العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-06, 07:19 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


تنبيه لا بد منه / مؤدب

الحمد لله .. وبعد ..











-

في موضوع المحاور ( فائزون ) " حامل الأسفار " .. يطالب فيه أهل السنة من يحاوره بأدب وعلم .
مع العلم أن " إدارة المنتدى " حفظهم الله قاموا بتبديل " العنوان " لموضوعه المشين .
فقد كان عنوان الموضوع " قلة أدب " وسذاجة وسماجة وسخافة .
توحي عن عقل مشرأب بالحقد والغل والخساسة .. فهو لم يتأدب مع سيد من ساداة المسلمين بل هوالرجل الثالث في الإسلام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعبد الله بن عثمان رضي الله عنه .
فيأتي هذا " الحقير " ليخرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه من دائرة الإسلام والملة .. ومن التوحيد والعقيدة . .. لمجرد كذب على الإمام " الجصاص " فيقول قال الجصاص وهو لم يقل ذلك .
ثم بعد ذلك يطالب " أهل السنة في هذا المنتدى السامي " أن يحاوره بأدب .. !

لو كان هذا المحاور قد سبنا أو سب أبائنا وأمهاتنا لكان والله أهون على قلوبنا من مسبة أمير المؤمنين والفاروق رضي الله عنه وليته فقط سبه . !
بل أخرجه من الملة .. فبعد هذا كله يقول :
هل هناك شخص يحاورني حول هذا الموضوع بأدب وموضوعية وعلم ....؟!!

ونحن أهل السنة :
أهل الموضوعية والأدب والعلم ,

فأما الموضوعية :
فهذه المستقلة أمامكم يوم الحوارات , كلامنا قال الله قال رسول الله قال الصحابة قال أهل الحديث قال أهل الفقة قال أهل العربية , كلامنا كله مسند متصل, إسناده ذهبي, وطرقة مستنيرة .
وأهل الرفض قال عفير وقال في مسلسل مصري في تسجيل صوتي وقال من لا نعرفه وقال ( الدوسري وهو لم يقل ) ..!
فمن أهل الموضوعيه ؟
الأساتذة هنا ولا أريد أن أسمي فأنسى البعض منهم .. يأتون بما تطلبون .. في كل موضوعية وتأصيل وبعضهم يأتي بالوثائق مصورة ... كل ذلك موضوعية .

وأما الأدب :
فأتحداك أن تأتي لنا بمحاور سني له باع في هذا المنتدى أو أي منتديات أهل السنة يحاوره رافضي أو سني أو إباضي أو صوفي أو أشعري .. بأدب وعقل وإحترام .. ثم يبدأه بالسباب والشتام والتعدي .
بل نحن خُلقنا من خُلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم وخلق محمد القرآن ونحن أهل القرآن .
ونحن خلقنا من خلق الصحابة رضي الله عنهم وهم قد علمهم وزكاهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونحن نترضى عليهم ولا نسبهم .
حتى إننا نكتب ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تأدباً مع المصطفى .
بينما أهل الرفض والبدعة يكتبون ( ص ) إحتقارا للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
بينما لا يكتبون ( ع ) عند ذكر أئمتهم إلا ما ندر .. !
فأي الفريقين يحسن به الأدب ؟
وأهل الرفض يعيشون باللعن والسب والشتم والصياح والنياح لسبب وبدون سبب ..
بينما أهل السنة هم من يترحمون على الصحابة أجمعين بما فيهم أهل البيت عليهم من الله الصلاة والسلام .. فمن المتأدب ؟
وأخيراً ...
أتحدى أي رافضي أن يأتي لي بسني معروف معلوم ( يسب علي بن أبي طالب أو الحسن والحسين أو فاطمة ) رضي الله عنهم أجمعين .. بل هم أهل الترضي والترحم عليهم .

وأما العلم :
فنحن قوم لا نبتر مثل ما تبترون , ولا نتخذ الكذب عبادة مثل ما تتقون , ولا نفتري على الأخرين مثل ما تفترون , نحن نقول للحق جاء ونؤمن به , ونقول للباطل زهق ونكفر به , فنحن وقّافون عند الآيات وعند خبر الحديث الصحيح , لا نتعداه للهوى والنفس والشيطان .
وفي مواضيع عدة قد طالبنا محاوريكم بالعلم ولم يستطيعوا ذلك :
فهذا محاوركم ( فائزون ) .. يقول كذباً وزوراً وبهتانا في موضوعه هذا بلا علم وبلا روية :
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56467
وأتيته :
بالعلم والنقل والتصحيح .
وبعد ذلك يقول : أريد محاورا يحاورني ( بعلم )
وكذلك صاحبكم الآخر في موضوع أخر ووهو مبتهج :
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53056
يقول : أن كلمة " إرث " لها معنى في العربية قاله في الموضوع ونحن منذ زمن نطالبه بالنقل والعلم والموضوعية .
ومع ذلك كله لم يأتِ به .

هذان مثالان لحاور قام به ( العبد الفقير ) مع محاوريكم والذين يطالبون بالعلم والموضوعية .
والأخوة قد ذكروا كثيراً كثيراً من المواضيع التي يتحدث بها الرافضة بلا علم ولا حتى عقل . .!
فمن المطالب بالعلمية والتأصيل ؟

يبقى :
لماذا يا مؤدب وأنتَ الخلوق المؤدب مع الرافضة تنعت هذا المحاور ( الفاشلون ) بــ " حامل الأسفار " .!
والجواب :
أن هذا المحاور لي معه حوارات سابقة :
كان يكذب على العلماء فيها بالنقل . فقد كذب على ابن كثير وكذب على الهيثمي وكذب على السيوطي وغيرهم كثير .
ومع ذلك لم أقل له " همسة " تدل على ( قلة الأدب معه ) .
والآن ماذا فعل ؟
كذب على الجصاص , وقبل ذلك تعدى على سيده أمير المؤمنين الفاروق رضي الله عنه والذي يريد لأهله أن يعيشوا بكرامة الأحرار . فأخرجه من الملة .بسبب شبهة راسخة في رأسه ,
لذلك قلتُ له " حامل الأسفار "
لأنه مجرد يحمل هذه العبارات والمواضيع وهو لم يُنقب عنها ولم يُفتش عن أصلها .. لذلك قلت له أنه حاملاً للأسفار مستندا بذلك بقوله تعالى :
(مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (الجمعة : 5 )
فهو إما أنه رجع لكلام الجصاص أو لم يرجع .
فإن كان قد رجع :
فكلام الجصاص ليس تقريراً بل هو جدلاً . وهذه يعلمها الأطفال في التاسعة من أعمارهم .
فحينها يكون ( حاملاً للأسفار ) لأنه عنده علم ولم يخرجه .
وإلا هو لم يرجع لقول الجصاص .
فحينها يكون ( حاملاً للأسفار ) لأنه يهرف بما لا يعرف , ويقول ما يحمله له أسياده من معلومات صحيحة وباطلة ,



لذلك جرى التنبيه هذا :
وهو عام لجميع القراء , فواللهِ إننا أهل السنة لا نريد من أحدٍ مالاً ولا جاهاً ولا رئاسة , كل ما نريده أن يُنقذ اللهُ بنا من شاء من عباده من النار , محذرين كل من تعدى على الرعيل الأول بأنه على خطر وقد ذكر الله تعالى أنه يغيظ بهم الكفار :
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ) .... إلي قوله - سبحانه - ....( لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ) (الفتح : 29 )
فإن غاظك الصحابة رضي الله عنهم فأنت ( كافر )
ونحن نحترم من يحاور عنهم ولو كان يُبغضهم إن كان متأدباً معهم ومحترماً لهم ولم يسبهم ولم يخرجهم من الملة , فهذا نحترمه ونحاوره بكل أدب وموضوعية وعلم ونحن أهل الأدب والإحترام للأخرين ..
وهذه حروفنا تشهد على وصوفنا ..
وهذه عباراتنا تشهد على عاداتنا ..
فلذلك لا يغتر مغتر فيصدق صراخ المحاور " فائزون " وهو يطالب بالموضوعة والعلم والأدب , فهو قد صدم من رد أخينا المحاور ( قلم رصاص ) وغيره من الأخوة الذين ألزموه بالحق وهو بعيداً عن الحق , لذلك صار يصرخ بما يظنه أنه فيه خلاصه , وهم كذا يتعاملون دائما ودوماً على أن الرافضة والشيعة حمقى ومغفلين لا يفهمون .!


فاللهَ أسأل أن يهدينا ويهدي بنا .. ويصلح أحوال المسلمين أجمعين ..

وصلى الله على النبي الخاتم , وعلى آله والصحابة , وسلم تسليما أتم .


الفقير إلي عفور به :
مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» دقيقة من وقتك يارافضي ان امكن
»» حفيدة عائشة
»» تساؤولات عن مهدي الرافضة / مؤدب
»» صرخة / مؤدب
»» عفواً / مؤدب
 
قديم 19-10-06, 07:44 PM   رقم المشاركة : 2
الأندلسي
عضو نشيط





الأندلسي غير متصل

الأندلسي is on a distinguished road


.

بارك الله بـك أخي الكريم مؤدب

ليس بغريب .. بل هو أمر طبيعي

تطالب بالأدب أيها الفائزون وأنا أطالبك أن يكون لك من إسمك نصيب وأن لا تركن إلى ضده وتستحليه .


فمازلت في إنتظارك , قلت لك من غير أعيرة نارية

لا أريد أن أفتح موضوع هنا وأقول [هروب الفائزون ] حتى لا تهجر منتدى الأشاوس شبكة الدفاع كما هجرت السرداب !

هل سيأتي ؟ لاأظن !







 
قديم 19-10-06, 08:51 PM   رقم المشاركة : 3
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب 
   فهذا محاوركم ( فائزون ) .. يقول كذباً وزوراً وبهتانا في موضوعه هذا بلا علم وبلا روية :
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56467

كلام الجصاص موجود .....

ولكن ليس هناك من يرتقي فهمه للمناقشة بأدب وعلم .....

فكلّ إناء بالذي فيه ينضح






 
قديم 19-10-06, 09:39 PM   رقم المشاركة : 4
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


حبيبي مؤدب.... بارك الله فيك

و ما قاله الجصاص عين العقل
و عمر رضي الله عنه لم يقل انها محضورة من غير نسخ لها
و للتوضيح فهذا النص الكامل و ما التعارض إلا من عقول رافضة الحق

قال الجصاص رحمة الله تعالى عليه:
(وَلَا نَعْلَمُ أَحَدًا مِنْ الصَّحَابَةِ رُوِيَ عَنْهُ تَجْرِيدُ الْقَوْلِ فِي إبَاحَةِ الْمُتْعَةِ غَيْرَ ابْنِ عَبَّاسٍ وَقَدْ رَجَعَ عَنْهُ حِينَ اسْتَقَرَّ عِنْدَهُ تَحْرِيمُهَا بِتَوَاتُرِ الْأَخْبَارِ مِنْ جِهَةِ الصَّحَابَةِ ؛ وَهَذَا كَقَوْلِهِ فِي الصَّرْفِ وَإِبَاحَتِهِ الدِّرْهَمَ بِالدِّرْهَمَيْنِ يَدًا بِيَدٍ ، فَلَمَّا اسْتَقَرَّ عِنْدَهُ تَحْرِيمُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إيَّاهُ وَتَوَاتَرَتْ عِنْدَهُ الْأَخْبَارُ فِيهِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ رَجَعَ عَنْ قَوْلِهِ وَصَارَ إلَى قَوْلِ الْجَمَاعَةِ ، فَكَذَلِكَ كَانَ سَبِيلُهُ فِي الْمُتْعَةِ .

وَيَدُلُّ عَلَى أَنَّ الصَّحَابَةَ قَدْ عَرَفَتْ نَسْخَ إبَاحَةِ الْمُتْعَةِ ، مَا رُوِيَ عَنْ عُمَرَ أَنَّهُ قَالَ فِي خُطْبَتِهِ : " مُتْعَتَانِ كَانَتَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَا أَنْهَى عَنْهُمَا وَأُعَاقِبُ عَلَيْهِمَا " وَقَالَ فِي خَبَرٍ آخَرَ : " لَوْ تَقَدَّمْت فِيهَا لَرَجَمْت " ، فَلَمْ يُنْكِرْ هَذَا الْقَوْلَ عَلَيْهِ مُنْكِرٌ ، لَا سِيَّمَا فِي شَيْءٍ قَدْ عَلِمُوا إبَاحَتَهُ وَأَخْبَارَهُ بِأَنَّهُمَا كَانَتَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

فَلَا يَخْلُو ذَلِكَ مِنْ أَحَدِ وَجْهَيْنِ : إمَّا أَنْ يَكُونُوا قَدْ عَلِمُوا بَقَاءَ إبَاحَتِهَا فَاتَّفَقُوا مَعَهُ عَلَى حَظْرِهَا ، وَحَاشَاهُمْ مِنْ ذَلِكَ لِأَنَّ ذَلِكَ يُوجِبُ أَنْ يَكُونُوا مُخَالِفِينَ لِأَمْرٍ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِيَانًا ، وَقَدْ وَصَفَهُمْ اللَّهُ تَعَالَى بِأَنَّهُمْ خَيْرُ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ ؛ فَغَيْرُ جَائِزٍ مِنْهُمْ التَّوَاطُؤُ عَلَى مُخَالَفَةِ أَمْرِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلِأَنَّ ذَلِكَ يُؤَدِّي إلَى الْكُفْرِ وَإِلَى الِانْسِلَاخِ مِنْ الْإِسْلَامِ ؛ لِأَنَّ مَنْ عَلِمَ إبَاحَةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلْمُتْعَةِ ثُمَّ قَالَ هِيَ مَحْظُورَةٌ مِنْ غَيْرِ نَسْخٍ لَهَا فَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمِلَّةِ .

فَإِذَا لَمْ يَجُزْ ذَلِكَ عَلِمْنَا أَنَّهُمْ قَدْ عَلِمُوا حَظْرَهَا بَعْدَ الْإِبَاحَةِ وَلِذَلِكَ لَمْ يُنْكِرُوهُ ، وَلَوْ كَانَ مَا قَالَ عُمَرُ مُنْكَرًا وَلَمْ يَكُنْ النَّسْخُ عِنْدَهُمْ ثَابِتًا لَمَا جَازَ أَنْ يُقَارُّوهُ عَلَى تَرْكِ النَّكِيرِ عَلَيْهِ ؛ وَفِي ذَلِكَ دَلِيلٌ عَلَى إجْمَاعِهِمْ عَلَى نَسْخِ الْمُتْعَةِ ؛ إذْ غَيْرُ جَائِزٍ حَظْرُ مَا أَبَاحَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلَّا مِنْ طَرِيقِ النَّسْخِ .

وَمِمَّا يَدُلُّ عَلَى تَحْرِيمِ الْمُتْعَةِ مِنْ طَرِيقِ النَّظَرِ ، أَنَّا قَدْ عَلِمْنَا أَنَّ عَقْدَ النِّكَاحِ وَإِنْ كَانَ وَاقِعًا عَلَى اسْتِبَاحَةِ مَنَافِعِ الْبُضْعِ ، فَإِنَّ اسْتِحْقَاقَ تِلْكَ الْمَنَافِعِ بِعَقْدِ النِّكَاحِ بِمَنْزِلَةِ الْعُقُودِ عَلَى الْمَمْلُوكَاتِ مِنْ الْأَعْيَانِ ...الخ)

أقول:
ان كلام الجصاص ليس فيه اي تعارض، فمعلوم ان من حظر ما أباحه الشارع (من غير نسخ) فهو خارج من الملة، لأنه و بكل بساطة قد حرم حلالا، أما في حال النسخ فهذا امر آخر فلا داعي لبسط الكلام فيه فهو معروف لدى الجميع أن المتعة قد نسخ حكمها.


اقتباس:
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ) .... إلي قوله - سبحانه - ....( لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ) (الفتح : 29 )
فإن غاظك الصحابة رضي الله عنهم فأنت ( كافر )

و اللي على راسه بطحة يتحسسها

و ليخسأ الخاسئون و على عقولكم العفى يا رافضة الحق






 
قديم 19-10-06, 09:59 PM   رقم المشاركة : 5
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


Cool

و رحم الله العلامة الجصاص الذي ألقم الرافضة حجرا حين قال:

ومما يحتج به القائلون بإباحة المتعة اتفاق الجميع على أنها قد كانت مباحة في وقت من الزمان ثم اختلفنا في الحظر ، فنحن ثابتون على ما حصل الاتفاق عليه ولا نزول عنه بالاختلاف .

فيقال لهم : الأخبار التي بها تثبت الإباحة بها يثبت الحظر ؛ وذلك لأن كل خبر ذكر فيه إباحة المتعة ذكر فيه حظرها ، فمن حيث تثبت الإباحة وجب أن يثبت الحظر وإن لم يثبت الحظر لم تثبت الإباحة ؛ إذ كانت الجهة التي بها تثبت الإباحة بها ورد الحظر .

وأيضا فإن قول القائل : " إنا لما اتفقنا على كذا ثم اختلفنا فيه لم نزل عن الإجماع بالاختلاف " قول فاسد ؛ لأن الموضع الذي فيه الخلاف ليس هو موضع الإجماع ، فإذا لم يكن إجماعا فلا بد من دلالة يقيمها على صحة دعواه .
وأيضا فإن كون الشيء مباحا في وقت غير موجب بقاء إباحته فيما يجوز فيه النسخ ، وقد دللنا على ثبوت الحظر بعد الإباحة من ظاهر الكتاب والسنة وإجماع السلف
.







 
قديم 28-10-06, 03:13 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


نفع الله بكم .
وشكر الله لكم .
وأدخلكم الله الجنة ووالديكم .







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أكثرتم الكلام عن التجسيم / مؤدب
»» قبل أن تخرجي إلي العبودية
»» اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» طلبٌ غريبٌ بتنوين الباء
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "