العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-06, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
الهاشمي2
عضو فعال








الهاشمي2 غير متصل

الهاشمي2 is on a distinguished road


Lightbulb عــاجــل @ خامنئي كلّف العصابات الصفوية بقيادة اضطرابات بالحج

صحيفة مصرية: خامنئي كلّف العصابات الصفوية بقيادة اضطرابات بالحج
الجمعة 2 من ذو الحجة 1427هـ 22-12-2006م الساعة 08:14 م مكة المكرمة 05:14 م جرينتش



خامنئي وأتباعه نجاد والحكيم والصدر


مفكرة الإسلام: نقلت صحيفة مصرية تحذيرات عربية وعراقية من أن المرجع الإيراني "علي خامنئي" كلّف عناصر من عصابات "جيش المهدي" و"فيلق بدر" الصفويين, إضافة للحرس الثوري الإيراني بقيادة تظاهرات, حرضّ أتباعه من الشيعة على القيام بها خلال موسم الحج.
ونقلت صحيفة "الجمهورية" المصرية عن مصادر عربية وعراقية أن خامنئي أعلن أن تظاهرات "البراءة من المشركين" التي دعا إليها أتباعه من الشيعة هذا العام, ستكون "أكثر روعة", بحسب وصفه, وهو ما اعتبرته المصادر ضوءًا أخضر للأطراف الإيرانية والعراقية المكلفة بتنفيذ هذه التظاهرات.
وكشفت المصادر أن إيران أوعزت لكل من "عبد العزيز الحكيم" رئيس ما يسمى "المجلس الأعلى للثورة الإسلامية" التي تتبعها عصابات "فيلق بدر", والمدعو "مقتدى الصدر" الذي يقود عصابات "جيش المهدي", بضرورة اختيار أفضل عناصرهم الأكثر قدرة على خوض المواجهات الدامية ودسهم ضمن قوافل الحجاج العراقيين.
وأوضحت أن الهدف من ذلك هو أن يلتقوا في الحرمين الشريفين مع عناصر الحرس الثوري الإيراني لقيادة الحجاج الشيعة في التظاهرات.
وكانت "مفكرة الإسلام" قد نقلت في 4 ديسمبر الجاري أن 820 عنصرًا من عناصر عصابات "جيش المهدي" سيغادرون من مختلف مناطق الجنوب العراقي وبغداد إلى السعودية بغرض معلن هو أداء فريضة الحج.
وحذرت المصادر العراقية في تصريحاتها لـ"الجمهورية" من أن هدف العصابات الصفوية هو استدراج قوى الأمن السعودي للاصطدام بالمتظاهرين واستخدام هذه المواجهات لتحقيق مكاسب سياسية ضد المملكة خاصة.
وكان وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود قد أكد في وقت سابق استعداد المملكة للتعامل مع اندلاع أية اضطرابات طائفية خلال موسم الحج, مؤكدًا أن السلطات الأمنية اتخذت كل الاحتياطات لمواجهة أية اضطرابات محتملة في هذا الاتجاه.
وتعود المخاوف من اضطرابات طائفية يثيرها الشيعة إلى التظاهرات التي شهدتها المشاعر المقدسة في عام 1987، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 400 قتيل بعد تظاهرات نظمها حجاج إيرانيون على خلفية طائفية، ما اضطر السلطات السعودية للتعامل معها.


مفكرة الإسلام


=========
============
=========

هددوا بموسم حج عنيف وانتقامي!
خامنئي يحرض الحجاج الشيعة ضد الأمن السعودي
ميليشيات الحكيم والصدر والحرس الثوري تجهز للمظاهرات الدامية

كتب - محمد الفوال:

حذرت مصادر عربية وعراقية من أن الحجاج "الشيعة" سيقومون بتظاهرات خلال موسم الحج فيما تعرف بتظاهرات "البراءة من المشركين".
قالت المصادر ل "الجمهورية" إن المرشد الأعلي للثورة الإيرانية علي خامنئي أعلن ان مراسم "البراءة من المشركين" هذا العام ستكون أكثر روعة فيما اعتبرته تلك المصادر ضوءا أخضر للأطراف الايرانية والعراقية المكلفة بتنفيذ هذه التظاهرات وذلك للانتصارات الباهرة التي حققها حزب الله اللبناني في حربه مع إسرائيل كما قال خامنئي.
أوضحت المصادر العراقية المقربة من أوساط المجلس الأعلي للثورة الإسلامية ان ايران أوعزت لكل من عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس وزعيم التيار الصدري مقتدي الصدر ضرورة اختيار أفضل عناصر ميليشياتهما الأكثر قدرة علي خوض المواجهات الدامية ودسهم ضمن قوافل الحجاج العراقيين.. ليلتقوا في الحرمين الشريفين مع عناصر الحرس الثوري الإيراني لقيادة الحجاج الشيعة في المظاهرات.
قالت إن الهدف استدراج قوي الأمن السعودي للاصطدام بالمتظاهرين.. لكي تتلقف أجهزة اعلام إيران واتباعها من العراقيين واللبنانيين أنباء المواجهات الحتمية بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية السعودية لتشويه سمعة المملكة واتهامها بالتمييز الطائفي بين الحجاج.


الجمهورية






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "