العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-07, 08:06 PM   رقم المشاركة : 1
اليمان
مشترك جديد





اليمان غير متصل

اليمان is on a distinguished road


Talking تحريم أجراس المدارس والمنازل وتحريم الذهاب إلى (الكوفيرات

######################
######################

المنتدى منتدى حوار إسلامي وليس منتدى قص ولصق







 
قديم 31-01-07, 08:18 PM   رقم المشاركة : 2
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


ان شاء الله بس الاداء كان على مستوى الحدث فى عاشورا وضربت نفسك بالجزمه والحديد ليلة البارحه وطيلة عشرة ايام .. ياعفيرى







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» تساؤل ؟!
»» السقاف و فرقان و الهاوى و لايهون الباقى ( سؤال )
»» فضل الله ينقل من الطباطبائى فما العجب ؟!
»» نريد جواب
»» الصراحه انتو ياشيعه ماتستحون !
 
قديم 31-01-07, 08:35 PM   رقم المشاركة : 3
Hicham
عضو نشيط






Hicham غير متصل

Hicham is on a distinguished road


طبعا ابن المتعة اليمان بعد ان انهى هو وباقي ابناء المتعة من شركياتهم اثناء عاشوراء ذهب هو و كل رافضي ورافضية للتمتع ومنهم من ذهب للتمتع في الحي او الشارع الذي يسكن فيه والبعض انهكته الإحتفالات وقرر مفاخذت رضيعة من الاقارب بجواز ذلك حسب فتوى من الهالك الخميني.
بعد ان انهى ابن المتعة اليمان تمتعه قرر نقل تحريفات من موقع رافضي والمشاركة في موضوع في منتدانا .







التوقيع :
:)
من مواضيعي في المنتدى
»» لقاء مع أم الفضل زوجة الإمام الألباني رحمة الله عليه
»» مجتمع حزب الله
»» حقيقة التشيّع-الجزء 2
»» قوات الاحتلال ترسل إنذاراً بعزمها قصف أحد مباني مستشفى الشفاء بغزة
»» عبدة الشيطان في ايران
 
قديم 31-01-07, 08:56 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


اقتباس:
الكيمياء محرمة بلا جدال

في العصور الماضية كانت تقرن الكيمياء بالسحر والشعوذة فبمقتضى الاصطلاح القديم حرمت

===

وهنا رد على موضوع الكيمياء

_________________


ليس علم الكيمياء الذي يدرس لطلاب المدارس من جنس الكيمياء التي منعها العلماء

وقالوا : إنها سحر وحذروا الناس منها وذكروا أدلة على بطلانها وبينوا أنها خداع

وتمويه يزعم أصحابها أنهم يجعلون الحديد ذهباً والنحاس فضة

ويغشون بذلك الناس ويأكلون أموالهم بالباطل .

أما التي تدرس في المدارس في هذا الزمن فهي تحليل للمادة الى عناصرها التي تركبت منها

أو تحويل العناصر الى مادة تركب منها تخالف صفاتها تلك العناصر بواسطة صناعة وعمليات تجري عليها فإنها حقيقة واقعية

بخلاف الكيمياء المزعومة فإنها تمويه وخداع وليست من أنواع السحر التي جاءت النصوص في الكتاب والسنة بتحريمه والتحذير منه .

وبالله التوفيق . وصلى الله وسلم علة نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو

عبد الله بن غديان

نائب رئيس اللجنة


عبد الرزاق عفيفي

الرئيس

عبد العزيز بن عبد الله بن باز

( فتاوى اللجنة 1/653)




اقتباس:
تكفير من يقول بأن الأرض تتحرك

ابن باز

الخميني الهندي لا يؤمن بكروية الأرض !!.

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42317


دائما ما نسمع من الروافض القوارض بترديد هذه العبارة بكل قبحٍ

ابن باز رحمه يكفر من يقول بكروية الأرض؟؟

فنقول لهؤلاء القوارض أسمع و أقرء في آن واحد

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42062






 
قديم 31-01-07, 09:14 PM   رقم المشاركة : 5
أبو ولاء
عضو ذهبي







أبو ولاء غير متصل

أبو ولاء is on a distinguished road


هذا هو قول الخميني في كروية الأرض ،،

[ ( جعل لكم الارض فراشا ) . وصير لكم ولأجلكم - اهتماما بشأنكم وإفضالا بحقكم - الأرض مبسوطة غير كروية بساطا غير مستدير ، وفراشا على غير الأشكال السماوية ، حفاظا عليكم] أهـ .


تفسير القرآن الكريم - "السيد مصطفى الخميني ج 4 /ص 397".


فما رأي الرافضي في قول الهالك مفخذ الرضيعة الخميني ؟







 
قديم 31-01-07, 09:19 PM   رقم المشاركة : 6
ابو نايف 911
عضو نشيط






ابو نايف 911 غير متصل

ابو نايف 911 is on a distinguished road


Talking

اليمان

يارفضي موضوع زي وجهك روح نزله بمنتديات ياهسين المجوسيه


وممكن تقول انت اي واحد من هأولا المولـــــــــــــــــــــــين



قاتل الله الجهل






 
قديم 31-01-07, 09:22 PM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اليمان

للأسف

المشاركة الأولى لم توفق فيها







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» مرئيات علمية عن الشيعة الإمامية لعدد من مشايخ السنة ( تحميل )
»» مقام صاحب الزمان(عج) في النجف (صور) أحمد ربك يا مسلم
»» إن شانئك هو الأبتر حسين بن محمود 6 محرم 1427هـ متميز
»» سؤال هل تستطيع يا شيعي أن تذكر نسب / الخميني أو الخوئي أو السيستاني
»» قصيدة البردة وإنشادها لدى الصوفية في الحج بحضور الجفري / فيديو
 
قديم 31-01-07, 09:31 PM   رقم المشاركة : 8
jawal
عضو نشيط





jawal غير متصل

jawal is on a distinguished road


لا عزاء للروافض .. تتكلم على أسياد أسيادك ... لن تبلغ انت ولا آئمتكم الهالكين بصقة أحد هؤلاء العلماء الافاضل الإجلاء ..هم كالنخيل لاتسقط الا الثمار كلما زاد عليها الرجم

شتان بمن يقول يالله وبمن يقول ياعلي ياحسين ..

حشرك الله مع أسيادك الهالكين الخمينى والشيرازي وشحاتة ... في الدرك الاسفل من جهنم







 
قديم 31-01-07, 09:44 PM   رقم المشاركة : 9
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


مارايك بفتوى علمائك هذه ياعابد القبر

العلامة الشيعي المهري يقول ( موسيقى بتهوفن حلال وموسيقى الجاز حرام )




أكد سماحة العلامة محمد باقر المهري ان الغناء حرام ولا يجوز الاستماع اليه مطلقا مشيرا الى ان جميع مراجع الشيعة كالامام السيستاني والامام الراحل السيد الخوئي والامام الشهيد محمد باقر الصدر والامام السيد محمد سعيد الحكيم وغيرهم يحرمون الغناء في المدارس وغيرها ويجب على ولي الأمر منع ذلك.

وأشار المهري في بيان له أمس إلى أن أكثر علماء السنة والجماعة يحرمون الغناء كما نقل ذلك عن الامام عبدالحسين الأمني قدس سره في موسوعة «الغدير في الكتاب والسنة». وهناك رأي ضعيف وغير معروف عند علماء السنة يجيز ذلك وهم علماء السنة المتصوفة.

وأما بالنسبة إلى الموسيقى فان اللهو منه حرام مشددا على ان الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الهادفة والسيمفوني السادس للموسيقار المعروف «بتهوفن» ليست حراما لانها غير لهو وأما الموسيقى المعروفة بموسيقى «الجاز» فهي حرام.

واستند المهري الى قول الامام الخوئي: بجواز الموسيقى الحربية والاناشيد الاسلامية والابتهالات الدينية والموسيقى المستخدمة في العلاج الطبي الا ما هو دارج في مجالس اللهو واللعب والفسوق والفجور، والغناء يكون محرما فلا يجوز الاستماع اليه اما سماعه قهرا فليس محرما.

المصدر :

جريدة الوطن الكويتية


http://alwatan.com.kw/default.aspx?p...5&mgdid=217473






 
قديم 01-02-07, 12:01 AM   رقم المشاركة : 10
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


اقتباس:
غسل اللحم قبل طبخه (بدعة)

ابن تيمية

قال ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 21/ 523: أكل الشوى والشريح جائز سواء غسل اللحم أو لم يغسل، بل إن غسل اللحم بدعة، فما زال الصحابة رضوان الله عليهم على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يأخذون اللحم فيطبخونه ويأكلونه بغير غسل، وكانوا يرون الدم في القدر خطوطاً
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن غسل اللحوم المباحة بكافة أنواعها مباح وغسلها لا يؤدي إلى نجاستها؛ بل يؤدي إلى طهارتها إن كان قد علق بها شيء من الدم المسفوح.
لكن إن كان غسل اللحوم لظن الغاسل أن الدم المتبقى في العروق مما يجب إزالته فهذا الغسل محدَث مخالف لما كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم، حيث كانوا لا يغسلون اللحم.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 21/ 523: أكل الشوى والشريح جائز سواء غسل اللحم أو لم يغسل، بل إن غسل اللحم بدعة، فما زال الصحابة رضوان الله عليهم على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يأخذون اللحم فيطبخونه ويأكلونه بغير غسل، وكانوا يرون الدم في القدر خطوطاً وذلك أن الله إنما حرم عليهم الدم المسفوح أي المصبوب المهراق، فأما ما يبقى في العروق فلم يحرمه ولكن حرم عليهم أن يتبعوا العروق كما تفعل اليهود. انتهى المراد منه.
والله أعلم.



اقتباس:
كرة القدم حرام إلا بهذه الشروط

عبدالله النجدي

المسخ المنغولي

مقتدي الصدر يحرم كرة القدم

http://www.youtube.com/watch?v=60UswnwgSkQ




اقتباس:
تحريم الذهاب إلى (الكوفيرات)ابن عثيمين

فضيلة الشيخ: محمد بن صالح العثيمين،

وبخصوص سؤالك عن حكم الذهاب للكوافيرات فهذه فتاوى الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: انتشر في الآونة الأخيرة ذهاب بعض الفتيات إلى الكوافيرة ,وهي التي تصفف الشعر على موضات مختلفة , منها ما اشتهر عند الفتيات ب(قصة كاريه) وهي قصة أخذت من مجلة الأزياء التايلندية المنتشرة في الأسواق , ومنها تجعيد الشعر أي تخشينه على الموضة الأمريكية ,ولا يخف عليكم أن في ذلك تشبهاً بالكافرات. ومما تقوم به الكوفيراة من وضع المساحيق على الوجه وإزالة شعر الحاجبين وإزالة الشعور الداخلية .وكل ذلك يستغرق الساعات الطويلة والمبالغ الطائله مما يصل إلى حد الإسراف والتبذير. نرجو بيان حكم ذلك بالتفصيل لانتشاره بين أكثر الفتيات ,لعل الله ينقذ بفتواكم هذه بعض فتياتنا اللا تي انخدعن وجرين وراء الموضة الغربية ونسين أوتناسين أنهن مسلمات يرجون الجنة ويخفن من النار. وجزاكم الله خيراً.

الجواب :

الحـمدلله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد :

فإنه يجب أن يعرف الإنسان قبل الإجابة على هذا السؤال أن أعداء المسلمين يكيدون للإسلام والمسلمين من كل وجه وفي كل زمان.ولا يخفى علينا جميعاً أن الكفار استعمروا كثيرا من بلاد الإسلام بقوة السلاح . ولما أخرجهم الله تعالى منها أرادوا أن يغزوها بفساد الأفكار والأخلاق . والله عزّ وجلّ قد بيّن في كتابه ،ورسوله صلى الله عليه وسلم قد بيّن في سنته ما فيه التحذير من موافقة هؤلاء الكفار في أعمالهم مما يختص بهم .قال الله عزّ وجلّ ( ولا تتبعوا أهواء قوم ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل ) {سورة المائدة ،الآية :77 }، وقال الله عزّ وجلّ :{يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاء كم من الحق } [سورة الممتحنة ،الآية :1] ، وقال تعالى :{يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } [ سورة المائدة ، الآية :51].

وأنا أسوق هاتين الآيتين لا لأن هؤلاء يتخذون اليهود والنصارى أولياء ويتخذون أعداء الله أولياء ولكن تشبههم بهم فيما هم من اللباس والهيئة يفضي إلى أن يتخذوهم أولياء يحبونهم ويعظمونهم ويتخطون خطاهم حيثما كانوا. ولهذا حذر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا الأمر وقال (( من تشبه بقوم فهو منهم )). فعلى المسلمين _ وخصوصا\" الرجال ذوي الألباب والعقول _ عليهم أن يتقوا الله عزّ وجلّ في هؤلاء النساء اللاتي وصفهن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن )) يعني النساء . فعلى الرجل أن يمنعوا هؤلاء النساء من السير وراء هذه الموضات الحادثة التي أراد بها محدثوها وجالبوها إلينا أن ننسى الله عزّ وجلّ ن وأن ننسى ما خلقنا له ،وأن لا يكون همنا إلا التثبت بهذه الأشياء والافتتان بهذه الأزياء التي لاتجرّ إلينا إلاالبلاء والشر والفساد ، وكون الإنسان لايهمه في هذه الحياة إلا أن يشبع رغبته من شهوة فرجة وبطنه. ورأى أن هذه الكوافيرات فيها عدة محاذير :

• المحذور الأول : ما تفعله الكوافيرات من التحلية بحلي الكفار في الشعر وغيره ، ومن المعلوم أن ذلك محرّم لأنه من التشبُه بهم ، ومن تشبَه بقوم فهو منهم ، كما ثبت فيه الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

• المحذور الثاني : أن عملهن كما ذكر السائل يكون فيه النّمص ،والنّمص قد لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعله ، فلعن النامصة والمتنمصة . واللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله . ولا أعتقد أن مؤمنا\" أو مؤمنه يرضى أن يفعل فعلا\" يكون سببالطرده وإبعاده من رحمة الله عزّ وجلّ .

• المحذور الثالث :أن في هذا إضاعة المال كثير بدون فائدة .بل إضاعة المال كثير لما فيه مضرة .فالمرأة المصفصفة للشعور المحولة لشعور المؤمنات إلى مثل شعور الكافرات أو الفاجرات تأخذ منا أموالا\" كثيرة طائلة ، لانجني منها ثمرة سوى التحول إلى موضات قد تكون مدمرة .

• المحذور الرابع: أن في ذلك تنمية لأفكار النساء أن يتخذوا مثل هذه الحلي التي يتمتع بها نساء الكافرين ، حتى تميل المرأة بعد ذلك إلى ما هو أعظم من هذا الأمر من تحلل وفساد في الأخلاق .

• المحذور الخامس : أنه كما ذكر السائل أن هذه الكوافيرات يفعلن بالنساء من هتك العورات ما لا حاجة إليه فإن هذه الكوافيرة تمرّ ما يسمونه بالحلاوة على أفخاذ المرأة وعلى ما حول قبلها حتى تطلع عليه بدون حاجة .ومن المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .ولا يحل للمرأة أن تنظر إلى عورة المرأة إلا إذ كان هناك حاجة تدعو إلى النظر ، وهذا ليس بحاجة . ثم ما لفائدة من أن نجعل المرأة كأنها صورة من مطاط ليس فيها شئ من الشعر . و ما يدرينا لعل في إزالة الشعر الذي أنبته الله بحكمته مضرة على الجلد ولو على المدى البعيد . ثم ما يدرينا لعل الصواب قول من يقول : إن إزالة الشعر من الساقين والفخذين والبطن لا تجوز لأن هذا الشعر من خلق الله عزّ وجلّ وإزالته من تغيير خلق الله . وقد أخبر الله عزّ وجلّ أن تغيير من اتباع أوامر الشيطان . ولم يأمر الله تعالى ولا رسوله بإزالة هذا الشعر .فالأصل أنه محرم لا يزال هكذا ذهب إليه بعض أهل العلم . والذين قالوا بالجواز لا يقولون إن إزالته وإبقاءه على حدّ سواء بل الورع والأولى ألا يزال هذا الشعر ،وإن كان ليس بحرام لأن دليل تحريمه ليس بذاك القوي . وإنني أؤكد النصيحة على الرجال وعلى النساء ألا ينخدعوا في هذه الأمور . وأرى أنه تجب مقاطعة الكوافيرات ، وأن تقتصر النساء على التجمل بما لا يكون مضرا\" في الدين موقعا\" في الحرام بالتشبه بالكفار . وإذا أراد الله سبحانه وتعالى المحبة بين الزوجين فإنها لا تحصل بمعاصي الله ، وإنما تحصل بطاعة الله ، والتزام ما فيه الحياء والحشمة . وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يحمي شعبنا من كيد أعدائنا ، وأن يردنا إلى ما كان عليه سلفنا الصالح من الحشمة والحياء ، إنه جواد كريم . والله الموفق.

فتاوى ورسائل الأفراح , الشيخ بن عثيمين /ص27:




=
اقتباس:
تحريم إهداء الزهور

هيئة كبار العلماء


السؤال :
نسأل فضيلتكم عن ظاهرة أخذت في الازدياد داخل المستشفيات ، وهي دخيلة على المجتمع المسلم ، حيث انتقلت إلينا من المجتمعات الغربية الكافرة ، ألا وهي - إهداء الزهور للمرضى - وقد تشترى بأثمان باهظة ، فما هو رأيكم في هذه العادة ؟.

الجواب:

الجواب :
لا شك أن هذه الزهور لا فائدة فيها ، ولا أهمية لها ، فلا هي تشفي المريض ، ولا تخفف الألم ، ولا تجلب الصحة ، ولا تدفع الأمراض حيث هي مجرد صور مصنوعة على شكل نبات له زهور ، عملته الأيدي ، أو الماكينات ، وبيع بثمن رفيع ، ربح فيه الصانعون ، وخسر فيه المشترون ، فليس فيه سوى تقليد الغرب تقليدا أعمى ، بدون أدنى تفكير ، فإن هذه الزهور تشترى برفيع الثمن وتبقى عند المريض ساعة أو ساعتين ، أو يوما أو يومين ، ثم يرمى بها مع النفايات بدون استفادة ، وكان الأولى الاحتفاظ بثمنها ، وصرفه في شيء نافع من أمور الدنيا أو الدين ، فعلى من رأى أحدا يشتريها أو يبيعها تنبيه من يفعل ذلك ، رجاء أن يتوب ويترك هذا الشراء الذي هو خسران مبين .

اللؤلؤ المكين من فتاوى الشيخ ابن جبرين ص58 .


اقتباس:
تحريم دخول المرأة للانترنت

عثمان الخميس و الغامدي


هذا بهتان عظيم لم يقله الشيخ عثمان الخميس

http://www.almanhaj.com/fatwa222.htm






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "