العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-06, 01:48 PM   رقم المشاركة : 1
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


عفواً مسموح فقط لضيوفنا الشيعة خاصة "مبتهج " و "محب الولاية"

الكاتب : الدكتور محمد بن عبد العزيز المسند ـ وفقه الله ـ :


أيّها الشيعيّ الحرّ الأبيّ..

هذه رسالة أخويّة صادقة، أرسلها من أعماق قلبي إليك، ضمّنتها بعض الأسئلة الملحّة، أرجو أن تجيب عنها فيما بينك وبين نفسك بتجرّد وإخلاص، وطلباً للحقّ والنجاة، وتفكّر بعقلك لا بعاطفتك، فأنا لا أنتظر منك إجابة، وأربأ بك - أيّها الحرّ الأبيّ - أن تكون ممّن قال الله فيهم: (( إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ ))
( الزخرف: 22 ) .

أيّها الحرّ الأبيّ :

إنّ الخلاف بين الشيعة الجعفرية الإمامية وغيرهم من سائر الأمّة من أهل السنّة يكاد يرجع إلى مسألة واحدة فقط، هي مسألة تكفير الصحابة ـ رضي الله عنهم أجمعين ـ والحكم عليهم بالردّة والخروج من الإسلام، إلا نفراً قليلاً، ولأجل ذا ستدور أسئلتي حول هذه المسألة المهمّة، فتأمّلها جيّداً، وأجب عنها ـ بينك وبين نفسك ـ بصدق وإخلاص وعقل وتجرّد...

أيّها الحرّ الأبيّ، أيُعقل أن يكون الصدّيق أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ كافراً مرتداً وهو الذي حارب المرتدّين الذين ارتدّوا عقب وفاة رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ حتّى أعادهم إلى حظيرة الدين ؟!.. أيعقل أن يكون صاحب رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ في الغار، ومرافقه في الهجرة التي غيّرت مجرى التاريخ، كافراً مرتداً ؟! أيعقل أن يكون نائب رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ الذي اختاره في مرضه لإمامة المسلمين، كافراً مرتداً ؟! إذاً يكون رسول الهدى عليه الصلاة والسلام غاشّاً للأمّة، مضيّعاً لها !!.

أيعقل أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون الفاروق عمر بن الخطّاب - رضي الله عنه- كافراً مرتداً وهو الذي أَسقط في خلافته أكبر قوّتين عالميتين كافرتين آنذاك هما فارس والروم ؟! أيعقل أن يكون مرتداً وهو فاتح بيت المقدس وقاهر الصليبيين ؟!! أيعقل أن يكون مرتداً وقد زوّجه عليّ بن أبي طالب - رضي الله عنه - ابنته أمّ كلثوم، وهل يزوّج عليّ ـ رضي الله عنه ـ كافراً مرتدا ً؟! وهل يصحّ أن يقول شيعي حرّ أبيّ عن هذا الزواج: ذاك فرج غُصبناه ؟!! أيُغصب فرج حيدرة البطل فيرضى بذلك ويسلّم ؟ فما هو ـ والله ـ ببطل! أيعقل أن يكون مرتدّاً من قُتل في محرابه وهو يصلّي بالناس الفريضة، على يد مجوسيّ كافر حاقد على الإسلام وأهله ؟! ثمّ أيعقل أن يحتفي شيعيّ حرّ أبيّ بهذا المجوسيّ لقتله ذاك الصحابي المسلم المصلي في المحراب ؟!

أيعقل أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون الخليفة الثالث للمسلمين عثمان بن عفّان - رضي الله عنه - مرتداّ وقد زوّجه رسول الهدى ابنتيه ( لمّا توفيت الأولى زوّجه الأخرى )..

أيعقل أن يكون مرتداً من وصلت الفتوحات الإسلامية في خلافته إلى أذريبجان وأرمينية وغيرها من بقاع الأرض القاصية ؟! .. أيعقل أن يكون مرتداً من قُتل في بيته مظلوماً وهو يتلو كتاب الله ـ عزّ وجلّ ـ.

أيعقل أيّها الشيعيّ الأبي أن تكون زوجة نبيّك محمّد ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وأحبّ أزواجه إليه، الصدّيقة بنت الصدّيقة، وهي أمّ المؤمنين بنصّ القرآن: (( وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ )) ( الأحزاب : 6 ).

أيعقل أن تكون زانية، مرتكبة للسوء، وهي التي برأها الله من فوق سبع سموات بقرآن يتلى إلى يوم القيامة ؟!! أليس ذلك تكذيباً للقرآن العظيم ؟!!.

أيُعقل أيّها الشيعيّ الأبيّ أن يكون أصحاب رسول الله الذين أثنى الله عليهم بقوله:
(( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) ( التوبة: 100 ) .

أيعقل أن يكونوا جميعاً قد ارتدّوا عن دين الله وقد رضي الله عنهم وأعدّ لهم جنّات في آيات تتلى إلى يوم القيامة ؟!

أيعقل أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون الأصحاب الذين ربّاهم رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ، بل ربّاهم الله ـ جلّ في علاه ـ بآيات تتلى إلى يوم القيامة؛ أيعقل أن يكونوا قد ارتدّوا جميعاً ؟! ألا يعدّ ذلك انتقاصاً لله ورسوله ؟!

ثمّ أيعقل أن يكون الصحابة الذين نقلوا إلينا القرآن وسنّة المصطفى العدنان كفّاراً مرتدين ؟! فماذا بقي لنا إذاً من الدين ؟!

أيعقل أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون القرآن الذي أنزله جبريل الأمين على قلب محمّد ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ ( سبعة عشر ألف آية )[1]!!! والقرآن الذي بين أيدينا اليوم لا تتجاوز آياته ستة آلاف ومئتين وست وثلاثين آية على أقصى تقدير !! فأين ذهب باقي القرآن؟

وهل يعقل أن يخفي الله عن عباده قرابة ثلثي القرآن خمسة عشر قرناً من الزمان، وهو القائل لنبيّه: (( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ )) ( المائدة: 67 ) .

أسئلة كثيرة حائرة أريدك أيّها الشيعيّ الحرّ الأبيّ أن تجيب عنها بينك وبين نفسك، ثمّ تتفكّر بعيداً عن العاطفة واتّباع دين الآباء والأجداد،

أسأل الله - عزّ وجل - لي ولك الهداية والتوفيق لما يحبّ ربّنا ويرضى، وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً على يوم الدين.



---------------------------------------------------

[1] انظر: الكافي للكليني ، باب النوادر بعد باب فضل القرآن، الرواية رقم: 28.


المصدر:http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.2cc15535







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكيم .... لم يحسب حساب حسن نصر الله وحزب الله وما خسره على دعاية تحسن صورة الرافضة!
»» عناصر تكفيرية في جيش المهدي تعدم 7 من أهل السنة في ساحة عامة أمام الناس !؟
»» لنصره أخينا حميدان التركي مطلوب توقيعك (نأمل مشاركة جميع الأعضاء)
»» ضيفنا محب الولاية وغيره من ضيوفنا نناقش هنا أصل العقيدة لديكم (الولاية والإمامة)
»» ضيفنا أكره النواصب ...نريد منك توضيح أكثر حول المعنى والمراد بـ(لا إله إلا الله).
 
قديم 22-08-06, 02:09 PM   رقم المشاركة : 2
Anti rafeda
عضو نشيط






Anti rafeda غير متصل

Anti rafeda is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الدرعاوي


أرجوا من الشيعة التفكر والتأمل بعيدا عن العاطفة






 
قديم 22-08-06, 02:46 PM   رقم المشاركة : 3
باحـــث
عضو






باحـــث غير متصل

باحـــث is on a distinguished road


َسقط في خلافته أكبر قوّتين عالميتين كافرتين آنذاك هما فارس

وهذا مايزيد حنقهم شيخنا الفاضل على عمر بن الخطاب مما جعلهم يلعنونه ليل نهار .!

بارك الله فيك ونفع بعلمك

،

باحث







 
قديم 22-08-06, 02:48 PM   رقم المشاركة : 4
وليد المصرى 2
عضو






وليد المصرى 2 غير متصل

وليد المصرى 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخى .

هذة الاسئله تخاطب فعلا من اراد الحق واراد الهدايه اما من اراد العصبيه والانتصار للراى فلن يجدى معه الكلام لكن احب ان انبه الزملاء الشيعه اننا لانريد الانتصار للنفس لكن نحب لكم وللناس اجمعين الهدايه ونحن نعرف ان العرب فعلا مشهورين بالعصبيه لكن الامر يتعلق بالدين, يعنى جنه اونار فلابد ان تلقى اى عصبيه وهوى وتستعمل عقلك فى اتباع الحق وان شاء الله تكون الهدايه لمن ارادها وبحث عنها بتجرد واخلاص لله . نسأل الله لنا ولكم الهدايه والثبات على الحق







 
قديم 23-08-06, 11:22 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وأزيد لمن أراد أن يبحث عن الحق
أيعقل
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع صلاة الظهر والعصر ,,, وصلاة المغرب والعشاء ,,,, وداوم على أدائها جمعا ولم يطبق ذلك المسلمون من بعده بمافيهم علي بن أبي طالب عندما ولي الخلافه
أيعقل
أن يترك المسلمون صلاة الجماعه في المساجد في مختلف الأقطار بعد توسع الدوله الإسلاميه في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن بعده خلفاءه الراشدين لأنه لم ينصب لهم إمام ,,,, فهل كان الأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا بصلون مع الجماعه ((( في عهد أبي بكر ,و وعهد عمر ,, وعهد عثمان ,,, ونستثني عهد علي لإنه إمام في نظركم ,,, وفي عهد معاويه ثم الخلافه الأمويه ثم العباسيه )))
أيعقل
أن يختلف المسمون في أصول الدين ويجعلون الفروع عندكم أصول عندهم ولا يأمرهم علي ولا الأئمة بتغيير ذلك لأنهم أعلم بأمر النبوه كما تزعمون (((( فهل يتحمل ألئمة وزر هذه ألأمة لعدم تبيانهم للحق كما جاء من عند رسول الله ))))
أيعقل
أن يخفى ويكتم أمر الخمس الذي هو أصل من أصول الدين عندكم ((( طوال الخلافة الإسلاميه ,, حتى الدوله العباسيه )))
ولا يتحرك الأئمة لتبيان هذا الحق العظيم للناس من الساده والذي تعتبرونه أحق من عبادة الله وهي الصلاة التي جعلت فرعا من فروع الدين (((( فهل يتحمل علي والأئمة من بعده وزر كتمان أمر الخمس كما يقول السستاني ))))
أيعقل
أمور كثيره لمن أراد أن يعمل عقله
وأختلف مع شيخنا الفاضل في قوله أن الخلاف بيننا وبينهم
هو حول الصحابه
بل هو في أصول الدين عندهم (((( حتى مراجعهم وعلمائهم لم يتفقوا عليها فيما بينهم ))))) التي تخالف المسلمين قاطبه ولا يملكون دليلا عليها







 
قديم 24-08-06, 02:23 AM   رقم المشاركة : 6
THE BLACK DEMON
مشترك جديد





THE BLACK DEMON غير متصل

THE BLACK DEMON is on a distinguished road


حب الرافضة لعلي أيضاً أكذوبة

بسم الله الرحمن الرحيم
إن كان ما يقوله الرافضة صحيحاً أن الرسول عليه الصلاة والسلام قد أوصى بالولاية لعلي بن أبي طالب فلماذا لم يدافع علي عن وصية الرسول؟
حيث أن الوصية هي إلزام لا حق وهبة فكان على علي أن يحارب عمر و أبو بكر و عثمان رضوان الله عليهم أجمعين كي ينفذ و صية الله و رسوله في الأرض لكنه لم يفعل إذاً فالرافضة يتهمون سيدنا علي بن أبي طالب بأنه خالف أمر الله و رسوله و بأنه خائن بشكل غير مباشر أفهذه هي محبتكم لعلي المقدام
قد يبرر أحد السذج أن سيدنا علي لم يحاربهم حقناً لدماء المسلمين فأقول له
أيهما أهم دماء المسلمين أم وصية رسول يأتي بها من رب الكون
و علي كان مفتاح باب العلم فكيف غفل عن هذه النقطة يا رافضة

و أرجو من جميع إخوتي السنة بشكل خاص و من جميع الأعضاء بشكل عام قراءة التحليل التالي في الحرب على لبنان و أن يعطوني آرائهم فأنا عضو جديد
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54926
و شكراً







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "