العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-06, 11:01 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الرد على شبهة ماد الصحابة كما يميد الشجر


ماد الصحابة كما يميد الشجر



يستدل الصوفية لجواز الرقص بالذكر بحديث رواه ابن أبي الدنيا: حدثنا علي بن الجعد، أنا عمرو بن شمر، حدثني إسماعيل السدي، سمعت أبا أراكة يقول: صليت مع علي صلاة الفجر ، فلما انفتل عن يمينه مكث كأن عليه كآبة حتى إذا كانت الشمس على حائط المسجد قيد رمح صلى ركعتين، ثم قلب يده، فقال: والله لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى اليوم شيئاً يشبههم ، لقد كانوا يصبحون صفراً شعثاً غبراً، بين أعينهم كأمثال ركب المعزى، قد باتوا لله سجداً وقياماً، يتلون كتاب الله يتراوحون بين جباههم وأقدامهم، فإذا أصبحوا فذكروا الله مادوا كما يميد الشجر في يوم الريح، وهملت أعينهم حتى تنبل ثيابهم ، والله لكأن القوم باتوا غافلين، ثم نهض فما رُئي بعد ذلك مفتراً يضحك، حتى قتله ابن ملجم عدو الله الفاسق.

تخريج الأثر

هذا الأثر أخرجه ابن عساكر والدينوري وابن أبي الدنيا وأبو نعيم في الحلية وغيرهم ، ومداره على عمرو بن شمر عن السدي عن أبي أراكة.

وهذا الأثر لا تصح روايته ولا يصح الاستدلال به لأنه شديد الضعف ، لما ذكر في رجال إسناده.

في إسناده عمرو بن شمر

قال الحافظ ابن حجر في لسان الميزان ج 4 صفحة 366 : 1075.

عمرو بن شمر الجعفي الكوفي الشيعي أبو عبد الله.

قال عنه يحيى بن معين: ليس بشيء.

وقال الجوزجاني: زائغ كذاب.

وقال ابن حبان: رافضي يشتم الصحابة ويروى الموضوعات عن الثقات ، وقال البخاري منكر الحديث.

قال يحيى: لا يكتب حديثه.

وقال النسائي والدارقطني وغيرهما: متروك الحديث.

وقال السليماني: كان عمر يضع للروافض.

وقال ابن أبي حاتم سألت أبى عنه فقال: منكر الحديث جداً ضعيف الحديث لا يشتغل به تركوه لم يزد على هذا شيئاً.

وقال أبو زرعة الرازي: ضعيف الحديث.

وقال النسائي في التمييز: ليس بثقة ولا يكتب حديثه.

وقال ابن سعد: كانت عنده أحاديث وكان ضعيفاً جداً متروك الحديث.

وقال أبو احمد الحاكم: ليس بالقوى عندهم.

وقال الحاكم أبو عبد الله: كان كثير الموضوعات عن جابر الجعفي وليس يروى تلك الموضوعات الفاحشة عن جابر غيره.

وذكره العقيلى والدولابي وابن الجارود وابن شاهين في الضعفاء.

وقال أبو نعيم: يروى عن جابر الجعفي الموضوعات المناكير.

وفي إسناده أبو أراكة.

ذكره الدولابي في الكنى ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلاً ، ومثله لا تقبل روايته لجهالة حاله.

وفي إسناده السدي أيضاً

فيه تشيع ظاهر ، وقد ضعفه بعض أهل الجرح والتعديل.


---------------------------------------
منقول من موقع الصوفية
اضغط هنا
---------------------------------------

=================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة تفاسير الصوفية
»» ناهد متولي النصرانية تحاور شيعي فتورط وقال بوحدة الوجود
»» شبهة سجود أبي أيوب على القبر
»» قاتلكم الله يا رافضة لا يحلوا لكم قراءة آية الكرسي إلا في الغائط
»» والله ثم والله ثم والله أني لأعجب من الاصرار الموسوي على الكذب !!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "