العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-02, 03:25 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يا مقداد

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المقداد
الحراني :
خذ بقية الرواية


- الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 33 :
6 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن سليمان ، عن أبيه
قال : كنت عند أبي عبد الله ( عليه السلام ) إذ دخل عليه أبو بصير وقد خفره النفس ( 6 ) فلما أخذ مجلسه
قاله له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا أبا محمد ما هذا النفس العالي ؟
فقال : جعلت فداك يا ابن رسول الله كبر سني ودق عظمي واقترب أجلي مع أنني لست أدري ما أرد عليه من أمر آخرتي ،
فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا أبا محمد وإنك لتقول هذا ؟ !
قال : جعلت فداك وكيف لا أقول هذا ؟ ! فقال ، يا أبا محمد أما علمت أن الله تعالى يكرم الشباب منكم ويستحيي من الكهول ؟
قال : قلت : جعلت فداك فكيف يكرم الشباب ويستحيي من الكهول ؟
فقال : يكرم الله الشباب أن يعذبهم ويستحيي من الكهول أن يحاسبهم ،
قال : قلت : جعلت فداك هذا لنا خاصة أم لاهل التوحيد ؟
قال : فقال : لا والله إلا لكم خاصة دون العالم ،
قال : قلت : جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزا ( 1 ) انكسرت له ظهورنا وماتت له أفئدتنا واستحلت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم ،
قال : فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : الرافضة ؟
قال : قلت : نعم ،
قال : لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به ( 2 ) أما علمت يا أبا محمد أن سبعين رجلا من بني إسرائيل رفضوا فرعون وقومه لما استبان لهم ضلالهم فلحقوا بموسى ( عليه السلام ) لما استبان لهم هداه فسموا في عسكر موسى الرافضة لانهم رفضوا فرعون وكانوا أشد أهل ذلك العسكر عبادة وأشدهم حبا لموسى وهارون وذريتهما ( عليهما السلام ) فأوحى الله عز وجل إلى موسى ( عليه السلام ) أن أثبت لهم هذا الاسم في التوراة فإني قد سميتهم به ونحلتهم إياه ، فأثبت موسى ( عليه السلام ) الاسم لهم ثم ذخر الله عز وجل لكم هذا الاسم حتى نحلكموه ،
((((يا أبا محمد رفضوا الخير ورفضتم الشر))))
افترق الناس كل فرقة وتشعبوا كل شعبة فانشعبتم مع أهل بيت نبيكم ( صلى الله عليه وآله ) وذهبتم حيث ذهبوا و اخترتم من اختار الله لكم وأردتم من أراد الله فأبشروا ثم ابشروا ، فأنتم والله المرحومون المتقبل من محسنكم والمتجاوز عن مسيئكم ، من لم يأت الله عز وجل بما انتم عليه يوم القيامة لم يتقبل منه حسنة ولم يتجاوز له عن سيئة ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد إن لله عز وجل ملائكة يسقطون الذنوب عن ظهور شيعتنا كما يسقط الريح الورق في أوان سقوطه وذلك قوله عز وجل : " الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم . . . ويستغفرون للذين آمنوا ( 3 ) " استغفارهم والله لكم دون هذا الخلق ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدواالله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ( 1 ) " إنكم وفيتم بما أخذ الله عليه ميثاقكم من ولايتنا وإنكم لم تبدلوا بنا غيرنا ولو لم تفعلوا لعيركم الله كما عيرهم حيث يقول جل ذكره : " وما وجدنا لاكثرهم من عهد وإن وجدنا أكثرهم لفاسقين ( 2 ) " يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني
فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " إخوانا على سرر متقابلين ( 3 ) " والله ما أراد بهذا غيركم يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد " الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ( 4 ) " والله ما أراد بهذا غيركم ، يا أبا محمد فهل سررتك
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد لقد ذكرنا الله عز وجل وشيعتنا و عدونا في آية من كتابه فقال عز وجل : " هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر اولوا الالباب ( 5 ) " فنحن الذين يعلمون وعدونا الذين لا يعلمون و شيعتنا هم أولوا الالباب ، يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدنى ،
فقال : يا أبا محمد والله ما استثنى الله عز وجل بأحد من أوصياء الانبياء ولا أتباعهم ما خلا أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وشيعته فقال في كتابه وقوله الحق : " يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ولا هم ينصرون * إلا من رحم الله ( 6 ) " يعني بذلك عليا ( عليه السلام ) وشيعته ، يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله تعالى في كتابه إذ يقول : " يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ( 7 ) " والله ما أراد بهذا غيركم ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " إن عبادي ليس لك عليهم سلطان ( 8 ) " والله ما أراد بهذا إلا الائمة ( عليهم السلام ) وشيعتهم ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ، فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه
فقال : " فاولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ( 1 ) " فرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في الآية النبيون ونحن في هذا الموضع الصديقون والشهداء وأنتم الصالحون فتسموا بالصلاح كما سماكم الله عز وجل ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ، قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله إذ حكى عن عدوكم في النار بقوله : " وقالوا مالنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الاشرار * إتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الابصار ( 2 ) " والله ما عنى ولا أراد بهذا غيركم ، صرتم عند أهل هذا العالم شرار الناس وأنتم والله في الجنة تحبرون ( 3 ) وفى النار تطلبون يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد ما من آية نزلت تقود إلى الجنة ولا تذكر أهلها بخير إلا وهي فينا وفي شيعتنا وما من آية نزلت تذكر أهلها بشر ولا تسوق إلى النار إلا وهي في عدونا ومن خالفنا ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك ، زدني ،
فقال : يا أبا محمد ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس من ذلك براء ( 4 ) يا أبا محمد فهل سررتك ؟ وفي رواية اخرى فقال : حسبي .

البرقعي:
ما زلت انتظر الجواب
ايهما افضل اكل الحمار ام عبادة البغل .. مجرد سؤال

في اول الحديث ؛؛
عدة من اصحابنا اهاكذا تورد الاحاديث ؟؟ يكفيك ان اقول لك ؛؛
قال لي اصحابي ان المقداد اصله من حرام ؟؟

اسف علي السؤال ولكن هل تقبل بهذا ؟؟
ان قبلت به .. قبلنا روايتك ..
وان رفضته ... فاننا بحاجة لكي نرفض احاديثكم كلها يا مقداد




اسال الله لك الهداية ,, والملل من معاقرت المتعة ,,
مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ولد الديرة يامشرف
»» ما هذا يا شيعة ؟
»» يا رافضة أريدُ جواباً
»» يا رافضة كفاكم خداعاً لانفسكم
»» لن تندم / مؤدب
 
قديم 20-06-02, 06:25 AM   رقم المشاركة : 2
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


عيــــــــب عليك يا حداد ( المقداد ) طلع راسك .... وين شطارتك يابه







هاهاهاهاهاهاه







التوقيع :
تموت النفوس بأوصابها ----- ولم يدري عوادها مابها
من مواضيعي في المنتدى
»» منزلة السمع والبصر والفؤاد عند رسول الله في كتب الشيعة ، وكيف أوّلو ذلك
»» ُرُشيد أو رويشد الثقفي ..؟؟
»» صححها الحاكم وأقرها الذهبي وسكت عنها شيخنا الفاضل الدمشقية ..!!
»» قذارة الرافضة مستأصلة فيهم منذ القدم
»» روايات من طرق الشيعة تنافي عصمة الإمام علي رضي الله عنه
 
قديم 20-06-02, 02:49 PM   رقم المشاركة : 3
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


انا لم اقل ان الرواية صحيحة ..

الرجل دلس فقال ان الرواية تذم الشيعة فبينت تدليسه .







 
قديم 21-06-02, 12:53 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أضحكتني يامقداد ؛؛







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» وداعاً رحيل مغادرة سفر طويل
»» هل يسقط الجنين / مؤدب
»» أعطوني ذا عقل
»» نماذج من نساء الغرب
»» فلنقف وقفة صادقة / مؤدب
 
قديم 21-06-02, 01:04 AM   رقم المشاركة : 5
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري








التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» ألحق المظراط مقداد صار له موقع بعدما تشرشح
»» استلموهم يأهل السنة
»» استعدوا إخوتي في الله جا وقت الجد أمامكم مهمة جهادية
»» الشيعة كفار كفار كفار عامة وخاصة خارج السعودية وداخلها
»» لم يبق إلا نكاح البهيمة ويكتمل الطقم
 
قديم 21-06-02, 02:04 AM   رقم المشاركة : 6
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


اضحك الله سنك ..







 
قديم 21-06-02, 02:09 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هذة الرواية في الكافي اليس كذلك ؟؟
هل في الكافي حديث ضعيف ؟؟
اذا كان كذلك كيف لم يبينه المعصوم يوم عرض عليه كما اخبر بذلك في المقدمه انه كاف لشيعتكم ؛؛





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» غداً ان شاء الله تعالي ساكتب لكم موضوعا مخزي جدا
»» عن الزهراء رضي الله عنها / مؤدب
»» ظريف سؤال يخصك هنا / مؤدب
»» أيهما أكثر ؟ / مؤدب
»» عندما تلعنون من رضي الله عنه / مؤدب
 
قديم 21-06-02, 02:48 AM   رقم المشاركة : 8
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


مضمونها لا اشكال عليه وان كان في سندها اشكال اعتبرها كلاما تاريخيا ..

ولكن ظهر تدليس صاحبك الذي يستدل بها على ان الائمة يذمون الشيعة .. فهل الرواية تذم ام تمدح ..
اريد منك انصافا فقط .. ان امكن ..







 
قديم 21-06-02, 03:53 AM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يامقداد ؛؛
اجبني علي سؤال ثم اسئل ماشئت
لا تنقلني من موضوعي الي غيره لو تكرمت ؛؛ انا لم اتكلكم عن الراوية ومضمونها وهذا شئ لايخصني ابدا
الذي يهمني هل هذاا لسند عندك مقبول او مرفوض ؟؟





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الإستغاثة بغير الله تعالي يا شيعة اتقوا الله
»» قبل ما أروح أنام
»» فضل مكة على سائر البقاع
»» نحن نريدُ أن ننقذكم من العبودية
»» أخرجوا أحدهما / مؤدب
 
قديم 21-06-02, 04:57 AM   رقم المشاركة : 10
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


وفقك الله أخي الحبيب مؤدب

اظن ان المدعو ....... قد هرب .







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» أنشروا هذا البنر في مواقع الرافضة أثابكم الله ( دعوة لمناظرة الكوراني )
»» حكم زكاة الفطر وعلى من تجب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
»» أجوبة سماحة الشيخ ابن جبرين على اسئلة احد اعضاء منتدى الدفاع عن السنة
»» منتدى الدفاع عن السنة ...يرحب بفضيلة الشيخ عبدالرحمن دمشقية
»» هل تتصور إلى اي درجه وصل غليان الرافضة بتوبة الإمام البرقعي رحمه الله ( شاهد السؤال )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "