العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-06, 01:53 PM   رقم المشاركة : 1
سيف الخطاب
عضو نشيط






سيف الخطاب غير متصل

سيف الخطاب is on a distinguished road


الزواج الدائم, المسيار, المتعة , الزنا [مقارنة] أيها الشيعي أدخل وأحكم بنفسك

=========== السلام عليكم ورحمة الله وبركاته============
وبعد ,,






مقارنات بين أنواع مختلفة من الأنكحة.

......الخاصية.....................الزواج الدائم....................................المسيار. .............................................. المتعة ..............................الزنا

موافقة الولي........................يجب............................................يجب.................................................لا يشترط.....................................لايوجد

علم الأهل............................يعلمون........................................يعلمون...............................................لا يعلمون..................................لا يعلمون

وجود المأذون........................لازم.............................................لازم.................................................. .لا يوجد......................................لايوجد

وجود شاهدين........................لازم.............................................لازم.................................................. .لا يوجد.....................................لايوجد

انتهاء العقد...................بالطلاق أو الخلع....................... بالطلاق أو الخلع..................................... انتهاء المدة................................انتهاء المدة

التعددية..................................4...............................................4..................................................لا يحصر بعدد...........................لا يحصر بعدد

المراجعة بعد الطلاق...............2.................................................2 ................................................ لا يحصر بعدد...........................لا يحصر بعدد

الإرث للزوجة.........................ترث............................................ترث.................................................. ... لا ترث.............................لا ترث

إثبات النسب........................يثبت.......................................... يثبت.................................................. ...لا يثبت.....................................لا يثبت

الحرمية بالعقد*.....................محفوظة.............................................محفوظة........................................غير محفوظة............................غير محفوظة

بيت الزوجية....................... لا يشترط........................................لا يوجد............................................لايوجد............................................لايوجد

فعله بالبكر ................... شرف لأهلها .................................. شرف لأهلها ................................... عار على أهلها ............................... عار على أهلها

فعله بالعاهره....................... لا يجوز ................................... لا يجوز .................................................. يجوز ....................................... هي أصلا عاهره

أحقية المهر.............. با ستحلال الفرج ............................... باستحلال الفرج .............................. بالمدة المتفق عليها ...................................بالمدة المتفق عليها

الإستبضاع*.................... لا يجوز .................................... لا يجوز ........................................... يجوز ............................................ يجوز

منزلة المرأة.......................... حرة .................................... حرة .................................. بمنزلة الإماء(مستأجرة) ......................... بمنزلة الإماء(مستأجرة)


* الإستبضاع يعني أن تشترط مثلا أن لا يطء فرجها وله أن يفعل كل شئ آخر.

*الحرمية بالعقد معناه الأحكام التي تقع بعد الزواج سواء الحرمة الدائمة أو المؤقتة.

مثال الحرمة الدائمة : أم الزوجة, تحريم زوجة الأب على أبنه و كذا زوجة الإبن على أبيه.
مثال الحرمة المؤقتة: أخت و عمة و خالة الزوجة

*********

__اللهم من أراد ببلاد الحرمين سوءا فأشغله بنفسه وأجعل كيده في نحره__

=========== والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته============






 
قديم 14-09-06, 12:15 AM   رقم المشاركة : 2
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


الله المستعان







 
قديم 28-10-06, 01:42 PM   رقم المشاركة : 3
سيف الخطاب
عضو نشيط






سيف الخطاب غير متصل

سيف الخطاب is on a distinguished road


للرفع ,,,

أستغفر الله وأتوب أليه







 
قديم 28-10-06, 05:54 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا يا أخي الحبيب على هذا التبسيط و المقارنة الرائعة


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» قل جاء الحق و زهق الباطل - دخول الجيمع سنة و إثنى عشرية
»» عيد الغدير أم عيد الغار !؟!؟
»» منقول/كارثة المصاحف الإلكترونية « أحذروا يا عباد الله »
»» إلي اخي الحبيب " مؤدب " ضروري
»» هل هناك من المهاجرين من أنفق و قاتل قبل الفتح و تحققت به الآيات الكريمة ؟!
 
قديم 15-01-07, 08:44 AM   رقم المشاركة : 5
سيف الخطاب
عضو نشيط






سيف الخطاب غير متصل

سيف الخطاب is on a distinguished road


جزاك الله خيرا وسرني ردك على موضوعي شيخي الهاوي.







 
قديم 15-01-07, 02:11 PM   رقم المشاركة : 6
فهد همام
مشترك جديد






فهد همام غير متصل

فهد همام is on a distinguished road


هههههههههههههههه حلوه الاستبضاع

يعمل فيها اي شيء غير الوطء بالفرج

( طيب سؤال للرافضه ) هل يجوز للبكر التمتع بدون ولي امرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقول تمتعت ولم نقل زنت ( بدون ولي امرها )

لان التمتع للبكر غير الزنا ( فعلا يلعبون بالالفاظ لتناسب ديانتهم الرافضيه )







 
قديم 15-01-07, 03:18 PM   رقم المشاركة : 7
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الخطاب 
   [COLOR=DeepSkyBlue][SIZE=5]
=========== السلام عليكم ورحمة الله وبركاته============
وبعد ,,
[SIZE=4]





مقارنات بين أنواع مختلفة من الأنكحة.

الخاصية................الزواج الدائم.............المسيار............. المتعة...........الزنا
موافقة الولي.............يجب......................يجب......... .....لا يشترط...... .لايوجد
علم الأهل..................يعلمون..................يعلمون.. ..........لا يعلمون.......لا يعلمون
وجود المأذون............لازم.......................لازم....... .........لا يوجد..........لايوجد
وجود شاهدين...........لازم.......................لازم........ ........لا يوجد...........لايوجد
انتهاء العقد..........بالطلاق أو الخلع....بالطلاق أو الخلع.........انتهاءالمدة........انتهاء المدة
التعددية...............الاربع.....................الاربع.. .............لا يحصر بعدد......لا يحصر بعدد
الإرث للزوجة...........ترث.......................ترث.......... ..........لا ترث.............لا ترث
إثبات النسب..........ثابت......................ثابت.......... ........لا يثبت............لا يثبت
الحرمية بالعقد.....محفوظة................محفوظة...........غير محفوظة........غير محفوظة
بيت الزوجية.......لا يشترط.................لا يشترط..............لايوجد..............لايوجد
فعله بالبكر......شرف لأهلها..........شرف لأهلها...........عار على أهلها......عار على أهلها
فعله بالعاهره.....لا يجوز.................لا يجوز.................يجوز...............هي أصلا عاهره
أحقية المهر.....با ستحلال الفرج......باستحلال الفرج......بالمدة المتفق عليها.....بالمدة المتفق عليها
الإستبضاع........لا يجوز..................لا يجوز.................يجوز...................ي جوز
منزلة المرأة........حرة.....................حرة.......بمنزلة الإماء(مستأجرة).....بمنزلة الإماء(مستأجرة)


* الإستبضاع يعني أن تشترط مثلا أن لا يطء فرجها وله أن يفعل كل شئ آخر.

*الحرمية بالعقد معناه الأحكام التي تقع بعد الزواج سواء الحرمة الدائمة أو المؤقتة.

مثال الحرمة الدائمة : أم الزوجة, تحريم زوجة الأب على أبنه و كذا زوجة الإبن على أبيه.
مثال الحرمة المؤقتة: أخت و عمة و خالة الزوجة
*********

__اللهم من أراد ببلاد الحرمين سوءا فأشغله بنفسه وأجعل كيده في نحره__

=========== والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته============

مقارنة سهله وبسيطة بارك الله فيك
وآسف إنني تصرفت بها قليلا من تقليل لبعض النقاط وازالة بعض الالوان






التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اين ذهبت ملايين المساكين يا خوئي / صورة
»» الفريق الطبي المكلف بعلاج السستاني يفضح السستاني
»» وفاة أختنا بعد أسلامهـا..على يد ابيها القسيس..شل الله يده
»» ابشروا يارافضة مهديكم ظهر هلموا بالمبايعة الان وثيقة مصورة
»» مقال في الحوثي اليمني الزيدي سابقا وهلك على دين المجوس
 
قديم 16-01-07, 07:52 AM   رقم المشاركة : 8
فهد همام
مشترك جديد






فهد همام غير متصل

فهد همام is on a distinguished road


سؤال للرافضه - هل يجوز للبكر التمتع بدون موافقة ولي امرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقول تمتعت ولم نقل زنت ( بدون ولي امرها )







 
قديم 02-02-07, 02:55 AM   رقم المشاركة : 9
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road








 
قديم 03-02-07, 11:00 AM   رقم المشاركة : 10
سيف الخطاب
عضو نشيط






سيف الخطاب غير متصل

سيف الخطاب is on a distinguished road


جزاك الله عنا خيرا أخي محب أبي اسحاق الحويني
مشكور جدا على الترتيب و العمل الجميل
جعله الله صدقة جارية لي و لك و لجميع أعضاء و مشرفي المنتدى من أهل الإسلام.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "