العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-07, 02:30 AM   رقم المشاركة : 1
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


ساعدوني في الرد على هذه الرافضيه..بالادله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوا كل من دخل موضوعي الرد عليه دون اهمال

طلبت ايه صريحه تدل على ولاية علي

فكان هذا ردها وانا استطيع الرد ولكني اريد مساعده لاني لا اريد عابث فطلبت مساعدتكم بارك الله فيكم...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon 
   آية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ " الذي يفسرها السيوطي في أمير المؤمنين
وهناك مفسرين آخرين يفسرونها في الامام عليه السلام

أحاديث النبي صلى الله عليه وآله في هذا الخصوص والنبي ماينطق عن الهوى فقط نذكر حديث غدير خم وهو حديث متواتروصحيح السند عندكم كما أثبته السيد عبد الحسين شرف الدين في مراجعاته مع شيخ الازهر. هذا بالنسبة امامة الامام علي عليه السلام .



واما قصة حياة الشيعه جتني في الموضوع اللي بعده
وهذا ماحتجت الرد فيه بالادله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon 
   1 - (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (الأحزاب–33).

وذهب المفسرون لهذه الآية أنها نزلت في رسول الله (صلى الله عليه وآله)

وعلي وفاطمة الزهراء والحسن والحسين (عليهم السلام) حين دعا الرسول (صلى الله عليه وآله) بعباءة وجللهم بها، ولها نزلت الآية قالت أم سلمة زوجة الرسول (صلى الله عليه وآله): هل أنا من أهل بيتك؟

قال: لا ولكنك على خير(1).

2 - (فَمَنْ حَاجَّك فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنْ العِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدَعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمُ وَنِسَاءَنَا وَنِساؤَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وأَنْفُسكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِل فَنَجعَلْ لَعنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ) (آل عمران/61).

ذكر أهل التفسير من جميع المسلمين أنها نزلت حين خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام لمباهلة نصارى نجران، فلما رآه النصارى قد خرج بأهل بيته خافوا العاقبة واعتذروا عن مباهلته، فدفعوا الجزية خضوعاً منهم لسلطان دولته (صلى الله عليه وآله)(2).

3 - (وَيُطْعِمُونَ الطَّعامَ عَلَى حُبهِ مِسكيناً وَيَتِيماً وأَسِيراً. إنَما نُطْعِمكُمْ لِوَجْهِ اللهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلاَ شكُوراً. إنَا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْماً عَبُوساً قُمْطَرِيراً. فَوَقيهُم اللهُ شَرَّ ذلِكَ اليَوْمِ وَلفّيهُمْ نَضَرَةً وَسُرُوراً) (الدهر/ 8–11).

وهذه بإجماع أهل التفسير نزلت في علي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام).

وكان ذلك عندما مرض الحسنان فنذر علي (عليه السلام) وفاطمة وفضة إن شفي الحسنان، فإن علياً والزهراء وفضة يصومون لله تعالى ثلاثة أيام.

وبعد شفاء الحسنين صام أهل البيت (عليهم السلام).

وعند غروب شمس اليوم الأول طرق الباب عليهم مسكين يشكو جوعه، فأعطوه ما عندهم من خبز الشعير.

وفي اليوم الثاني استطعمهم يتيم فأطعموه..

وفي ثالث أيام النذر سألهم أسير فقدموا له طعامهم وهكذا بقي أهل البيت (عليهم السلام) ثلاثة أيام لم يذوقوا فيها غير الماء، فأنزل الله فيهم هذه الآيات الكريمة إعظاماً لشأنهم وإكبارً لعملهم(3) ليكونوا القدوة وليكونوا المثال.

4 - (أَجَعَلتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ

باللهِ وَاليوْمِ الآخِرِ وَجَاهَد فِي سَبِيلِ اللهِ لاَ يَسْتونَ عِنْدَ اللهِ والله لا يَهْدي الْقَوْمَ الظَّالِمينَ) (التوبة/ 19).

نزلت هذه الآية عندما تفاخر طلحة بن شيبة والعباس بن عبد المطلب: إذ قال طلحة: أنا أولى الناس بالبيت لأن المفتاح بيدي!

وقال العباس: أنا أولى، أنا صاحب السقاية والقائم عليها وفي هذه الأثناء مرّ عليّ بهما وسألهما: بم يفتخران. فذكرا له مقالاً.

فقال علي (عليه السلام): أنا أوتيت منذ صغري ما لم تأتيا.

فقالا وما ذاك؟

فقال (عليه السلام): لقد صليت قبل الناس وأنا صاحب الجهاد فأنزل الله تعالى الآية المذكورة في الثناء على ما افتخر به علي (عليه السلام)(4).

وإذا كان القرآن الكريم يثني هذا الثناء الجميل على علي (عليه السلام) فتعال معي إلى السنة الشريفة لنقرأ شيئاً منها في هذا الصدد:

1 - قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): أنا مدينة العلم وعلي بابها(5).

2 - وقال (صلى الله عليه وآله): «أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا

نبي بعدي»(6).

3 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): مخاطباً علياً (عليه السلام) «لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق»(7).

4 - وقال (صلى الله عليه وآله) يوم المواخاة –بين المهاجرين والأنصار مخاطباً علياً (عليه السلام): «أنت أخي وأنا أخوك فإن ذكرك أحد فقل أنا عبد الله وأخو رسوله لا يدعيهما بعدك إلا كذاب»(8).

هذه طائفة من النصوص الخاصة بالثناء على علي (عليه السلام) ومن شاء المزيد فليراجع فضائل الخمسة من الصحاح الستة وينابيع المودة ومسند أحمد بن حنبل وفضائل أمير المؤمنين وأمانته من دلائل الصدق وغيرها.

أما النصوص القاضية بوجوب التزام علي (عليه السلام) إماماً وقائداً في دنيا المسلمين فنذكر منها ما يلي:

من فضائل الأمام علي (عليه السلام):

(إنّمَا وَلِيكُمُ الله وَرَسُولُه وَالّذينَ أمَنُوا الّذينَ يُقيمون الصَلوةَ ويؤتُونَ الزّكوَةَ وهُم رَاكِعُونَ) (المائدة/ 55).

قال المفسرون إن الآية الكريمة نزلت في علي بن أبي طالب (عليه السلام)(9) فأكدت وجوب الالتزام به إماماً ومرجعاً فكرياً واجتماعياً وسياسياً للأمة، وقد كان سبب نزولها حين تصدق علي (عليه السلام) على مسكين بخاتمه أثناء ركوعه، فالآية إنما نزلت بهذا الصدد وهي تؤكد في ذات الوقت إمامة علي (عليه السلام)

خطبة الغدير:

وهي البيان الذي وجهه الرسول (صلى الله عليه وآله) إلى المسلمين في غدير خم في آخر حجة له لبيت الله، فعن البراء بن عازب قال:

«أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم في السنة التي حج، فنزل في بعض الطريق، فآمر: الصلاة جامعة، فأخذ بيد علي فقال: «ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم»؟.

قالوا: بلى.

قال (صلى الله عليه وآله): ألست أولى بكل مؤمن من نفسه؟

قالوا: بلى.

قال (صلى الله عليه وآله): «فهذا ولي من أنا مولاه، اللهم وال من والاه، اللهم عاد من عاداه»(10) وفي لفظ أحمد بن حنبل أن رسول الله (صلى الله عليه وآله)

قال (من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه»(11).

وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) «علي مع الحق والحق مع علي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض»(12).

وفي حديث آخر لرسول الله (صلى الله عليه وآله) يخاطب به عمار بن ياسر (ر5) جاء فيه «.. وإن سلك الناس كلهم وادياً وسلك علي وادياً فأسلك وادياً سلكه علي وخلّ الناس طراً..»(13).

وقال (صلى الله عليه وآله):

«لكل نبي وصي ووارث وأن علياً وصي ووارثي»(14).

هذا غيض من فيض من النصوص الإسلامية الموثوقة المجمع على صحتها، ووثاقتها من جميع المسلمين(15).



1 - راجع صحيح مسلم في كتاب فضائل الصحابة، والحاكم في مستدرك الصحيحين ج3 ص147 والبيهقي في سنة ج2 ص149 والسيوطي في الدر المنثور في تفسير الآية، وصحيح الترمذي ج2 ص209 وابن حجر في تهذيب التهذيب ج2 ص297 وغيرهم نقلاً عن فضائل الخمسة من الصحاح الستة ج1 ص224 وما بعدها.

2 - صحيح الترمذي ج2 ص300 وأحمد بن حنبل في المسند ج1 ص185 والسيوطي في الدر المنثور في تفسير آية المباهلة والزمخشري في كشافه والفخر الرازي في تفسير الكبير وغيرهم نقلاً عن فضائل الخمسة من الصحاح الستة ص244 وما بعدها.

3 - يراجع الزمخشري في كشافة ج2/ والواحدي في أسباب النزول/ ومجمع البيان للطبرسي في تفسير سورة الدهر/ والحافظ محمد بن جرير الطبري كما في الكفاية/ وابن عبد ربه في العقد الفريد ج/3 ص42 - 47/ والحاكم النيسابوري ذكره في مناقب فاطمة (عليها السلام) كما في الكفاية/ وأبو إسحاق التغلبي في تفسيره «الكشف والبيان»/ والألوسي في روح المعاني/ والطبري في الرياض النضرة ج2 ص207/ نقلاً عن الغدير للشيخ الأميني ج3 ص107 - 111.

4 - تفسير الطبري عن أنس ج10 ص59/ وأسباب النزول للواحدي ص182/ والقرطبي في تفسيره ج8 ص91/ والرازي في تفسيره ج4 ص422/ والخازن في تفسيره ج3 ص221/ وأبو البركات النسفي ج2 ص221/ والدر المنثور للسيوطي ج3 ص218/ وغيرهم مع اختلاف في التفاصيل والألفاظ.

5 - مستدرك الصحيحين ج3 ص126/ ومناقب أحمد بن حنبل وأبو عيسى الترمذي في جامعة الصحيح/ وكنز العمال ج6 ص401/ وأسد الغابة ج4 ص22/ والخطيب البغدادي في تاريخه ج4 ص348: نقلاً عن فضائل الخمسة من الصحاح الستة ج2 ص250 وما بعدها.

6 - مسند أحمد بن حنبل ج1 ص174/ ومسند أبي داود ج2 ص28 والبخاري في باب غزوة تبوك ومسلم الترمذي وغير هؤلاء نقلاً عن المراجعات ص133 - ص136.

7 - صحيح الترمذي ج2 ص229/ وأحمد بن حنبل ج6 ص292/ والنسائي ومستدرك الصحيحين ج3 ص129 وغيرهم راجع فضائل الخمسة من الصحاح الستة ج2 ص207 وغيره.

8 - صحيح ابن ماجة وصحيح الترمذي ج2 ص299/ والنسائي في الخصائص ص3 و18 ومستدرك الصحيحين ج3 ص14/ ومسند أحمد بن حنبل ج1 ص159 وغيرها مع اختلاف في الألفاظ يسير.

9 - تفسير البيضاوي/ ومجمع البيان للطبرسي/ وأبو إسحاق الثعلبي في تفسيره/ والطبري في تفسيره ج6 ص165/ والواحدي في أسباب النزول ص148/ والخازن في تفسير ج1 ص496/ والرازي في تفسيره ج3 ص431/ وأبو البركات النفسي ج1 ص496/ والنيسابوري في تفسيره ج3 ص461/ وابن حجر في الصواعق ص25 وغيرها نقلاً عن: أعيان الشيعة ج3 ق1 ص130 - ص134 وخلفاء الرسول الإثنا عشر ص103 وما بعدها.

10 - اللفظ لصحيح ابن ماجة ص12.

11 - مسند ابن حنبل ج4 ص281، فقد نص عليه قائلاً رواه ثلاثون صحابياً، وأخرجه أيضاً النسائي في خصائص علي ابن أبي طالب بعدة طرق والترمذي والطبراني/ عن زيد بن أرقم والفخر الرازي في تفسير آية «يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك» وكنز العمال ج1 ص48/ ومستدرك الصحيحين وسواهم. نقلاً عن كتاب الغدير تأليف العلامة الأميني - أمير 5 - ج1.

12 - تاريخ البغدادي ج14 ص321/ والهيثمي في مجمعه ج7 ص235/ وكنز العمال ج6 ص157/ وتفسير الرازي ج1 ص111/ وغيرهم مع اختلاف في الألفاظ. نقلاً عن علي والوصية ص113.

13 - تاريخ الخطيب البغدادي ج13 ص186/ والهيثمي في مجمعه ج7 ص236 وكنز العمال ج6 ص155 مع اختلاف يسير في الألفاظ.

14 - ينابيع المودة سليمان الحنفي «باب عهد النبي لعلي وجعله وصياً» والذهبي في ميزان الاعتدال والسيوطي في اللثاليء والديلمي في كنوز الدقائق ومناقب أحمد بن حنبل وكنز العمال ج6 ص154 والمعجم الكبير للطبراني والمحب الطبري في الذخائر وغيرهم نقلاً عن علي والوصية لنجم الدين العسكري 194.

15 - «ومن شاء المزيد فليراجع ينابيع المودة/ للشيخ القندوزي الحنفي والفصول المهمة لابن الضباع المالكي وفضائل الخمسة من الصحاح الستة للفيروز أبادي ومسند أحمد بن حنبل وكتاب المراجعات للسيد عبد الحسين شرف الدين وعلي والوصية للشيخ نجم الدين العسكري وغيرها.


وهنا رابط الموضوع
http://www.saleee.net/vb/newreply.ph...wreply&p=25271






 
قديم 06-01-07, 02:33 AM   رقم المشاركة : 2
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


اتمنى ما تتاخروا عليه







 
قديم 06-01-07, 08:47 AM   رقم المشاركة : 3
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


ياناس
فينكم 24 مشاهده ومافي حرف واحد تردوا عليه فيه







 
قديم 06-01-07, 10:10 AM   رقم المشاركة : 4
حذيفة
عضو نشيط







حذيفة غير متصل

حذيفة is on a distinguished road


سنيه، لقد تم عرض هذه الاحاديث عدة مرات من قبل وتوضيحها، حتى اني لا اذكر كم مرة تم الرد على هذه المواضيع، اما النقطة الرابعة التي ذكرتيها فاني اذكر رد ابن تيمية في كتاب منهاج السنة على هذا الحديث وقال انه غريب ان يصدر عن علي بن ابي طالب.







 
قديم 06-01-07, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


طيب ممكن اذا تعرف اي رابط تحطه ليه

واكون لك شاكره







 
قديم 06-01-07, 10:49 AM   رقم المشاركة : 6
أبو فرحة
عضو





أبو فرحة غير متصل

أبو فرحة is on a distinguished road


[color=DarkBlue]

بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين


بارك الله فى إخوانى من أهل السنة

و بارك الله فيك أختنا الكريمة على جهدك

رابط المنتدى الذى وضعتيه لنا يتطلب التسجيل و قد يحتاج التفعيل أياما

أما الرد على هذا الكلام فهو مما يشيع إستخدامه و الرد عليه كثيرا فى المنتديات

و يتلخص الرد فيه على التالى

1 - البحث عن الأحاديث الغير صحيحة و إخراجها من الأدلة التى يستشهدون بها .

2 - الأحاديث الصححة ستجدى أنها تتحث عن فضائل و مناقب سيدنا و حبيبنا على رضى الله عنه و هى مناقب و فضائل مثل كثير من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ... و المناقب لا تعطى أحكاما شرعية بتولى مهام على سبيل إلزام المؤمنين بها .

3 - الإمامة عند الشيعة من العقيدة و العقائد لا يمكن إثباتها إلا بآيات صريحة لا تحتمل التأويل أو الإحتمال بأى حال من الأحوال ... و أى شيئ أو حكم يكون فيه إحتمالات فلا يكون من العقيدة فى شيئ .

4 - هناك من الامور التى ثبتت تسقط الإمامة و العصمة تماما مثل مبايعة سيدنا على للثلاثة من قبله ... العمل معهم فى القضاء و الأحكام و من غير المعقول أن يعمل الإمام مأموما و إلا سقططت إمامته ... و كذلك زواج سيدنا عمر من إبنة سيدنا على رضى الله عنهم أجمعين مما يستلزم إما أن سيدنا عمر مؤمن حق و يكون سيدنا على رضى به أميرا للمؤمنين مما يسقط إمامة سيدنا على أو أن سيدنا عمر ليس مؤمنا و يكون سيدنا على زوج إبنته من غير المؤمن و هذا مخالف للشرع و يسقط عصمة الإمام .

5 - لا يوجد نص صحيح يدعى فيه سيدنا على أنه إمام معين من الله .

6 - أسباب النزول مختلف فيها و لم تثبت نزول الآية فى سيدنا على فقط بل قيل أنها نزلت فى عبادة بن الصامت و فى أبى بكر و فى على و فى غيرهم ... و أى من كانت نزلت فيه الآية فإن أسباب النزول لا تعطى حكما خاصا لمن نزلت فيه الآيات بل يكون الحكم عام غير مختص بشخص معين فقط .

هذه نقاط أكتبها لك سريعا لأنك فى عجلة من الأمر


و لكن هذا رابط ربما ينفع و أتمنى لك التوفيق و السداد
http://www.fnoor.com/hewar/viewtopic.php?t=3314











التوقيع :
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه
و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو قيدار تفضل مشكورا بالإجابة على ما تركته سابقا 1
»» تعرف على البهائية و ضلالها و إحترس منها للمصريين خاصة
»» أبو قيدار تفضل مشكورا بالإجابة على ما تركته سابقا 4
»» روابط هامة لمن يريد الدفاع عن الإسلام
»» و لا تزال مسلسل فضائح منتدى ( يا حسين ) مستمرة .
 
قديم 06-01-07, 11:11 AM   رقم المشاركة : 7
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فرحة 
   [color=DarkBlue][size=5][center]بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين

4 - هناك من الامور التى ثبتت تسقط الإمامة و العصمة تماما مثل مبايعة سيدنا على للثلاثة من قبله ... العمل معهم فى القضاء و الأحكام و من غير المعقول أن يعمل الإمام مأموما و إلا سقططت إمامته ... و كذلك زواج سيدنا عمر من إبنة سيدنا على رضى الله عنهم أجمعين مما يستلزم إما أن سيدنا عمر مؤمن حق و يكون سيدنا على رضى به أميرا للمؤمنين مما يسقط إمامة سيدنا على أو أن سيدنا عمر ليس مؤمنا و يكون سيدنا على زوج إبنته من غير المؤمن و هذا مخالف للشرع و يسقط عصمة الإمام .



من هي ابنة علي بن ابي طالب وزوجة عمر؟؟؟رضي الله عنهم

اسفه على سؤالي بس والله اول مره ادري


وجزاك الله الف الف خير على مساعدتي






 
قديم 06-01-07, 11:17 AM   رقم المشاركة : 8
أبو فرحة
عضو





أبو فرحة غير متصل

أبو فرحة is on a distinguished road


سيدنا عمر بن الخطاب تزوج أم كلثوم إبنة سيدنا على رضى الله عنهم أجمعين

و أنجب منها ولدا هو زيد بن عمر على ما اتذكر







التوقيع :
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه
و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو قيدار تفضل مشكورا بالإجابة على ما تركته سابقا 1
»» تعرف على البهائية و ضلالها و إحترس منها للمصريين خاصة
»» نموذج لحوار فى منتدى شيعى ( منتدى يا حسين )
»» روابط هامة جدا لكشف حقائق الإسماعيلية الآغاخانية
»» شاهدوا لماذا جمدونى فى منتديات ( يا حسين )
 
قديم 06-01-07, 11:22 AM   رقم المشاركة : 9
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


شكرا لافادتك

جزاك الله خير







 
قديم 06-01-07, 11:25 AM   رقم المشاركة : 10
أبو فرحة
عضو





أبو فرحة غير متصل

أبو فرحة is on a distinguished road


شكرا لك أختنا الكريمة
و هذا رابط لزيادة الإطلاع
http://www.ansar.org/books/umkalthum/fahras.htm







التوقيع :
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه
و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو قيدار تفضل مشكورا بالإجابة على ما تركته سابقا 2
»» أبو قيدار تفضل مشكورا بالإجابة على ما تركته سابقا 4
»» و لا تزال مسلسل فضائح منتدى ( يا حسين ) مستمرة .
»» روابط هامة جدا لكشف حقائق الإسماعيلية الآغاخانية
»» نموذج لحوار فى منتدى شيعى ( منتدى يا حسين )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "