العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-06, 09:07 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


نينوى يلقي الاحكام جزافاً / مؤدب


الحمد لله وبعد .

المحترم نينوى . أنت في شبكة أهل السنة . وأهل السنة هم من يقول القول بالدليل والبرهان ودائما عندهم قال الله قال رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .

وقد تتبعتُ مداخلاتك فوجدتُ أنه عقيمة الإستدلال .

ومن باب التنبيه عليك أنك محاور وقد يغتر بك أحد زوار هذه الشبكة المباركة
.

نوجه لك هذا السؤال والذي دندنت حوله .

هل من قاتلهم علي رضي الله عنه في الجمل وصفين ( كفار ) ؟

ملاحظة لا بد منها :0

الجواب لا يحتاج إلي تفضيل فلسفي .

وإن كان من تفصيل فنحن نشكرك عليه بشرط أن يكون من كلام الله تعالى أو من كلام نبيه صلى الله عليه وآله وسلم أو من كلام السلف الصالح .
وإن كنتَ تريد الإختصار

فقل أحد هاتين الكلمتين ..

نعم كفار .

لا ليسوا بكفار .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة لن تعدوا قدركم / مؤدب
»» فضل مكة على سائر البقاع
»» هل بلغ الرسول صلى الله عليه وسلم الرسالة ؟
»» مهم جدا
»» تاج علي الرؤوس
 
قديم 31-08-06, 10:18 PM   رقم المشاركة : 2
ابو المقداد الانصاري
عضو ذهبي






ابو المقداد الانصاري غير متصل

ابو المقداد الانصاري is on a distinguished road


نينوى هذا شكله جديد ......

والله ما ادري من هو

يبدو ان الفتره هذي اللي غبتها صار فيها شغلات كثيييييييييييييييييييييييييييير

ومهما كان ، لن يكون افضل من اقرانه ابناء المتعه ، وكلهم صفر على الشمال بالحوار

ننتظر معك اخي الحبيب


...







 
قديم 01-09-06, 01:39 AM   رقم المشاركة : 3
نينوى
عضو نشيط





نينوى غير متصل

نينوى is on a distinguished road


مؤدب..
سم طال عمرك..
أصحاب الجمل يسمونهم الناكثون..
وأصحاب صفين يسمونهم القاسطون..
.
.
السؤال اللي بعده..







 
قديم 01-09-06, 03:28 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
سم طال عمرك

ما عليك زود .

أجب بجواب بين ..
هل علي رضي الله عنه قاتل كفاراً .. ؟
أم قاتل مؤمنين ؟

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم لك الحمد هربوا فوقعوا / مؤدب
»» في أي الأيات الأربع تدخلون ؟ / مؤدب
»» سؤال عن النقل
»» اكتب ردك بسرعة
»» من يرد علي هذا الرافضي / 3
 
قديم 01-09-06, 12:59 PM   رقم المشاركة : 5
نينوى
عضو نشيط





نينوى غير متصل

نينوى is on a distinguished road


لماذا تريدهم أن يكونوا أحد الفريقين لاثالث لهما ؟!
أصحاب الجمل وصفين ليسوا كفاراً..وهم ليسوا بمؤمنين أيضاً..
أصحاب الجمل كعائشة والزبير وطلحة ..بالتـاكيد ليسوا بكفار..ولكنهم خرجوا على إمام زمانهم بعد أن بايعه أكثرهم
وشروط الإيمان هي الأُخرى لاتنطبق على الفريقين..
أكثر البغض هو المحاربة..هل يوجد شيء أعظم من أن تبغض شخصاً فتحاربه والحديث يقول "ياعلي لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق"
إذن هم.. الناكثون والقاسطون بكل ماتحمله دلالات هذين الاسمين من المعنى..كما سماهم الإمام علي نفسه..







 
قديم 01-09-06, 02:15 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نينوى 
   لماذا تريدهم أن يكونوا أحد الفريقين لاثالث لهما ؟!
أصحاب الجمل وصفين ليسوا كفاراً..وهم ليسوا بمؤمنين أيضاً..
أصحاب الجمل كعائشة والزبير وطلحة ..بالتـاكيد ليسوا بكفار..ولكنهم خرجوا على إمام زمانهم بعد أن بايعه أكثرهم
وشروط الإيمان هي الأُخرى لاتنطبق على الفريقين..
أكثر البغض هو المحاربة..هل يوجد شيء أعظم من أن تبغض شخصاً فتحاربه والحديث يقول "ياعلي لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق"
إذن هم.. الناكثون والقاسطون بكل ماتحمله دلالات هذين الاسمين من المعنى..كما سماهم الإمام علي نفسه..

نستفيد من ردك هذا ..
أنه يجوز للمؤمن أن يكون مؤمنا ولو قاتل مؤمنين ؟

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لم استطع الجمع بين الحديثين من منكم يجمع ؟
»» رجاء من أخوتي وسؤال / مؤدب
»» عوام الشيعة ليسوا بكفار
»» صور علماء الرافضة / مؤدب
»» أين هي أمة الله ؟
 
قديم 01-09-06, 02:34 PM   رقم المشاركة : 7
نينوى
عضو نشيط





نينوى غير متصل

نينوى is on a distinguished road


لاتتكلم بفرضيات وتحورها لحقائق..
بيّن لي كيف بنيت استنتاجك من كلامي ؟!
أريد أن أرى مقدرتك على الاستنباط..







 
قديم 01-09-06, 02:47 PM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نينوى 
   لاتتكلم بفرضيات وتحورها لحقائق..
بيّن لي كيف بنيت استنتاجك من كلامي ؟!
أريد أن أرى مقدرتك على الاستنباط..

استنتجته من هذه العبارة :-
اقتباس:
أصحاب الجمل وصفين ليسوا كفاراً..وهم ليسوا بمؤمنين أيضاً..

وايضا من عدم قدرتك على قول الكفر عليهم .


وهناك عبارة لك في أحد مداخلاتك .. سنأتي بها لاحقاً ..


نحن لا نتكلم إلا بالدليل ..


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ليه تتهمون الرافضة بتحريف القرآن الله يهديكم بس يا سنة
»» اسم الله تعالى يوطأ بأرضكم يا أهل الكويت / مؤدب
»» إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ
»» لا أدري قد يكون اشكال
»» لو سمح إخواني أهل السنة
 
قديم 01-09-06, 02:56 PM   رقم المشاركة : 9
نينوى
عضو نشيط





نينوى غير متصل

نينوى is on a distinguished road


ماهو تعريف لفظ "المؤمن" الذي تعنيه..!
على الإطلاق..كأسلوب كلام القرآن الكريم في الخطاب..
أم الخاص ؟!







 
قديم 01-09-06, 03:06 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نينوى 
   ماهو تعريف لفظ "المؤمن" الذي تعنيه..!
على الإطلاق..كأسلوب كلام القرآن الكريم في الخطاب..
أم الخاص ؟!

الذي أعرفه كهذه الأية :
(وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الحجرات : 9 )

ثم قال بعد الإقتتال :
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (الحجرات : 10 )

فهذا الإيمان الذي أتحدث عنه .

وكذلك قوله تعالى في القاتل العمد :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (البقرة : 178 )
فذكر القتال والأخوة معها .

هذا الإيمان الذي اتحدث عنه .

وهو قوله تعالى :
(وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً) (النساء : 124 )
(مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ) (النحل : 97 )
(وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُوراً) (الإسراء : 19 )

فهذا الإيمان الذي اتحدث عنه .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا إلي أي حد أوصلكم المجوس / مؤدب
»» لا نقلتوا الصحيح ولم تأذنوا بنقله / مؤدب
»» سؤال للمشرفين مع التحية
»» عندي سؤال
»» جو رومانسي شوي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "