العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-07, 02:51 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الأن عرفت لماذا لايــــبــــكـــي أتباع المراجع على مصيبة علي بن ابي طالب

كل يوم أكتشف شئ جديد في مذهب أتباع المراجع الرافضة الاثناعشرية


..
..
..

س 28: ما رأيكم في رواية معاوية بن وهب عن الصادق (عليه السلام): «كلّ الجزع والبكاء مكروه سوى الجزع والبكاء على الحسين (عليه السلام)» سنداً ودلالة؟

الجواب: أمّا السند، فالظاهر أنّها رواية مُعتبرة، فقد رواها المجلسي (رضوان الله عليه) في «البحار» (ج 44 ص 280 ح 9) وفي (ج 45 ص 313 ح 14) عن المفيد (رضوان الله عليه) عن ابن قولويه عن أبيه عن سعد عن ابن عيسى عن ابن محبوب عن أبي محمد الأنصاري عن معاوية بن وهب عن أبي عبدالله (عليه السلام). ورواها أيضاً الشيخ الطوسي (رضوان الله عليه) في ذيل المجلس السادس من «أماليه» (ص 161 رقم 268 ح 20) مُسنداً عن معاوية بن وهب عنه (عليه السلام).
مضافاً إلى نقل الشيخ الأقدم محمد بن قولويه القمّي في «كامل الزيارات» (باب 32 ح 2) عن أبيه (رضوان الله عليهما) عن سعد بن عبدالله عن الحسن بن علي بن أبي حمزة عن أبيه عن أبي عبدالله (عليه السلام)قال: «إنّ البكاء والجزع مكروهٌ للعبد في كلّ ما جزع ما خلا البكاء والجزع على الحسين بن علي (عليهم السلام) فإنّه فيه مأجور»، وهذه الرواية كما ترى مشتملة على ما في رواية معاوية بن وهب مع الزيادة، والله العالم.
أمّا من حيث الدلالة فهي واضحة لا سترة عليها
.


استفتاءات حول الشعائر الحسينية
آية الله العظمي الشيخ الفاضل اللنكراني
http://www.lankarani.org/ara/hkm/view.php?ntx=000009
----------------------------------------------

النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم أفضل من الحسين رضي الله عنه بلا خلاف
وكذلك والد الحسين علي بن ابي طالب رضي الله عنه أفضل من الحسين رضي الله عنه بلا خلاف
فلماذا البكاء عليهم مكروه؟؟
أجيبوا يا أتباع مذهب المراجع







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» GoldWave
»» المعصوم علي بن ابي طالب تزوج ذكر لا أنثى
»» أول مره أشكر السيستاني اخزاه الله
»» I HATE hassan nasrallah أنا أكره حسن نصراللات
»» ارادوا ذم جعفر (الزكي)الكذاب ففبركوا رواية عن النبي جعلته يجهل عدد الإئمة
 
قديم 04-02-07, 03:11 PM   رقم المشاركة : 2
ميــاز
مشترك جديد





ميــاز غير متصل

ميــاز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   [SIZE="5"][COLOR="DarkOrange"]
النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم أفضل من الحسين رضي الله عنه بلا خلاف
وكذلك والد الحسين علي بن ابي طالب رضي الله عنه أفضل من الحسين رضي الله عنه بلا خلاف
فلماذا البكاء عليهم مكروه؟؟
أجيبوا يا أتباع مذهب المراجع





أجيبوا يا أتباع مذهب المراجع






 
قديم 12-02-07, 09:02 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ين أتباع مذهب المراجع؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض العبادات عند المكارمة الاسماعيلية في نجران
»» سعد بن ابي وقاص وموقف الرافضة منه
»» الصادق يلعن زرارة على المنبر وإبنه عبيد تحت المنبر -رواية محذوفة من كتاب تاريخ آل زار
»» تحذير للحكومة المصرية هؤلاء أذناب إيران المجوسية في مصر (صور)
»» آخر فضائح الروافض اكبر رادود ايراني يدخن الترياك الافيون مع ممثلة مشهورة / فيديو
 
قديم 12-02-07, 10:12 PM   رقم المشاركة : 5
Al - Ghamdi
عضو فعال






Al - Ghamdi غير متصل

Al - Ghamdi is on a distinguished road


ابن الخطاب بارك الله فيك

لقد ذهب القوم ذهاباً يشق عليهم العودة مرة أخرى

القوم مستحين يجاوبونك وهم متمتعين يعني يكشفوا عوراتهم عشان يجاوبونك يا وهاابي

أفتحوا مواضيع المتعة تراهم يجون يطامرون بشاحنات وهمر وجيوب ويحرجونكم بأدلتهم القطعية...

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه







 
قديم 13-02-07, 06:59 AM   رقم المشاركة : 6
مرآة العقول
مشترك جديد





مرآة العقول غير متصل

مرآة العقول is on a distinguished road


القصر هنا إضافي حسب الظاهر ... يعني رسول الله وأمير المؤمنين وسائر الأئمة صلوات الله عليهم مشمولون بهذه الرواية ، بل وبوجود قرائن ورواية أخرى مثل :
عن أبي عبدالله عليه السلام قال : نفس المهموم لظلمنا تسبيح ، وهمه لنا عبادة وكتمام سرنا جهاد في سبيل الله .
ثم قال أبوعبدالله : يجب أن يكتب هذا الحديث بالذهب .

وكلمة (لظلمنا) واضح أنها تشير إلى جميع الأئمة عليهم السلام ، وإلى مظلومية رسول الله صلى الله عليه وآله قبلهم ...







 
قديم 13-02-07, 07:32 AM   رقم المشاركة : 7
jass
مشترك جديد






jass غير متصل

jass is on a distinguished road


اقتباس:
قال: «إنّ البكاء والجزع مكروهٌ للعبد في كلّ ما جزع ما خلا البكاء والجزع على الحسين بن علي (عليهم السلام) فإنّه فيه مأجور»

اقتباس:
القصر هنا إضافي حسب الظاهر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!






 
قديم 13-02-07, 02:33 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة العقول مشاهدة المشاركة
   القصر هنا إضافي حسب الظاهر ... يعني رسول الله وأمير المؤمنين وسائر الأئمة صلوات الله عليهم مشمولون بهذه الرواية ، بل وبوجود قرائن ورواية أخرى مثل :
عن أبي عبدالله عليه السلام قال : نفس المهموم لظلمنا تسبيح ، وهمه لنا عبادة وكتمام سرنا جهاد في سبيل الله .
ثم قال أبوعبدالله : يجب أن يكتب هذا الحديث بالذهب .

وكلمة (لظلمنا) واضح أنها تشير إلى جميع الأئمة عليهم السلام ، وإلى مظلومية رسول الله صلى الله عليه وآله قبلهم ...


أي شمول تتحدث عنه
الرواية تتحدث عن الجزع عن الحسين فقط
كيف تشمل الرواية باقي الدرزن؟
مع وجود عبارة ((في كلّ ما جزع)) التي أشار لها الاخ jass
وعبارة (( كلّ الجزع والبكاء مكروه سوى ///ما خلا البكاء والجزع على الحسين ))و
ايضاً المفتي اللنكراني قال أمّا من حيث الدلالة فهي واضحة لا سترة عليها
يعني لو فهم منها شئ غير ماهو ظاهر لما تجازه هذه المفتي






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بقلم الكاتب الشيعي نبيل الحيدري إيران تخترق مصر والمعمم المنحرف يفتح حسينيات صفوية
»» اغرب إعدام يقوم به المعصوم الوطئ بالأرجل !!
»» المفيد ألف كتاب ((تصحيح الإعتقادات)) هل كان إعتقاد الإثناعشرية قبله خاطئ؟
»» ممنوع الضحك //كــــســـوف الـشمــس في دين ابن سبأ الاثناعشري
»» الـــــــــشـــــــــيـــــــــعـــــة فــــــي الــــــجـــــــــــنـــــــــة
 
قديم 13-02-07, 08:08 PM   رقم المشاركة : 9
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


في الواقع أنتم لا تلطمون على رسول الله صلى الله عليه وسلم بل فقط على الحسين رضي الله عنه







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سمعتم بمعبد الأصنام الحسيني ؟؟!!
»» !! معصوم عن معصوم !!
»» بعد هذا هل المتعة زنا أم لا ؟
»» الدنمارك المقاطعة لمنتجاتنا مستمرة وخسائرنا لا تعوض
»» تفضل يا سمير لا (( للمجاز )) في الصفات .
 
قديم 13-02-07, 08:09 PM   رقم المشاركة : 10
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منا لطم الخدود وشق الجيوب







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» سألت شيعياً ...
»» الشيعي صاحب كتاب مواهب الغدير يكذب و يكشفه الشيعي الطبطبائي ...
»» شبهة و رد ( 1 )
»» الزملاء الوافض .. ما رايكم بما يقال بهذه اللطمية
»» فضيحة المستبصر الإماراتي مرة أخرى .. يبين بنفسه جهله المركب !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "