

أبو شداد السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعدي مشاهدة المشاركة
  
علي ابن ابي طالب رضي الله عنه بايع ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم واحداً تلو الآخر بل ذهب ابعد من ذلك فزوج ابنته لعمر وسمى ابنائه بأسمائهم 0

السؤال هو : هل كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه على حق ام على باطل ؟

اريد اجابة من الرافضة شافية وافيه من دون لف ولا دوران وهناك اسئلة اسهل تنتظركم

يالله شدوا حيلكم

حاك الله أخي أبا عدي
سر إلى الأمام بارك الله فيك وجعلك من أسود السنة آمين






 
قديم 10-02-07, 03:21 PM   رقم المشاركة : 6
حزينة على الامة
مشترك جديد





حزينة على الامة غير متصل

حزينة على الامة is on a distinguished road


السؤال لاتستوعبه عقولهم الفارعة يااخي

اذا فيه اسهل هاته لانهم قوم الله ابتلاهم بالغباء







 
قديم 10-02-07, 03:32 PM   رقم المشاركة : 7
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أجل ولو كان يعرف حق المعرفة كما تقولون أن الخلافة من حقه وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ولاه

فلماذلم يقاتل من أجل حقه ولماذا لم يقف المسلمون معه ان كان على حق ؟؟؟ أم أنهو نائمون؟؟؟







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة المستبصر الإماراتي مرة أخرى .. يبين بنفسه جهله المركب !!
»» شبهة و رد ( 1 )
»» عاجل أقدم لكم أغبى رافضي على وجه الكرة الأرضية .
»» همسة في أذن الشيعة ..!! الأخ خالد أهل السنة ..!!
»» هل يحق للمعصوم الأول عند الرافضة ترك الثقل الأكبر بين أيدي مرتدين ( حاشاهم )
 
قديم 10-02-07, 04:56 PM   رقم المشاركة : 8
مرابط من شمال افريقيا
عضو نشيط






مرابط من شمال افريقيا غير متصل

مرابط من شمال افريقيا is on a distinguished road



سوف أجيبك عن السؤال لاننا نعرف اجاباتهم الجاهزة من صنع بلاد فارس:


روى الكليني بسنده عن عبد الله بن سليمان عن أبي عبد الله (ع) قال: سألته عن الإمام فوض الله إليه كما فوض إلى سليمان بن داود؟ فقال: نعم. وذلك أن رجلاً سأله مسألة فأجابه فيها وسأله آخر عن تلك المسألة فأجابه بغير جواب الأول، ثم سأله آخر فأجابه بغير جواب الأولين، ثم قال: (هذا عطاؤنا فامنن أو (أعط) بغير حساب) وهكذا هي في قراءة علي (ع) .

* * *
وروى عن زرارة بن أعين عن أبي جعفر (ع) قال: سألته عن مسألة فأجابني، ثم جاءه رجل فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابني، ثم جاء رجل آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وأجاب صاحبي. فلما خرج الرجلان قلت: يا ابن رسول الله، رجلان من أهل العراق من شيعتكم قدما يسألان فأجبت كل واحد منهما بغير ما أجبت صاحبه! فقال: يا زرارة إن هذا خير لنا وأبقى لنا ولكم، ولو اجتمعتم على أمر واحد لصدقكم الناس علينا. ولكان اقل لبقائنا وبقاءكم... قال: ثم قلت لأبي عبد الله (ع): شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على الناس لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين قال: فأجابني بمثل جواب أبيه .

* * *
وروى عن موسى بن أشيم قال: كنت عند أبي عبد الله (ع) فسأله رجل عن آية من كتاب الله عز وجل فاخبره بها ثم دخل عليه داخل فسأله عن تلك الآية فأخبره بخلاف ما أخبر به الأول فدخلني من ذلك ما شاء الله حتى كأن قلبي يشرح بالسكاكين.. فبينما أنا كذلك إذ دخل عليه آخر فسأله عن تلك الآية فأخبره بخلاف ما أخبرني وأخبر صاحبي فسكنت نفسي فعلمت أن ذلك منه تقية ثم التفت إلي فقال لي: يا ابن أشيم إن الله عز وجل فوض إلى سليمان بن داود فقال: (هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب) وفوض الله إلى نبيه (ص) فقال: (ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) فما فوض إلى رسول الله (ص) فقد فوضه إلينا .


هذا هو الجواب بكل بساطة فالامام علي- طهر الله سيرته من كذب الروافض-، كان يستعمل التقية

مع أصحاب رسول الله ! فهو تارة حيدره و تارة أخرى ماكيافيلي !


و الله المستعان !!!







التوقيع :
وكلٌ يدَّعي وصلاً بجعفرْ >< وجعفرُ لا يُقرُّ لهم بذاكا

"لوددْتُ وَ اللَّهِ أَنَّ مُعَاوِيَةَ صَارَفَنِي بِكُمْ صَرْفَ الدِّينَارِ بِالدِّرْهَمِ فَأَخَذَ مِنِّي

عَشَرَةَ مِنْكُمْ وَ أَعْطَانِي رَجُلًا مِنْهُمْ " كلام الامام علي لشيعته
من مواضيعي في المنتدى
»» لولا الامام علي لما تم للرسول التبليغ....من ضلالات المفيد !!!
»» فضائل الصديق للشيخ الدليمي / سمعية
»» تابع سلسلة الأسئلة البسيطة: حكم الامامية على الامامية..
»» ماذا عن الصحابة الذين توفوا قبل وفاة رسول الله ؟
»» الخونة أفضل من الصحابة و أم المؤمنين !!!
 
قديم 10-02-07, 06:06 PM   رقم المشاركة : 9
dream11ah
مشترك جديد





dream11ah غير متصل

dream11ah is on a distinguished road


السلام عليك يا فاطمة الزهراء ياريحانة رسول الله ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة بضعة مني يؤذيني ما يؤذيها ، وقال عليه السلام أنه يغضب لغضبها ، وإنها كما جاء في حديثها قالت :" اشهد الله أني غضبت عليكما " وهما أبو بكر وعمر وذلك عندما منعاها من إرث أبيها بمقولة " نحن معشر الأنبياء لا نورث " بيد أننا نعرف بنص القرآن "وورث داودَ سليمان " حيث أن الإرث هنا لم يقتصر على النبوة بل شمل الإرث كل ما يشمله ميراث أي إنسان من أبيه ....
هذا هو المدخل للإجابة على سؤالك
1- حيث أن الإمام علي عليه السلام لم يبايع أبا بكر إلا بعد وفاة الزهراء عليها السلام أي بعد ستة أشهر من وفاة رسول الله .
2- لقد تمت بيعة أبي بكر دون حضور الإمام علي حيث أنها تمت قبل دفن رسول الله فيما كان الإمام منشغلا بأمور الدفن لأنه هو أولى الناس برسول الله هو أخوه ووصيه وباب مدينة علمه وولي أمر المسلمين بعد رسول الله وهذا بنص الحديث المشهور بغدير خم :" اللهم من كنت مولاه فهذا علي مولاه "







 
قديم 10-02-07, 06:16 PM   رقم المشاركة : 10
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dream11ah مشاهدة المشاركة
   السلام عليك يا فاطمة الزهراء ياريحانة رسول الله ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة بضعة مني يؤذيني ما يؤذيها ، وقال عليه السلام أنه يغضب لغضبها ، وإنها كما جاء في حديثها قالت :" اشهد الله أني غضبت عليكما " وهما أبو بكر وعمر وذلك عندما منعاها من إرث أبيها بمقولة " نحن معشر الأنبياء لا نورث " بيد أننا نعرف بنص القرآن "وورث داودَ سليمان " حيث أن الإرث هنا لم يقتصر على النبوة بل شمل الإرث كل ما يشمله ميراث أي إنسان من أبيه ....
هذا هو المدخل للإجابة على سؤالك
1- حيث أن الإمام علي عليه السلام لم يبايع أبا بكر إلا بعد وفاة الزهراء عليها السلام أي بعد ستة أشهر من وفاة رسول الله .
2- لقد تمت بيعة أبي بكر دون حضور الإمام علي حيث أنها تمت قبل دفن رسول الله فيما كان الإمام منشغلا بأمور الدفن لأنه هو أولى الناس برسول الله هو أخوه ووصيه وباب مدينة علمه وولي أمر المسلمين بعد رسول الله وهذا بنص الحديث المشهور بغدير خم :" اللهم من كنت مولاه فهذا علي مولاه "

لف ودوران كعادة القوارض

هل كان على حق ام كان على باطل يوم بايع ؟

اجابة مختصرة

لا نريد قصص حسينيات هنا











 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "