العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-06, 02:43 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


دينكم ليس بحق / مؤدب


الحمد لله وبعد ..












(أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً) (النساء : 82 )

فهذا القرآن وهذا الدين لا يُجد فيه على الدوام اختلاف .. فالخلاف الذي يكون إنما هو بأشياء بسيطة فقهية وهي إما أن الدليل لم يصل لبعضهم أو أن الفهم يختلف عن فهم الآخرين .. بحيث أن الأصول لم يختلف بها أحد لا من الخلف ولا من السلف . وهذا من رحمة الله بعباده .
وحديثي ليس عن الاختلاف بين أهل السنة .
بل حديثي عن الخلاف بين أهل البدعة . وأهل الرفض والذين يدعون أنهم أهل الإتباع لآل البيت .. وأهل البيت منهم براء .

تعالوا معنا قليلاً :
في مدة حياة إحدى عشر إماماً من الأئمة المحسوسين ... أطبق الإختلاف بين هؤلاء الأئمة إطباقاً وعلى ولا ينكر هذا الإختلاف إلا جاهل .. حتى في دار الإمام الأول - زعموا - حصل الإختلاف بين المعصوم والمعصومة .
وفي غزوة الجمل حصل الإختلاف بين الحسن وأبيه رضي الله عنهما ..
ويستمر الخلاف في الفتاوى والمقالات .
فبين هذا وبين هذا من الإختلاف ما الله به عليم .
ولن أطيل :
يقولون أن ( موهوما ) قد ولد .. وأنى له أن يولد ومن أبٍ عقيم .
ولكن سنقول بوجوده فرضاً ..

ترك الأمر كما يقول الرافضة للمراجع .
مع العلم أن هؤلاء المراجع من عام 266هـ إلي تاريخ حياتنا اليوم 1427هـ
بينهم من الإختلاف ما الله به عليم ..
في الأصول : وفي الفروع : وفي الكبار : وفي الصغار .

وهل يكون دين حق فيه من الإختلاف ما يصل إلي القرآن والصلاة والزكاة والحج ؟
بل حتى الإمامة فيها من الإختلاف ما الله به عليم ..
وعدد الأئمة كذلك ..
وعندهم خلاف في اسماءهم ..
والخلاصة :
(أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً) (النساء : 82 )


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الشيخ الضاري يطلب والآيات ودعاة الجنس الصفويين لا يقال لهم أف / مؤدب
»» سؤالنا اليوم عن الخمس / مؤدب
»» لسانه صلى الله عليه وسلم / مؤدب
»» الإختلاف / مؤدب
»» اذا دخلتي وقرأتي صدقي او لا تصدقي
 
قديم 22-10-06, 06:46 PM   رقم المشاركة : 2
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


اخي مؤدب

أولا كل عام وانتم بخير

اخي الكريم بينما كنت ابحث في فرق الشيعة وبالتحديد الواقفة كنت ابحث عن السبب الذي الذي دعى هؤلاء الى القول بوقف الامامة على موسى بن جعفر فكانت مفاجأة لم أكن اتوقعها

السبب هو وجود نص من الائمة((كما يدعون)) على ان موسى بن جعفر هو القائم وهو المهدي وهو من سيملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا

والواقفة على خط واحد مع الاسماعيلية فالاسماعيلية يقولون بان اسماعيل بن جعفر هو اخر الائمة والواقفة يقولون بان موسى بن جعفر هو اخر الائمة

المهم
ان من تلك النصوص ما رواه او بالاصح نقله الطوسي في كتاب الغيبة من نصوص تؤيد مذهب الواقفة وتنتصر له كما يوجد عند الاسماعيلية ايضا نوص تنتصر لقولهم بامامة اسماعيل وانه خاتم الائمة

وهؤلاء وهؤلاء اي الاثني عشرية والواقفة والاسماعيلية متفقون على نضوب الائمة وانتهائهم واطولهم نفسا هم الاثني عشرية الذين صمدوا الى ان توفي الحسن العسكري ومع انه لم يعقب الا انهم لم يستسلموا بل افترضوا وجود امام وكابروا عليه لكنهم لا يستطيعون الصمود امام خصومهم في هذه المسألة مهما صنعوا ونظروا

موفق اخي مؤدب ويارك الله فيك







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» انها الباقعة والله ياانصار المتعة .....ماذا قال السيستاني
»» مراجع الرافضة وملكة النمل الابيض
»» الشيعة والتشيع
»» الشيعة جبناء لا يجرؤون على مناقشتنا
»» ما فائدة الائمة ...ما الذي استفاده الاسلام من الائمة بتوع الرافضة
 
قديم 22-10-06, 10:10 PM   رقم المشاركة : 3
وسن
عضو فعال






وسن غير متصل

وسن


بارك الله فيك شيخنا الفاضل..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "