العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-06, 02:10 AM   رقم المشاركة : 1
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


Talking كفار ومع ذلك ثقات :: عجبي على دين الرافضة لن ينتهي

من المعلوم ان الشيعة الاثني عشرية يقولون بامامة اثني عشر اماما بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنكر لاحدهم والجاحد لامامة احدهم كافر مخلد في النار

جاء في الكافي للكليني الجزء الاول

عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن الوشاء، عن داود الحمار، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: من ادعى إمامة من الله ليست له، ومن جحد إماما من الله، ومن زعم أن لهما في الاسلام نصيبا.

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل، عن منصور بن يونس، عن محمد بن مسلم قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: رجل قال لي: اعرف الآخر من الائمة ولا يضرك أن لا تعرف الاول، قال: فقال: لعن الله هذا، فاني ابغضه ولا أعرفه، وهل عرف الآخر إلا بالاول.


الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن جمهور، عن صفوان، عن ابن مسكان قال: سألت الشيخ(1)، عن الائمة عليه السلام قال: من أنكر واحدا من الاحياء فقد أنكر الاموات.



الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أبي داود المسترق، عن علي ابن ميمون، عن ابن ابي يعفور قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: من ادعى إمامة من الله ليست له، ومن جحد إماما من الله، ومن زعم أن لهما في السلام نصيبا.

وقال الشيخ المفيد في اوائل المقالات

واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار

ومع ذلك نجد انهم يوثقون بعض الواقفة ويروون عنهم ويأخذون عنهم

فمنهم الواقفة ؟

هم الذين وقفوا على موسى بن جعفر فلم يقولوا بإمامة من بعده، ذلك أنهم زعموا أن موسى بن جعفر لم يمت بل هو حي، وينتظرون خروجه كما ينتظر الاثنا عشرية غائبهم المزعوم (المقالات والفرق ص 93 للقمي مسائل الإمامة ص47). انتهى

يقول الحر العاملي

لمستفاد - من تصفح كتب علمائنا ، المؤلفة في السير والجرح والتعديل - أن أصحابنا الإمامية كان اجتنابهم - لمن كان من الشيعة على الحق أولا ، ثم أنكر إمامة بعض الأئمة عليهم السلام - في أقصى المراتب ، بل كانوا يحترزون عن مجالستهم ، والتكلم معهم فضلا عن أخذ الحديث عنهم . بل كان تظاهرهم بالعداوة لهم أشد من تظاهرهم بها للعامة ، فإنهم كانوا يتاقون العامة ، ويجالسونهم وينقلون عنهم ، ويظهرون لهم أنهم منهم ، خوفا من شوكتهم ، لأن حكام الضلال منهم . وأما هؤلاء المخذولون : فلم يكن لأصحابنا الإمامية ضرورة داعية إلى أن يسلكوا معهم على ذلك المنوال ، وخصوصا : الواقفة ، فإن الإمامية كانوا في غاية الاجتناب لهم ، والتباعد عنهم ، حتى أنهم كانوا يسمونهم ( الممطورة ) أي الكلاب التي أصابها المطر . وأئمتنا عليهم السلام كانوا ينهون شيعتهم عن مجالستهم ومخالطتهم ، ويأمرونهم بالدعاء عليهم في الصلاة ، ويقولون : إنهم كفار ، مشركون ، زنادقة ، وأنهم شر من النواصب وأن من خالطهم فهو منهم .

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 30

ولن انقل تعليل الحر العاملي الرواية عن الواقفة لاننا لا نريد الضحك الان ::::


أقول
من الواضح ان هؤلاء الواقفة الكفار جحدوا امامة الرضا ومن بعده فعلى ذلك فهم كفار خالدون في النار

المفاجأة يا سادة يا كرام ان هؤلاء الكفار عند الرافضة لا يتورع الرافضة عن اخذ دينهم عنهم فهو دين فاسد نقله كفار

واليكم امثلة لبعض الرواة الواقفة


إسحاق بن حريز
. قال النجاشي : " إسحاق بن جرير بن يزيد بن جرير بن عبد الله البجلي ، أبو يعقوب ، ثقة . روى عن أبي عبد الله عليه السلام ، ذكر ذلك أبو العباس ، له كتاب ، يرويه عنه جماعة ، أخبرنا محمد بن عثمان ، قال : حدثنا جعفر بن محمد قال حدثنا عبيد الله بن أحمد ، قال : حدثنا محمد بن أبي عمير ، عن إسحاق بن جرير ( حريز ) به " . وقال الشيخ : " إسحاق بن جرير ، له أصل ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن ابن الوليد ، عن الصفار ، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن محبوب ، عن إسحاق بن جرير ، ورواه حميد بن زياد ، عن أحمد بن ميثم ، عنه " . وعده في رجاله من أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : " إسحاق بن جرير بن يزيد بن جرير بن عبد الله البجلي الكوفي " . ومن أصحاب الكاظم عليه السلام قائلا : " إسحاق بن جرير ، واقفي " . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام ، وقال : " عربي كوفي " . وعده الشيخ المفيد - قدس سره - في رسالته العددية من الفقهاء الاعلام ، والرؤساء المأخوذ منهم الحلال والحرام ، والفتيا والاحكام الذين لا يطعن عليهم ولا طريق إلى ذم واحد منهم

معجم رجال الحديث الخوئي - ج 3

الله الله يا مفيد باشا تنقل الاجماع على من جحد امامة احد الائمة ثم تفتي بان هذا الواقفي مرجع في الحلال والحرام .........هل بعد هذا يجوز ان يقول الرافضة انهم اتباع اهل البيت


إسماعيل بن أبي السمال
: هو أخو إبراهيم بن أبي بكر بن أبي السمال ، واقفي . قال النجاشي : " إبراهيم بن أبي بكر بن محمد بن الربيع يكنى بأبي بكر محمد ابن أبي السمال سمعان بن هبيرة بن مساحق بن بحير بن عمير بن أسامة بن نصر بن قعين بن الحرث بن ثعلبة بن دودان بن أسد بن خزيمة . ثقة هو وأخوه إسماعيل بن أبي السمال رويا عن أبي الحسن موسى عليه السلام وكانا من الواقفة
معجم رجال الحديث -الخوئي ج4

الحسن بن محمد بن سماعة الكوفي
: واقفي المذهب إلا أنه جيد التصانيف نقي الفقه
معجم رجال الحديث


داود بن الحصين : قال النجاشي : " داود بن حصين الأسدي : مولاهم ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام ، وهو زوج خالة علي بن الحسن بن فضال ، كان يصحب أبا العباس البقباق . له كتاب يرويه عنه عدة من أصحابنا أخبرنا علي بن أحمد ، عن محمد بن الحسن ، عن أيوب بن نوح ، عن عباس بن عامر ، عن داود ، به " . وقال الشيخ : " داود بن الحصين له كتاب أخبرنا به ابن أبي جيد عن ابن الوليد ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أيوب بن نوح ، عن العباس ابن عامر ، عنه ، ورواه حميد بن زياد ، عن القاسم بن إسماعيل القرشي ، عنه " . وعده في رجاله مع توصيفه بالكوفي في أصحاب الصادق عليه السلام وفي أصحاب الكاظم عليه السلام قائلا : واقفي . ونسب العلامة في القسم الثاني من الخلاصة من الباب من فصل الدال : إلى ابن عقدة أيضا القول بوقفه ولأجل ذلك توقف في العمل بروايته . وعن السيد الداماد : أنه قال : ولم يثبت عندي وقفه بل الراجح جلالته عن كل غمز وشائبة . أقول : يكفي في ثبوت وقفه : شهادة الشيخ المؤيدة بما حكاه العلامة عن ابن عقدة ، إلا أنه مع ذلك يعتمد على رواياته لأنه ثقة بشهادة النجاشي

معجم رجال الحديث للخوئي ج8

قلت يا خوئي كيف تستميت في توثيق كافر كلب
هنيئا لكم هذا الدين الذي لا تتورعون من اخذخ من كافر
.........هل بعد هذا يجوز ان يقول الرافضة انهم اتباع اهل البيت
ام انهم اتباع الملاعين كزرارة والكفار كالواقفة ؟؟


عجبي







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة ...ولعلماء الرافضة رأي اخر
»» المحترمون من الشيعة سؤال بسيط
»» سؤال للشيعة هل ترضون بهذا ؟؟؟؟
»» لماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فهذا علي مولاه
»» سؤال عن اخينا الجمال ..من يطمنا عنه
 
قديم 16-09-06, 02:49 AM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


لا تعجب أخي حسين ..!!

فدينهم سلطة ..!!

يكفيك أنهم وثقوا حمامي لأنه بعد أن إغتسل الإمام شرب مياه المجاري وبما فيها من أقذار وشعر عانة الإمام ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عايز طبيب يوضح لنا الكلام ده !!
»» الباذنجان شجرة أهل البيت هو الآخر لما أُكل له / وثيقة
»» أي شيوخ همبكة أهدى طريقة صوفية حضرموت أنموذجاً
»» هل رأيتم البرعي ليلة البارحة على التلفزيون ؟
»» سبعون ألف ملك صوفي أجرد أمرد شعورهم كالنساء يرقصون حول العرش
 
قديم 16-09-06, 09:14 AM   رقم المشاركة : 3
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


موضوع رائع بارك الله فيك


أحمد بن محمد بن علي بن عمر

قال النجاشي : " أحمد بن محمد بططن علي بن عمر بن رياح(رباح)القلاء السواق أبوالحسن مولى آل سعد بن أبي وقاص ، وهم ثلاثة إخوة : أبوالحسن هذا ، وهو الاكبر ، وأبوالحسين محمد ، وهو الاوسط ، ولم يكن من العلم في شئ ، وأبوالقاسم علي ، وهو الاصغر ، وهو أكثرهم حديثا ، وجدهم : عمر بن رياح القلا ، روى عن أبي عبدالله وأبي الحسن عليهما السلام ، ووقف . وكل ولده : واقفة . وآخر من بقي منهم : أبوعبدالله محمد بن علي بن عمر بن رياح .
كان شديد العناد في المذهب ، وكان أبوالحسن أحمد بن محمد ثقة في الحديث . صنف كتبا ، فمنها : الصيام ، وكتاب الدلائل ، وكتاب سقاطات العجلية ، كتاب ما روى في أبي الخطاب محمد بن أبي زينب ، وهو شركة بينه وبين أخيه :
علي بن محمد ، ولم أر من هذه الكتب إلا كتاب الصيام حسن(حسب)، أخبرنا بكتبه - إجازة - أحمد بن عبدالواحد ، قال : حدثنا عبيد الله بن أحمد بن أبي زيد الانباري أبوطالب ، قال : حدثنا أحمد ، بها " .




وجاء في رجال ابن داود

أحمد بن محمد بن علي بن ]عمر بن [رباح القلاء، بالراء المهملة المفتوحة و الباء المفردة و الحاء المهملة، السواق لم ]جخ [ثقة واقفي و هم ثلاثة إخوة هذا أبو الحسن أكبرهم، و أبو الحسين محمد أوسطهم ليس من أهل العلم، و أبو القاسم على أصغرهم ]ست [وجده عمر بن رباح القلاء السواق روى عن الصادق و وقف و كل أولاده واقفة و آخرهم أبو عبد الله محمد بن علي بن عمر بن رباح، و كان شديد العناد في المذهب ]جش [كان مولى آل سعد بن ]أبي [وقاص، هو و جميع ولده واقفية.







 
قديم 16-09-06, 11:22 AM   رقم المشاركة : 4
نينوى
عضو نشيط





نينوى غير متصل

نينوى is on a distinguished road


أخ حسين الشريف..
لايحق لك الاستغراب ومذهبك الوهابي فيه مثل ذلك..
هل تعرف إمامكم مصحح الأحاديث الذي يقول (.فلان بن فلان ) شيعي جلد..ولكن ذلك لايمنع صدقه ..!
هل تعرف أن أصح كتاب بعد كتاب الله - عندكم - ..صحيح البخاري قد روى عن رجال روافض "مئة بالمئة"..!
بالتوفيق لك حتى تجد الجواب..







 
قديم 16-09-06, 11:39 AM   رقم المشاركة : 5
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نينوى 
   أخ حسين الشريف..
لايحق لك الاستغراب ومذهبك الوهابي فيه مثل ذلك..
هل تعرف إمامكم مصحح الأحاديث الذي يقول (.فلان بن فلان ) شيعي جلد..ولكن ذلك لايمنع صدقه ..!
هل تعرف أن أصح كتاب بعد كتاب الله - عندكم - ..صحيح البخاري قد روى عن رجال روافض "مئة بالمئة"..!
بالتوفيق لك حتى تجد الجواب..


مذهبك الوهابي !!!!

الرافضي نينوى الهروب ممنوع ,هل أتيت لتشتيت الموضوع بهذه المداخلة التافهة ؟

كافر ويؤخذ منه الحديث






 
قديم 16-09-06, 01:18 PM   رقم المشاركة : 6
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نينوى 
   أخ حسين الشريف..
لايحق لك الاستغراب ومذهبك الوهابي فيه مثل ذلك..
هل تعرف إمامكم مصحح الأحاديث الذي يقول (.فلان بن فلان ) شيعي جلد..ولكن ذلك لايمنع صدقه ..!
هل تعرف أن أصح كتاب بعد كتاب الله - عندكم - ..صحيح البخاري قد روى عن رجال روافض "مئة بالمئة"..!
بالتوفيق لك حتى تجد الجواب..


طيب انا ابرأ الى الله من كل حديث فيه رافضي وابرأ الى الله ممن صحح حديثا فيه رافضي فهل ستقبل انت ان تتبرأ من الاحاديث التي فيها كفار وممن وثق الكفار






التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» اهالي قرية شيعية يشتكون من كثرة اللقطاء ..ولم يجدوا حلا
»» سؤال خاص للشيعة ..................................
»» أريد ان ارى حجة الله علي اريد ان يطمئن قلبي اريد ان اعرفه
»» الرد على الرافضي كاشف الحقيقة ......الشبهة 5 و 6
»» ايها الرافضة ...هل يكفر منكر الصلاة والصوم والحج والزكاة عندكم
 
قديم 16-09-06, 01:23 PM   رقم المشاركة : 7
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


كذبت أيها الرافضي.
فإن البخاري لا يفرق بين الرافضي وبين اليهودي.
فقد قال في كتابه خلق أفعال العباد:

" لا أبالي صليت وراء الرافضي أم وراء اليهودي". (خلق أفعال العباد ص129).

فكيف يروي عن الرافضة.
ولعلك الخلط الذي أتيت ناجم عن عدم تفريقك بين الشيعة أو من فيه تشيع وبين الرافضي.
فلا بارك اله برواية راويها يطعن في أبي بكر وعمر.
ونتحداك أن تأتي براوية عند البخاري في رافضي جلد.







 
قديم 16-09-06, 01:24 PM   رقم المشاركة : 8
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


كذبت أيها الرافضي.
فإن البخاري لا يفرق بين الرافضي وبين اليهودي.
فقد قال في كتابه خلق أفعال العباد:

" لا أبالي صليت وراء الرافضي أم وراء اليهودي". (خلق أفعال العباد ص129).

فكيف يروي عن الرافضة.
ولعلك الخلط الذي أتيت ناجم عن عدم تفريقك بين الشيعة أو من فيه تشيع وبين الرافضي.
فلا بارك اله برواية راويها يطعن في أبي بكر وعمر.
ونتحداك أن تأتي براوية عند البخاري في رافضي جلد.







 
قديم 16-09-06, 03:17 PM   رقم المشاركة : 9
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


بارك الله فيك يا شيخ دمشقية

دعنا نلزمه لنرى هل سيلتزم ام انه يستحل الاخذ من كافر ويستحليه







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» قراءة في كتاب كامل الخرافات ...مولد الحسين(الحسين عليه السلام) وبرأه الله من الخرافات
»» هل كان الامام جعفر الصادق رافضيا
»» الكذاب الاشر يوسف الرفاعي يكذب على الامامين بن باز وبن عثيمين رضي الله عنهما
»» عودة منتدى السرداب
»» الرد على الرافضي كاشف الحقيقة ......الشبهة 9 و 10
 
قديم 16-09-06, 08:45 PM   رقم المشاركة : 10
رمضان1
عضو





رمضان1 غير متصل

رمضان1 is on a distinguished road


حسين الشريف


هل تعرف أن ( حفص بن سليمان بن المغيرة الأسَدىّ الكوفِىّ ) عندكم متروك الحديث ...


كيف يترك حديثه في رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ويؤخذ ويوثق في القرآن الكريم ؟؟!!!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "